رواية 2024.

رواية (متي يدق قلبك بحبي)

خليجية

رواية عاطفية من افضل رواياتي اتمنى تعجبكم
بقلمي الخاص (روزة زياد)

دقت الساعة دن دن الثالثة صباحا ومازالت رنا الطفلة المسكينة جالسة على كرسي الاستراحة في احد المستشفيات القديمة وهي تنتظر ان يصل صديق والدها ابو احمد لاخذها في احضانة كان الصمت يعم المستستشفى فقط صوتها الطفولي وهي تحدث دبها الوردي
رنا: اصبر بعد شوية يجي عمي
ولم تكمل كلامها حتى احست بديي عمها ابو احمد وهو يحتضنها رناوي حبيبتي يلة نروح للبيت اكيد تعبتي
رنا: وبابا وماما ميجون ويانا
ابو احمد: لا حبيبتي بابا وماما سافروا
رنا :سافروا وما اخذوني اخاف نسوني
ابو احمد مقدر يحبس دموعة واحتضن رنا مرة اخرى وعم الصمت على المكان
رنا هي طفلة في الخامسة من عمرها تركاها والديها في بيت صديق العائلة ابو احمد بعد ان استلموا رسالة ان جد رنا قد توفي وعلى الرغم من توسلات ابو احمد ان ينتظروا للصباح خصوصا وان الامطار كان غزيرة لكن ابو رنا لم يستطيع الانتظار لكنة اخيرا استسلم لتوسلات ام رنا بابقاء رنا خصوصا انها كانت نائمة ولن تجد اي متعة في العزاء اللذي سوف يقام ولكن سبحان الله القدر كان في انتظارهم وبحادث سيارة توفى الاثنان وبقيت رنا الان مع ابو احمد الذي كان في الخمسين من العمر وكان جار لعائلة ابو رنا وكان طيب القلب رؤؤف خصوصا بعد ان حرمته زوجتة قبل عشرة سنوات من رؤية ابنة احمد بعد انفصالهم الذي كان بمثابة الصدمة لابو احمد فزوجتة رفل كانت زوجة رائعة قضى معها خمس سنوات من اجمل سنوات حياتة على الرغم من فرق السن الذي كان بينهما وبعد ولادة احمد زادت فرحت الاب بعائلتة والانفصال كما اوضحت لة رفل انه لمصلحة الكل ولابنه لانها مازلت تحس بانها اجبرت علية تنهد ابو احمد وحاول ان يشتت افكارة خصوصا انهم عائدون للبيت
استسلمت رنا للنوم وهي كلها امل ان تجد امها بقربها عندما تستيقظ
وبالغرفة المجاورة كان ابو احمد لايعرف ماذا يفعل رنا اصبحت بدون اهل فجدها الوحيد توفي ووالديها ماذا يفعل وبدون ان يشعر وبعد عشر سنوات رفع سماعة الهاتف ليتصل بابو خالد والد زوجتة رفل
ابو خالد: الو
ابو احمد: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابو خالد كيف حالك ان شاء الله مرتاح وياك ابو احمد
ابو خالد والفرحة شايلة: ابو احمد ياهلا بالغالي كيفك ان شاء الله ماكو شر
ابواحمد: خير ان شاء الله ممكن رفل
ابو خالد: الله يوفقك ولدي وصلت الفلوس اللي ارسلتها واالهديا ورفل هسة اصحيها تحجي وياك
ابو احمد: لا لاتعبها اذا نايمة
ابو خالد : لا ماكو شي
وصل ابو خالد يم باب غرفة بنت وشاف الضوة مثل كل ليلة مفتوح وصوت بنتة تبكي دخل ابوها حبيبتي بعدك تبجين يا بنيتي عشر سنين مضت الله يحفضك مو انت اللي عاندتي اله تتطلقين
كانت رفل كل يوم بالليل تصيح وتبجي وتندعي انة الله يحنن قلب ابو احمد ويرجعها ويسامحها على خطاها لاكن ماتجرات ولامرة تتصل بي او تحاول تصالها لانها ضنت مادام ابو احمد ماتكلم ولازارها كل هالمدة فاكيد ميريد يرجعها عالرغم من ان ابو احمد كل شهر يرسللها هدايا ومصرف واكل وماقصر عشر سنين ولاشهر نساهم

