رواية خنقتني العبره -رواية 2024.

رواية خنقتني العبره

خليجية

روايه صديقتي كاتبتها

للكاتبه(متلثمهـ بشماغ أخوي)}

البااااااااااااااااااااارت الاول

في البدااايه راح تتعرفون على الشخصياات عند كل واحد يجي دوره

في فلة ابوفيصل
ابو فيصل : ا عمره بـ60 كبير لكن له هيبته و شخصيته مرره قويه ومعروف عند الكل والكل يضرب له الف حساب

ام فيصل: انسانه بـ 50 من عمرها حبوبه وطيبه وعلى نياتها وحكيمه وهي اساس هالبيت
فيصل:عمره 31من عمره وضاابط الكل يحسب له الف حساب انسان حبوب وطيب لكن اذا عصب ما يعرف امه ولا ابوه ولكن حنون بشكل على اهله ومتزوج من بنت خاله ولها ولد اسمه سليمان
احمد: 30 من عمره انسان الدنيا اشغلتها عن اهله متزوج من بنت عمه اللي بينها وبين اهله مشكله قويه لكن ما يسمح لأحد انه يغلط على امه و ابوه ولا خواته وما يحكم زين في بعض الامور
عبير:26 بنت عصبيه لكن حبوبه و مملوحه متزوجه من ولد عمتها بس بعد ماصاارت مشااكل معهم زوجها يحبها بهبل مررره وهي بعد بس مو مثله
نواف: 24 يدرس بالجامعه اخر مستوى تخصصe وسيم حيييل وله جاذبيه ويخقق وهو مصلح العائله اذا صاار شيء طيب بشكل ما احد يوصفه اي شي يقول ايه ومقنع بشكل مو طبيعي لكن اقناعه ما يجنح مع ريما للي دايم يتناقشون في اموور
سااره: 22سنه تحب الحياة طيبه ومحبوبه عند الكل جميله و حلووه وتدرس ثالث مستوى بالجامعه تخصص e .
ريما : عمرها 18 بالثاني ثانوي حلووه وفيها جمال ربااني و عربي ولها جاذبيه غيــــــــــر عن خواتها انسانه مرحه لكن مو اجتماعيه صريحه ولها افكاااره الخاااصه .
وفي الفله:

ريما تصاااارخ: ساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااره سااااااااااااااااااااااااااااره بسررررعه الفل راح يبداء

وجت سااره و كانت تركض

ساره: اووووووووووووووووووف ايش صاار عليه
ريما ومعها الببكورن : ولا شيء توه بداء بس بكره ماني راحيه لبيت عمي

ساره وهي متحمسه للفلم :برااحتك بس ترا احمد بيجي بكره من السفر

ريما: ياعني على احمد الدنيا اشغلته

وتجي ام فيصل وتجلس عند البنات : السلام عليكم

الكل: وعليكم السلام

ام فيصل: ساره ممكن اكلمك

سااره: سمي يمه امري؟؟

ام فيصل : الحقيني بمكتب ابوكي

ريما : هههههههههه مسكينه ما راح تكملين الفلم ههههه

ساره ترمي عليها الخداديه: روحي زين

وراحت ساره لي امها

عند ريما طق التليفون وراحت تكلم

ريما بصوتها العادي و الناعم: الووووووووو

المتصل : الله يورطك يااحمد: الوو سلام عليكم

ريما: وعليكم السلام من معي اخوووي

المتصل: لو سمحتي ممكن اكلم

ريما عرفت ان ما عنده سالفه: والله حاله الحين الساعه 12 باليل وانت تتصل تغازل اقول
وتسكر السماااعه بوجهه ناااس ما تستحي والله وتروح تكمل الفلم

وبعد مرور ساعتين الفلم انتهى وراحت ريما لغرفتها وفتحت الاب شافت صديقاتها موجودااات

وصاارت تكلمهم وشوي دخلت ساااره وهي معصبه وتفكيرها مسيطر عليها

ريما: سارونه وش السااالفه

سااره: اشششش لحظه

ريما : يلا بسررعه امي وش تبي فيكي والفلم فاتكي مررررره رهيب

سااره : ريما انا كبيره؟؟؟

ريما ما مسكت نفسها الا وهي تضحك بقوووووووووووووووووووووووه :

ههههههههههههههههههههههههههههه هذا سؤال الله يرج ابليسكي هههههههههههههه

سااره : ريما بليز لا تضحكين السالفه قويه

ريما اعتدلت : شنووو قولي تكلمي !!!

سااره: احمد ولد خالي خاطبني

ريما و بردها البارد : ما راح توافقين

ساره تبي تعرف ليه : وليه شنو فيه

ريما :ههههه لا تقولين انك موافقه سووري لو وافقتي ما راح احضر زواجك الولد رايح فيها ولا يغرك كلام خواته ومدحه الولد ما يصلح للزواج

ساره: شوفي انا معكي ورافضه بعد بس ما حبيت اقول لي امي هالاكلام لانه قدامها طالع شيء

ريما: اوكيه عمري بكره قولي لي امي انك رافضه وبعدين انا ابيكي من بر العايله تتزوجين

سااره : الله يقطع سوالف وليه ان شاءالله.؟؟؟؟

ريما : بس يختي خلاص ماليت من عيال عمي كلهم كبار وانا بصرااحه ابي افتح مشروع تطويري

ساره: وربي تفكيرك مدري ايش فيه اقول امي بكره موعدها بروح معها

ريما: لا لا تكفين انا بروح عشاان اغيب بكره

سااره :اوكيه تصبحين على خير وطلعت وسكرت الباب

وجلست ساااره تفكر بااحمد : وعععععععععععع انا اتزوج احمد الله لا يقوله

وفي الصباااح اليوم الباكر في عايلة ابو صالح اخو ابو فيصل

ام صالح: صااالح متى بنروح المزرعه
صالح: متى ما تبغين يالغاليه
امل : وناااسه بنعزم عمي ابو فيصل
ام صالح وتفكر: ايه والله فكره حلووه
ابوصالح: خلاص قرارتو الحين وبعدين اليوم عزيمت عمنا سعد ولا نسيتووو
ام صالح: يووه خلاص خلها بكره
امل: يمه احسن يووم الاربعاء عشان ننام هناك
ام صالح: اللي تشوفونه سووه
صالح دق جواله : الووووووو …ارحب..هلا والله … جد بيجي متى والله مدري اليوم فيه عزيمه عند عمنا الكبير …. لا لازوم نرروح .. اوكيه توصي على شيء يبلغ بايوو
ابوصالح: مين؟؟

صالح : متعب يقول ان ناصر صديقنا بيجي
امل فز قلبها: يمه بروح اكلم ريما
وصالح بعد فز قلبه : سلمي عليها

امل : عقب سواتك ما ظنتي فيه سلااام

الكل: ههههههههههههههه

راحت تدق عليها

في بيت ابو فيصل
ريما بغرفتها وصاارت تقح بقوووه وتكتم قحتها
ريما: أأأأأأأأأأأأأاهـــــ يارب صبرني ودقت على اخوها نواف
جااء بسرررعه
نواف : ريماا اشفيكي
ريما وروحها بتطلع : مدري روحي بتطلع

وكان بينادي امه
لكن صوت ريما وقفه: تعاااااااااااااااال بس جب لي مويا وراح اكون زينها نسيت لا اشرب العلاج
وراح جاب لها المويا من ثلجتها وشربها
نواف : يا ريما لازم يعرفون الاهل
ريما : نوااف تكفى لا تقول لهم انا بقول بس مو الحين بعدين
نوااف و عصب: شهرين وسااكته ومتحمله يابنت ايش بيقولو امي وابوي تكفين تكلمي
ريما وقحت ومع كحتها دم
نوااف طلع عيونه " ريمااااااااااا بسررعه بنادي سااره تلبسكي وتروحين معي ولا كلمه

ريما والتعب بداء يسيطر عليها
وجت سااره بعد المكالمه ولبستها والخوووف بداء يستحوذ تفكيرها : ايش فيها ريما وليه ؟؟

ودق التلفون وردت سااره: الوو
امل : هلا سااره كيفك
ساره: تمام وانتي ؟
امل: انا الحمدلله وين ريماا
سااره : امممممممم ناايمه
امل: مو على اساس تروح مع امك بس يلا اذا قامت قولي امل دقت اوكيه
ساره : اوكيه
امل/ بايوو

سااره باااي

وراحت جلست على كنبه وصاارت تفكر وجت ام فيصل تسأل عن ريما ليه مو قايمه تروح معها و نوااف

سااره: شفتي يمه راحو يفطرون ولا علموني وبعدين انتي موعدكي الساعه 11 والحين الساعه 8
ام فيصل: اقول ههه روحي بس سوي لي فطور ابوكي بيفطر عند صديقه
سااره طيب

في المستشفى
وهو جااالس ينتظر

طلع الدكتور

نوواف : بشر ناايف طمني ياخوك
نايف منزل رااسه: ما سمعتو الكلام ولا خبرتز الاهل صح
نوااف: ياخوك البنت راافضه اهم شيء اهي كيفها الحين
ناايف : الي في اختك شيء قووي التحاليل رافضه لا تطلع نتيجه مقنعه والادويه اللي نعطيها ايها بس مسكنه
يمكـن …………………….

