تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » روايه وش فيك على غفلة تغيرت من هو الجديد الي عطيته مكاني رواية جميلة

روايه وش فيك على غفلة تغيرت من هو الجديد الي عطيته مكاني رواية جميلة 2024.

روايه وش فيك على غفلة تغيرت من هو الجديد الي عطيته مكاني

خليجية

مدخل/

<تعذبني] ولا تدري بعذابي ..
عذاب [الحبّ] يذبح من يصيبه ..

بحر حبّكـ غدا بي وانتحابي ..
ولا فزعة ولا ديرة قريبة ..

[أصيح] صياح ماحيّ(ن) درى بي ..
مصيبة وإن حكيت أكبر مصيبة ..

ولو أخفيت مايخفى صوابي ..
صواب الحبّ طبّه من طبيبه ..

ولا جاني وصاة ولا كتابي ..
أسلّي به عيونه واهتني به ..

ألا يازين تلعات الرّقابي ..
خسارة .. [حبّ غيركـ وش أبي به] ..

ولكن من بغى وصلكـ يهابي ..
ولا يوصلكـ علمـ (ن) أو يجيبه ..

في غرفة يغلب عليها اللون الاسود كانت دافنة راسها في المخده وتبكي الم حيره حزن وفراق

رجعت بالزمن شوي

………:انتي ما عاد تهميني
……….بصدمة:أيــــش
……….:انتي كنتي مجرد اداة انتقام
…………..:انا ايش ذنبي
………..:ذنبك انك من عائلة السلمان والقدر قادني لك
……..:برااا برااا يا حقير براا اهـــئ

نرجع لأرض الواقع:

دق دق دق

………..:لا رد
………..:يلا بابا يقول العشاء
……………..:لارد
………………:براحتك يا قلبي متى ما جعتي المطبخ عندك

اعرفكم على بطلتي الريم
الريم(شعرها اشقر بشرتها بيضاء عيونها عسلي فاتح وكبار تدوخ خشمها دقيق وفمها توت عمرها 19 مطلقة)

ابو طلال:وين اختك
نديم:ما ترد علي
ابو طلال حرك رأسة بعلامة عدم الرضا
أعرفكم على عائلة السلمان:
ابو طلال(حمد حنون وطيب وعلى كبر سنة الا انه يحمل وقار وشيتغل في شركة العائلة عمره 46 سنة )
ام طلال(جمانة اصلها اماراتي كانت وحيدة اهلها توفت من 7 سنين)
نديم(شعرها اشقر على امها عيونها سود وخشمها حلو وشفايفها ورديه 18 متخرجة)
طبعًا تتسائلون ليه نقول له ابو طلال وما عنده الا بنتين كان حاب لو جاه ولد يسميه بهذا الاسم على اسم صديقه
نذهب لبيت جدًا قريب منهم
………….:بابا ليه ما نطلع شاليه ولا البر من زمان ما طلعنا
………………:أي والله من زمان ما طلعنا
………..:اكلم عمكم ونشوف على حسب الظروف
نعرفكم على العائلة:

الاب(محمد حنون وطيب هو اخو حمد الكبير وهو المدير العام للشركة عمره48سنة )
الام(جواهر حنونة على الكل وتحب الخير عمرها 44سنة )
فارس(وسيم عيونه حادة انفه مستقيم بشكل عام وسيم ويلفت النظر عمره 26سنة يشتغل مع ابوه وعمه )
فراس (لايقل وسامه عن اخوه ويحب نديم ويشتغل في مستشفى العائلة دكتور اطفال عمره 25 سنة)
مشاعل(حلوة عيونها بني ووساع خشمها حلو وشفايفها صغار ولونها وردي عمرها 20 صديقة الريم )
مجد (صديقة نديم الروح بالروح وتموت عليها متخرجة زي نديم عمرها 18 سنة)
نجد (هذا سكر الجلسة ما تحلى الجلسة بدونها توأم مجد عمرها 18سنة)
نروح لمكان اخر
…………….:يااا رب طفش
……………:وش تبيني اسوي لك
……………:خلينا نروح عند خالي محمد
…………..:بااكر ان شاء الله نروح لهم
نعرفكم على نورة
الاب(ناصر حنون مع عياله وحبوب بـس بأفعاله صارم 47سنة)
الام(نورة اخت محمد وحمد حنونة وتحب الكل 42 سنة)
امجد(حنون وطيب ووملوح ويحب مشاعل ويموت فيها طبيب مع فراس 26 سنة وصديق فراس)
ماجد(توأم امجد يشبهون بعض كثير بــس عيون ماجد بني اما امجد سود يشتغل في شركة اخواله)
منى(حلوة مملوحة فلاوية وحيدة اهلها تموت في شي اسمه فارس عمرها 20 سنة)