الجزء الثاني
ابو خالد: تدرين منو على التلففون طالبك
رفل: ابو احمد وهي تبتسم
ابو خالد: اي تحجين وياة
رفل بسرعة نزلت الدرج كانها ممصدقة يتصل بيها
رفل: ابو احمد كيفك كيف حالك
ابو احمد :الحمد لله رفل ممكن ايريد اشوفك بكرة عندى موضوع مهم اريد اشورك فية
رفل: كانت الفرحة غامرتها: اي نعم ان شاء الله ومن كثر الفرحة نست انه لازم تستشير والدها اذا وافق وبعد لحظات ابو احمد انتظر اسفة لازم اسال ابوية اذا قبل اشوفك انتظر
ولتفت لابوها يبة ابو احمد يريد يشوفني وياخذ راي بموضوع كان ابو خالد والد رفل رجل رزين وعاقل وكان دائما يقدر موقف ابو احمد وتصرفاتة وكبر عقلة خصوصا بعد حادثة الطلاق وكان كله امل انه ابو احد ايرجع رفل الي القهر والندامة اكلها اكل فرد ابو خالد اهلا وسهلا
بابو احمد يتفضل شوكت ميريد
حل الصباح وكان ابو احمد صاحي مقدر تغمضلة عين ومسوية فطور لرنا اللي صحت من النوم وهي تسال بابا وماما ما اجوي
ابو احمد:رناوي حببتي افطري لان لازم نروح سوة لبيت خالتك ام احمد
ولازنم تصحين اريد تشوفيليها حلوة لو لا
ردت رنا:اللي صورتها معلقة بالغرفة
ابو احمد :اي
رنا : شوسع عينها اني من اكبر اصير مثلها حلوة
ابو احمد :ههههههههههه انت بعدك طفلة وحلوة يلة استعجلي ترة الناس دينتظرون
وبركضة راحت رنا للغرفة تغير ملابسها واستغربت لان لقت الدولاب بي كل ملابسها متى لحق ابو احمد ينقلهم ولبست ملابسها بطريقة مضحة والازرار كلها غلط وقف ابو احمد وعدل لبسها
وركبوا السيارة توكلوا
احمد: يمة اجى ابوية
احمد كان عمرة 11 سنة كان ابوة كل يوم بعد المدرسة ينتظرة ويشوفة وياخذون فرة بالسيارة
رفل: احمد وانت منين تعرف هذا ابوك
احمد: يمة احمد انتبة لكلامه انه امه راح تعرف كان يومية يشوف ابوة
يمه اروح العب طوبة وبركضة نهزم
رفل كانت عارفة كل شي لانها تعرف قلب ابو احمد الطيب ميتحمل على فراق ابنة
ابو خالد: استعجلي الرجال صارلة عشر دقايق منتظر هو وبنتة
رفل: بنتة وراسا وقعت على الارض
ابو خالد :رفل شبيج بنيتي اصحي اني ابوج
الكل كان بجوار سريرها بالمستشفى ابو احمد كان باين علية القلق
رفل: شنو اللي صار
ابو خالد: طحتي والطبيب قال يمكن صدمة شبيج بنيت وبضحة وحب يطيب الوضوع لازم متحملتي اسم ابو احمد ومن الشوق طحتي
ابو احمد:اعرفها رفل تتدلل
لكن نظرات رفل ماشالتها من على البنت ام الخمس سنوان اللي كانت متمسكة رجل ابو احمد
وراسا ابو احمد قال :هذى رناوي بنت صديقي ابوها مسافر باقية يمي
راسا رفل تعدلت بكعدتها وابتسامه عريضة على وجها
رفل: رناوي ماشاء الله اميرة صغيرونة
تعالي اكعدي يم احمد
رنا بكل براءة:انت احلى من الصورة
الكل ضحك بعد ما رفل حضنت البنت وبنظرة الرافة والقهر اللي شافتها بعين ابو احمد حست انه القصة اكبر من انه اهلها مسافرين
بعد ان غادر احمد ورنا وذهبوا للعب جلس ابو احمد بقرب ابو خالد وهو ينظر لرفل اللي كان التعب والحرمان باين عليها
ابو احمد: كيفك ام احمد
وكمل كلامة بعد ماردت رفل انها بصحة جيدة
وحكالهم قصة رنا كان التاثر واضح من دموع رفل اللي ماقدرت تخفيها
وكمل ابو احمد:رنا امانه برقبتي ومااقدر انسى كلمة امها(ابو احمد رنا اعز ما عندي بقيتها امانه عندك وارجو انه تحافظ عليها)
رفل: وشنو ناوي تسوي ابو احمد
ابو احمد: والله مااعرف
كانت رفل من بداية الموضوع منتظرة اللحظة المناسبة اللي تفاتح بيها ابو احمد يرجعها
ابو احمد كان متاكد من انة رفل راح يكون هذا موقفها وكمل كلامة
رفل :انة هسة صار عمري خمسين سنة وانت شابة
كل عمرك 29 سنة واخاف ارجعك واضلمك مرة ثانية
رفل لا ابو احمد اني اللي ضلمتك وضلمت نفسي
وفعلا مامر شهر حتى رجعت رفل وابو احمد
وكانت تطلب من جارتهم ترسل رسائل لرنا على اساس من اهلها واستمر الحال وبعد 15 سنة كان الكل مجموع ويحتفل بعيد الفطر اللي مر عليهم بخير فرحة عمت الكل
وخصوصا كل عائلة ابوحمد نجمعوا وخصوصا عمتهم ثريا اللي كان دمها مثل العسل وبناتها مروة واسل اللي تزوجوا قبل فترة
وكانت الجمعة بيت ابو احمد لانه الكبير
ردت ثريا على تساولات بتها اسل كيمة شفتي رنا
ثريا: بالمطبخ
رنا: يمممممممممممممممة
اسل : هاي شبيج فزعتي كلة شبكتك لو انت جنتي تنتظرين احمد يسويا ههههههههههه
رنا: حرام عليج هههههههه هو احمد يطلع من غرفتة حابس نفسوة ويقرا عبالك اذا ماتخرج هالسنة يصير زلزال
اسل: اي الله يساعدة كلية الطب صعبة
ودخلت رزان اللي جان كل بنات عمها يموت منها وميحبها لان شايفة نفسها ومزود هذا جمالها اللي ماخذ عقول نص ولد عمها وتحررها خصوصا انة والدتها لبنانية وكلة على الاتاكيت واللبس اخر الموديل والجسم اللي احلى من احلى ملكة
رزان:هههههه احمد ماشاء الله علية من يشوفني بالجامعة ولا يلتفت علية مودب خالص
رنا : شلون يلتفت وانت ولا خجل ولا مستحى عبايتك للزينة مو للحجاب
رزان كانت جدا تحب رنا لانها الوحيدة اللي تحترمها وتنصحها وكانت تحس انها مو مثل بنات عمها منافقة
رزان: وليش تريديني اضم كل هذا الجمال
رنا :انت بعد بكيفكخليكي الى ان محد من ولد عمي يتزوجك كلها تضنك مو خوش
رزان : اي عاد همة شلونهم احسن
رنا: وج وانت عاينتي عليهم
رزان اروح احسن انفتح التحقيق شيسدة
بعد ان غادرت رزان كانت نظرات رنا لها مليئة بالشفقة لان رزان على الرغم من لبسها لكنها فتاة رزينة عمرها ماكلمت ولد او نتبهت لرسائل وملاحقات الشباب اله وان الخطاء كله من والدتها واستسلام والدها لكلام زوجتة بان رزان يجب ان تدرس الطب في جامعة مختلطة وان الاختلاط اذا كان لغرض الدراسة فلابد منه احست رنا بانها مسؤلة جدا امام رزان وانها يجب ان تصلحها وتحاول ان تنقذها من هذا الطريق الذي وضعته امها فية خصوصا وان رزان في 18 عشر وتعتبر رنا اغلى واعز صديقة لها ودائما تصارحها بكل همومها ولطالما اتصلت بها ليلا لتشكو وتجد عندها الحنان من كثرت المشاكل والمشاحنات الكلامية اللتي كانت تمر بعا عائلة رزان وخصوصا ضعف شخصية وليد والد رزان امام زوجتة فيروزة المتسلطة
مرت كل هذة الذكريات في راس رنا ولم تستطيع قطع افكارها اللتي كانت تسيطر عليها وافاقها من كل هذا صوت اسل :عيني رنا وين سرحتي ابوج ايريد شاي بسرعة
ردت رنا :لا والله بس
مكملت ودخلت ام احمد:عيني التمن الحبايب ونسوا الكل بسرعة جاي عمامج تحروا وانت رنا روحي بلغي احمد عمامة لتموا خل يسلم عليهم
على الرغم منه رنا ليست اخت احمد لكن عشرتهم حكمت على قلبيهم بعلاقة اخوة واللي خيبت ضن كل من ابو احمد وام احمد من انه احمد يتزوج رنا لكن احمد ورنا ابد مافكروا بنفسهم كزوجين وخصوصا احمد يعرف انه رنا من وقت طويل وهي تحب مصطفىابن عمهم الي كان اكبر من احمد ب 3سنوات ومن رنا 9 سنوات كان الفرق كبير شوية وهو السبب اللي خلة رنا تتعلق بي لانها كانت طفلة وكان دائما متولي امر دراستهم وبالرغم من انه احمد كان عارف انة مصطفى يعتبر رنا طفلة وابد ماحبها ولافكر بيها لكن مرارة الحقيقة كان احمد دائما حابسها بصدرة دقت رنا الباب :احمد اجوا عمامي وتحروك انزل وسلم
احمد:نازل انتظري بعد مارادت رنا تنزل
رنا :نعم
احمد: رزان اجتي
رنا بخبث: وانت شرايد منها
احمد: لابس دا اسال
رنا: احمد اذا تريدها احجيلي يمكن اساعدك
احمد: اكيد لا اني متاكد من لبسها مصادقة عشرة
رنا مستغربة من كلام احمد اللي اول مرة يقول هذا الكلام: احمد حرام عليك البنت ماعدها شي بدل منوقف بجانها انت ابن عمها هيجي تكول
احمد: حقي تدرين كم مرة خابرتي من البارحة لليوم
رنا : وانت اكيد فرحت
احمد: اكيد لا ولامرة رديت
رنا: صحيح وهي منيلها رقمك
احمد:طلبتة مني بالكلية تقول عدها مادة التشريح صعبة
رنا ويمكن صحيح كان المفروض تساعدها او ترد
احمد بعد ان غضب :تعرفيني ما اكلم بنات
رنا: وليش عطيتها التلفون كان خبرتني اني ارد عليها
احمد : بعدين انكمل اساليها وش رادت مني عمامي تحروني واخاف يزعلون
ونزل احمد سريع
بعد ان التم الكل وخصوصا ام محمد اللي قبل يوم رجعت من العمرة وكانت جايبة للكل هداية ولرزان عباية واسعه
فيروزة:شو هيدة اكيد بنتي مراح تلبسها شعرضها
كان كلام فيروزة مختلط الفاظ من بلدها ومن كلام خوات رجلها
رزان بعد ان حبت عمتها وشكرتها اخذت العباية الكل تضايق من كلام امها المتسلطة
رنا :رزان رايدك بكلام
رزان اوكي
رنا اخذت رزان لغرفة ثانية
رنا : شجنتي رايدة من احمد اتصلتي بي
رزان وكان الصدق واضح بعينها:مادة التشريح صعبة واني اول سنة ولردتة ايدرسني اليوم فرصة الكل موجود
يا عيني ام محمد شكد جايبة هدايا طول عمرها متنسى احد ردت ام كوثر اللي هي العمة الصغيرة لابو احمد وكانت عدها 9 ولد وبنت وحدة كوثر وكانت تريد محمد يتزوجها وصارحت اخوها ابو احمد برغبتها لان هو كبير العائلة وابو احمد من رزانه وعقله كالها لاتحجين اي شي اني ان شاء الله احاول اكملك الموضوع
ام محمد:عيني ام احمد خلي ابو احمد يجي يمنا شوية والله مشتاقيلة ولضحكته يسلم عمرة
ابو احمد:اني اصلا من نفسي اجيت شلونج ام محمد
وشلون محمد
كانت ام محمد مرة ارملة مات زوجها قبل خمس سنين وبمساعدة ابو احمد كمل محمد كلية الهندسة وتزوجن بناتها الثلاثة وبالرغم من كل اللي مروا بي محمد كان شاب يحب الضحك والسوالف وكان صديق احمد وكان اكثر واحد ايريد يتزوج من ولد عمة
احمد: ها محمد لكيت عروسة هههههههههههه
محمد : اضحك بقدر متريد
على : اكلك ليش متزوج نازيلين البنت الاندونسية الشغالة ببيت عمي
بعد ان سمع الكل ضحك وضحك وماقدروا يسيطرون على نفسهم لا ن نازيلين شعالة بيت ابو احمد وعمرها بالخمسين وصارها 20 سنة شغالة عدهم وابواحمد ميريد يستغني عنها لانها دائما كانت احسن شغالة ومراعية الادب
علي : نازيلين انت تريدين تزوجين شاب حلو
نازيلين:لا ما يريد اني عندي زوج وغادرت الغرفة بعد ما جابتلهم شاي
علي كان اخو اسل ابن ثريا وكان عمرة 16 سنة لكن جدا شقي ويحب اينكت
محمد: الله يسلمك خوش عروس لقيتلي هههههههه
كان الهدوء عام الغرفة بعد ان استاذن ابو احمد واخذ اختة ام محمد للمكتب وراد يحجي وياها
ابو احمد: استريحي ام محمد
ام محمد:الله يحفظك
ابو احمد:انت تعرفين معزت محمد عندي مثل معزت احمد واريد اخطبلة كوثر بنت اختي وخصوصا انه صار فترة من تخرج ويريد يتزوج انت شنو رايك
ام محمد: ابو احمد اني كوثر مااريدها انت تعرف انها ماكملت دراسة واني اريد ازوج ابني وحدة متعلمة وبعدين معاجبتني محلوة
ابو احمد بعد ماتفاجا من كلام اختة خصوصا انة كوثر انخطبت ثلاث مرات وكانت على قدر من الجمال كبير و ابوها رفض كل الخطاب لان يريدون محمد يتزوجها
ابو احمد: وانت المن رايدة
ام محمد اكول بس لاتزعل: بنت جاري بنت معلمة وحلوة
ابو احمد: وكوثر تطلع للغريب اكيد انت ميرضيج
وبعدين ليش منسال محمد بالاول بالاخير هو اللي يتزوج
ام محمد بضيق: مثل متقول لكن اذا محمد تزوجها وسكتت
ابو احمد: ليش ليش ام محمد هاي انت العاقلة وبعدين كوثر صغيرة اذا تريدين تكمل دراستها وتصير معلمة واني علية كل المصاريف
ام محمد: لا عيني حتى تلتهي بالدراسة ومتنتبه لابني
ابو احمد: ها انت اللي صرحت ابنج يرادلة وحدة تشوف امورة
ام محمد بمرارة : بكيفك اخوية
ونهوا كلامهم
ابو احمد دخل على الشباب اللي كانوا مجموعين ويضحكون على محمد اللي كل همة يتزوج
ابو احمد: محمد رايدك
محمد اي عمي جاي
وطلع محمد من الغرفة بسرعة بدون ان يستاذن ونسى انة بيت عمة وبدون مينتبة ولنة واقع على بنت بعد ان وقعت اكواب الشاي والمعجانات على الارض
كان الموقف جدا مخجل والحمد لله ماكان اكو احد شايف
ابتعد محمد اللي ارتمى باحضان كوثر من قوة الوقعى اسف والله ماشفت
ومن شدت الوقعة كان شعر كوثر الاسود الطويل مفتوح وعلى كتف محمد اللي ابعدة بكل رقة وايدة ترجف من نعومة شعرها والتقت عيونة بعيونا كانت الوقعة قوية اذت طرف فمها بكتفة وكان الدم زايد من حلاتها وبراءة مد ايدة يمسح دمها وهي لحد الان ممستوعبة اللي صار بدت تجمع المعجانات والااكواب بدون اي كلمة وركض على المطبخ
بقى محمد جالس على الارض عشر دقائق بعدين انتبه لحالة اكيد هذا هو الحب ضل يردد هذة الكلمات الى ان وصل مكتب عمة
محمد: عمي صار حادث صغير ووحدة من بنات عمي تاذت
فز ابو احمد وراح للمطبخ كانت رنا واسل جالسين بجانب كوثر اللي كانت ماسكة ايدها وتصيح وجانب فمها متاذي ابو احمد: عمو كوثر ايشصار
كوثر :ما اعرف عمي واحد طلع سريع وانضرب بية وايدي جدا توجعني مدااكدر احركها
ساعدت رنا واسل كوثر ولبست عبايتها وركبوها بالسيارة ابوها وابو احمديريدون ياخذوها للمستشفى
ام محمد: اشصار خير
رنا: عمة واحد من الولد طلع سريع وقع على كوثر ويمكن انكسرت ايدها
ام محمد: ومنو هذا الاثول بس اعرف الة اكسرة
ابو احمد: انريد وحدة من النسوان تجي ويانة
ام محمد: اني جاية
وركبوا وطلعوا سريع للمستشفى
محمد مقدر يتكلم والكل كان ينظر للثاني يريدون يعرفون منو الاثول
ام محمد: يمة شبيج شو صفريتي
كوثر: لا خالة مابية شي بس ايدي كلش توجعني
ام محمد كانت جدا حنونة : حطي راسج على صدري خل نسولف وتنسين الالم
كوثر: عمة والله مااعرف على شنو نسولف
ام محمد وكانت حاسة انة البنت حلوة وظلمتها ومبين عاقلة:
على هذا الاثول ممكن توصيفي الي
كوثر: بعد ان احمر وجها: ماادري ملحقت شفت وجه وايدة
ام محمد: هو هذا المطلوب اوصفي الي
كوثر: شوية اسمر وعندة شامة بخدة ودارت وجها لان حست صدك نست وجع ايدها والخجل موتها
ام محمد عرفت ابنها الاثول بس رادت تتاكد: يمة وحواجبة شوية عريضة وفمة صغير ووجه مدور وحليو
كوثر بخجل: اي عمة بس حليو ماادري
ام محمد بقلبها وك محمد شيخلصك مني
الجزء الثالث
ام كوثر : يمة بنتي شبيها ليش اخذوها للمستشفى
رزان: عمة بس اصبري مابيها شي يكولون واحد من الولد وقع عليها وكسر ايدها
والكل مثبورين بالحادث دخل مصطفى : شبيها بنت اختي
من الغرفة الثانية سمعت رنا صوته وبقلبها: شوكت قلبك يدق بحبي يا مصطفى
انتبهت اسل على نظرات رنا وعرفت انها فعلا تحب مصطفى اخ تنهدت اسل مصطفى ليش رنا وهي تذكر امها من قالتلها راح نخطب لمصطفى بنت جيرانهم مها صار اربع سنين واحد يحب الثاني شسوي ياربي اخبر رنا لو لا
اسل: رنا ميفيدك مصطفى
رنا: ليش اسل شبية اني
اسل: مصطفى ايحب بنت جارهم مها وبعد العيد ايريدون يخطبوها
رنا : لا ممعقولة
اسل : والله
رنا صعدت لغرفتها تصيح
ليش مصطفى ليش ابد ماحسيت بقلبي ليش مدق قلبك بحبي
وقررت انه تنسى كل اللي صار وتبدي حياة جديدة خصوصا انه مصطفى ابد ما صارحها بحبة
مرت الايام بطيئة على محمد اللي كانت امه مقاطعة بعد اللي سواها وخصوصا انه خجلها كدام كل العائلة
محمد: يمة انت ليش متريدين تحجين وياية كولي اي شي اني
اسوي الك بس احجي وياية
ام محمد: اكيد
محمد: والله يمة اذا تطلبين عيوني انطيها الك
ام محمد: لا مو عاد هيجي شرايد تزوج كوثر
محمد بحيرة وزعل وكل تفكيرة كانت البنت اللي وقعها وهو ميعرف اسمها وخجلة من اللي صار مسال عنها وكان يحس كل هذة الثلاث اسابيع ايحبها: يمة اني مااريد هسة اتزوج
ام محمد: والله اذا ماتزوجت كوثر لااني امك ولا اعرفك
محمد:لا يمة ماكو داعي ارجوج
وحس انه ماعندة غير الموافقه ومهما يكون امه هواية ضحت علمودة
وهو ميعرف انه كوثر هي نفسها اللي يحبها وصار بيناتهم الحادث
ام محمد: الحمد لله انك قبلت وبدون ميكمل كلامه قامت واتصلت بااخوها ابو احمد: الو
ام محمد: عيني ابو احمد اتوكل واخطبلنا كوثر محمد راضي
ابو احمد: عيني الناس تسلم اول ههههههه الله يتمم فرحتنا
وفعلا تمت الخطبة والملكة وكل هذا ومحمد حتى ميعجبة يطالع عليها والزواج قرب ومحمد كل يوم تسوء نفسيتة وولا اتصل بكوثر ولا همته هذى البنت وانتبهت امه لحالة
ام محمد: يمة شبيك ليش متسال على مرتك
محمد حاول يبرر : يمة اخجل نتزوج ويصير خير
ومر العرس وكانه محمد كان ماموجود
احمد مبروك محمد يوم اللي النا
محمد الله يبارك بيك
احمد: شبيك محمد
محمد: ماكو شي بس شوية خجلان
احمد ما الهيك روح الله يوفقك
دخلت كوثر الغرفة كان كلشي مرتب وجميل الفراش ومنظر لغرفة متناسب وية فستان زفافها
دخل محمد
واللي جان مطايق وقف وبدون ماينظرلها شوفي يا بنت الناس اليوم ماكو شي لان تعبنا بالعرس غيري ملابسك واني هم اغيرها وانام ولا تصحيني لان تعبان ومااريد اسمع اي صوت
استغربت كوثر من حاله وحست انه الموقف اللي صار بيناتهم وانه انجبر بحكمة على الزواج بيها وجاوبت صار على الرغم من انه دموعها نزلت على خدها كانت تحاول ميحس بيها
وفعلا دخل الحمام وغير ملابسة وعطها ظهرة وخطة راسة
ماكو شي بيدها قامت وغيرت ملابسه وفعلا ممكن صحيح تعبان لان العرس كان جدا متعب ضلت تردد بقلبه ونامت من تعبها اخذتها النومة
محمد ضل يفكر بالسرير معقولة الحب ممكن يسوي بالانسان هيجس مرة بجنبة وحتى ماله نفس ينظر الها وتذكر انة مهما يكون لزوجة حق
علية وخصوصا انه ماتربى يضلم احد
وقرر انه ينظلها او يقولها اي كلمه حلوة انطيب خاطره وجلس وناظر عليها كان شعرها اول مالفت نظرة نفس الشعر
محمد:كوثر كوثر
كوثر : ها محمد رفعت راسها والتقت عيونهم
نفس العيون نفس الشعر هي لهذا السبب ماما كانت تلح على زواجي منها
وحاول يتحجج او يقول اي شي
محمد: احس بجون ممكن تسويلي اكل
كوثر: بنظرة استغراب الان صينية الاكل كانت مليانة على الطاولة امامة وحست انها حجة وابتسمت
كوثر: شنو محمد لازم الاكل اللي على الطاولة معاجبك
محمد معرف شيكول كانت الفرحة مسيطرة علية
محمد:لا اريد تقليلي بيض
كوثر: ههههههههههههه
حججك واضحة
محمد:ههههههههههههههههههه حبيت اتكلم معك تعالي بجنبي شوية
مرت خمسة اشهر على الكلام الذي سمعته رنا من اسل حول خطوبة مصطفلى لكن الغموض مازال مخيم على هذا الموضوع كان لدى رنا شكوك ان مصطفى خطب او عمل الملكة ولكن لمعرفة عائلتها بانها تحب مصطفى كتموا عنها الخبر لاتستطيع ان تزيل ذكرياتها مع مصطفى مع انها كلها طفولية لكن مصطفى احتل كل جزء في كيانها وفي دوامه النسيان والتذكر شعرت رنا انها تائه الى ان دخلت رزان الغرفة وعلى وجها ابتسامتها الخلابة اللتي تظهر اسنانها الجميلة
رزان:رنا اريد اتكلم معك
رنا: اتفضلي
رزان :قربت السنة الدراسية ان تنتهي وانا في كل امتحانات التشريح راسبة ومااعرف شسوي خلي احمد يدرسني هو الاول على الجامعة والله ولا اتكلم معة والبس اللي تريدوا حتى وجهي اغطي
وبدت رزان تبكي
رنا احتضنتها ليش تبكين شنو اللي صار
رزان: احس انه الطب صعب مو من طاقتي وصار السنة كلها واني احاول اقنع امي انتقل للدراسة كمدرسة رياضيات او احياءلكن تجبرها وسيطرتها زالت كل الحب والرافة من قلبها واحمد يضن انه اريد اواعده او اتكلم معه رنا ساعديني ارجوج احس راح انهار كل الناس ضدي
بكاء رزان كان**من اصعب اللحظات اللي مرت على رنا لان فعلا وضعت في عائلة وفي حياة ماتناسب رقتها وطيبتها وضعف شخصيتها امام والدتها زاد الطين بلة خصوصا ان والد رزان قد ترك العائلة قبل شهرين لمشكلة حدث بينة وبين زوجته اللتي تجرات وشتمته اثناء الكلام كان جرح وليد والد رزان بليغ لايشفى
رنا : على كيفج لاتصيحين هيجي هاي اكيد محسودة كومي صلي واقري قران واني احجي وية ابوية يخلي ابوج يسحبك عندة او يلقون حل
فرحت رزان لانه تعرف انه رنا قوية واذا قالت شي تنفذة
بقت رنا طول العصر حايرة كيف تفااتح ابوها بموضوع رزان
دخل احمد المطبخ
احمد: رنا اريد احجي وياج
رنا هسة جاية
دخلوا المكتب لان من نظرات احمد كان الموضوع جدي
احمد: اني سمعت كل كلام رزان وموتضنين اتصنتت عليكم لا والله بس كان صوت بكاء رزان عالي
رنا: و
احمد: الشهر القادم اني اتخرج و
سكت احمد بعدين كمل
اريد اتزوج رزان
من كبر الصدمه على رنا جلست على اقرب كرسي
رنا: احمد ليكون شفقة تريد تزوجها
احمد: لا بس احافظ عليها
رنا : تريدني اسالها تقبل لو لا
احمد: لا اريدك تساعديني نقنع اهلي
رنا :ما اتصور اهلي ميقبلون بنت عمك
احمد : يعني اتوكل وافاتحهم
وفي اليوم الثالث من كلامهم تشجع احمد وفاتح ابوة
حل الصيف اخيرا وبحلولة انجبت اسل بعد فترة حمل متعبة وخصوصا ان الطفل الذي انجبته كان كبير الحجم واسمته امين
احمد: عيني ام امين مبروك
ابو امين اكيد فرحان
ام امين :رنا اجت وياك
احمد اي
رنا: عيني عيني يقولون القمر نزل على الارض
ام امين:ههههههههههههههه
ثريا: اللهم صلى على محمد ماشاء الله علية طلع حلو
وفجاء علي من وراء الباب
احمد اطلع اجة خالك مصطفى
رنا: مصطفى ردت بقلبها
اسل (ام امين):افرحي رنا مها رفضته
اي راحوا خطبوها والبنت نفسها رفضت طلعت مصادقة واحد ثاني مو بس مصطفى تصورين
رنا: ومصطفى
اسل :ادمر لان كان يحبها من صحيح صار ثلاثة اشهر من سافر لمصر بشغل والان رجع
رنا : اريد اشوفة اسل
اسل : لا شيكول عليج