يتع

توقعاتكم
ايش فيها ريما وليه رافضه تقول الي امها؟؟

صالح وش سوا لريما ؟؟
وامها ايش تسوي بعد ما تعرف ان ريما بالمستشفى ؟؟

البارات الثاني

نوااف: ياخوك البنت رافضه أهم شيء أهي كيفها الحين

نايف : الي في أختك شيء قوي التحاليل رافضه لا تطلع نتيجة مقنعه والادويه اللي نعطيها أهيا بس مسكنه
يمكـن …………………….الخبيث بس هذا مو أكيد حتى نتأكد أكثر من مره بس هذي أعراضه

نواف: ريما صغيره عمره 18 سنه لسه طفله يا نااايف
نايف: الله يكون بعونكم والأهل لازم يعرفون لانها راح تنام الاسبواع هذا هنا وان شاء الله قبل الاختباارات تكون متعافية
نواف: بدق على الاهل
ودق :الووو هلا فيصل
فيصل : هلا نواف
نوااف:ريمااا في المستشفى والعبره تملكته
فيصل وكاان عنده اصحاابه : ايش وش السالفة تكلم
نواف: اوربي اني تعباان ومقدر اقول للأهل تعال مستشفى …..*
فيصل: يلا جاااي

واعتذر من اصدقائه وجاة عبد العزيز :سلامات ياخوي
فيصل: اختي في المستشفى ومقدر اكمل معكم
عبدالعزيز : لا تخاف انت بس طمنى عليها
فيصل وراح بسررررررررعه للمستشفى
وشاف نوااف جالس والحزن مسيطر عليه
نواف شاف فيصل و وجهه انفتح شاف السند و العزوة شاف أخوه الي راح يطلعه من الورطة
وعلمه بكل شيء
فيصل وبعصبيه زايده خلت الكل ينتبه عليهم : كييييييييييييييف يانووواف كل هذا يصير واحنا ماندري
نواف: ياخي هذي رغبتها
فيصل: رغبتها وش رغبتها الحين كيف نعلم امي وابوي وامي للي موعدها اليوم
لا الة إلا الله
فيصل وبنبرة حزن: كيفها ضيى البيت؟؟
نواف وبنبره ما تقل عن اخوه: تعبااااااااااااااااااااااانه حيييل
فيصل: بدخل عندها
نواف وانا بقول لسارة الحين تلقها على نااار
فيصل: خبررررر احمد
نوااف ورااح

دخل الغرفه والالم بداء يتخلخل صاار يعيد الحدث نفسه لما سوت الحاادث وهي صغيره كيف بغى يموت ريما كانت نبض البيت هي الي تسوي اكشن وتطلعه جو
شاافها وشعرها مكركب بطريقه عفويه وعيونها تعباانه حيييل وشفايفها جاافه
والسواد تحت عيونها
فيصل مسك يدها وقربها لفمه وطبع قبله خفيفه عليها" يالغلا اصحي يانور البيت اصحي
ريما:امممممممممممممممممممم
فيصل: لبيه ريما تكلم قولي شيء؟؟
ريماا " فيصل انا تعباانه
فيصل: ليه ما علمتينى ليه كنا نعرف وماكنا نجهدكي
ريما ضحكة بتعب: هههه احس هذي اخر ايامي وابيكم تعاملوني طبيعي
فيصل عصب: لا وش تقولين راح نسفركي برااااا وتتعالجين
ريماا : امي كيفها راحت للموعد
وشوي دخل نااايف ومعه ممرضه للغرفة
نايف: احم احم
ريما عدلت حجابها
نايف: سلام عليكم
فيصل: طمنى دكتور كيفها
ناايف: محتاجه تحاليل بس
فيصل: يلا اخليك تشوف شغلك والاهل راح يدرون
طلع ودخل نواف عندها بس قبل لا يطلعون : كلمتهم
نواف: بس قلت لأحمد وسااره ما قدرت
فيصل: دايم تطيح برااسي
وراح للبيت وشااف امه على اعصاابها
فيصل: سلاام عليكم
ام فيصل: وعليكم السلام وين ريماا تأخرت هي ونواف شغلو بالي
فيصل بقوة و صرامة و اختياره للكلمااته: يا ام فيصل يالغاليه انتي عاارفه ان الموت حق…
هنا ام فيصل قلبها انقبض: تكلم ياولد
سااره: فيصل وش السالفه
فيصل: والمرض حق وهو ابتلى من ربي عشان يعرف مدى صبرنا
ام فيصل: ياولد ان كنت تبي تجيب لي الجلطه لا تتكلم بسررررررعه قل
فيصل: ريمااا في المستشفى تعباانه وما اقدر اقول انها بصحه الان الدكتور ما يدري وش فيها
بس الي فيها هذا من شهرين وهي تعاني منه ونواف هو الي يدري بس والحين بروح اريح و اناام
ام فيصل و تصيح: ياولي على بنيتي خذني لها يافيصل تكفى
سااره ما استحملت وراحت لغرفتها تصيح وبقووة وما حست بنفسها الا وهي تدق على عبير وتعلمها وجت عبير تشارك اهلها هذي المصيبه
وراحت ام فيصل و فيصل لريما لان قلب الام ما احد يعرفه
سااره رفضت وسكرت على نفسها وبدت تصيح وتتذكر ريما وهي تقول
ساارونه لو مت وش تسوين
سااره: عاادي اضحك
ريما:لا جد
سااره: يمه وربي تخوفين بصيح واحتماال انتحر معكي
ريما: هههههههه ما استغربها عليكي وشوفي اذا ربي اخذ عمري فيه بدرجي الاخير ظرووف وراح تعرفين وش سالفتها
ساره: ريمااا ظفي خشتكي و ما ابي اسمع منكي هالاكلام فاهمه
ورجعت سااره لواقعها الؤلم ودقت الباب عبير
وفتحت الباب: ليه كذا خلينا نروح معهم
ساار: تعرفين ان ريما على صغرها بس ما تحب احد يناظرها بنظرة شفقه اختي عشرة عمرر.
عبير وتضم سااره وتهديها
في المستشفى
ام فيصل وتبكي عند بنتها لكن مساكة نفسها: وقالت ابو فيصل عنده خبر
احمد : لا يالغاليه
فيصل و توه جاي من برا : توني خبرته
ريماا: يمه احلام مزعجه تجيني وما ابي المستشفى
ابوفيصل: وجاي مسرع والدموع متحجره ومو راضيه تنزل : الحين تعباانه ولا تدلعين
ريما: هههههه لا اتدلع بس طلعوني
ويبوس جبينها ويضمها : يالغاليه يلا عااد تعرفين قدرك عندنا مو لازم تتغلين

وبعد مروور سااعه
سمعوو صراااااخ قوي برا
ام فيصل: بسم الله
ودخل نواف: هذي و حده ولدها مات الله يرحمه مجرد ما سمعت الكلام ريما وبدات تصيح : يمه ما ابي ادري ان الموت حق بس ما ابي اموووت تكفين يمه
المشهد عوور قلوب اخوانها وطلعوو
وبعدها بربع سااعه اخذو التحاليل
وعند مكتب د نايف/
نايف: والله يابو فيصل الحين تقدرون تاخذون ريما
نواف : مو انت تقول انها اسبووع تجلس هنا
نايف : تبونها ترتااح وبس خلوها تجلس هنا بس نفسيتها ما راح تسااعد واللي في بنتكم شيء الاجهزه ما قدرت تعرفه و يمكن و يكون السرطان بس اذا كان ببدايته مستحيل نكشفه

ابوفيصل بصوته الحااد: مشكور ياوليد والله يسعدك بس جهز لنا اوراق الخروج والبنت الله يشفيها ان شاءالله
نواف: يبه خلها تجلس هنا
ابوفيصل بنبرة خلته يسكت: اسمع الكلام ياولد ومرره ثانيه مشكور د نايف
وطلعو وسوو اجراءات الخروج وطلعت ريما للبيت بعد ما اصر فيصل انه يشتري لها موكا لان الموكا هو اللي يخليها تروق صح
ورجعو البيت وسااره حظنتها و اي شيء تبيه اوامر في الليل بغرفة ام وابوفيصل/
ابو فيصل:ام فيصل تتذكرين بنت جارنا ممدوح
ام فيصل: الله يرحمها يارب ايه وش فيها
ابو فيصل : كانت مثل ريما واكتشفوو بعدها انه سرطااان لكنه بسبب العين وبنتنا مشاءالله عين الله ترعاها حلوووه
ام فيصل: حسبي الله عليهم وهي تقول انها تجيها احلام مزعجه
ابو فيصل:بعد بكره باذن الله راح نوديها للشيخ وبعدها لمكه واللي كاتبه المولى بيصير
ام فيصل : اللي تشوفه
ابو فيصل: تصبحبن على خير
في الغرفه الثاانيه ريماا كانت جالسه تسامر وحدتها لانها قلت لساره انها تبي تناام
وصاارت تبكي بكل الالم
وفجاة جاء بخيالها ام صاالح وخافت وراجت تتوضى وتقرا القران
في الصبااح