………:ـ مام انا تالعه مع هنادي
……….:اوك خلاص روحي بس لا تتأخرين
………تيب
نعرفكم على العمة بدرية
الاب(صالح متوفي من اربع سنوات بسبب حادث مروري )
الام(بدرية الأخت الرابعة والأخيرة حقوودة اخر شي وما جابت الا بنتين لانهم ازالو الرحم عمرها 40 سنة)
هنوف(بنت مغرورة لحد الجنون جذابة ببشرتها السمرا نقدر نقوله انها مملوحة عمرها 20 سنة )
نوف(نفس امها واختها حقودة ومغرورة متوسطة الجمال طبعًا هنوف احلى عمرها 18سنة )

البارت الاول
قصة الريم(تقدم لها شاب اسمه خالد اقل ما يقال عنه مملوح تعلقة فيه لحد الجنون وقبل الزواج بايام جاء واعترف انه تزوج ريم اداة انتقام وهو يعرف انها متعلقة فيه وطلقها وطلع والى الان الريم منهاره)
قصته انو ابوه كان ينافس شركة العائلة وكانت شركتهم على وشك الافلاس وكان في صفقة لو راح تتم لهم راح ترجع شركتهم من جديد بس ربحتها شركة عائلة السلمان وابو خالد ما تحمل الخبر وجاه جلطة نومته في المستشفى يومين واليوم الثالث انتقل الى جوار ربه وعشان كذا حقد على العائلة والريم كبش الفداء

كانو جالسات في الصالة العلوية وسوالف وحش في خلق الله

مشاعل:بنات انتم راضيات عن حالة ريم
مجد:مسكينة الله يكون في عونها ماتت فرحتها قبل ما تفرح
نجد:اش رايكم نروح عندهم ونحاول نطلعها من جوها
مشاعل:والله فكرو يلا قومو نروح نستأذن من امي قلب نروح
مجد:روحي استأذني واحنا بنروح نلبس
مشاعل:اوك
طلعو فوق
نجد:اقول مجد كلمي نديم قولي لها انو راح نروح لهم
مجد:اوك <<اخذت جوالها بتتصل عليها الا جوالها يدق من نديم
ردت مجد:ههههههه الطيب عند ذكره
نديم مستغربة:ايش السالفة
مجد:توني كنت راح ادق عليك
نديم:اها ما علينا ايش كنتي تبغين
مجد:راح تشرفكم البرنسيسه مجد
نديم:امحق برنسيسة
مجد:هههههههه
نديم:اوك في انتظاركم
مجد:اوك باي
نديم:باي
طلعت نجد لابسة برمودة لين نص الساق وبلوزة وردية فيها كت سادة ولا بسه فلات وردي
نجد:ايش رايك فيني
مجد بغرور:طالعة على اختك فديتك
نجد:انتبهي لاتطيحين من الغرور
مجد طنشتها وراحت تلبس
دخلت مشاعل وصفرت:ايش الحلاوة هذي يا قمر
نجد خجلت:هههههههه حلووة ملابسي
مشاعل :تجنن يلا بروح البس
نجد:اوك
دقائق وطلعت مجد لابسة بنطلون ضيق شوي وبلوزة رمادي مطلعه بياضها
نجد:يلا تأخرنا من جد يومنا سنة
مشاعل :اقول لايكثر ويلا قدامي انتي وياها
وطلعوا متوجهين الى بيت عمهم حمد
بعد مدة غير طويلة وصولوا
نجد:مجد دقي على نديم خليها تفتح لنا الباب