**

الجزءالرابع
ماما اريد العب بالشارع وفرح متقبل ردت عواطف :حبيبي لاتلعب بالشارع خطر روح العبوا بالغرفة
عواطف كانت الاخت اللي اكبر من الصغرى وكانت دائما منطوية على نفسها خصوصا بعد زواجها من ابو علاء اللي كان يعتبرها احد اثاث البيت كما سمعته في احد الليالي يكلم اخوها وليد وعواطف انسانه طيبة لكن سكوتها دائما وضع في موقع التجاهل وابتعدت عن افراد عائلتها لشعورها بالخجل من ابو علاء اللذي كان دائم التدين من اخوتها وطلب النقود لدية ليس لانه محتاج وانما مرض والعياذ بالله
ابو علاء :عواطف ابو احمد خابر ايدريدك تمرين لان صار فترة طويله مرحتيلهم وهو اجاج اكثر من 60 مرةمااعرف شبيج يامرة ليش هيجي تغيرتي
عواطف: ابو علاء انت السبب والله دائما تخجلني امام اهلك بالجدية
ذابو علاء: عواطف والله مو بيدي واهلج عارفين انه
عواطف: هذة مو حجة ابو علاء من تتغير اروح لاهلي
ابو علاء: بس يا مرة دوختني اروح للشغل
عواطف : تضن راح اسكت عليك خلص وقت السكوت اليوم تبيع الارض وترجع دين اخوتي
ابو علاء :صار عندج السان وتحجين من وكت صار للاثات صوت وحس اسمعي عواطف اذا متبطلين هذا كلامك السم الة لاشردك انت وولدك افتهمتي
كان صوت ابو علاء عالي لكن عواطف ملت 8سنين وهو غرقهم باليد ماصار اكو شي يسكتها لان ديون اهلها كبرت عليهم وابو علاء بالنعيم نايم وميفكر باحد
عواطف: ابو علاء اسمع اذا مترجع الديون لاهلي كلها فمنترجع متلقاني بالبيت
ابو علاء: خفة وراحة عاد منك شحصلنا بس دوخة ووجع راس
عواطف: والله تندم ابو علاء
كان ابو علاء ناسي انة عواطف خريجة قانون وانسانه جدا ذكية ومثل ما قالة ابو احمد على كيفك على عواطف لاتاكلك ترة مبين عليها هادئة لكن الله يستر اذا زعلت وغضبت كل هذا الكلام ضل يدور براس ابو علاء الى ان وصل الى معرض الاثاث اللي يملكة
محمد : كوثر رحتي للطبيبة انت وامك
كوثر اي بعد الفحص اتضح اني مو حامل وهذة اعراض حمل كاذب
محمد: والله ماادري كوثر صارلنا ست اشهر مزوجين ولحد هسة محبلتي
كوثر: الله كريم محمد من يامر الله سبحانه وتعالى
محمد : ونعم بالله يلة انت هم بحساب عندك وليد صغيرون ولازم تراعي
كوثر: منو
محمد: اني
كوثر: محمد انت ليش متروح للطبيب يفحصك مابيها شي اني كم مرة رحت
محمد حس انه رجولته نمست وبعصبية:كوثر ميت مرة كتلج لاتفاتحيني بهذا الموضوع كلشي مابية وخرج من الغرفة بدون مياكل
كوثر لحقته: ليش تزعل ياعيني
بعد ان اغلق الباب ملقت غير انه تتصل بامها وتطلب نصيحتها
عواطف بالبيت وعصبية والله عرفت انت راح تسوي هيجي ابو علاء
هواية ضغطت على مشاعري 8سنين ومابيك اي فائدة الا ادمرك يا ابو علاء
كان كلام عواطف ملئ بالشر والتوعد لابو علاء اللي تعدى كل الحدود وفعلا اتجهت الى الصندوق الاسود اللي كانت مخباة كل هاي ال5سنوات واخرجت منه مجموعة اوراق واتصلت باختها ثريا
عواطف:السلام عليكم ثريا
ثريا:هلا بعواطف عاش من سمع صوتك والله مشتاقين
عواطف: اريد امر عليج ابقي علاء وفرح يمج عندي روحة للسوق
ثريا: حبيبتي تشرفين باي وقت
بعد نصف ساعة وصلت عواطف لثريا وابقت الاطفال عدها
ثريا: شبيج عواطف هاي نظرتج اعرفها من من تريدين تنتقمين هالمرة منو زعلج

**

كانت التاكسي مسرعه بعواطف للمكان اللي كانت قاصدة
عواطف: ممكن تسرع اكثر رفيق
ابو التاكسي: لا مااقدر
كان ابو احمد ايضا عائد للبيت ومسرع لان اليوم كان متفق وية كل عمام احمد يروحون يخطبون رزان لاحمد
الكل مسرع ومامنتبة لاشارة المرور وقع الحادث ثلاث سيارات انصدمت ببعض في تقاطع كان فارغ السيارات كانت الصدمة قوية وتاذت السيارات الثالثة اكثر وحدة لانها كانت واقفةحصل عطل وتوقف بنصف الطرق فكانت الصدمة بيها من سيارتين من الجنب خرج ابو احمد واللي تاذت ايدة فقط وخرجت عواطف وسائق التاكسي لتفحص السيارة الثالثة ومن هول الصدمة اللي شافتها عواطف جلست على الارض ورنا اسرعت بمساعدها لانها كانت مع ابوها عائدة من الجامعه
رنا:ياستار يارب لازم نتصل بالاسعاف
ابو احمد : اتصلت وراح يجون
كانت عواطف ورنا الاثنان لبسين عبائات سوداء ووجهم مغطى
عواطف:اكيد راح يحسبوني وولدي الصغار وين يروحون اني السبب لحيت على السايق يسرع
رنا : اصبري و
وبهالاثناء التقطت حقيبة الاوراق السودة اللي كانت عواطف راميتها بالارض وحضتها وخلال ثواني وصلت الشرطة والاسعاف اللي قامت بنقل المصاب
الشرطة اخذت الكل للمركز كانت رنا كل الطريق حاضنة الشنطة وعندما وصلوا المركز
ضابط الشرطة: منو المسول عن الحادث
سائق التاكسي: والله اخي الاخت صاحبة الشنطة لحت علية انة اسرع وثبرتني ثبر
رنا: اني
سمع ابو احمد صوت رنا لكن مقدر يتكلم مو نذاله لكن عواطف اختة اذا نسجنت وين يروحون اطفالها
عواطف بحقارة: حضرة القاضي اني ممكن اروح لان عندي طفل صغير
الضابط: لاميصير انت شاهد
وتكلم الكل شلون صار الحادث ورنا الوحيدة اللي من كثر الصدمة وموقف ابو احمد اللي تعتبرة ابوها ضدها خلاها تتكلم وتكول انها اللي كانت بالسيارة ومهما كان لازم توفي ابو احمد تربيتة الها
بالمستشفى كان وضع الشاب مستقر لكن الصدمة كانت اقوى شي بظهرة وهذا راح ايعيق حركة وراح يكون على الكرسي ممكن لفتر من الزمن وممكن طول حياته كانت كلام الطبيب صدمه للعائلتين اهلة واهل ابو احمد ورنا
بهذا الخبر كان التصالح واعطاء مبلغ من المال لن يسكت اهل اسماعيل وهو الشاب الذي وقع له الحادث
كان اسماعيل شاب طيب يتيم الام ولديه خمس اخوة والهم لم يتزوج وقضى حياته في تربيتهم كان اسماعيل يد والدة اليمنى والقائم بكل طلبات الاسرة ذكي ومحب والحادثة اللي تسببت بيها عائلة ابو احمد قضت على مستقبلة وحياتة
ضل ابو اسماعيل طول الاسابيع الثلاثة اللي قضاها ابنة بالمستشفى يفكر بحال ابنة اللي اصبح معاق وكانت دائما فكرة تخطر باله لكن يطردتها الان بعد مااسماعيل اصبح معاق لازم ينفذها
هذة الحادثة كانت سبب في تجمع الكل في بيت ابو احمد وادت الى تطورات في علاقات العئلة واتضح التماسك الكبير بين اخوة ابو احمد وكانت الصدمه كافية لااصلاح ابو علاء اللذي لاول مرة حس بمكانة عواطف اللي غادرت المركز في نفس اليوم لانها كانت مجرد شاهد كما زعم الجميع واعاد ابو علاء كمل دين ابواحمد ووليد وفيروزة رجعوا لبعض لان فيروزة كانت الوحيدة اللي قدرت تساعد ابو احمد بالخروج بكفالة موقته هو ورنا
كان الجميع يد واحدة وباثناء حديث الكل رن جرس الباب
فتح ابو احمد واستغرب انه اللي قام بزيارتهم ابو اسماعيل كانت صددمه ابو احمد كبيرة جدا لكن مامنعته انة يدخل ابو اسماعيل
ابو اسماعيل: اريد احجي وياك موضوع مهم انت وبنتك رنا
ابو احمد بعد ان طلب من الجميع يغادرون صاح رنا اللي جلست باخر القاعة حتى متكون واضحة امام ابو اسماعيل
ابو اسماعيل: ابو احمد اشوف انت وبنتك والسواق مو قدر السجونوالبهذلة وبنتك بنية اريدنتفق نسد الموضوع
ابو احمد بعد ان تهلل وجه بالخير وباللي سمعه :اي ابو اسماعيل واني شتطلب وتاممر حاضر عن السواق وعن بنتي
ابو اسماعيل :لا ابو احمد بنتك عنك وعن السواق
ابو احمد: مفتهمت

(( من أول نظرة )) روايات 2024.