في فلة عبد العزيز

عبد العزيز: والله يايمه زين انك تروحين تتعرفين عليهم وهو صديقي و الصرااحه حلوو انك تتعرفون على بعض
ام عبد العزيز : اللي تشوفه يالغالي
فاتن: وناااسه..< عمرها 19 سنه جميله وحبوبه بس فيها هبل مو صاحي
عبد العزيز: هههه بس بنتهم تعبانه احتمال السرطان معها

طلال : توه دااخل ..<اخر مستوى ثلاث سنوات و نص كمالها برا لكن ابوه ماات و كمالها هنا عمر 24 سنه انسان جذااب ووسيم وراعي طلعات وسواليف لكنه في ا وقات الجد يفزع تخصص أدارة اعمال
طلال: يا مساء الورد ونرجس و العود
فاتن: لو سمحت ا حنا الحين 2 الفجر و أنت يا مساء و الله انك محشش
طلال: ترا النفس طيبه عليكي
فاتن: عزوز حبيبي هنا يعني ما تقدر تسوي شيء
عبد العزيز: طلال بكره بنروح لخويي فيصل
طلال: اوكيه مافيه مشكله
فاتن راحت تهمس للطلال : سكون اليوم تسلم عليك
طلال: ههههههههههههه وش تبي بعد
فاتن: تحبك بس لا تحبها
طلال: عناد بحبها
فاتن: واو اكيد تكون فتاة احلامك اجل
طلال: مستحيل احد ما يحبني
فاتن: اشووووووف وبتحدي
طلال و يمرر يده على شعره " واثق يا عمري

وفي الصبااح البااكر يوم الاحد الكل عرف بتعب ريماا
و دقت ام صالح و ام فهد يسلمون عليهم
فيصل: يمه ادري انه مو وقته لكن عزمت صديقي
ام فيصل: ولو الله يهديك وش فيه هذي الساعة المباركة اللي نعرف فيها عائلة عبد العزيز
فيصل و هو يبوس راس أمه :تسلمين لي يالغاليه..كيفها ريما و مستعدة لبكرة
ام فيصل: قلت لها وبكت بس بعدها قلت الي تشوفونه طيب و
فيصل: سااره ايش صار معها ويمه ترا أنا رافض الزواج
الام : ساااره راافضه بعد اليوم الصبااح جت وقالت لي
فيصل: الحمد لله ويلا انا رايح توصين على شيء لا تروح وترجع بالسلامه
نواف و ساره : يلا يمه بااي
ام فيصل: بالحفظ الرحمن يالغالي
شوي جت ريما: يمه لي متى ما راح اروح للمدرسه ترا انا ثاني ثانوي والنسبه يجمعونها مع ثالث ييعني كيف
ام فيصل: الالزم ماعلي سلامتكي
ريما: اف ……كح كح
ام فيصل: تحسين بشي
ريما: لا بس شرقت بالحليب
ام فيصل: اشووو بس اليوم مشاءالله عليك بصحه و عافيه
ريما : يمه طلبتكي
ام فيصل: سمي
ريما: اذا رحت لشيخ وبعدها للمكه ابي اروح للمدينه تعرفين بس مره وحده جيت مكه وحتى المدينه ما جيتها
ام فيصل: انتي بس امري وخفي وكل شيء بيصير
ريما : تسلمين
شوي دق التليفون وراحت ردت
الووو
المتصل: سلاام عليكم
ريما: وعليكم السلام مين معي
المتصل: ههههه ربي يحبني شوفي يا ريماا تسكيرت التليفون ذيك المرره مستحيل تعدي على خير
ريما خافت لكن قالت: اعلى ما بخيلك اركبه
المتصل: انا انرد انا صبركي علي والله لوريك الويل و ما اكون انا ولد ابوي
ريما :خااافت وسكرت التيلفون
ام فيصل: مين
ريما: واحد غالطان
ودق مرهه ثانيه
ورفعت السماعه ريما وهي مرره معصبه: وش تبي بعد
صالح: ههههههههه انا صالح
ريما حست على نفسها: هلا صالح معليش بس كان فيه ازعااج معي بالتليفون
صالح: تعرفين الرقم؟؟؟
ريما : لا ما عندنا كاشف تبي شيء
صالح تضايق: لا بس حبيت اسلم
ريما: مشكور اخوي تامر على شيء
صالح: عنيده وربي عنيده: لا بس انتي كيفكي
ريما: الحمد لله صالح امي تبيني
صالح: اوكيه تصريفه بس راح نمشيها لكي
ريما : مع السلامة
وسكرت السماعه
ونادت ام فيصل عليها: روحي دوري لبس تلبسينه و ارتاحي
دورت لها على لبس بنطلون جينز وعليه بلوزه شوي طويله لونها اسود
و نامت
في الجاامعه عند سااره

سارة: آه يا لمياء لو تشوفينها
لمياء: ياعمري هدي وانتبهي لدراستكي
سارة: كيف كيف؟؟ وانا حااسها انها ممكن تروح من يدينا كيف وبكره راح تروح للشيخ وبعدها لمكه يعني اسبوعين ما راح اشوفها
لمياء: ودراستها؟؟؟
سارة: الله يقطع الدراسه وسااعتها
لمياء: يلا المحاضرة رح تبلش
سارة: يلا مشينا

سكون و هدو و تاتي احول تغيرالمسار الموت حق علينا ولازم الكل يرضى

بالليل طبعاً جوو اهل عبد العزيز ورحبت فيهم ام فيصل ترحيب قوي
و جلسوو صارو يسولفون
ام عبد العزيز: وينها بنتكم ريما
ريما وهي مستحيه " امري يا ام عبد العزيز
ام عبد العزيز : ما يأمر عليكي عدوو كيفكي وكيف التعب معكي
ريما: الله يشفي المسلمين يارب والله الحمدلله
ام فيصل: العين يا ام عبد العزيز قويه
ام عبد العزي وتناظر ريما" مشاءالله عليه شوفي ما اجامل بس بنتكي عين الله تحرسها فيها جااذبيه قوويه يعني المفروض تقرى اياات
عبير) قل لن يصيبنا الا ما كتب الله)
ام عبد العزيز: ونعم بالله وانتي مين .< كانت تقصد ساره
ام فيصل: هذي سااره

ام عبد العزيز :مشاءالله العين ما تعلى عن الحاجب
ام فيصل: والله انك تحرجين
الكل: ههههههههههههههه
فاتن: هذي ميمتي الغاليه
ام فيصل: والله انكي دخلتي قلبي يالغاليه
ام عبد العزيز: القلوب عند بعضها
عبير: لا امي اليوم شاربه شيء
الكل هههههههههههههههه
ام عبد العزيز: اقول استحي هذي الحين صديقتي والله خرفنا يا ام فيصل
ام فيصل: لا شباب ياوخيتي
وبعدها بربع سااعه راحو للعشاء وتعشوو
و في مجلس الرجال:
عبد العزيز : وكيف الشغل احمد
نواف: ههههههه الشغل اكله اكل
الكل:هههههه
احمد: لا الحمدلله بس فيه تعب
ابو فيصل: انت ياطلال ..< كان يقصد طلال
وش تشتغل
طلال: أنا الحين بأخر مستوى بالجامعة تخصص أدارة أعمال
أبو فيصل: خلاص ترا شغلك مضمون عندي
طلال: ما تقصر ياعم
عبد العزيز: الله يخليلك عيالك يا عمي
أبو عبد العزيز: لا ازعل منكم الحين كلكم بحسبت عيالي
نواف: مين يلعب مع بلاستيشن
طلال و احمد : انا
يلا اتحاداكم
وجلسوا و استانسو وانبسطو حيل

وعند الحريم الكل مبسوط بعد وريما طايره من الفرح و ما حست بشيء من الألم

في مكان ما
احمد: وليد خل عنك البنت تراها بنت خالتي
وليد بمكر: وانا قلت شيء
احمد و هو قايم: شف ان سمعت انك متعرض لها مايجيك طيب فاهم
وليد: اوووه اخت الحبيبه اكيد الدفااع
احمد: وليد تراها قريبه لي واسكت لو سمحت ولا اسمعك تجيب طاريها
وليد بنظره : اوكيه
في الصبااح الكل كان متوتر لان ريما راح تروح مع فيصل و ابوها وامها
شوي دق التليفون وردت عبير : الووو ..هلا خالتي تسلمين ….لا هذي هي عندي
عبير: يمه ام عبد العزيز تبيكي
ام فيصل تأخذ التليفون : الوووو هلا وغلا
ام عبد العزيز : والله حبيت اسلم عليكم قبل لا تروحون والله يرجعكم بالسلامه
ام فيصل: الله يسلامك و الله انك طيبة الاصل
ام عبد العزيز : ما ابي اطول عليكم سلمي لي على الكل وخصوصاً ريما
ام فيصل: يبلغ يالغاليه
ام عبد العزيز" مع السلامه
ام فيصل: بالحفظ الكريم
وسكرت وراحو للمطااار

ايش راح يصير مع ريما وهل بتتعالج و دق راح يصير عين اللي فيها ولا سرطان من ربي ؟؟؟وليد وش ناوي عليه؟؟
اتمنى ردودكم

البااارت الثااالث

بعد مرور ثمان سااعاات و صلو للبيت الله الحرم والكل انفراد بعبادته
أبو فيصل يدعي إن ربه يشفيه ويشفي بنته ويسهل أموره ويرزقه و انه يشوف عيال عياله
أم فيصل تدعي إن ربها يشفي بنتها من كل شر
فيصل كان يدعي إن ربه يشفي أخته ويردها لهم سالمه وغانمة من كل شر و انه يشفي ولده سلمان ..< سلمان فيه تضخم بالكلية

ريما كانت بحاله ما يعلم فيها إلا الله تدعي ربها انه يشفيها ويبعد المرض منها كانت تشوف الموت كل يوم تدعي بقوة وبكل عزم إن ربي يرد لها العافية وتدعي لأهلها ولصديقتها شمس و أمل و ندى وتدعي ان ربي يبعد عنها
هالوليد.