مجد:تيب
نديم:هلا
مجد:فكي الباب حنا تحت
نديم:من عنوني
فكت نديم الباب وبعد السلام والتحية واخذ الأخبار
مشاعل:اقول ندومه فيــ
نديم :هي خير وش ندومه حسيت اني قطوة
مشاعل:عمى خليني اكمل
نديم :هلا امري يا قلبي
مجد:سبحان مغير الاحوال
نجد تكمل: ومبدلك من حال لي حال خلاك تشــفق على خلك
مشاعل:خلصتي آنسة نجد
نجد:لا باقي
مشاعل: اقول لا يكثر وانتي >تقصد نديم<ريومة وين هي
نديم: في غرفتها
مشاعل:اوكـ انا طالعه لها
دق دق دق
مشاعل: ريومتي
الريم: لارد
مشاعل: ريومه حبيبة قلبي
الريم:لارد
مشاعل تنرفزة:ريم وصمخ ان شاء الله للعدو
الريم قامت وفكت الباب
مشاعل بأندفاع دخلت الغرفة ناويه شر
مشاعل:اهــــــئ اشفي شكلك كذا >كان شكلها محزن لأبعد درجة<
الريم بكت ورمت حالها على مشاعل :اهـــــئ ماني مصدقة انو خالد يسوي كذا اهـــئ
مشاعل:جلستها على الصوفا وخلتها ليت تهدى
مشاعل بجدية :ريم لين متى راح تستمرين كذا
الريم:لين ربي يأخذ روحي
مشاعل:تدرين انك ضعيفة وما تقدرين تواجهين نفسك اصحي يا بنت خالد زواجه بعد 3 أسابيع وانتي عايشه بجحيم
الريم :اهـــئ تكفين لاتزودينها علي خلي جروحي بالخفا مستكنه
مشاعل:يا روحي افهمي هو ما احبك لا تعذبين نفسك وهو عايش بالهنا
الريم:هذا رأيك
مشاعل:اكيد هذا الي يبي يوصل له انه يعذبك ويعذب ابوك
الريم:اوكي انزلي وشوي نازلة لكم
مشاعل:يلا احنا ننتظرك … سي يو
الريم:سي يو
الريم قد ايش كنت مغفلة راح اتغير لنفسي وقامت ولبست بنطلون سكيني احمر مع بدي اسود رقبة وفلات اسود واخذت عبايتها ونزلت
مشاعل اول ما نزلت:عندي لكم مفاجئة
نجد بعيارة :اخاف تكون مفاجعه
شوي ونزلت ريم بعباتها ونقابها :هاي صبايا
البنات في حالة دهشه:هاي
نجد :وين رايحه
الريم:……..
والان هنا سوف اتوقف لأرى مدى تقبلكم للرواية

مخرج/
ما سألت ..
ليـ.؟.ـه أموت ألفين مرّة ..
لا طريتكـ..

ما سألت..
ليـ.؟.ـه أحسّ القلب يطلع ..
لا بكيتكـ..

ما سألت ليه يعني ..!!
وكلّ طاري همـّ من بعدكـ تبعني ..!!

إيه والخالق .. أح بّ ك ..