(( من أول نظرة ))

خليجية

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :-

(( مااحلل اللى ينشر الروايه من دون ذكر اسمي والمصدر ))


راح انزل لكم اليوم اول بارت من روايتي الأولى (( من أول نظرة ))
اتمنى انكم تقرونها وتعلقون عليها يهمني كثير ردودكم السلبيه والايجابيه
قراءه ممتعه …
ولاتحرموني من الردود

*****

#

بين مدن المملكة العربية السعودية
وبين شوارع وازدحام مدينه الرياض

وبين كل الفلل والقصور والاحياء الرياض
اليوم بروي لكم قصر من قصور اهل الرياض

(( مثل ماتجمعن المدن والشوارع مثل ماتفرقنا المشاعر والفاخر ))

محمد :- يبه سفرتي بتكون الاسبوع الجاي ، وبالتحديد يوم الاثنين
الاب :- ان شاء الله تسافر وترجع سالم غانم ، بيخلى البيت من دونك
الام :- الا وانت الصادق يتخلى قلوبنا
خالد :- ودي اروح مععكك !؟
نورة :- مين اتضارب معه ؟
خالد :- مع نفسك ي مجنون
ضحك الجميع //

(( مر الاسبوع عليهم بحزن ووداع لأنهم راح يفتقدون محمد ))

اعرفكم على العائله / عائله ابو محمد
عائلة غنية جداً وكانت غنية عن التعريف

محمد // جذاب ويهبل وخلوق ، 18 سنه
كان ملك جمال سبحان الله خشمه سيف
وجسمه رياضي وعيونه واسعه عسليه
ولون بشرته حنطيه .

خالد // اخو محمد عمرة 15 سنه حلو وخشمه عايدي
وعيونه سوداء كالليل واسمراني .

نورة // بيضاء البشرة ، عيونه ناعسه، ورشيقة
طويله شوي ، خشمها طويل ، 13 سنه .

ابو محمد // طيب وحبوب يحب عياله اكثر من اي شيء ثاني
ام محمد // نفس ابو محمد لاكن الايام بتغيرهاا …

**
وسافر محمد وبعد وداع حزين
وصل لامريكا وكمل دراسته بشكل طبيعي
ولأكن بيوم من الأيام …

**
انتهاء البارت الأول واعتذر ااذا كان قصير
بس اعتبروهـ تعريفف ، وردوا اكمل ولا لا ..

((برحل بغيب ))

((((( البارت الثاني )))))
وسافر محمد وبعد وداع حزين
وصل لامريكا وكمل دراسته بشكل طبيعي
ولأكن بيوم من الأيام …

**

كان طالع من الجامعه
وهو راجع للبيت لقاء بنت
لأبسة وشاح ازرق تمشي بخفه
وهدوء وكانت تبيع قصص راح
لهاو شاف عيونها الخضراء
الفاتحه وهي جذابة وخشمها
كان صغير ولونها مررآ ابيض
وفمها صغير وشعرها ناعم
وأشقر وطويل راح لها
ولا هامه شيء مسلمه او لا

محمد :- مرحبا
… :- مرحبا بك
محمد :- انتي مسلمه ؟
….(( استغربت من سؤاله )) :- نعم
محمد وهو يلحقها من دون ماشفته وعرف مكان بيتها
كان مررآ صغير ولاكن كله زهور بيضاء وملونة
وراح عن الجيران وسأل عنها …..

وبعد مسأل خرج من الحارة وكل الصفات الحلوة فيها
ومرر اسبوع وهو يراقبها تبع القصص
راح لبيتها وكان الباب مفتوح دخل محمد
سمع صوت رجل يضرب احد ويشتمه
توجهه الى مكان الصوت
وشاف البنت مغمى عليها
راح محمد له وقال :- حرام تضربها كذا
(( وكان الرجل يضرب الفتاة بالحزام الجلد ))

خرج الرجل من دون مايقول اي شيء
وكان منظرها يحزن كانت طايحه على
الارض وشعرها الاشقر متناثر
بالارض .

راح يدور محمد احد لقاء حرمه تشبهه كثير
محمد :- انتِ تقربين لها ؟
ام امل :- ايه ، انا امها

اتصل محمد بالاسعاف
وجوا الاسعاف وشالوا البنت للمستوصف
وعرفوا ان مافيها شيء ولاكن تحتاج
تجلست بالمتوصف كم يوم ؟!

راح محمد وصل ام امل للبيت
وبعد مرور اسبوع راح محمد
المتسوصف وخرج امل (( البنت الشقراء ))
حطاها في بيتها وراح
وراح اليوم الثاني لبيت امل
ولقاء امل بتطلع واخذها معاه للبحر

محمد :- اقدر اسأل سؤال
امل :- تفضل
محمد :- ليش هذاك الرجال يضربك ؟
امل :- هذا ابوي
محمد :- وكذا يضربك ، طيب ليه ؟
امل :- مااثق بك
محمد :- افا خاب ظني بك كثير .
امل :- برجع البيت عن اذنك
محمد :- طيب وش اسمك ؟
امل :- مالك دخل
محمد (( في نفسه )) :- البنت تسحر ماتنسحر
امل :- بايي
محمد :- بايات

**

في صباح اليوم التالي الساعه 9 ونص :-

راح محمد عند امل وخذها معه للمطعم
وجلسوا يفطرون …

محمد :- عرفيني على نفسك اكثر ؟
امل :- ليش ؟
محمد :- كذا عن فضول اتعرف عليك واعرف قصتكك
امل :- اوعدني ماتعلم احد
محمد :- اوعدك
امل :- اكييد
محمد :- اكييد
امل :- ……… (( البارت الثالث ))

**

رواية () بقلمي -روايات رائعة 2024.

رواية (( تحياتي )) بقلمي

خليجية

…. (( رواية تحياتي )) …..

في المطار تترقب لحظة وصوله تضع فوق الطاولة باقه من الزهور اختارت عده انواع والوان في يدها كوب من القهوه الساخنة أصبحت بمنتهى البرودة لم ترتتشف منها سوا القليل تترقب بعين ظلت ساكنة لم ترمش او تنظر بمن حولها في داخلها بكاء صرخات من الشوق والحنين كانت تنتظره بالمطار قبل وصوله بثلاث ساعات نعم انه الاشتياق الشديد الذي لازمها لمدة سنه و 6 أشهر و 15 يوماً …….
كانت عائشه ذات ال 27 عاماً تمتاز بجمال طفولي جداً بشرة حنطيه وعيون واسعه وناعسه شعرها الأسود الليلي منسدل على كتفها ضعيفة البنيه و متوسطه الطول ..
رن هاتف عايشه ونظرت الى هاتفها وإذ باختها فاطمة
-اهلًا فطوم
هلا عواشه ها وصل
-وصلت الطياره بس ليما الحين ما طلع
-يالله اذا وصل بالسلامة ان شاءالله دقي علي وطمنيني حتى ولدي أحمدو متلهف عليه
-ان شاءالله حبي ابلغج اول مايوصل
– يالله باي
– باي
أقفلت عايشه الهاتف ورفعت بصرها الى الأعلى وإذ بوالدها بالكرسي المدولب يخرج من باب الخروج في المطار اتسعت عيناها نهضت بسرعه و أسرعت خطوتها تذكرت الزهور رجعت وأخذتها وزادت خطواتها لتسابق الحواجز الموضوعه في المطار وابتسامة عريضه على شفتيها وصلت لنهاية الحواجز تنتظر والدها بشوق وإذا والدها وصل لتكون عايشه تقف أمامه مباشرةً لم تتمالك عائشه نفسها وإذا هي ترمي نفسها باحضان والدها ببكاء مع شهقات ادمعت أعين والدها وأمسك برأسها بحنان ولهفة لرؤية ابنته محبوبته الصغيره عائشه
– ها يبه حبيبتي انتي بس لاتبجين وتقطيعن قلبي
– اسم الله على قلبك يبه
ورفعت رأسها ومسحت دموعها بيدها كان يقف بجانب والدها عمها خالد يبلغ خالد 45 من العمر عازف عن الزواج والسبب انه عقيم وقف وسلمت على عمها بحرارة
اتصلت عائشه على السائق
– ها رحيم يالله تعال عند الباب بسرعه بابا وصل

#يتبع

جمعه هوا والد عائشه عمره 55 سنه مصاب بالسرطان من يرى جمعه وكان عمره 80 عاما ، ذهب للعلاج من هذا المرض برفقة أخيه خالد ….
لدى جمعه 3 بنات و ولد
فاطمة و غالية توأم اعمارهم30 سنه ولكنهم لا يتشابهون أبدا أبدا ، سعود 31
مطلق من زوجته وفاء من 25 سنه
تركت وفاء ابنائها وتخلت عنهم وتزوجت من رجل يكبرها ب20 عاما
عندما تركت أبناءها كان عمر عائشه سنتان
فاطمة وغالية 5 سنوات
وسعود 6 سنه
لم يتزوج والدهم وجلس يربي ابناءه مع والدته المتوفى غالية كان جمعه بار بوالدته وكان يحبها حب جماً ويبديها عن الجميع
لم تمتلك ام جمعه الا قلب طيب نابض بالحب ولم تكره احدا أبدا ولا تعرف كيف تكره
وفاء طليقت جمعه كانت شيطان بصورة إنسان عندما دخلت البيت اول مره كانت كالحمل الوديع اللطيف
حتى ان جمعه عندما تزوجها كان يعتبر نفسه اسعد رجل بالعالم
لان لديه زوجة جميله جدااااا البياض الناصع والخدود الوردية والعين الواسعة ذات لون يصعب تحديد لونه بين البني و العسلي والذهبي وتمتلك قوام جميل و أنوثة طاغية و كانت طباخة ماهرة تجيد جميع انواع الطبخ وكان منزلهم يبرق من نظافتها الغير محدودة حيث انها تجيد جميع الأدوار بالمنزل بحيث لاتقصر بشيئ لا بزوجها او خالتها (( ام زوجها ))
حملت وفاء بابنها سعود بعد 6 أشهر من زوجها فرح جمعه بهذا الخبر كان يحب الأطفال ويحب مجالستهم واللعب معهم وكان يتمنى ان يكون لديه عدد كبير من البنات و الأولاد ، جلس جمعه بجانب وفاء وقال لها ..
– اخيييييه يا وفا ماتدرين شكر مستأنس انج حامل
– اي خلاص أصلا يعني بتنسى وفاء وبتجابل اللي فبطني
– لا شدعوه تهقينه مني !!! افاااا بس أصلا انتي الأساس انتي الحب كله
– اي عبالي
– فوفا ان شاءالله اذا صبي بسمي سعود على أبوي وإذا بنت راح اسميها غاليه على أمي
– لا والله وانا اللي احمل وأتعب وأسهر واربي ما اسمي يعني
– امبلا حبيبتي بس اول بنت و اول صبي اسمحيلي ابي أمي وأبوي
– يالله ما عليه يستاهل أبوك ربي يرحمه وخالتي تستاهل بعد
– فديتج والله وفاء الله لا يحرمني منج
– ولا منك حبيب قلبي انت

#يتبع

كانت ام جمعه سعادتها أضعاف أضعاف ابنها جمعه لانها ستشاهد اول حفيد لها ونذرت نذر اذا رأت اول حفيد لجمعه سوف تذبح شاه وتوزعه على الفقرا

بعد تسعة أشهر كانت وفاء قد وضعت مولودها و كان جمعه يجلس امام ابنه سعود ساعات طويله حتى انه كان يغير له الملابس و يحمله و كانت وفاء لا تتحمل صراخ ابنها ودائما منزعجه واتفقت ام جمعه وجمعه على ان يتبادلون ويقتسمون الوقت مع الطفل لراحة وفاء بحيث يكون الطفل عند ام جمعه في الصباح حتى رجوع ابنها من عمله ثم ياخذ ابنه لحين استيقاظ وفاء من نومها
ذبحت ام جمعه الشاه في الصباح برفقة ابنها خالد ذات 13 عاماً و وزعته للعوائل المتعففه الفقيرة سعيده بهذه اللحوم التي لا يتذوقونها كثيراً وكانوا يرفعون أيديهم أمام ناظري ام جمعه ويدعون لها ولأبنائها جمعه وخالد بالصلاح وان يرزقهم الله بالذريه الصالحة و تدمع أعين ام جمعه من هذا المنظر

رجعت ام جمعه الى المنزل بعد صلاة الظهر وكانت تحمل بيدها جميع انواع الفواكه لابنها خالد و جمعه و زوجته عندما دخلت الى المنزل وجدت وفاء منهكه من تنظيف المنزل فقالت لها
– يمه شفيج تنظيف هدي كل شي عنج انا بنظف الحين
– لا والله بدال لا تقولين كذي خلي ولدج اييبلي خدامة ع الأقل تعاوني
لأول مره وفاء ترفع صوتها على خالتها حيث ان ام جمعه انذهلت من الموقف ووقفت ساكنه
فردت وفاء
– شفيج سكتي تحجي ردي قولي اي شي عاد يمعووو بس يسمعلج انتي الامره والناهيه بس شاطره ليش تنظفين وليش تسوين و توزعين الأدوار منو يمسك ولدي الصبح والعصر وبليل ما تعرفين تقولين ابي خدامه !!!!!!!!
لم تعرف ام جمعه كيف ترد على زوجة ابنها التي كشفت عن أنيابها فقالت لها
– وفاء يمه اذا تبين خدامه قولي حق جمعه ترا ماراح يقولج لا
– لاااااااا والله تعرفين تتدخلين بأمور كثيره بس سالفه الخدامة اشوفج ماتبين تتحجين بالموضوع مع ولدج يعني انتي مو راضيه بعدها ولدج يسألج بييب خدامة و انتي تقولين لا شحقه الخدامة وليش وما ليش
– لا حشا انا مالي شغل وما عمري تدخلت باموركم أنتو كيفكم
فجأة صرخ خالد بوجه وفاء وقال لها
– هيييييي انتي لاتصرخين على أمي لا امردغج بالصاله
– ما بقى الا اليهالو يتكلمون اقلب ويهك لا كف يسنعك خووووش تربيه ام يمعووووو
انذهلت ام جمعه من ما يحدث لم تصدق عينها وكأنها ليست وفاء التي تعرفها اللطيفة الوديعة الحنونه فقالت ام جمعه لها
– انتي شسالفتج قلبتي جذي مره وحده بسج عيب عليج
– نعم نعم نعم منو اللي يعلمني العيب ههههههههههههههههه
صرخ خالد مره اخرى
– والله لقول حق اخوي عشان يعرف شلون يربيج
ام جمعه أمسكت بولدها وقالت له
– بس يا صبي اسكت عيب عليك لاترد عليها خل جمعه يعرف شلون يتصرف معاها امش معاي امش
دخلت ام جمعه غرفتها مع ابنها خالد وكانت ما تزال وفاء تتطلق صيحاتها و وعيدها وتحذيرتها لخالتها

ابحث عن "اعترافات ضلت طريقها" -رواية 2024.