شوي ابو فيصل: ام فيصل خلي ريما تروح تشرب من ماء الزمزم
وانا وفيصل بنروح للشيخ نكلمه احسن هنا
ام فيصل: ابشر ياولد عمي
فيصل: يمه بنتاخر شوي انتبهو على حالكم
ام فيصل وتمسك يد ريما : لا تطولون حيل

راحت ام فيصل و ريما يشربون من المويا وريما مع كل رشفه تحس بالام في بطنها بس سااكته و ماتقول خايفه على امها

ابو فيصل و فيصل:
الشيخ: حسبي الله على من كان السبب الان كثرت الامراض و العيون والسرطان وكل شيء بيد ربي
الكل : ونعم بالله
الشيخ: اسمع يابو فيصل بعطيك مويا مقري عليها و خلها تشرب منه كل يوم وتجلسون في مكه وتخلونها تدعي رب العالمين و ألقرائه ما اوصيكم الا فيها ..يا كثر الناس اللي جو بسبت العين والحمد لله بقدرة ربي تعافوو
وتحصنوا بآية الله
فيصل: جزاك الله الخير يابو مطلق
الشيخ: هذا واجبنا
ابو فيصل: نتوكل على الله
فيصل: يلا في امان الرحمن
راحووو وشوي جلسوو عند صديق لهم

في بيت عبد العزيز
فاتن: يا عمري عليها والله تخقق البنت حبيتها
الام: المرض ما يعرف صغير ولا كبير
عبد العزيز: كله من العين اعوذبالله من الشيطان الرجيم
فاتن: يمه عبير البنت أحسها تعبانه حيل
الأم: والله كأنها حامل مو
فاتن: سارة تقولها خفي على نفسك
الام: وش رايك اذا جوو نعزمهم
عبد العزيز يبوس راس امه: الله يخليك لنا يالغلا
طلال: اقول الاختباارات قربت وانا عن نفسي أبي أسافر بالعطلة
فاتن: ايه يمه تكفين
عبد العزيز: لا تفكرون بالعطلة انا مسوي لكم مفاجأة
فاتن: وهـ فديت اخووي راعي المفاجأة
طلال: سلمي على سكون ههههههههههههه
الام: لا تجيبين طاري البنت على لسانك
عبد العزيز باهتمام واضح هو طلال: ليه يمه
الام: الله يستر علينا وعليها بس
طلال: يالغاليه وش القصه
فاتن: من بيفكك منه الحين
الكل: ههههههههههههههههههههههههههه

في بيت ابو فهد
فهد: يمه الزواج ما افكر فيه الحين ابد
نجلاء: فهووو الا متى يعني خلاص انت كبرت
الام: ياوليد ابي اشوف عيالك يكبرون قدامي و الكبر شين
فهد وهو قايم كإعادته يطلع من هذا الموضوع
فهد: مع السلامه انا رايح للربع تمرون على شيء
الكل: لا ما يأمر عليك عدوو

في ثاني اسبوع من الاحداث الكل متوتر عائلة ابو فيصل خايفين على اختهم ومشتاقين لهم

ابو فيصل: ياحرمه استهدي بالله
الام وهي مو مستوعبه: يابو فيصل: بنتي تبي تروح مني يابو فيصل حس حس فيني
ابو فيصل: مو مستوعب الكلام حتى الان يرن في راسه
فيصل دخل عندهم و شماغة على كتفه
الاب: هاه بشر
فيصل: احمد بكبره قالي الكلام
الام: لا يارب ياكريم صبر قلبي على بنيتي يالرحمن لا تقسى على عبدك يالله انا عبدك وشرح صدري
(الخبر اللي خلوهم ينهارون ان نتيف طلعت النتيجة التحاليل الاخيرة والاشعة وطلع معها سرطان ومتقدم في الرحم )
في بيت ابو فيصل بالرياض
احمد: لا اله الا الله
العنود : لا حول ولاقوة الا بالله بس انت تقول ببدايته يعني تقدرون تكافحونه
احمد: الموت حق علينا و انتي تعرفين هذا الخبيث ويجي مين ريما ريما اللي دايم انا ويها هواش
العنود: حبيبي هدي بالك بس إن شاء الله راح تتعالج
احمد: يلا عن اذنك
العنود: وين بتروح؟؟
احمد: احس اني مكتوم
نزل احمد تحت وشاف سااره جالسه ضامه رجولها لصدرها وتبكي
احمد حط يدها على راسها: سارونه قومي نامي الحين 11 وربع يلا
سااره: مالي نفس
احمد: طيب بسك بكى ما راح ينفعكي

الدنياء مستحيل تبقى على حال وحدهـ تتغير وياليت ما تتغير والبشر يحاولون يعدلون انفسهم بس الدنياء ما تساعدهم

في غرفة كاد الحزن يسيطر عليها لكن كانت اقوى منه وقاومت وبعزيمتها و بقدرتها
صارت تبكي بشكل طبيعي شعور مو حلوو لما تحس انك بتفارق احباابك والشين لما تشوفهم يتالمون عشانك كانت تلك ريما تحاول تتخطى مصيبتها
شوي قامت وشربت ماء الزمزم وبعدها راحت ناامت

في الصبااح
فهد: لاحول ولا قوة الا بالله
نجلاء: ياعمري حسبي الله على من كان السبب

في بيت فارس
فارس " يبه ما تبي نروح لخالتي ام فيصل
الاب: والله ياوليد بمكه هم عشان ريما
فارس: صدق ان فيها الخبيث
جت رهف قالت بصوت الغنج : هايووو
فارس: انتي متى تكفين دلع
رهف: سوري خيوو هذا اسلوبي وبعدين عن شو تتكلمو
فارس: عن ريما
رهف: يووووو وبعدين من هذا اللي يعطيها عين مافيها جمال
فارس بغى يذبحها شايفه نفسها: رهفووه تعرفين ان ريما جذابه مشاءالله حلوووه
رهف: وعع مافيها زود
الاب: المشكله الغرور يابنيتي رهف متى تتركين عنكي الاسلوب هذا
رهف: بابه انا كذا وصريحه
….: تصدقين ان قلبها صافي والبنت مملوحه ولا عشاان وسكتت
رهف: اعقلي
رنا راحت لأختها وتهمس لها: عشان بس صالح يحبها وقمتي تغارين
رهف: يووووه انا بروح للغرفتي بايوو
رنا: فاارس بروح لسااره

في مكه
شوي جلست تشرب الزمزم مرره ثانيه
الام: ريماااااااااا يلا تعالي بسررعه الغذاء
ريما: يلا يمه جايه
وجت عندهم وجلست تتغداء
فيصل: يشوف اخته يحس وده يسوي أي شيء لو يعطيها قلبه
ريماا: فيصل كيف سلموون وسعاد و احمد وسااره
فيصل: يسلمون عليكي وينتظرونك
ريما : ممكن يبه انزل مع فيصل نجيب لهم هدايا
الام: ما يحتاج يا بنيتي
ريما: يالغاليه
الام: خلاص روحي بس لا تتاخرون
فيصل: نصلي العصر هناك اوكيه ريما
ريما : طيب

في احد الكوفياات نواف صاار صديق طلال الروح برووح ومعهم عادل
عادل: نواف منت عاجبني هالايام
نواف: ااه لو تدرون وش بالقلب
طلال: ازمه وتعدي و انا اخوك
نواف: شف المرض ما يعرف صغير او كبير
طلال: استغفر ربك
نواف : استغفر الله