مدخل/

يآ وقت .. مآ ملّيت تقليب الأوجاع ؟
مآ عآد فيني لـ الطعون إستطاعه

حآولت أحد ( الصبر ) يمّي ولا طآع
لا الصبر طآيعني .. ولا الجرح طآعه

يآ ليتها في سـاع و تروح في سـآع
لكنهآ / متجدّده [ كـل ] سآعـه

الجرح طآمـع ؛ و أيضاً الوقت طـمـّـآع
يآ طامعٍ .. مآ عآد فيني إطـمآعـه

كم ضيقةٍ ( كنّيتها ) بين الأضـلآع
أكنّها .. و أضحك لا شفت الجمآعه

مآبي ! يشمت بي من النّاس خدآع
اللـي لا آمّنته على الـسّر / ذآعـه
~~

سبحان الله وبحمده سبحان العظيم

الله واكبر

~~

ْْالبارت الثاني ْْ

مشاعل اول ما نزلت:عندي لكم مفاجئة
نجد بعيارة :اخاف تكون مفاجعه
شوي ونزلت ريم بعباتها ونقابها :هاي صبايا
البنات حالة دهشه:هاي
نجد :وين رايحه
الريم:السوق ناقصني شوية اغراض
نديم:الحين

الريم بلكاعة:لا بكرة ايوا الحين قومي البسي
نديم:كلمتي ابوي
الريم:يب
نديم:دقايق بجيب عبايتي
البنات:اوكي
قاموا نجد ومجد ومشاعل يلبسون عبيهم
دقايق ونديم عندهم
الريم:يلا
البنات:يلا
الريم قالت للسواق يجهز السيارة
نديم :وين راح نروح أي سوق
الريم:محمد روح سوق لمسات
مشاعل:ليه تبين فستان
الريم:ايوه
مشاعل فهمت عليها:لا يكون
الريم :ايوه
مشاعل بصراخ:لا انتي مجنونة رسمي
الريم:ما يهم
نديم :ايش فيكم وليه تبغى فستان ريم
مشاعل:عشان تحظر زواج خالد
البنات بصدمة:أيـــــــش
الريم:اكيد راح احظر عشان أبين للناس اني مو ضعيفة
مشاعل: في طرق كثيرة تخليك تبيين انك مو ضعيفه بس اتركي هذي الفكرة عنك
الريم:اخذت قرار
مشاعل:بكيفك
وصلوا السوق ونزلوا واستقرت الريم على فستان احمر ماسك الين الخصر وبعدين يفك عن الجسم وكله كريستال
مشاعل:خلاص ارتحتي الحين …با قي شي ولا خلاص
الريم:ايوه باقي الاكسسورات والكعب الا اقول ما كلمتوا منى
نديم:الا كلمتها تقول لا
الريم:ما أستفسرتي ليه
نديم:لا
خلصوا من السوق وطلعوا
نجد:يمه ما بغينا نخلص
مشاعل:من جد تعب
مجد:اقول انا حدي جوعانة
نديم:وحتى انا
الريم:اوكي يعني تبون مطعم ولا اكل بيت
نديم:لا لا مطعم
مشاعل:خلاص بس انا الي اختاره
نديم بقهر:المفروض انو انا الي اختار المطعم
مشاعل:اقول تلايطي محمد روح كنتاكي
مجد ونديم بصوت واحد:لا تقووولين
الريم:خيررر الي ما تبغى إذا رجعنا البيت المطبخ والطباخ موجودين.
راحوا تعشوا وهم راجعين للبيت تكلمت مشاعل:ودونا البيت
الريم:ليه ما تنامون عندنا
مشاعل:ولا تحاولين
الريم:براحتكم
وصلوا البنات لبيتهم وتوجهه الى بيتهم دخلوا البيت وكان في نور خافت من الصالون
الريم:من في البيت
نديم:تتوقعين ابوي
الريم:امشي نشوف
كان أبوهم في الصالون وباين عليه مشغول الريم ونديم مع بعض:السلام عليكم
ابو طلال من دون ما يطالع:هلا نديم
الريم:واحنا لنا الله
ابوها رفع رأسه متفاجئ:ريمي
الريم بعيارة: ايوه ريمي الحين وقبل شوي نديم
ابو طلال:انتي الخبر والبركة ها بشروا غيرتو جو وليه ما قلتولي
نديم :ليه ريم ما كلمتك
الريم:لا ما كلمته
نديم :اهـــئ مو سألتك تقولي كلمتيه
الريم:كان جواله مقفل
ابو طلال:ايوه كان عندنا اجتماع الا جهزوا انفسكم بكرة و لا بعده راح يجي عمكم طلال ((زميل العائلة))
نديم:جد
ابو طلال بخفة دم:لا امززح أي جد
نديم والريم :هههههه
الريم:يلا تصبحون على خير
نديم و الاب:وانتي من اهله
اول ما طلعت الريم التفت الاب لـ نديم:وين رحتوا
نديم:رحنا السوق مع بنات عمي محمد وبعدين تعشينا وجينا
ابو طلال:الحمد لله انها طلعت من جو الحزن
نديم:الحمد لله بـس يبه في شي أبيك تعرفه
ابو طلال بشك:وش
نديم:يبه الريم تبي تحضر زواج خالد
ابو طلال:أيـــش
نديم:حاولنا بس هي مصره
ابو طلال:خلي هذا الموضوع علي ولا تشيلون هم
نديم:طيب تصبح على خير
ابو طلال:وانتي من أهل الخير
نروح لبيت ثاني/
كان الجو عائلي مشحون بالضحك والسوالف
ابو أمجد:الا يا ام امجد بكرة ولا بعد بيكون عند اخوك حمد ضيوف
منى نطت عند وجه ابوها :مين يبه
ضربها على راسها بخفة:خلي عنك الخفة
ماجد:هههههه
منى:يبه فرحة العواذل وتسبل بعيونها
ام امجد:بس انتي وياه من هم الضيوف
ابو امجد:طلال زميل اخوك حمد خلاص استقروا في جدة
ام امجد:هذي الساعة المباركة
منى:اجل انا بروح انام عشان اصحى بدري
ماجد:فكه من جحا غنيمه
منى: ماراح ارد عليك تصبحون على خير
الكل:وانتي من اهله
طبعًا تحددت العزيمة عقب يومين
مرت اليومين دون ذكر شي جديد غير ان التجهيزات قائمة
اليوم الي فيه العزيمة طبعًا تجمعوا البنات ما عدا هنوف ونوف كان جناح الريم حوسه الي تتلبس والي تتمكيج الخ…)
خلصوا البنات راح اوصف كل وحده
الريم:
كانت لابسة بنطلون سكيني لونه تركواز و بدي رقبة لونه اسود وعليه سديري تركواز بلمعة مع ظل من داخل العين تركواز وكعب اسود
مشاعل:
كانت لابسة نفس ملابس الريم طبعًا الاختلاف انها سوت مكياج كامل
نديم ومجد:
كانوا نفس الملابس وحتى المكياج كانوا لابسات تنانير وردية قصيرة ميدي و بلايز سماوي وفلاتات سماويه
منى:
كانت لابسة فستان قصير اسود وفيه كرستال فضي خفيف مع كعب فضي و مكياج خفيف .