ابحث عن "اعترافات ضلت طريقها"

خليجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خليجيةخليجيةخليجيةخليجية

أنا ابحث عن نسخة رقمية لكتاب الكاتبة السعودية رندا الشيخ بعنوان "اعترافات ضلت طريقها" لو سمحتوا إذا في حدا عندو رابط تحميلها ينورني
وشكراً لكم

خليجيةخليجيةخليجية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noussa90 خليجية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خليجيةخليجيةخليجيةخليجية

أنا ابحث عن نسخة رقمية لكتاب الكاتبة السعودية رندا الشيخ بعنوان "اعترافات ضلت طريقها" لو سمحتوا إذا في حدا عندو رابط تحميلها ينورني
وشكراً لكم

خليجيةخليجيةخليجية

خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية

هل ستسامحني ؟ رواية جميلة 2024.

هل ستسامحني ..؟

خليجية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
كانت هناك حيث الهدوء ، رمقتها بنظرة من عينيها الخضراوان
التي ورثها عن امها الأوربية …

كانت تتمنى أن تلتفت إليها وإن كان بالخطاء ،لكنها لم تفعل بل ضلت مع هدوئها مستكينة …

ذهبت إلى ألناحية الأخرى علها تراها ،لم يكن يشغلها من الحضور سوى حنين تلك المراءة التي كانت سيرتها كالأماس
على كل الشفاة…

قالت في نفسها سأقترب منها وأتحدث اليها علها تصفح عني
وتسامحني عن ماكان في ذلك الزمان …

عندما أتهمتها بالكذب أمام الجميع وهي من صدمتها لم تتفوه بكلمة بل ذهبت إلى الخارج ودموعها قد اغرقت رمشيها وسالت على خديها …

وعندما ذهبت ناحيتها وألتقت عيناهما أبتسمت حنين في وجهها عندما رأتها …

احست الأخيرة بالفرح يتسلل إلى قلبها، فأسرعت خطاها لتجلس بجوارها ثم ألقت لمياء التحية عليها …

نظرت حنين بابتسامة تملىء وجهها إلى لمياء وقالت ماهي أحوالك صديقتي ، وماذا فعل الزمان بك ….

أطرقت لمياء رأسها وأجهشت في البكاء ….

نتوقف هنا ولي عودة في التكملة ان شاءالله انتظروني

اطراقة فكر

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

روعة ان شاء الله ننتظر جديدك
إطــراقة بدايــة مشــوقة وأسرتني بكل ما للكلمة من معنى
بأنتظــآرك على أحر من الجمــر غاليتي ،،
حيااكن الله غالياتي

يسعدني حضوركن العطر

ان شاءالله لن اطيل

اكملي خيتو اطراقة اسعدنا رؤيتك هنا
ردي متاخر اعتذر لذلكخليجيةخليجية
تسلم ايدك
عبير بابل
طرح رآئع رآق لي كثيرآ
اشكـركـ غااليتي على ماا جاادت به يدآاكك..
وآصلي ابدآعكك..
ودي لروحــخليجيةـكك الطاهره..**
اهلييين
غالياتي
كم يسعدني مروركن
العذب

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

شعرت حنين بالأسى نحو صديقتها ، ومدت يدها لتربت على كتفها ..

في هذه الأثناء أحست لمياء ان حنين مازالت تحن عليها رغم ماحصل ،وانها نعم الصديقة ..

همست حنين اني هنا إلى جوارك،اخبريني ماذا جرى لك بعد فراقنا في نهاية الحفلة ..

سكتت لمياء عن البكاء ،ثم احتضنتها ورحعت للبكاء مرة اخرى..

وقالت أرجوك سامحيني يأعز صديقة التي لم تتغير مع الوقت ..

لقد لقيت الهوان بعد فراقك حيث تزوجة والدتي من رجل اخر ،
بعد وفات والدي …

تجرعت الألم ..والذل مع زوج والدتي لأنهُ لم يكن يوماً يطيقني ..

بينما والدتي كانت لاهية عني بعملها الجديد …

ذهبت الى السكن بمفردي ،ارتحت قليلاً من جور زوج والدتي ،

لكن لم ارتاح من نظرات المجتمع التي كانت تلاحقني اينما ذهبت ،تلك النظرات التي كانت تحمل الكره ..الأحتقار ..

لم يكن ذنبي أن والدي كان مجرماً

آآآآآآه ياحنين كم أفتقدتك .. افتقدت لـ حنانك ، لصدقك ،

لحسن معاشرتك ….

نظرت حنين إليها وقالت لابأس عليك حبيبتي وقبلت رأسها ، مسحت دموعها ..

وبعد أن هدأت لمياء ..قالت أخبريني عنك انتي ….

عندها ابتسمت حنين وسرحت بخيالها بعيداً وقالت ….

وهنا سوف اتوقف وسأكمل لكم فيما بعد كن بالقرب غالياتي

اطراقة فكر

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

شاب يدرس في أمريكا أحب إحدى الفتيات الأمريكيات روايات 2024.

شاب يدرس في أمريكا أحب إحدى الفتيات الأمريكيات

خليجية

خليجيةالسلام عليكم ورحمة الله

قصة روعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
شاب يدرس في أمريكا
أحب إحدى الفتيات الأمريكيات

فسأل والده أن يتزوجها … فرفض …الوالد وقال له :إذا تزوجتها سأتبرؤ منك

فكر الشاب في طريقة يستطيع بها أن يتزوج الفتاة … فاقترح على والده أنه اذا أدخلها

الاسلام فيمكنه أن يتزوجها … فوافق الأب … ذهب الشاب واخبر الفتاة أنها اذا دخلت

الاسلام سيتزوجها … وأعطاها 10 كتب عن الاسلام باللغة الانجليزية

طلبت الفتاة من الشاب مهلة أربعة شهور حتى تنهي الكتب وترد عليه … وبعد أربعة

أشهر … وفي اليوم المحدد … جاءت الفتاة … وأخبرت الشاب … أنها قد دخلت الاسلام

فطار الشاب من الفرح … ولكن الفتاة قالت: صحيح أنني أسلمت … ولكنني لن أقبل

بك زوجاً لي …

لأني حسب ما قرأت … لا أجدك مسلماً !!!!!!!!

روايتي الأولى من عرفتك وانت تمحي همومي بابتسامه روايات 2024.

روايتي الأولى:من عرفتك وانت تمحي همومي بابتسامه

خليجية

السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعدتني مشاركتي بهالمنتدى وحابة أنزل أول رواياتي فيه
بس ﻻ تحكموا عليها من البداية
ﻷن دائما تكون البداية شينه والنهاية زينه
بسم الله الرحمن الرحيم
نبدأ

الشخصيات:

عائلة الهاشم:من أعلى و أغنى عوائل المنطقة الجنوبية

الجد (علي):72سنةطيب وحنون والكل يحبه ويحترمه. يحب عياله وأحفاده كثير ويمزح ويستهبل معهم دائما لكن وقت الجد يخافون منه وبما يعصب ويصارخ يصير صوته مثل الرعد وله هيبته بين الناس>>كأني بالغت بوصف صوته

الجدة(مزون):68سنةطيبه وحنونه وحبوبه وتحب عيالها وأحفادها وما ترضى بالغلط وعندها حفيدة غاليه عليها
وهي اللي ربتها وراح تعرفون قصتها

عندهم خمسه عيال(ثﻻث أبناء وبنتين)

(الإبن الأول) أبو عبد العزيز(سلطان):50سنةطيب وعصبي وآخذ من أبوه صفات كثيره
أم عبد العزيز(عائشه):47سنةطيبه وحنونه على عيالها.حبوبه وهاديه
عيالهم..عبد العزيز:26سنةجميل بشرته حنطيه عيونه سود وكبار.شعره أسود.يحب وحدة بعدين تعرفوها.صاحب أفكار جهنمية ومقالب. يشتغل مع أبوه بشركةجده(علي)
كوثر:24سنةبيضاء وحلوه شعرها لكتفها لونه أسود.عيونها سود واسعه.مليانه بس مو متينه.متزوجه ولد عمتها(الوليد)عندهم ولد عمره سنة وثﻻثةشهور إسمه راكان
بشرى:22سنه.بشرتها حنطيه مايله للبياض.عيونها سود وصغار.شعرها أسود على بني لنص ظهرها.تدرس بالجامعه طب بالسنةالثالثه.طيبةوعلى نياتها.حلوة وجذابه
هشام:19سنةأسمر ومملوح وشعره قصير لونه بني على أسود.والغريب لون عيونه يتغير في النهار زيتي وفي الليل أسود(بالأصل لون عيونه أسود بس تعرفوا سبب تغير لونها بعدين)يدرس بالجامةالسنةالأولى إدارة أعمال
سلين:18سنةبيضاء وحلوه.نحيفه.عيونها صغار لونها عسلي.شعرها أسود لحد رقبتها.تدرس بثالث ثانوي علمي.ودوم هواش مع هشام

(الإبن الثاني):ضرار..توفى هو وزوجته إيمان بحادث وعندهم بنت توفوا لما كان عمرها سنه وشهرين وأخذها خالها مفلح ورضعتها زوجته مع بنتها وعاشت عندهم حتى صار عمرها أربع سنوات وبعدين أخذتها جدتها(مزون) وربتها وعاشت عندهم حتى صار عمرها20سنه وهي دائما تنادي جدتها(ماما)وجدها(بابا).أعرفكم عليها:
رشا:20سنةبيضاء بياض الثلج.أحلى وحدةبالعايله.متوسطةالطول.نحيفةوتمارس الرياضةبأنواعها.شعرهاطويل لنص فخذها لونه بني مايل للأحمر..عيونها لونها بحري بس تلبس عدسات سوداء(بعدين تعرفون ليش) وفيها جنب عينها اليسرى حبه بنيةخفيفه وصغيرة محليتها.تدرس بالجامعه السنةالثانيةقسم تصميم أزياء.إنطوائيةوذكيةوطيبةوحساسه بسرعةتبكي

(الإبنة الثالثه):أم الوليد(لولوة):47سنةزوجها مروان متوفي من12سنه وهي اللي ربت عيالها وحنونه عليهم وتحبهم ومعوضتهم عن فقدان أبوهم.طيبه ومحترمه
عيالها..الوليد:27سنةأبيض ومملوح طويل.حبوب وطيب وعصبي.متزوج (كوثر)بنت خاله.يشتغل بشركة جده
روبين:25سنةبيضاء وحلوة متوسطةالطول.عيونها صغار عسليه وشعرها لونه بني فاتح طويل لنهايةظهرها. نحيفه وجسمها رياضي ﻷنها تمارس الرياضةدائما.صاحبةمقالب.ذكيةوحنونه حييل
باسل:23سنةبشرته بيضاء جمييل حييل هو أحلى واحد بالعايله وتزين إبتسامته غمازاته اللي بخده. متوسط الطول.عيونه لون بني غامق شعره أسود كثيف وقصير وله قذلةمحليته.طيب وحنووون مررره. وحبوب ومحترم (أكره ماعنده يشوف دموع المرأه)يشتغل بشركةجده. يدرس آخر سنةبالجامعة قسم هندسةمعمارية.نحيف بجسم رياضي
ريتا:21سنةبيضاء وحلوه(ذكيه بشكل ماتتصورونه)عيونها سود.شعرها أسود قصير لتحت كتفها بشوي.لها غمازات حلوةبخدودها. ولها قذلةمحليتها.تدرس بالجامعه بالسنه الثانية مع رشا
حيان وحيون:توأم 18سنه.يتشابهون.بشرتهم حنطيه.عيونهم كبار لونها بني.يدرسون ثالث ثانوي علمي.ملقوفين وينضحك عليهم بكلمتين.المختلف بينهم..حيان شعره أسود وفيه شامه بخده الأيمن. وحيون شعرها بني لنص ظهرها

(الإبنه الرابعه):أم وسيم(أريج):45سنه. طيبةبس عصبيه شوي.كﻻمها درر. فيها من صفات أمها كثير
أبو وسيم(بﻻل):49سنه.من نفس العايلة ويقرب لهم.يشتغل معهم بالشركة.طيب محترم. العصبية بجهه وهو بجهه. يسافر كثير بسبب الشغل
عيالهم..وسيم:24سنة.إسم على مسمى وآخذ الدرجةالثانيه للوسامةبالعايلة(الدرجه الأولى لباسل)عيونه عسليه. شعره أسود كثيف وقصير وله قذلة(مثل باسل)طيب وذكي وغامض. يشتغل بشركةجده ويدرس هندسة معماريه آخر سنه بالجامعه(دائما مع باسل)
معتز:22سنه.أسمر(ومملوح ﻷن عنده غمازة تحت خده الأيسر)عيونه بنيه وشعره كثيف وقصير لونه بني على أسود بس ما له قذلة.عصبي بس طيب حييل.حنون على أخواته كثير.يدرس بالجامعه السنه اﻷخيرة قسم إدارة الأعمال
عهد:19سنه.بشرتها بيضاء وحلوه عيونها سوداء واسعه.شعرها أسود كثيف لنص ظهرها ولها قذله.طيبه وهاديه وقوية عن عشرة رجال وتسوي مقالب بدون ما أحد يدري.تدرس بالجامعه بالسنة الأولى في مجال الرسم
ضحى:15سنه.حنطية البشره وحلوه عيونها سوداء.شعرها أسود كثيف لحد كتفها ولها قذله.ملقوفه وبكاية تحب أخوها معتز أكثر من الباقين.تدرس بالصف الثالث متوسط