في مكه
ريما: فيصل بقولك شيء
فيصل وبأهتمام كبير مررررررررره: لبيه قولي اسمعكي
ريما: ام صالح اشوفها بمنامي كثير
فيصل خلاص كل شيء واضح الحين : انتي تدرين انه عين
ريما: بس ليه انا
فيصل: عمري ما ابيك تقولين كذا
ريما: انا ماعلمت امي وبعلمها اذا رجعنى كح كح كح
فيصل خااف" حاسه بشي
ريما: …كح كح .لا لا عادي ..كح كح اهه
فيصل: بنروح المستشفى
ريما صاارت تقح بقوة
وصلو للمستشفى وعلى طول للطوارئ
بعد ثلاث سااعات
دق جوال فيصل: هلا
الاب: وينك الحين باذن المغرب
فيصل:يبه الحين جايين بس تعرف ريما كثيره طلباتها
الاب: يلا اجل بس خفت عليكم
فيصل : يبه اكلمك بعدين
الاب: طيب يلا مع السلامه
فيصل: مع السلامه
شاف الدكتور ورح له: د بشر
الدكتور: الحمدلله اختك فيها بس

انفلونزا من تقلب الجوو
فيصل بشكل هستريا : دكتور اختي فيها سرطان وانت تقول انفلونزا
الدكتور بانفعال: استغفر الله وش تقول لو سمحت لا تتفاول على اختك
فيصل باستغراب: كيف؟؟
الدكتور: مدري من هذا الدكتور الي قالكم كذا بس اختكم بس فيها انفلونزا
فيصل بفرح غامره سجد لربه : يالله الحمدلله على نعمتك
الدكتور يضحك : الاخت غاليه زوجتك
فيصل: هذي اختي الغاليه والغلا بس للزوجه
الدكتور: هههههههههههههه لا تقدر تشوفها وتاخذها الان سوينا تحاليل والحمدلله
فيصل فتح الباب : هلا وغلا
ريما: وش قال الدكتور
فيصل: مافيكي الا العافيه بس انفلونزا
ريما: والسرطاااااااااااااااااااااااااااااااان
فيصل بخوف : مين اللي قالك ؟؟
ريما : سمعتكم تتكلمون امس
فيصل: هو صدق كان فيكي سرطان امس بس اليوم لا
ريما بفرح: يعني ربي استجاب لي
فيصل: هههههههههه ايه وهذي ام صالح ما ابيها تجي بيتنا
ريما: ماعلينا منهم الحين يارب هههههههههههههههه ..< وبعدين صاارت تبكي
فيصل: ههههههههه بسم الله تبكين وتضحكين وش السالفه
ريما: ابي امي تكفى خلنا نروح لهم
فيصل: والهدايا
ريما بثقه زيا أول: اناااااااا هديتهم
فيصل: الله يسعدكي و يزوجكي
ريما : لا بسم الله من هذا اللي يستاهلني
فيصل: بهذي صدقتي
وارحو للبيت وعلمو الاهل والكل فرح
وجلسو بالحرم يوم كامل وبعدين سافرو للرياض

سارة: طايره من الفرح و الدنيا مو سايعتها
والكل كان فرحان
وصلو للرياض وعلى طول للمستشفى يتاكدون
نايف في غرفة التحاليل: ياسبحان الله الورم اختفى
الممرضه: او ماي قاد وت هابند تو هر؟؟؟
نايف: دو يو نو ذا قاد الله
الممرضه: ات از اميزنق اند شي از سووو بيوتي
نايف: ههههههههههههه يلا امشيء بس
راحو للمكتب نايف وكلم الاب و فيصل
نايف: شوفو الورم كان في الرحم
فيصل: سبحان الله
نايف : وشووف تحاليل حقت اليوم والصور
الاب: قدرت الله سبحانه وتعالى
نايف: الله يخليها لكم يارب وهذا بفضل الله
بسرعه راحو للبيت واستقبلوهم سعاد و العنود و عبير و سار و نواف و احمد والك كان مبسووط
الاب: هاا عاد ما وصيكم بالاياات
الام: حسبي الله ونعم الوكيل
معلومه العنود مرة ابوها ام صالح

خانقتني العبره 2024.

خانقتني العبره

اشلونكم خواتي طبعا حابه افضفض لكم لان دا أحس
ضوووووووووجه ونفسيتي تعبانه هاليومين وخانقتني العبره
لان ماكو احد يمي وحيده بالغربه وزوجي بالشغل
ااااااه من هم الوحده تمرض والله أتمنى اكعد مع أهلي وصديقاتي
منو منكم مثلي

الله يعينك….حبيبتي ويصبرك…..راح تعدي ان نشاءالله….حاولي تضيعين وقت بكل شي ي قلبي…..وربي يعينك…
حبيبتي كلنا معك ..ولا احنا مانكفي:*
حبيتي في اي وقت حبيتي تسولفي احنا هنا ضيق وعدي انشاء الله ولاتنسي املائي وقت الفراغ بي الاستغفار استغفر الله العظيم واتوب اليه
ماعليه حبيبتي املي وقتك بلي ينفعك وتحبينه واكثثري من الاستغفار

الله يفرج همك

ربنا يكون فى عونك

حبيبتي اجعلي رفيقك في غربتك القرآن فهو خير رفيق
جربي وصدقيني ستقضين على مللك
أشكركم على ردودكم والله بردتوا قلبي وريحتوني
ان شاء الله أنتوا أخوات لي يارب يحفظكم ويكتب لكم
الجنه أمين يارب

تخنقني العبره -ممتعة 2024.

تخنقني العبره

تدري متى تخنقني العبرة
واحس اني وحيد
لاقلت تامرني بشى
وقلت سلامتك

تسلميــــــــــن غناتي ..

رووعه

الله في غايه الروعه

اشكرك على العطاء المثير

اشكركم ع المرور
واعذروني
علي الختصار
خليجية
يعطيكي العافيه يالغلا ~ْ

مشكووره ع مشاركتك بالقسم ~ْ

الله يعطيك العافيه

خوذي العبره مني ماعلى الله عسير 2024.