وصلوا عائلة طلال الراشد:
الأب(طلال حبوب وحكيم يعرف عائلة السلمان من زمان وهو و حمد زي الإخوان بس الدنيا فرقتهم عمره 47سنه)
الأم(لطيفة حبوبة و حنينة وتحب الخير وتموت في عيالها عمرها 45سنة )
راشد( وسيم الى حد الثمالة حنون ولكن اذا عصب يكون شي ثاني عمره 27 سنة يشتغل في شركة ابوه)
حمد (على اسم (حمد ابو طلال) وسيم وطيب ومحبوب من الكل عمره 25 سنة وكمان في شركة ابوه)
عهود( جميلة وفرفوشة بس مزاجية تموت في شي اسمه انترنت عمرها 20 سنة خلصت دراسة وجلست)
عهد(اجمل من عهود بشوي حركاتها حكيمة بس تحب شي اسمه صرقعة عمرها 18 سنة ثالث ثانوي)
نرجع للرواية/
وصلوا عائلة طلال الراشد الى قصر محمد السلمان نزلوا الحريم في قسم الحريم واتجهوا الى قسم الرجال
عند الرجال ارتفعت اصوات الترحيب وجلسوا سوالف
اما عند الحريم اول ما دخلوا القصر استقبلتهم الخدامة مع ام فارس ونورة اخت حمد ومحمد سلموا على بعض وعرفت ام راشد ببناتها واعطوا الشغالة اغراضهم ودخلوا ((طبعًا بدرية وبناتها اعتذروا ما يقدرون يجون))وسوالف
نطلع لغرفة البنات
البنات:نديم ومجد بسرعة
مجد:استنوا دقايق بس
جهزوا ونزلوا اول ما وصلوا عند الباب
مشاعل:الريم انتي ادخلي اول
الريم:لا وش معنى انا
منى:بسرعة وحدة منكم تقدمت الريم ودخلوا دفعة وحدة
الريم والبنات وراها:السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام
سلموا وجلسوا في طرف المجلس
ام فارس:يمه حبيبتي يا ريم
الريم:هلا عمه
ام فارس وهي تأشر على عهود وعهد خذي عهود وعهد وروحوا الصالون
الريم:ان شاء الله
الريم:يلا بنات والتفتت على عهد وعهود يلا تعالوا معنا
مشاعل:ليه ما نطلع الحديقة
الريم:اوكي يا عنه احنا راح نروح الحديقة
ام فارس:في حفظ الرحمن
جلسوا في الحديقة ضحك وسوالف طبعًا تقبلوا بعض
شوي وجوال الريم يدق:هلا يبه
ابو طلال:هلا يا بنيتي
الريم:آمر يا الغالي
ابو طلال :ما يامر عليك عدو الا ودي العود عند المغاسل
الريم :ان شاء الله باي
ابو طلال:مع السلامة
في مكان مو بعيد عنهم كان الشباب سوالف
…….:الا اقول فارس وين دورات المياه
فارس:اطلع من الباب وتلقها على اليسار
…….:شكرًا