(الإبن الخامس)أبو سامر(محمد):43سنه.طيب وفيه جميع الصفات المحمودة.يشتغل بشركة أبوه
أم سامر(إحسان):40سنه.هادية وماتتكلم كثير.والكل يحبونها
سامر:18سنه.حنطي البشرة.جميل وطيب وحبوب وماخذ الدنيا هبال ومزح.عيونه سود.شعره أسود قصير. يدرس بالصف الثالث ثانوي علمي
عبدالله:17سنه.حنطي البشره.طيب وذكي وعصبي كثير(مثل عمه سلطان)عيونه سود ويشبه سامر كثير(بس سامر عنده غمازة وحدة وعبدالله عنده غمازتين)شعره أسود كثيف.يدرس ثاني ثانوي علمي
أجوان:15سنه.بشرتها بيضاء.مملوحة وهادية وخجوله وماتتكلم كثير.ولما تبكي تخبي دموعها عشان ما أحد يشوفها.
شعرها بني لنهاية ظهرها.عيونها عسلية.تدرس بالصف الثالث متوسط وهي دلوعة أبوها
فؤاد:13سنه.مصيبة العائله ﻷنه دائما يسبب لهم مشاكل ويكره شي إسمه رشا ﻷنه أصغر واحد بالعايله وآخر العنقود بس يحبون رشا أكثر منه ويهتمون فيها دايما(هو كذا تفكيره).يدرس بالصف الأول متوسط

عائلة الهاشم تعيش في قصر كبيير مررره والحديقه واااو كلها زرع أخضر.فيها أشجار ونوافير وأضواءكثيرةوأحواض الورد بكل مكان.ومساحتهاكبييرة مررره.مفتوح عليها عشرةفلل
بس أكيد كل فلة لها حديقةخاصة فيها غير حديقةالقصر والجد علي بناها على عدد أحفاده الأولاد عشان لما يكبروا ويتزوجوا يسكنوا فيها ويكونوا قريبين منهم..وأول فلة كانت للوليد وكوثر

عائلة خال رشانفس اسم العائلة(الهاشم)ونفس الطبقة الإجتماعية الراقية
أبو جاسر(مفلح):50سنه. طيب ومحترم. عنده شركة يشتغل فيها
أم جاسر(بدريه):44سنه. طيبة وحبوبة والجلسة معها ما تنمل وتحب عيالها كثير
عيالهم(أخوان رشا بالرضاعه):
جاسر:23سنه. بشرته حنطية. جميل (حتى لما يعصب) حنون كثير. عيونه سوداء. شعره أسود كثيف.يشتغل مع أبوه بالشركة
أنس:22سنة. بشرته حنطيه ومملوح. عيونه بنيه. شعره بني على أسود. ذكي وطيب وحبوب كثير. وحنون على أخواته كثير. يدرس آخر سنة بالجامعه قسم إدارة أعمال
تهاني:20سنة. بيضاء وجميلة حيل. متوسطة الطول وذكية وطيبة وهادية. شعرها أسود كسواد الليل لتحت ظهرها بشوي. تمارس الرياضة بأنواعها(مثل رشا)ونحيفة ورشيقة. عيونها لونها بحري(ﻷن جدة أبوها إيطالية▪جدة أم رشا) تدرس مع رشا تصميم أزياء بالجامعه السنة الثانية

وهم الحين بنهاية الإجازة وبعد كم يوم راح تبدأ الدراسة وكل واحد فيهم راح يدرس بالسنة اللي ذكرتها عنه…

بسم الله الرحمن الرحيم

البارت الأول

يوم الخميس الفجر الساعة خمسة ونص صحت من النوم وقامت توضت وصلت ولبست عدساتها السوداء ولفت شعرها بتوكة ونزلت ببجامتها الخضراء ودخلت المطبخ وشافت باسل..سحبت كرسي وجلست عليه بدون أي كلمة
باسل:صباح الخير
رشا بهمس كله نوم:صـ..باح ..نور
إبتسم باسل لما سمع صوتها يعرف رشا لما تكون صاحية من النوم ونعسانة ماتقدر تتكلم
باسل:أسوي لك معي نسكافيه؟
هزت راسها بإيه
سوى كوبين له ولرشا وحط الكوب قدامها عالطاولة وقال:تفضلي
رشا بهمس:شكرا..أخذت الكوب وشربته لما صحصحت وبعدين قالت بصوت واضح:طعمه حلو
إبتسم لها باسل:مشكورة على رأيك..أصﻻ مافي أحد يسوي مثل النسكافيه اللي أنا أسويه
إبتسمت رشا:يامغرور(قامت)يﻻ برجع غرفتي..مشكور على النسكافيه..عن إذنك
باسل بابتسامه:إذنك معك(طلعت رشا من المطبخ وراحت غرفتها وباسل بعد راح غرفته)

الصباح الساعة ثمانية الكل مجتمع على طاولة اﻷكل علشان يفطرون(أريج ببيت زوجها هي وعيالها)
الجد(علي)جالس بمقدمة الطاولة والرجال والعيال جالسين يمينه والحريم والبنات جالسات يساره
رشا يمينها ريتا ويسارها حيون وقدامها باسل
كانت رشا تناظر الصحن وتحرك الملعقة فيه وسرحانة..وريتا وباسل مﻻحظين هالشي
هزتها ريتا برجلها▪ناظرتها رشا !!!
ريتا بهمس:أيش فيك؟
رشا بهمس:مافيني شي
ريتا بنفس الهمس:إمبلى فيك تراني أعرفك زين
رشا بهمس:بعدين أقـو..
قاطعتهم حيون بلقافة وبصوت مسموع:وش فيكم تتساسرون(الكل ناظر فيهم)
ريتا ودها تذبح حيون ﻷنها فضحتهم وباسل مبتسم وده يضحك بس يخاف تزعل رشا >> مايقدر يزعلها
بس ريتا أنقذت الموقف:كنا نفكر متى بنروح السوق ونشتري أغراض الجامعه
هشام:يوووه ﻻزم تسدون نفس الواحد من هالصبح
سلين:واللي يعافيك اسكت يالزيتون الأخضر
رشا:هـهـهـهـ..(سكتت) اححم (قامت)
الجدة(مزون):وين يابنيتي ماكلتي شي
رشا:الحمدلله ماما شبعت(وراحت طلعت غرفتها)
الجد(علي):اليوم بعد صﻻة العصر تاخذون البنات معكم وتروحون السوق
هشام:بس احنا مانبغى ناخذهم معنا خلهم يروحون مع السواقين
روبين:خير إن شاء الله ليش ماتبون تاخذونا معكم؟
حيان:ليكون قاعدين على قلوبكم واحنا ماندري؟
عم الهدوء بالغرفة وبعدها انفجر الكل بالضحك
حيان باستغراب:وش فيكم كلكم انهبلتوا مرة وحدة
سامر فاطس بالضحك:هههههه احنا ههههه إنهبلنا وﻻ انتــهـهـهـهـهـهـه
حيان بغباء:أنا انهبلت ؟!…وشلون؟
أم الوليد(لولوة):ليش ماتدري وش قلت؟
حيان:إﻻ قلت ليكون قاعدين على قلوبكم واحنا ماندري
الكل رجعوا يضحكوا…تنرفز حيان وقال:وش الغلط اللي قلته عشان تضحكون كذا
هشام:واااههههه أنا كنت أتكلم عن البنات وش دخلك إنت ترد عنهم
حيان:وجع بس كنت أدافع عنهم >>> مايعرف يرقع
هشام:إي هين تدافع عنهم صدقناك
الجد(علي)بجدية:المهم مثل ماقلت لكم تاخذون البنات معكم وتشترون لوازم دراستكم

الساعة عشرة الكل مجتمع بالصاله..البنات معهم أوراق يكتبون فيها الأشياء اللي يحتاجونها
هشام يهمس ﻷخوه عبدالعزيز:مادري ليش يكتبون اللي بيشترونه حشى بيشترون السوق كله
إبتسم عبدالعزيز وناظر بـ(….)لسى بدري عشان تعرفونها
رن جوال رشا..طلعت وراحت وقفت في بداية الصالة وردت بابتسامة:هﻻ نونا..وعليكم السﻻم..الحمدلله شخباركم انتوا…..
امممم بقول لجدي…ﻻ إن شاء الله يوافقون..على خير إن شاء الله..يﻻ مع السﻻمه…وقفلت الجوال
دخلت الصالة وراحت لجدها وجلست جنبه وقالت بصوت واطي:بابا ممكن أروح ﻷخواني؟
الجد(علي):وبتروحين معهم السوق؟
هزت راسها بإيه
الجد(علي):روحي يابنيتي توكلي على الله
وراحت رشا تتجهز
الجد(علي):الوليد جهز سيارتك عشان توصل رشا لبيت خالها مابيها تروح مع السواق لحالها
الوليد:إن شاء الله ياجدي
فؤاد بكره:من زين هالرشا عشان تشتغلون عندها سواقين
الجد(علي)بصراخ:فؤاااد
سكت فؤاد والكل خاف من عصبية الجد ويلومون فؤاد على كﻻمه

في غرفتها الملونة ▪بالفوشي والبنفسجي والأبيض▪أخذت شور سريع ولبست قميص أبيض طويل الأكمام وكارديجان أحمر
نص كم وبنطلون جينز فاتح اللون..وفلتت شعرها الحرير بس مالبست عدسات سوداء..ولبست ساعتها البيضاء الفاخرة من ماركة
كريستيان ديور..واستخدمت عطرها المفضل hypnotic poison ..ولبست عبايتها ولفت شيلتها على راسها وأخذت
شنطتها الجينز وطلعت من الغرفة ونزلت باﻷصانصير..انفتح وهي منزلة راسها وتفتش بشنطتها وكانت قدامها كوثر حاملة معها ولدها راكان وقالت:جدي قال للوليد يوصلك بيت خالك وهو الحين يستناك بالسيارة
رشا:أوكيه..(طلعت من شنطتها نظارة شمسية)رفعت راسها وقالت بابتسامة:مع السﻻمة
راحت رشا وكوثر مستغربة وفي بالها تقول(غريبة معقولة رشا تلبس عدسات سحرية؟ وانا أيش دخلني)
طلعت رشا مع الوليد ووصلها فلة خالها مفلح
ودخلت الفلة بصراخ:بابا..ماما..بابا..تهاني..جاسر..أنس..ماما..ته اني..؟؟؟؟؟!!!
كررت صراخها وما من مجيب…

كان باسل يتمشى بحديقة القصر ويقرأ كتاب..حس إن رشا فيها شي(ﻷن باسل يفهم رشا من نظرة عيونها ويحس فيها حتى لو
ما تكلمت..ورشا نفس الشي)
طلع جواله واتصل عليها
ردت بصوتها الحزين:ألو
باسل بسرعة:ألو رشا وش فيك
رشا بحزن:باسل مافي أحد بالفلة
باسل:شلون يعني ما في أحد؟
رشا:يعني الفلة فاضية ما فيها أحد
باسل:طيب إنتي دورتي عليهم بكل مكان فيها؟
رشا:ﻷ..بس أنا ناديت عليهم بصوت عالي كذا مرة بس ماحد يرد..تهاني قالت لي إنهم موجودين
لما اتصلت علي..بس ما فـ..
سكتت لما شافت…

إنتهى البارت

إنتظروني…

تحياتي

▪نجمه حائره في دروب الليل▪

بسم الله الرحمن الرحيم

البارت الثاني

سكتت لما شافت..

شافت تهاني طالعة من المطبخ وكلها طحين وشوكوﻻته وتقول:حسبي الله على ابليسك يا أنس
رشا ماقدرت تتحمل المنظر وفطست من الضحك(إستانس باسل لما سمعها تضحك)
إلتفتت لها تهاني وقالت بقهر:خير إن شاءالله ست رشا مو من عوايدك تضحكين هالقد
رشا:ههههه أوكيههههه باسل ههههه إححم أكلمك بعدين مع السﻻمةههههه
قفلت الخط ورجعت تضحك وتهاني مقهورة وتتحلطم
خرج أنس من المطبخ وشكله أزود من تهاني ﻷن فيه طحين وشوكوﻻتة وبيض(ماشاءالله صار كيك)
رشا من شافته:هههههههه هههههه
أنس:هﻻ وغﻻ والله برشّـوية هﻻ باللي لفانا ياهﻻ
خرج جاسر من اﻷصانصير:هﻻ برشّـويتنا
شاف حالة أنس وتهاني
جاسر:ههههههه نعنبو داركم أيش مسوين باعماركم ههههه
المهم جلست عندهم رشا لما جات الساعةأربعة العصر وقت الروحة للسوق
كانت رشا ماخذة احتياطها وحاطة بشنطتها عدسات سوداء وتهاني بعد لبست عدسات مثلها
أخذهم أنس وراحوا للسوق

في مكتبة جرير
أنس:بنات إذا خلصتوا اتصلوا علي أوكيه؟
رشا وتهاني:أوكيه(راح أنس والبنات راحوا يشترون أغراضهم)
شاف دفتر مذكرات كانت الصورة اللي عليه(ليل وفيه نجوم كثيرة والقمر مكتمل وضوءه منعكس على البحر)
شكله كان خيالي أعجبه وراح ياخذه
مسك الدفتر والمفاجأة بنت مسكت نفس الدفتر
أنس:خير؟
البنت:طير..أبغى الدفتر
أنس:إحلفي عاد
البنت تستهبل:عاد وﻻ ذهب
أنس:هاهاها ضحكتيني ياشيخة وانا مالي نفس أضحك تصدقين..أقول طيري بس أنا مسكت الدفتر أول
البنت:ﻻتكذب أنا مسكته قبل
أنس:أنا أول من مسكه
البنت:ﻻ أنا
أنس:ﻻ أنا
البنت:أنا
قطع هواشهم واحد من العاملين:سير مدام هزا دفـتـ..
طارت فيه البنت:مدام بعينك ﻻتقول مدام
العامل:إنت ليش كلُو سرخِ سرخِ
البنت بهدوء:إن قلت مدام مرة ثانية قصيت لسانك فاهم؟
أنس يستهبل عشان يرفع ضغطها:ﻻ مو فاهم
البنت بعصبية:إنت اسكت أنا ماكلمتك
العامل شوي ويعطيهم كفوف ﻷنه طفش منهم:ياسير..يامدام..
البنت من سمعت كلمة مدام خزت البنقالي وهو إخترع لدرجة إنه بغى×××× ××××
وناظر بأنس اللي مبتسم إبتسامة عريضة وباين إنه بالع ضحكته
العامل بنرفزة:إنت أول عصّب بعدين إضحك أيس في..إنتوا إتنين نفر خربان(وماشافوا إﻻ غبارينه)
أنس:هههههه
داخت البنت على ضحكته بس إنتبهت لنفسها واستغلت الوضع وسحبت الدفتر وهربت بسرعة
سكت أنس وهو يناظرها..دور على دفتر مثل اللي أخذته البنت ولحسن حظه لقى آخر واحد أخذه وكمل طريقه

عند رشا
راحت تتسوق لوحدها وتهاني بعد نفس الشي
كانت رشا تمشي وسرحانة>>حتى بالمكتبة ماسلمت من سرحانها
لفت إنتباهها ألبوم صور لونه فوشي وشكله حلو..أخذته ولفت من الممر اللي جنب الرفوف وووووطراااخ
ضربت بذاك الشي وطاح اﻷلبوم على الأرض وكانت راح تطيح بس مسكتها ايدين سريعة
رفعت راسها وشافته قدامها
رشا بتفاجؤ:….