خوذي العبره مني ماعلى الله عسير

السلا م عليكم ورحمة اللة وبركاته :::::::
خــواتي العزيزات كل حرف اكتبه ربي يشهد على000 قصتي اكيد بيستفيد منها الكثير خاصة الصبر( اسفه على التاخير)
قصتي،،،،،،،،،،،،،،،،
انا متزوجة من 3 سنوات بس صدقوني عااااااااااااااااانيت كثير واحس انها 13 سنه أول سنة بزواجي جلست 8 شهور زوجي ماقدر يفض البكارة وصار يرتبك وانا احاول اهديه حتى اذا حاول سبحان اللة انا تسكر كل اموري وتحسينه جدار المهم جلسنا نحاول نتجاهل الواضع هذا غير سؤال الناس( ها مافيه شي) واللي زاد الطين باله هو اللي تزوجوا معنا جاااااااابوا عيال( اللة يحفظهم لهم ) وصرت اكره اروح او اجي تحسين بنظرات الشفقه المهم بعد 8 شهور قرينا سورة البقرة وبنفس اليوم تم كل شي والحمد اللة المهم جلست شهرين وبعده رحت اراجع عند المستوصف قالتلي تكيس وهرمون حليب شوي وقالت بكثير شهرين وانتي حامل جلست 3 اشهر ماصار شي قالت غريبه خلاص قولي لزوجك يفحص المهم فحص والنتيجة( لا يوجد ولا حيوان منوي واحد ) ( يعني صفر يعني عقيييييييييييييييييييييم) قالي وهو يرجف والدمعه ماسكه بعينه وانا جتني قوه مدري من وين المهم هديته وقلت عادي يمكن التحليل خطا وحتي اذا اكذا ماعليك فيه علاج المهم ماخليت شي ماقلته قلتله روح لمستشفى ثاني وعلى طول طلع وربي من قفل الباب انفجرت في الصياح وربي صرت اشاهق المهم بسرعه عدلت وضعي وماكان صاير شي وكملت عشاي وجا من الدكتور وصفله ابر لمده 3 شهور وبعدها حلل ونفس النتيجة (صــــــــــــــــــــــــــــــــفـــــــــــــر) المهم قالوا مالكم غير طفل الانابيب وبدا المشوار طبعا محد يدري لحد يومي هذا.
المهم راح لعيادة سمير عباس بالرياض عند الدكتور ياسر وقاله لزم ناخذ خزعات من الخصية نشوف فيها حيونات منويه او لا المهم سوى العملية والحمدالللة وجد حيونات وقال هذا تلزمك اذا سويتوا طفل انابيب المهم ( المهم واللة ياخواتي الرياض تبعد عنا 500 كيلو راح سواها بروحه ورجع من ثاني يوم عشان مايشكون اهله وسائق السيارة وهو يتوجع بس الحمداللة وصل بسلامه )
وبدينا نفكر بطفل الانابيب وصرت اروح ارجع الصبح للرياض وارجع العشاء عشان محد يفقدنا عانينا كثير المهم صارت عملية برمضان هنا قلت لاهلي بروح مع زوجي اسبوع وارجع نتمشا المهم رجعت طبعا تعبانه ولزم ماتحرك ونزلت عند اهلي وتفقنا انه شلت جركل ماي وبعده نزل معي دم وقالي الدكتور لزم ترتاحين //// المهم طلعت السوالف ناس تقول حامل وناس تقول مسقطه و خواني يضحكون على انسداحي المهم بعد كل التعب ياربي للك الحمد حللت وصارت النتيجة ( ) سااااااااااااااااااااااااااااالب مافي حمل المهم حللت رحت انا واخوي بدون محد يدري ودخلت على المختبر وحللت حتى زوجي مايدري قلت بفرحة ( طبعا هو مسافر للرياض عمله ) المهم قالي مافيه حمل طبعا اختكم مجاهده دخلت على اهلي على بالهم مراجعه ودخلت غرفتي وبكيت لحد ماقلت خلاص بس طول ماابكي اقول ياربي اجرني في مصيبتي وعوضني خيرا منها مسحت دموعي وماكان صار شي المهم خبرت زوج بنتيجة حتى هو ماصدق اول ماقلتله يقول ادري تكذبين على بتلعبين بعصابي ادري انك حااااامل المهم صدق وسكت وقال الحمد اللة
بعدها ماخلينا طب شعبي مااخذه زوجي ويطلع نفس النتيجه وانا الحمد اللة صار مافيني شي ابد المهم صار قدامنا حل واااحد ان نلتجا لللة بدا مشوارنا وصرنا نكثتر استغفار ونصلي تهجد وندعي ونتصدق المهم قلتله خلاص بنجرب حظنا وبسوي العملية الانابيب ثاني مره بالبدايه رفض وبعدين قال كيفك المهم صرت اجمع معلومات عن كل شي يخص العملية وعرفته انه لزم قبل العمليه صلاة الاستخاره واصليها كل يوم وبعد لزم تاخذين حمض الفوليك وجل رويال وكلوفاج قبل العمليه بشهرين وتسمتمرين عليها لحد يوم السحب طبعا ادكتور راح يكتبلك دواء وإبر لتحضير العمليه وطول هالفتره وانا اصلي الاووقات بوقتها واكون على وضوء على طول واستغفر واصلي على النبي محمد صلى الله علية وسلم واصلى الضحى واتهجد وادعي بلحاء وابكي واتصدق المهم بعد العملية اخذت بتجارب الاخوات اللي قبلي ( ماتحرك اكون منسدحه على طول حتى الصلاه اصليها جالسه اكثر شرب الماء والجبن والحليب والخياااااااااااااااااااااااار مهم بعد الله والتفاح واخذ ملعقة نشاء بكوب ماء على الريق من بعد الترجيع لحد يوم التحليل واهم شي ماتتروشين ابد ابد لحد يوم التحليل ) سويت كل هالامور وانا مؤمنه بالله انه بيرزقني طبعا محد يدري غير زوجي بس كنت اقول لامي ادعيلي باخذ سونار مايكون فيني شي ؛؛تعرفون دعاء الوالدين مستجاب ،، تخيلوا ياخواتي اكتب ودموعي على خدي أنا اصغر اهلي عمري 24 مرفهه دخلت المستشفى ولبست ثوب العملية محد عندي كنت اصيح على حظي وقالوا ياربي لك الحمد المهم نسيت اقولكم كنت اقراء يوميا سورة البقرة وصليت ركعتين ودعيت ربي واخذوني على الكرسي لغرفة العملية كنت متغطيه اصيح من وراء الغطا ودعي المهم سويتها وصحيت وانا ادعي وبعد يومين سوى ارجع الاجنه وكنت بس اصيح لما الانسان يوصل للنهايه تفلت اعصابه المهم طول مايرجع الدكتور الاجنه وانا صاحيه ادعي واصيح المهم رحت للشقه وارتحت واتبعت التعلمات السابقه وجلست بالرياض اسبوعين ( الناس تحسدني على بالهم اتمشى وانا بغرفة العمليات بين الحياه والموت) المهم رجعت بعد 10 ايام من الترجيع وبعد يومين حللت والنتيجة حاااااااااااااااااااااااااااااامل ياربي للك الحمد وربي صارت فيني رجفه مدري وش صار فيني المهم كانت فرحه ماتوصف وبعد بدا مشوار الحمل وكنت خايفه على الحمل كثير خايف اسقط وبس اوسوس المهم ياخواتي قول ( ماشاء اللة ) اخذت اول سونار وقالتلي تؤاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااام فرحت كثير وحمدت ربي انه عاضني خير طبعا محد يدري اني حامل بتؤام غير زوجي وتعالوا شوفوا شلون انتفخت وتعبت ماقدر امشي ولا اتنفس وماتحرك خايفه عليهم وكلام الناس اللي مايرحم ( محد حمل غيرك
المهم صبرت لحد قبل العمليه القيصريه بسبوعين قلت لام اني بطني 2 وخافت المهم ولدت بخير وعافيه ورزقني اللة الرزاق الكريم بولد وبنت وعاااااااااااااااااااااااااااااااااضني وخلفني بمصيبتي الاول خير منها ///////////
اسفه على التاخير بس صدقوني لو كلنا نتجه لربنا نوكله حق تكاله ونعلم مايرزق غير ربك وناخذ بقول الرسول عليه السلام اذا بليتم فاسستتروا ( وكذالك قوله( اعملوا اموركم بكتماااااااااااان )
كان سارت امورنا على مايرام :::::
تقبلوا احترامي واسفه على الاطاله بس تاكدوا مابعد الضيق غير الفرج
وختااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااامن
( يارب ياكريم يارزاق انك ترزق بنات المسلمين ذريه صالحة من عندك عاجلا غير اجلا)
طلب بسيط كل من يقراء تجربتي
يدعي لعيالي بدعوة صالحه لعل الله يستجيب لك ويبعد عنهم شياطين الانس والجن وما اشوف فيهم مكروه ويعافيهم ويخليهم لنا بخير وعافيه
تقبلوا تحياتي أم عبد الرحمن

القصة أعجبتني وحبيت أنقلها لكم عشان نستفيد منها ونقوي إيمانا بربنا لإنو القادر على كل شيء يارب يارب يارب أنت العالم بحالي وحال أخواتي في الله أرزقنا يارب أرزقنا يارب أرزقنا يارب
أختكم راجية الرحيم

مشالله تبارك الرحمن…….. الله يحفض صغارك لك …… ان الله قااااااادر كرييييييم وقصتك مؤؤثررررره كثيررررررررر

من جد….. نزلت دموعي…..وسبحااان رب العالمين ..رحمته وسعت كل شي…..الله يحفظ لك عيالك …….وتزوجينهم …..
يسلمووو ويعطيك الف عااافية…..

الله يحفظ لها اولادها يااارب ويرزقنا
ياارحم الرحمين يااااااااااااااااارب لاتحرمنا من الذرية
اللهم احفظ لها اولادها واكرمنا من فضلك بالذريه الصالحه
ماشاء الله….الله يحفظ عيالك ويخليهم لك يارب……..
الله يرزقك يا راجية الرحيم بالذريه الصالحه وكل محرومه
والله روووعة،،،،

جزاك الله خير،،،،

ماشاء الله تبارك الله
والله روعة روعة روعة
يارب صبرني وارزقني بالذرية الصالحة عاجلا غير اجلا وكل محرومة

الكل يدخل ياخذ العضه والعبره من ماساة الطفله المتوفاه بالامس -لصحة الاطفال 2024.

الكل يدخل ياخذ العضه والعبره من ماساة الطفله المتوفاه بالامس

خليجيةنصيحه منى ياحريم واياخوات راحتواسوق الالعاب اواى مكان ثانى خالوا بالكم على اعيالكم تفقدوهم حتى وانتوا رجعين البيت ونزلين من السياره يمكن فى احد نايم عادة الاطفال ينمون فى السياره ويصير مصيرها مثل هالبنت المسكينه من الاحساء توفت بالامس السبب انواابوهاوامها رجعين من زوج احد الاقارب والبنت نامت فى السياره وقالت الام للاب جالسها الاب مانتبه للالم واهى تقوله وادخالت الام على اساس انة الاب جالسها ودخلت غرفتها وهى مسكينه فى السياره فى ليل اضلم تنوح تبى بس احد يفتح لها طبعا عمرها 8 سنوات وين مسولية الام اى تتفقد اعيالها وتغطيهم قبل ماينمون ليه هذا الاهمال اعياللك امانه فى رقبتك المهم البنت ضلت لليوم الثانى للعصر وقتها افقدوها اهلها وراحوا لها السياره وشفوها متوفيه انا لله وانا اليه رجعون الله يحفظ لكم اعيالكم

إنا لله وإنا إليه راجعون
لا حوةل ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الله يصلح حالها هالام
ما فقدت بنتها
الله يرحمها ويصبر اهلها

هذا جفاء حقا

نا لله ونا اليه راجعون

الموت واحد والاسباب متعددة

انا لله وانا اليه راجعون
الله يصبر اهلهاويعوضهم
لا حول ولاوقوه الا بالله

الله يرحمها …….. ويصبر أهلها

انا الله وانا اليه راجعون يا رب ارزقنا بحسن الخاتمة اللهم امين
انا لله وانااليه راجعون ولاحول ولا قوه الابالله هذي مسوليه الاب والام معقوله ماتفقدبنتها لليوم الثاني اي قلب هذا وهل علىالام شي يلزمها بانها تصوم الله يرحمها وتشفع لوالديها

العبره ليست بكثرة الأصحاب بل . 2024.