فارس:عفوا
كان ما شي على توصيف فارس ووصل مستعجل وداخل على جهة المغاسل بسرعة وكانت الريم توها طالعه وصقعت في صدره وشهقت وما طاحت عيونها ألا في عيونه تموا لحظات يناظرون في بعض حس على نفسه وهي كمان حست على نفسها وكل واحد تحرك هو رجع لمجلس الرجال وهي راحت جري على الحديقة ….

مخرج/

لآ هو موآسـيني ولآ هـو بـ فـزّآع
يضحك وهو في ضحك سنّه إخدآعه

يضحك وهو ودّه زوآلي من الـقـآع
( متربيٍ ) على الردى و القطآعه

ولّا الرجآل اللـي لهم بـ السّنع بـآع
بـ الوجـه تنطـح / مآ تعرف اللـكآعـه

ولّا أنـت يآ [ زيـن ] الحلايـآ و الأطبـآع
لا تلـوم شخصٍ كآيـد الوقت لآعـه

صدّيت عنك / وخآطري فيك ملتـآع
من خوف لآ قلبك يـضيق إتسآعـه

مآني وأنا يومي شـريتك .. بـ بيـآع
حبـّك مآهو ينبـآع ؛ مثل البضآعـه

لـوّك تقدّم شبر ! بـ أذرع لك ذرآع
لو أن نفس [ الرجل ] تلوي ذرآعـه

أجي لـ أجل عينك من الشوق دفّـآع
و الـحـب وش قيمته دون إندفآعـه ؟

بكرآ يزين الدرب .. و تزين الأوضـآع
و الـهـم يطوي من خفوقي شرآعه

و يآوقت كآفي / بس تقليب الأوجـآع
مآ عـاد فيني للـطعون إستطآعـه

ْْنهاية البارت ْْ

التوقعات:
1-من هو الي صقع في الريم؟

2-على ايش ناوي ابو طلال؟

3- وهل راح تبدأ قصة جديدة؟

اعذروني على قصر البارت بس عارفات الاختبارات بس بأذن الله بعد الاختبارت راح اطولها

استودعتكم الله الذي لا تضيع ودائعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.