بجهة ثانية
ريتا:أففف وين راح هذا
سلين:يمكن يشتري له أغراض أو يمكن لقى واحد يعرفه والتهى معه بالسوالف
ريتا:يمكن ليش ﻷ
جاتهم عهد وهي تلهث كأن أحد يطاردها
بشرى بخوف:وش فيك عهودة؟
ريتا:ليكون شايفة جني وجايبته لنا بسم الله علينا
عهد:وش فيكم إنتوا..توني متهاوشة مع واحد ثقيل دم عشان الدفتر والحمدلله قدرت آخذه
سلين:وهالثقيل الدم حلو؟
عهد بحالمية:حلو؟ إﻻ قولي القمر اللي نشوفه كل ليلة 14 شو هالجمال والرزة واﻷناقة واﻷهم..آآآه من ضحكته
سلين ذابت واخزياه:ياااي
بشرى:يﻻ نمشي قبل يخربونا
ريتا:يﻻ
مشوا بشرى وريتا وتركوا عهد وسلين يبحرون في أحﻻمهم الوردية..وكملت عهد وصفها ﻷنس وسلين ذايبة عاﻵخر

عند رشا
رشا بتفاجؤ:باسل؟
باسل:رشا؟ شاللي جابك هنا؟
رشا:جيت مع أخواني
باسل:شنو هالنظارة اللي ﻻبستها؟
رشا:ليش مو حلوه؟
إبتسم على كﻻمها:إمبلى حلوة بس ﻻتلبسيها باﻷماكن هذي
رشا بابتسامة:أوكيه على أمرك
إنتبه لﻷلبوم على الأرض وأخذه وأعطاها اياه
باسل بابتسامة:تفضلي..آسف ﻷني مانتبهت لك
رشا:مشكور..أنا بعد آسفة مانتبهت لطريقي
باسل ورشا:أسف متأخر
إنتبهوا للكلمةاللي قالوها بنفس الوقت
باسل ورشا:هههه
ورجعوا الكل بيوتهم ورشا رجعت القصر وطبعا مع باسل

مروا اليومين عادي وجاء يوم الأحد..الساعة6:00الصبح
الكل مجتمع على الفطور
هشام:أففف اليوم راح يكون الأول لي بالجامعه
أبو عبدالعزيز:إنزين ليش متكدر تسذا
هشام:أنا أكره المدرسة مادري من وين طلعت لي هالجامعه
الجد(علي):مافي مستقبل بدون الجامعة بهاﻷيام
روبين:مادام راح يشتغل معكم بالشركة مايحتاج جامعة خذوه للشركة وعلموه عالشغل
عبدالعزيز:بس إحنا مشغولين مين راح يعلمه
الجدة(مزون):وهو الصادق..ﻻزم يروح الجامعة عشان يتعلم كل شي..أول شي بيكون موظف عادي..بعدين يستلم أشغال كبيرة ويش راح يسوي
الجد بابتسامة:إي هذي الناس الفاهمة
الكل:أوووه
الجدة استحت:بس عاد ياللي ماتستحون
سامر بهبل:الله الله جدتي تستحي
عبدالعزيز:ياحليلك ياجدة استحيتي؟
الجدة(مزون):أكيد باستحي مالت عليكم
الكل:ههههههه

تااابع

ريتا بهمس:يﻻ قولي له
رشا بهمس:إنزين بس إصبري
ريتا بهمس:إي لمتى؟
حيون:تراكم فريتوا راسي بأصواتكم تقال نحل بسم الله..ليش ماترفعون أصواتكم
ريتا:وبعدين مع هاللقافه
بشرى:حيون قالت الصدق إذا ماسكتوا بهالصحن على روسكم
هشام يصفر:عاشت بشورة
سلين:عدال يالزيتون الأخضر
رشا:ههههه
هشام:انټ وبعدين معاك..وانټ ليش تضحكين
رشا:خﻻص سكت..أقول بابا
الجد:قولي يابنيتي
رشا:كنا نقول..
ناظرت بريتا
ريتا بهمس:تكلمي
رشا:كنا نقول ليش ماتكلم عمتي أريج تجي عندنا هي وعيالها دام العم بﻻل مسافر
أم عبدالعزيز:والله فكرة
أم سامر:صح نتونس وياها بدل قعدتها لحالها ويتونسون العيال والبنات مع بعض
أبو سامر:وعلشان أجوان تتحرك شوي ويطلع صوتها مع ضحى بدل سكوتها
إبتسمت أجوان
هشام:أصﻻ إحنا كل يوم نشوف العيال
سامر يستهبل ويقلد صوت سلين:عدال يالزيتون الأخضر
الكل:ههههه
الجد:اليوم راح أكلم أم وسيم وان شاءالله يصير خير

الساعة7 الكل راح دوامهم ومدارسهم وجامعاتهم

مدرسة البنات
دخلوا المدرسة وكانت ضحى بانتظارهم
سلموا عليها وجلسوا مع بعض
أجوان:أحس إني أول مرة أدخل المدرسة
حيون:أفف أكره شي إسمه مدرسة..وش رايكم نقول ﻷهلنا ينقلونا
ضحى:ﻻ والله أنا بدرس هنا..أصﻻ عشرة عمر مع هالمدرسة من أولى ابتدائي وغير كذا شلتنا هنا مانقدر نبعد عنهم صح جونا؟
أجوان:صح
سلين:يﻻ يﻻ كل وحدة فينا تروح لشلتها

في جهة ثانية
جامعة البنات
جات عهد:هاي صبايا
البنات:هايات
بعد ماسلموا
عهد:جامعتكم حلوة
تهني:إنتي الحلوة وش دخل القرمبع تصير حلوة
البنات:هههههه
رشا:حلوة الكلمة بس ﻻتعيدينها
عهد:المهم أنا مو عارفة وين أروح
ريتا:بعد شوي أروح معك لقسمك اللي راح تدرسين فيه
رشا:ومثل ماوصيناك ﻻتختلطي بكل البنات بس اللي نعرفهم واللي يقربون لنا واللي إنتي تعرفينهم..ﻷن في كثير بنات قذرات
ريتا:إذا خلصتي محاضراتك روحي للكافيتريا واذا خلصنا جيناك
تهاني:ينفع تتعرفي على بنات كويسات
عهد:فهمت..طيب الحين ريتا أبي أشوف قسمي..وش رايكم بنات تروحوا معنا
البنات:أوكيه يﻻ
أول ماقامت رشا علشان تروح مع البنات وقفها أحقر صوت على وجه الأرض:جات الأميرة المغرورة

قصر علي الهاشم
دخلت روبين الصالة ولقت الحريم جالسات
روبين:ماجات كوثر؟
أم الوليد:جات بس راكان صرعها بصياحه وأخذته للصالةالثانية
روبين:بس ما له صوت
أم عبدالعزيز:ياحليله جالس يم التلفزيون يسمع أناشيد
الجدة:إجلسي ويانا وذوقي قهوة إحسان ماشاءالله عليها مافي أطيب من قهوتها
أم سامر:ﻻتبالغين ياعمتي قهوتي عادية مثل أي قهوة
الجدة:إﻻ قهوتتس طيبة مو مثل هاللي يشربونه مادري وش اسمه
راحت روبين لكوثر بالصالة الثانية
سلمت عليها وجلسوا
روبين:شلونكم
كوثر:الحمدلله وانتي
روبين:زينة الحمدلله..يوووه شنو هالبزر مايسكت إﻻ يسمع الطق والوناسة
كوثر:خليه يلتهي باﻷناشيد أحسن له ماعاد فيني حيلة عليه وعلى صراخه حتى الوليد تأذى منه
روبين:إيييه الله يعينكم عليه
وبعدها من سوالف الحريم اللي ماتخلص

في شركة علي الهاشم
كان الجد(علي)جالس على مكتبه ويراجع بعض الملفات
طق الباب..ودخل عبدالعزيز:طلبتني طال عمرك
الجد(علي):تعال إجلس
جلس عبدالعزيز:سم طال عمرك
الجد(علي):سم الله عدوك..بس ﻻتقول لي طال عمرك إذا كنا لحالنا
عبدالعزيز:آمر ياجدي العزيز
الجد(علي):إي كذا زين..اشصار على أوراق وسيم وباسل علشان دوامهم بالشركة؟
عبدالعزيز:عدلنا باﻷوراق وصار دوامهم من الساعة ثﻻثةالعصر إلى الساعة سبعة المغرب..يعني دوامهم جزئي بما إنهم يروحوا الجامعه وعندهم بريك بس وقت صﻻة العصر ﻷنهم يداومون ساعات أقل من باقي الموظفين
الجد(علي):جيب اﻷوراق أبغى أشوفها
عبدالعزيز:إن شاءالله
راح عبدالعزيز وأخذ الجد(علي )الجوال واتصل على أم وسيم
الجد:السﻻم عليكم
أم وسيم:هﻻ وعليكم السﻻم يبه
الجد:شلونك يبه أريج وشلون العيال
أم وسيم:بخير الحمدلله وشلونك إنت وشلون الوالدة واﻷهل كلهم عساكم طيبين
الجد(علي):والله بخير الحمدلله ونسأل عنكم وعن أحوالكم
أم وسيم:تمام الحمدلله عايشين بالدنيا وما ناقصنا شي أبد
في هالوقت دخل عبدالعزيز وجلس قدام جده يستناه ينتهي من المكالمة
الجد(علي):مو ناوية تجين عندنا إنتي والعيال..كلنا مشتاقين لكم
أم وسيم:إن شاءالله بس أقول ﻷبو وسيم وأرد لك خبر
الجد(علي):مو تنسين ترى أمتس حيل ملهوفة على شوفتتس
أم وسيم:وانا بعد حيل مشتاقة لجمعتنا وسوالفنا..يﻻ أخليك بشغلك مع السﻻمة
الجد(علي):مع السﻻمه
قفل الخط وناظر بعبدالعزيز السرحان وماهو عنده
تنحنح..ﻻ رد..سرحان وماهو بالدنيا
تنحنح بصوت أعلى..وﻻ من مجيب
إرتفع ضغطه..ضرب الطاولة بيده..نقز عبدالعزيز من الخرعة
الجد(علي):هههههه
عبدالعزيز:الله يهداك ياجدي خرعتني
الجد(علي):اللي ماخذة عقلك
عبدالعزيز يتنهد بهيام:عساها تتهنى به
الجد(علي)يمزح:أوووه أحلى ياعاشق زمانك
إبتسم عبدالعزيز
الجد(علي):عطني اﻷوراق ياروميو
عبدالعزيز:ههههه
أخذ الجد(علي)اﻷوراق وراجعها وقفل الملفات وناظر بعبدالعزيز
الجد(علي):كم عمرك؟
تعجب عبدالعزيز من السؤال:26..ليش تسأل؟
الجد(علي):ماشاءالله كبرت وصرت رجال ياعزوز
عبدالعزيز:أنا كبير ورجال من زمان..بس أيش الموضوع؟
الجد(علي)بجدية:الموضوع هو إنت..مانت ناوي تتزوج؟

إنتهى البارت..