العبره ليست بكثرة الأصحاب بل…

بسم الله الرحمن الرحيم

مرأة تطرق باب جارتها باكيه ،
تفتش عن طفلها المفقود !
ترتعب الجارة كل مره وتخرج معها للبحث عن طفلها
الذي تعرف كما يعرف الجميع أنه مات منذ عشرين عاماً !
قمة الصداقةخليجية
تُرى هل نحتمل أصدقاءنا في
جنونهم، مرضهم ، صدماتهم ، غضبهم، مواقفهم.
.أم أننا نريد فقط >>>
أصدقاء صالحين عاقلين
وبصلاحية أبديه..
حكمة أعجبتني.خليجية
. ليس بالضروري ان يكون لديك
أصدقاء كثيرون لتكون ذو شخصية معروفه
… فالأسد يمشي وحيداً ..
والخروف يمشي مع الجميع…الخنصر – البنصر – الوسطى – السبابة .. بجانب بعضها
. .إلّا « الإبهام »بعيد عنها . .و تعجّبت عندما عرفت أن » الأصابع
«لآ تستطيع صنع شيء دون إبهامها البعيد
جرّب أن تكتب أو أن تغلق أزرار ثيابك . .
فَـتَـأكّـد أنه ليست العبرة بَكثرة الآصْحَآبْ حولكإنما العبرة أكثرهم حُبَاً و مَنْفَعَةً لك
حتى وإن كان بعيدآ عنك

منقول

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
سلمت أناملك ياغاليه أبدعتي وتميزتي بهذا الأختيار بارك الله في جهودك راااقت كثيرآ لي تقبلي تحياتي ومروري
ششكرآ للي ردو ع موضوعي
وزادوه نور
مننورين
طرح جدا راائع حكم رائعة يعطيكي الف عافية وتسلم اناملك المبدعة على روعة الانتقاء
دمت بخر
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
لكـ خالص احترامي
شكرآ لمروركم 3‏‏>‏ ¤£
تســــــــــــــلم يدك على ماسطر لنا قلمك ..

ليست العبره في كثره الاصحاب مجابة 2024.

ليست العبره في كثره الاصحاب

لماذا موقع ” الإبهام ” بعيد عـن بقيــة الأصابع ؟!
سؤال طرحته عندما نظرت إلى يدي ؟

لماذا موقع ” الإبهام ” بعيد عـن بقيــة الأصابع ؟!
و تعجبت . . !
عندما عرفت ان الاصابع لا تستطيع صنع شيء دون
” إبهامها ” البعيد . .
بعدها تأكدت
انه ليست العبره بـ ( كثرة الأصحاب حولك ..
و إنما العبره بـ ( أكثرهم حباً ومنفعة لك ..
و إن كان بعيداً عنك بـ .. جسده

حلووووووووه بجد
وفعلا كثره الاصحااب مو مهمه الاهم اكثرهم وفاءً
مشكوره
فعلا الصديق الوفي الي يكون معاك في الحلوه والمره
يعطيك العافيه….
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
يسلموووووووووووووووو يالغلا
يسسسسسسسسسسسلمو قلبي …
صادقه الصديق وقت الضيق …
وياما ناس عندهم صداقات كثيره لاكن وش الفايده غاسلين يدهم منك
وفي ناس عدد اصدقائهم لاتتعدى عدد اصابعك وفيهم الخيييييييييييييييييييييييير ومايقصرو …
اسال الله ان يرزقنا وياكم الرفقه الصالحه ويبعد عنا الرفقه السيئه … اللهم امين …
صح كلامك

يعطيكي العافيه

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

للعظه والعبره 2024.

للعظه والعبره

——————————————————————————–

06-11-2011, 01:25 PM

يحـــكى أنه كان يوجد ملك أعــرج ويرى بعين واحدة

وفي أحد الايام…. دعا هاذا الملك [فنانيـن] ليرسموا له صورة شخصية بشرط أن "لاتظهر عيوبه" في هذه الصورة

فرفض كل الفنانيــن رسم هذه الصورة !

فكيف سيرسمون الملك بعينين وهو لايملك سوى عين واحدة ؟

وكيف يصورونه بقدمين سليمتين وهو أعرج ؟

ولكن…

وسط هذا الرفض الجماعي (قبل أحد الفنانين رسم الصورة)

وبالفعل رسم صوره جميلة وفي غايــة الروعة

كيف ؟؟

تصور الملك واقفاً وممسكاً ببندقيــــة الصيد (بالطبع كان يغمض إحدى عينيه) ويحني قدمـــه العرجاء

وهــكذا رسم صورة الملك بلا عيــوب وبكل بساطـة

{ليتنا نحاول أن نرسم صوره جيدة عن الآخرين} مهما كانــــــــــــت عيوبهم واضحة..

وعندما ننقل هذه الصورة للناس… نستر الأخطاء

فلا يوجد شخص خال من العيوب

فلنأخذ الجانب الإيجابي داخل أنفسنا وأنفس الآخرين ونترك السلبي فقط لراحتنا وراحة الآخرين

للعبره والفائده :
خليجيةخليجية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
لو كل انسان استخدم هذا الشئ لسلمت الارض لكن للاسف هنك ناس لاينظرون الا للعيوب
مشكلتنا ننسى عيوبنا
وننشغل بعيوب الناس
مشكوره حبيبتي
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

انا و الليل و العبره و جرح و خاطرٍ مكسور 2024.

انا و الليل و العبره و جرح و خاطرٍ مكسور

انا والليل والعبرة وجرح وخاطر ٍمكسور
ونفس من هجير البعد والحرمان مقهورة

وقلب ظامي لشوفك ولايروى ظماه بحور
وعين تحتري لحظة غياب الطيف وحظوره

ونار تنطفي مره ومره تشتعل وتثور
واقول النار مقدورة وهي ما هيب مقدورة

حسبت الليل بغيابك يمرن الليال دهور
وكني شايل بقلبي ليال الوقت وشهوره

تصبرت وتقدرت وبنيت من الخيال قصور
إلين ان الجفا شد الركايب وانتهى دوره

تحريتك على درب القصيد من ثلاث دهور
وحشا ما مات لك غصن يشف الماي بجذوره

تخيرت الغرام وجيت لا راضي ولا مجبور
وجيتي تسبقين خطاك مرضيه ومجبوره

وانا ما كان لي رغبه أبين واكشف المستور
ولكن الجمال أكبر من الخفاق وشعوره

جمال وود وعيون ودلال وكبرياء شعور
وفتنة تخذل عيون النهار وينطفي نوره

ولك في خافقي صوره تلاشت بين ضي ونور
وأخاف اسكت من الفرحة وتنطق باسمك الصورة

عرفتك وانتهت رحلة قساوة دربي المهجور
والا يا جملة أيام الجفا والصد مشكورة

خذتني للجفا عزه واخذني للعناد غرور
واخاف اكون بعنادى حبيب ومات بغروره

وإذا كانت مسافات الخيانة للغرام قبور
وش اللي يجبر العاشق يخون ويحفر قبوره؟

وش اللي يجبر الشاعر يدور للشعر جمهور؟
مدام انتي محبينه وعشاقه وجمهوره

كلامات رائعة تدخل القلب
قصيدة جميلة حبيبتي
بالتوفيقخليجية

واااااااااو شو هالكلام العثل عثولتنا ياغاليه
قصيـدة رآئعـه ، حمـآكِ الإلـه ، جميـلـة جـدآ مـآشآء الله ^^
رااائع غاليتي ^_^

يتووووووج بالنجوم

كلمات رائعه بالتوفيق
رووووووووعة اكثر من روعة

بي صياح وقصم ,, خانقتني العبره ع الاخر والسبب .! مجابة 2024.

بي صياح وقصم ,, خانقتني العبره ع الاخر والسبب .!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بدخل بالموضوع تقدرون تقولون فضفضه او مشكله وابي له حل ضروري
بي صياح وقصم ,, خانقتني العبره ع الاخررر
م شكلتي الحين امي زعله علي ولا تكلمني وساحبه علي بالعربي ماتعبرني كلششش خليجية

