نصائح لأجلك سيدتي!!! -ديكور 2024.

نصائح لأجلك سيدتي!!!

كثيراً من ربات المنازل تحب أن تكون رائحة منازلهم جميلة، ويمكنك بأفكار سهلة جدا.. وفيها طرافة وابتكار ممتعان.. تعطير الكثير من أركان المنزل.. بروائح ذكية جميلة.. فهل دار بخلدك وجود علاقة بين النور والعبير؟! وهل جربت عطراً يدوم حتى بعد الغسيل؟! وهل تبحثين عن وسيلة لتعطير خزانات الملابس؟! إليك هذه الأفكار الممتعة:
عبير من النور: قومي برش اللمبات المطفأة ونحوها من وسائل الإضاءة برائحة من الروائح المفضلة لك.. بحيث عندما تضاء هذه الأنوار لاحقاً وتبدأ الحرارة تسري فيها بالتدريج.. يتبخر العطر الذي تم رشه عليها وينتشر في أرجاء المكان! لكن احذري رشها وهي مشتعلة أو حارة لئلا تنفجر!!
عطر جميل رغم الغسيل:هذه العملية يطلق عليها: تعتيق العطر.. فعند شرائك عطراً جديداً.. أجّلي استعماله عدة أيام.. تضعينه خلالها في الثلاجة (ثلاثة أيام تقريباً).. ثم أخرجيه منها وضعيه في مكان مظلم لا ضوء فيه، كأن تضعينه تحت الملابس في خزانة ملابس مغلقة.. ويترك فيها أيضاً عدة أيام أخرى.. وبعدها أخرجيه واستعمليه لتفاجئي بعطر رائع مركز يدوم في الملابس حتى بعد غسلها!
الدولاب الفوّاح: ولخزانة الملابس (الدولاب) فكرة يسيرة أيضاً على النحو التالي: يُنقع مقدار كوب من أعواد القرنفل في الماء لمدة ثلاث ساعات.. ثم يستخرج القرنفل ويجفف.. إلى أن يصبح فيه رطوبة قليلة.. ثم يطحن بحيث تصبح أعواده قطعا مكسّرة. ثم ضعيه في كيس قماشي يصلح للتعليق وقومي بتعليقه في الدولاب.. حيث ستنتشر الروائح الطيبة فيه!
السرير: والطريقة: يحضر شرشف قديم (ملاية أو غطاء السرير) وينظف ويغمس في الآتي: طشت مليان ماء ورد + عطر مركز تفضلينه.. ثم يعصر وينشر حتى يجف (يفضل نشره على النشارة في الصالون حتى يصبح معطرا لأسبوع أو أكثر).
وبعد ذلك يؤخذ الشرشف ويوضع على السرير ويثبت تحت الشراشف المستخدمة للسرير، أي يوضع، ومن فوقه تضعين الشراشف والملاية.. طبعا هذا الشرشف لا تغيريه لأنه لن يتسخ بسرعة أي تستطيعين تركه أسبوعين. وبهذه الطريقة لاحظي كيف ستكون رائحة غرفتك.. لكن هذه الطريقة لا تناسب الذين لديهم حساسية من الروائح القوية.

نصائح لجعل بيتك مميز ونظيف :
1- لنظافة الفوارق بين السيراميك اصنعي هذا المحلول ( خل والقليل من ملح الليمون ونصف
ليمونه يزوع الجميع في كوب من الماء ) ثم تأتي بفرشاة اسنان قديمة وامسحي الفوارق ولاحظي الفرق (قيد التجربه )

2- لازالة الدهون العلقة في المطبخ ضعي الخل الي الفيري ثم اغسليي فيه السيراميك وستري المفعول

3-لنظافة الفرن وازالة الدهون منه ضعي الخل والماء البسيط علي الليفة فان للخل مفعول السحر في التخلص من الدهون

4- ضعي فوق خزانات المطبخ وفوق الثلاجة المشمع ويكون من النوع الرخيص حيث ان هذه لاماكن تتجمع عليها الدهون وعند قيامك بنظافة هذا الجزء فاءن ما عليك هو رمي المشمع ووضع غيره ومن الممكن وضع الجرائد الانجليزية او الاعلانيه لعدم وجود اسم الله بها

5-لتلميع الزجاج والمرايا استخدمي الخل والماء وضعيهم في البخاخ
وفوطة قطنية صغيرة وقومي بالتلميع

6-ايضا الخل لنظافة الاواني الزجاجية والكريستالات

7- لنظافة المشغولات الذهبية ضعيها في طبق به ماء دافئ والقليل من مسحوق الغسيل ثم قومي بغسله بفرشاة اسنان قديمة وشوفي الفرق.

8- تغسل الثلاجة كل عشرة ايام وكذلك الدواليب من الخارج وتغسل من الداخل مرة شهريا وكذلك الجدران (السيراميك) وشباك المطبخ والشفاط لتراكم الدهون عليهم

9- ينظف الحمام يوميا واما السيراميك فشهريا او نصف شهريا حسب رغبتك ينظف بالفيري المضاف له الكلور او الخل

10-قومي بمسح الاواني النحاسية بقشرة الليمون افضل من الماء فذلك يضيفها لمعان و يحافظ عليها

تحياتي لكم

يعطيك العافية أفكار مفيدة أجت بوقتها
خاصة بهاليومين عاملة حملة نظافة و محتاجة نصائح
أسعدني مرورك يا الغلا

نصائح قيمة ورائعهه
الله يعطيك العافية ..
وفي انتظار جديدك بشوق ..
ودي

أسعدني مروركم العطر
تحياتي لكم
ربي يسعدك حبيبتي
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

الله يعطيك العافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.