بسم الله الرحمن الرحيم

البارت الثالث

الجد(علي)بجدية:الموضوع هو إنت..مانت ناوي تتزوج؟
سكت عبدالعزيز موعارف شيقول..إيه..أو..ﻷ
الجد باستفسار:يعني موافق؟
عبدالعزيز بربكة:أآآآبفكر..بفكر في الموضوع

:جات اﻷميرة المغرورة
إلتفتوا البنات لجهة الصوت
رشا بخوف:هذي إنتي؟؟!
وديم:إي أنا..أنا يا..أميرةههههه
تهاني بعصبية:خير إنتي شنو تبين؟
عهد باستغراب:بنات منو هذي وليش تتكلم كذا؟ وليش شكلها كذا كانها طالعة من مصبغة؟
وديم بنظرة:شنو جايبين معكم أميرة جديدة؟
رشا:إنتي شنو تبين لسى؟
وديم:أنا كم مرة أقول ﻻتنادوني بصيغة بنت
ريتا:شلون تبينا نناديك بالله؟
وديم:يعني مو عارفين إسمي؟
عهد:أهاا..يعني إنتي شاذة
وديم بصراخ:إنتي الشاذة ياأميرة التبن
عهد بعصبية:حسني مﻻفظك ﻷوديك في ستين داهية
رشا بهدوء:إهدي عهودة وﻻ تهتمي بكﻻمها
وديم:مادري على شنو شايفات أنفسكم..أنا كل بنات الجامعة يتمنون إشارة مني علشان يركضون وراي
تهاني:روحي لهذيل اللي تتكلمي عنهم ليش إحنا بالذات
ريتا:على فكرة إحنا مو مثلهم وماننزل للمستوى المتدني اللي إنتي فيه
رشا:ماعليكم منها بنات يﻻ نمشي
راحوا تاركين وراهم شخص شاب نار ويتوعدهم:هين يابنات الهاشم أنا ينقال لي هالكﻻم..لسى ماعرفتوا مين هو نديم

رشا:بنات..الوضع صار أسوأ
تهاني:شلون يعني؟
رشا:وديم كانت العام الماضي تتقرب منا بشكل ملحوظ وما كنا نعطيها مجال وصديناها بنهاية الدراسة وأكيد بتسوي لنا مشاكل
ريتا بتفكير:إحنا في بداية الدراسة وهذا أول يوم وصار كذا شلون بعدين؟
رشا بتمتمة:هذي العلقة
عهد:مابتقولولي عن الموضوع؟
رشا:بعدين مو الحين

الظهر…رجعوا تهاني وعهد بيوتهم..ورشا وريتا رجعوا بعدهم
ولقوا الكل واصل قبلهم(باستثناء اللي يشتغلوا بالشركة)
جلسوا عندهم وكل وحدة نفسها بمناخيرها
أم عبدالعزيز:خير يابنات فيكم شي؟
رشا وهي ماسكة نفسها:ﻻ
الجدة(مزون):ها عسى يومكم بالجامعة كان زين؟
ريتا بهدوء:زفت
باسل باستغراب:شلون يعني؟
ريتا بانفعال:زفت يعني كان زفت
باسل باستفسار:وانتي رشا ماتتكلمين؟
رشا وكأنها منتظرة أحد يسألها علشان تنفجر:زفت من بدايته إلى اﻵن زفت
وقامت وهي تبكي وركضت لﻷصانصير وطلعت غرفتها
ريتا تفاجأت وفي بالها(وشفيها بكت..في شي ماأعرفه أكيد)
هشام:أفا..وشفيها رشا
فؤاد بﻻ اهتمام:أكيد الدكتورة هاوشتها وهي مسوية نفسها رقيقة ماتتحمل
ريتا بصراخ:إنت آخر واحد يتكلم يالبزر
فؤاد عصب:أنا مو بزر
الجدة(مزون)بعصبية:بزر وستين بزر..إن ماتعدلت بكﻻمك مع رشا ﻷخلي جدك يسلخ جلدك بالخيزرانة
سامر:ياويلك من جدي إذا عصب
فؤاد باستهزاء:وش بيسوي..بيقطع أحباله الصوتية بصراخه هالشايب
أم سامر بصراخ:فؤاد وجع إن شاءالله
كوثر بعصبية:تعدل بكﻻمك هذا جدنا
ريتا بعصبية:قسم بالله إذا تكلمت عليه مرة ثانية مايحصل لك خير سامع؟
فؤاد:ماني سامع شنو بتسوين؟
أم سامر:ﻻ أنا يبيلي أقول ﻷبوك يربيك من جديد
أم الوليد:صادقة والله ﻻزم أخوي يرجع يربيه علشان يتعدل ويحترم اﻷكبر منه
فؤاد بشماتة:دام إن أبوي هو أخوك معناها تربيته لعياله مثل تربيتك لعيالك
الكل شهقوا من كﻻمه القوي
عبدالله بعصبية:فؤاد أحسن لك تتعدل ﻷوريك نجوم الليل الحين
حيون بهمس:أحلى ياعصبي
كان فؤاد بيتكلم بس قاطعه باسل بتهديد:إن قلت كلمة زيادة ما في شي بيردني عن ذبحك فاهم؟
خاف فؤاد وسكت وهو عارف باسل شنو ممكن يسوي إذا الموضوع فيه رشا
كوثر تهمس لروبين وبشرى:شفتوا كيف عبدالله عصب
بشرى بهمس:طالع على أبوي
كوثر بهمس:بغى يشرد عقلي لما حسيت إن أبوي قاعد معنا..الحين عبدالله صار سلطان الصغير بغياب سلطان الكبير
بشرى وروبين:هههههه
سلين بنص عيون:لماذا تضحكن يا أخوات البشر
بشرى:خير وش شايفتنا عشان تقولين أخوات البشر؟
حيان:أكيد حمير مايبيلها كﻻم
الكل ضحكوا بينما كوثر وروبين وبشرى عصبوا
وباسل وريتا يضحكوا بس كانوا متضايقين على رشا
أما أجوان ماتحملت ومن بداية الهوشة راحت غرفتها وقامت تبكي من ضيقها على رشا وقهرها من أخوها فؤاد وتعامله السيء
مع رشا والمشاكل اللي يسببها لهم >> مو أقول لكم ماتحب أحد يشوف دموعها

في فلة الخال مفلح…على الغداء..
أبو جاسر(مفلح):تهاني يبه وش فيك
تهاني بابتسامة مصطنعة:ﻻ بابي ما فيني شي
جاسر يقلدها:ﻻ بابي ما فيني شي..إنتي باﻷول شوفي شكلك بالمراية وبعدها تكلمي
أم جاسر:من لما جات من الجامعة وشكلها مو طبيعي
تهاني:ياجماعة مافي شي ليش مو مصدقين؟
أنس:ﻷنك ماتخبين شي علينا بس متغيرة اليوم(غمز لها)وﻻ السالفة فيها حبيب؟ عادي قولي
خزته تهاني بعيونها
أنس بخوف مصطنع علشان يفرفشهم:خﻻص سكت..وحط ايده على فمه
الكل:هههههه

تااابع

في بيت أم وسيم
أم وسيم:إححم..امممم أنا راح أقول لكم خبر حلو
عهد:شنو ماما؟
معتز:أطربينا أروجة
أم وسيم:وجع استح على وجهك أنا أمك
ضحى:ماما قولي
أم وسيم بابتسامة:جدكم اليوم اتصل علي وقال لي…
قاطعها وسيم بصرخة:ﻻتقولينها..جدتي ماتت؟ آآآه الله يرحمك ياجدتي مزون كنتي زينة العجايز..وش نسوي هذا المكتوب..بس الحي أبقى من الميت
أم وسيم عصبت:وجع ﻻتفاول على أمي ﻷخلي أبوي يمحطك بعقاله..هذا اللي ناقص تفاول عليها..قال زينة العجايز قال..أصﻻ أمي توها وردة شباب اللي يشوفها تمشي جنبي يقول أختي مو أمي
معتز يهمس ﻷخواته:أمي خروطة تقول جدتي وردة شبابية..الحمدلله جدي صابر عليها وعلى شكلها تقال
شبح بشري الله ﻻ يبﻻنا
عهد وضحى:هههههههه
أم وسيم بنص عين:أشوف معتز يقول لكم نكت ليش مايقول لنا
معتز:ماقلنا حاجة مهمة
ضحى ببراءة:ماما صدق جدتي مزون شبح بشري ههههههه
أم وسيم طلعت عيونها
وسيم وعهد:ههههههه
ومعتز يناظرهم ببراءة وﻻ كأنه سوى شي

الساعة 9:30 الليل
كانت رشا جالسة عند المسبح وحاطة رجليها فيه وسرحانة
جاء باسل من وراها وقال:رشا ليش قاعـ..
مامداه يكمل الجملة إﻻ ورشا تشهق
جلس عندها وقال بحنان:بسم الله على قلبك
رشا:خرعتني الله يخرع ابليسك
باسل وهو ينزل رجليه في المسبح:لهالدرجة أخرع..أفاا ماهقيتها منك يارشا
رشا بسرعة:ﻻ ﻻ ماكان قصدي كذا..بس إنت جيت فجأة
ابتسم باسل:أدري
رشا بهدوء:صح إنت ليش جيت؟
باسل:علشان أشوفك
رشا باستغراب:تشوفني أنا؟
باسل:إيه..الظهر مانزلتي للغداء..ورحت للشركة ورجعت ماشفتك حتى على العشاء..وماقدرت أنام إﻻ أتطمن عليك..سألت نايا وقالت إنك هنا…(نايا رئيسة الخدم)
باسل:شالسالفة؟
رشا بتعجب:سالفة شنو؟!!
باسل:سالفتك إنتي وريتا مع الجامعة ولما بكيتي..متأكد إن السالفة مو عادية
سكتت رشا وسرحت وهي تتذكر اللي صار بالجامعة الظهر
بعد ماطلعوا تهاني وعهد وبقت هي وريتا ينتظروا سواقهم
راحت رشا للحمام وقبل ماتخرج حست بحاجة تسحبها بقوة وتلصقها في الجدار
شهقت لما شافت وديم
رشا بخوف:وخري عني
وديم بصوت خشن يعع:ليش يالحلوة ماتبيني
رشا:بعدي عني
وديم:واذا ما بعدت شنو بتسوين
رشا شوي وتبكي:الله يخليك وديم بعدي عني
عصبت وديم ومسكتها من ياقة بلوزتها:أنا كم مرة أقول لك ﻻتقولي هاﻹسم
رشا بخوف:شنو تبيني أقول؟
وديم:قولي نديم
رشا:انزين نديم وخري..ااا قصدي وخر شوي أبي أتنفس خنقتني
بعدت عنها وديم وهي استغلت الفرصة وركضت للباب لكن ماقدرت تخرج من دورة المياه ﻷن وديم لحقتها ومسكتها
وديم بعصبية:أيش فاكرة نفسك علشان تهربي ها ؟
رشا تبكي:وخري عني اشتبين مني؟
وديم:إنتي عارفة مايحتاج أقول لك
إستجمعت كل قوتها ودفت وديم بعيد عنها:تخسين ماراح تسوين اللي تبينه
وديم بصدمة:أنا أخسى يابنت الهاشم أنا؟
رشا بقوة:إيوه تخسين وتعقبين..أنا ما أنزل نفسي لمستواك وﻻ أسوي اللي تسوينه واللي تبينه
وديم:إنتي متأكدة إن هالكﻻم لي أنا؟
رشا باحتقار:وفي أحد غيرك هنا..إنتي أوسخ وأوطى و**** **** يا..نديم هہہ
وطلعت من دورة المياه بسرعة وحمدت ربها إن السواق موجود علشان تهرب من الجامعة قبل ﻻ تمسكها وديم
رجعت للواقع لما حست بإيد تمسح دموعها اللي نزلت بدون ماتحس فيها
باسل بحنان:ليش تبكين؟
رشا:اليوم صار لنا بالجامعة موقف مرررة مؤثر عشان كذا تكدرنا(هذي الكذبة اللي إتفقوا عليها البنات)
باسل ماقتنع بكﻻمها بس مشّاها لها:خﻻص ﻻتبكين إنتي عارفة إني أكره الدموع(وناظر بعيونها) وبعدين إنتي ﻻبسة عدسات مو زين تبكين عشان ماتتضرر عيونك
تذكرت رشا إنها مو ﻻبسة عدسات(ياحليله يحسبني ﻻبسة عدسات مادرى إن لونها حقيقي)
قالت بتصريف:تأخر الوقت ﻻزم أروح أنام تصبح على خير
وبسرعة راحت
باسل:أنا حاس ان الموضوع فيه إن..رشا مو من عوايدها تكذب علي..بكرة يذوب الثلج ويبان المرج ونعرف الصدق

عند رشا…كانت بتروح غرفتها بس غيرت رأيها
رشا في نفسها(من زمان مارحت لهم..ياسﻻم إشتقت لنومتي بينهم)
راحت ﻷحن قلبين عليها..دخلت جناحهم كان فاضي
عرفت إنهم نايمين..دقت باب الغرفة ثواني وانفتح الباب
رشا بتساؤل:أزعجتكم؟
الجد(علي)بابتسامة:ﻻ يابنيتي مايجي منتس إزعاج
جات الجدة(مزون):عسى ماشر يارشا شصاير؟
رشا بحزن:يعني ما أجيكم إﻻ إذا في شي
ضمتها الجدة(مزون):سامحيني يابنيتي ماقصدي تسذا بس إنتي أول مرة تجينا
رشا:فيني أنام عندكم؟
الجد(علي):أكيد ياحبيبتي تعالي بأي وقت
أبعدت رشا عن جدتها:بابا ﻻ تقول حبيبتي
الجد(علي)باستغراب:ليش؟
رشا بابتسامة:الحين ماما تزعل
إبتسم الجد وقال بمزح:وانا أقدر على زعل حبيبتي موزة
هزت الجدة(مزون)راسها بيأس منهم وتركتهم وراحت تنام
رشا:هئ ليكون استحت بس ههههههه
الجد(علي):وانا ماعذبني إﻻ حياها هههههه
رشا:أكيد راح تستحي وانت صاير لها شاعر وبعد تدلعها بإسم فاكهة(وتقلده)وانا أقدر على زعل
حبيبتي موزة هههههه
الجد(علي):يﻻ خلي عنتس الحتسي الفاضي وتعالي نامي…..
ونامت رشا في الوسط بين جدها وجدتها…….

ايش احلى روايه قريتها في حياتك روايات 2024.

ايش احلى روايه قريتها في حياتك

خليجية

صباااح الخير بناااات

اليووم جبتلكم موضووع ان كل وحده تكتب ايش احلى روايه قرتهاا
بالنسبه لي(عندما تشرق الشمس المحبه )

يلا ابي ردووووووود تفرح الزعلان

تحيااتي