لاني مستحيل نتفاهم انا وياهآ
تخيلو كل شي مانتفاهم عليه
ابي الشي مستحيل تقول ايه
الا نادر ولازم كلام طووويل واخلي بيننا واسطات مثلا حدى خواتي المتزوجات تتكلم عشان تقتنع
يعني اذا بغيت الشي لازم اسوي حيله عشان اقدر احقق اللى ابيه
المشكله ان امي صغيره والمفروض تفهمني والحمدلله ربي منعم علينا بس مدرى وش السبب
الي قاهرني زوووود ان امي وابوي يشكون بي
لــ لعبت وستهبلت يعني عادي مثلي اي استهبال هم اهلى يفهموني خطاء ..!!!
طيب ليش انا شسويت خليجية
ابوي يقول انتي اكيد وراك شي
انتي مطفوقه
لدرجة يعيروني ي الخنزيره انتي مو طبيعيه ومدري ايش والله اني مااكذب بكل كلمه وكم مره اقول لاختي ليش انا بي شي تقول لا عاديه مابك شي خليجية
اضرب مثال لشك ابوي مره شافني ع الاب توب قام هاوشني عشاني قاعده اطقطق فيه قال ي الله جيبيه لغرفتي
المهم سكرته وحطيته بغرفته هوكان تحت يوم طلع فوق جا لمي بالغرفه قال وينه قلت حطته بغرفك قام يفتش بغرفتي قال انتي مو مظمونه ابد
وفتح مفرشي تخيلو والله شال السليب هاي بيشوف وش اللى تحته
وربي واللى خلقني ماعمري سويت شي يعني وش بخبي تحت السرير.!!
ادري يخافون علي بس ليش يشكون بي كذا وانا واختي بنفس الغرفه وانا اللى تتفتش اغراضي واختي لا؟
تقل شايفين علي شي .!
ودايم نظرات ابوي لي ان حركاتي ماتعجبه
ذاك اليوم صحت عنده وقلت انك تشك بي وانا وش سويت !!!
قال دايم تتكلمين بآلسفر
يمكن مره او مرتين قلت ليتنا نسافر لاوربا >يعني حتى الاحلام والامنيات ممنوعه.!!
ومره اخوي بيجيب من البقاله شي قلت بروح معك
قال انتي ماتظمنين ومن هالكلام اللى يجرح
وامي دايم تقول اصلا من يوم كنت بالنفاس عليك وانتي معذبتني حسيت اني بموت طلعت روحي ومدري ايش >وش ذنبي انا صغيره وربي مابيدي شي
وتقول
حرمتيني من وليدي >>قصده قبل كم سنه دخلت المستشفى شهرين وكان اخوي صغير تقريبا عمره سنه وفقد امي تقولي كله منك طيب وش اسوي انا والله لو بيدي كان ماعرفت المستشفى ولا دخلته
ساعات افكر اقول مني انا البلا
واحاول قد مااقدر اني ارضيهم والله ادعى ربي اني اكون قره لعين امي وابوي وانا واثقه بربي مايخيب رجاي
بس فعل الاسباب شي مهم
المهم اللى الاحظه اني مع الناس اوك
يعني مع صديقاتي يحبوني ويستانسون معي لدرجة ان اهلهم يحبوني من كلام بنتهم عني
مع بنات عمي فله وناسه مو تعاملي فض ولا علي كلمات بذيئه بالعكس الكل يقول والله قلبك طيب وكبير وحنونه
بس مدرى ليش امي وابوي مايشفون الحلا اللي بي
خوالي ينهبلون على سيرتي ومهبله فيهم ومستانسين علي
يعني قهر ابوي وامي هذولا لو احد غيرهم بطقااق
وربي محتاجه لحضن ولكلاام حلو مليت اقوم على هواش وانام على هوآش
امي لرضت عني وجيت بضمه قالت وخري ماحب الضم .!
ومره قلت انا حلوه ومدري ايش قدام امي قالت امي اسكت ترى برجع خليجية
والله تحاشيت كل المنتديات وكل المواقع المختلطه و اللى فيها رسائل و دردشات مثل الفيس بوك وغيره
لاني قسم اتعذب يجون يتكلمون علي رجال بكلام انا محتاجته وانا اخاف من ربي ومابي اضيع
ساعات افكر اقول هذا أبتلا لاني من يوم كنت صغيره معذبه اهلي بلبس مايلقون لي ومدري ايش>بس والله مالى ذنب
بعد احد تحرش بي وانا كنت صغيره بقووه
وادمنت العاده وانا مادري وش السالفه عليه يوم كبرت وعرفت انه حرام تركته لوجه الله وانا واثقه بربي بيعوضني بأخير منها
والقهر اني سمرا وودبدوبه عكس خواتي
احس كل شي شين متجمع فيني
الحمدلله انا راضيه بس اهلي معكرين ابو مزاجي بس يعايروني العبده والدبيه عادي امشيها بس مليت ابي يدلعوني او على الاقل يسكتون ع الطالع والنازل مخالف هي ضحكه مره مرتين باليوم نعديها اما كل الوقت كسسسل
اختي اللى اكبر مني يسمونه الحنونه والى اصغر مني القعده لو تسوي خطا شنيع كان يضحكون ويتدللون عليه
الله يهنيهم بالعكس ابي لخواتي الخير ,, بس انا لي مشاعر ..مخالف لايدلعوني بس يتركوني لايتطنزون بي
اللى قاهرني اقوى اقوى شي اذا كنت مو موجوده عند امي تقعد تبين اهتمامه لي يعني تقول اشرو لاختكم ناظرو اختكم تقصدني
بس لاشفتني غصب تنخلق هوشه من لاشي
قهر كذا ابي احس بحنانه الاحظ ان جدتي نفس حركته مع خالي اذا راح قامت تمدح فيه وتصيح بعد من حبه له بس اذا جا قامت تهوشه
الكل يقول عين
وانا خايفه اصير انا وامي كذا
تخيلو اذا صارت اي هوشه انا مالي دخل تقعد تنادين وتهوشن وراه كذا وراه كذا طيب مامي انا شدخلني تقوم تعصب وتهوشن زود
ولا تنادين وتقوم تسالني مثلا عساك انتي وخواتك بتروحون هناك وعساكم بتسوون كذا واذا قلت ايه تقوم تهوشني
طيب انا وخواتي هوشينا كلنا ..! بديت اقول مادرى يمه ايه صح عليك كذا ثم تعصب تقول انتي تستهيني بي وتستهترين بي
وربي محتاره مدرى شلون اتعامل معه
والاحظ ابوي ع وجهه ويسمع لامي الله يستر بس
والله اني منقهر بقووه
فيه كلام كثيررر لكن الله كريم
واعتذر عن تلخبط الكلام وعدم اتزانه
المهم اللى ابي افهمه
ليش امي وابوي يعاملوني باسلوب شك>للمعلوميه ترى الشك شي يجرح ومستحيل الجرح يلتأم ولا يعرف الواحد مدى عمقه الا المجربه
وقهر من المقربين لك واعزهم هم اللى يشكون !!
امي وابوي مايعطوني اللى ابيه الا لازم بحيله وعذاب وهواش
بعد ابي افهم تتوقعون البلا بي ولا من وين جاي لان من يوم كنت صغيره وامي تتشكا مني
وهل تقبل دعوة امي لزعلت من او لا
لان دعواته والله توحش
واقسم بربي ذاك اليوم دعت علي بدعوه ان اختي انهبلت قالت اختي روحي ترى اذا صرتي قدامه بتزود الدعوات يوم رحت نادتن وبدت تدعي علي زود
واقسم بالله واللى رفع سبع وطمن سبع اني ماسويت شي المهم صبرت وهي تدعي وتهوشن انا عجزت اتحمل قمت صحت وقلت يمه حرام وش سويت لك ورحت ..هي بعد وقت حست ان مالى ذنب جت نادتني وعطتني شيبس وبارد وشوكليت وراحت..! وربي مو اكبر همي الشيبس ولا غيره
انا ابي حنان رحمه عطف ضم كلام حلو وش ابي بالشيبس قولولي؟
والله تعبت مليت من صغري وانا حاسه بفرق المعامله بيني انا وخواتي والله ماانام لمين تطق الساعه 3 من الصياح وتشهد مخدتي من يوم كنت بالمتوسط
احس شي فوق اردتي انا وامي ابي اعرف وش السبب.؟!
اعتذر عن الاطاله والكلام الطويل لكن تحملوني واعتبروني اختكم

خليجيةخليجية

للرفع ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
لا حول ولا قوة إلا بالله..
شوفي ترا أهلك أكيد يحبونك والله جربي لو تمرضي ولا لا قدر الله يصير لك حاجة
والله بتلقين أمك دموعها اربع اربع..وأنــتِ قلتيها تمدحك قدام الناس..
يعني ما تكررررهك ومستحيل تكرهك أصلاً..
لو تكرهك مآ مدحتك عند الناس وأمك عارفة منو بنتها وعارفة انها خلوقة ومؤدبة
وهي ما تهاوشك إلا عشان تصيرين من أفضل البنآت..
واذا على سمرا ودبدوبة عااااااااادي ي اختي ترى السمار مو عييييييب..
ودبدوبة سوي ريجيم التمر واللبن ممتااااااااااز وتنحفين وتصيرين رششييقه
ولا يتكلمون عنك كلمةة وحده .. في أهالي كذا يسوون يقولون دبدوبة مثلا
عشان تحسين بهالعيب وتصلحيييينه..
وأكثررري من الاستغفار واصبري على أمك واسكتي اذا هاوشتك..
واذا هاوشتك بس قولي حاضر , تآمرين أمر يمه , شي ثآني ي بعدهم..؟
والله راح تخجل من نفسها وتعدل معاملتها معاااااك بس أنتِ محتاجة شوية صبر..
موفقةة
امك وابوك بريهم وخلي الباقي على الله
الله يحنن قلوبهم عليك يارب
حسسبي الله ع كل ظالم وظااااالمه
ررررررررررفع
بالرغم من كل ماقلتي ,, اقول لك: (واعبدوا الله ولاتشركوا به شيئا وبالوالدين احسانا) صدق الله العظيم