وداعاً لمغص البطن الذي يصيب الأطفال الرضع في الأشهر الثلاثة الأولى 2024.

وداعاً لمغص البطن الذي يصيب الأطفال الرضع في الأشهر الثلاثة الأولى

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
وداعاً لمغص البطن الذي يصيب الأطفال الرضع في الأشهر الثلاثة الأولى

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ألم البطن (المغص)

أنه ليس بمرض ولكنه ظاهرة طبيعية تصيب الأطفال الرضع والصغار.
فالمغص عند الرضع هو ظاهرة طبيعية تصيب معظمهم في الأشهر الثلاثة الأولى من العمر، وخصوصاً عصبيي المزاج منهم وشديدي التوتر،فياخذون لبنهم بسرعة ونهم ،بحيث يبتلعون الكثير من الغازات .
ويحاول الرضيع طرد قسم منها عن طريق الفم(تجشؤ) أو عن طريق الشرج.
أما القسم الباقي فيبقى في الأمعاء ويسبب النغص الذي يستمر حتى الشهر الثالث عادة

الحل
لتفادي هذا المغص
يجب إعطاء الرضيع الوقت الكافي للتجشؤ في وسط الرضاعة وفي نهايتها .
إعطاؤه بعض اليانسون أو ماء الزهر أو ماء الغريب
أو حتى أدوية المغص المعروفة،وذلك بمعدل قطرتين لكل كيلوغرام من وزنه

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

وتمسيد بطنه بقليل من الزيت الفاتر في أوقات المغص الشديد .

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ملاحظة
تجشأ الطفل الرضيع كلياً سيخفض كمية الهواء في المعدة
لكن التجشأ ليس 100% فعال في إزالة الغازات .

تقنيات تدليك الطفل أثبت فعاليه كبيرة في تخفيض الغازات من بطن الرضيع
طريقة التدليك كما في الصورة السابقة وهي أن تطبق ضغط خفيف ببساطة على البطن فذلك يمكن أن يسكن ويساعد على تخفيض الغازات

الطريقة الثانية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

وهي ماتسمى قبضة كرة القدم (هذه الطريقة من موقع أجنبي قد ترجمتها لكم )
ضعي الطفل معكوساً على ساعدك وسيقان الطفل تكون ممتدة على جانبي مرفقكِ وذقن الطفل الرضيع يكون في راحة يدك
أضغطي ضغط لطيف فوق طفلك يمكن أن يساعد كثيراً على تسكين وإصدار الغازات من بطن الطفل الرضيع

أمافي حالة المغص الشديد

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

أستشيري الطبيب المختص قبل وصف أي علاج لطفلك الرضيع

مغص الأطفال … كيف يمكن تفاديه ؟

العوارض الشائعة:-

. نوبات بكاء أو صراخ طويلة تدوم 3 ساعات.
. رفع الطفل لساقيه أثناء البكاء.
. إنتفاخ البطن وطرد الطفل للريح.

الخطوات يمكن أن تساعد الام طفلها على تخفيف ألم المغص لديه ليكون فى وضع صحى مريح مع مرور الوقت .

كيف تخففين من مغصه ؟

– فى البداية يمكنك أن تخفى من ألم طفلك بمحاولتك طرد الغازات التى لديه وذلك عن طريق الرضاعة أو المواد المساعدة كالبابونج أو الينسون .

– لا تتركية يبكى لفترة طويلة قبل أن تقومى باطعامه لأن ذلك يؤدى الى دخول كمية كبيرة من الهواء اليه .

– ضعى طفلك على كتفك واربتى بلطف على ظهره فبهذا سيشعر بدفئك ويسمع نبضات قلبك مع هزة وهو فى هذه الوضعية بشكل خفيف فهذه الحركة تريحة كثيراً .

تستطيعين أيضاً أن تأخذيه فى نزهه فى عربته لان ايقاع حركة العربة قد يساعده على النوم أو يمكن ان تقومى بحمله والمشى به بخطوات رتيبة .

– يمكنك أيضاً ان تدلكى منطقة البطن لدى طفلك باستخدام قليل من الزيت الخاص بالاطفال بعد أن تقومى بتدفئته بين يديك دلكى هذه المنطقة باصبعين فقط بحركات خفيفه دائرية صغيرة حول منطقة السرة ثم وسعى الدائرة تدريجياً كرري هذا التمرين بضغط خفيف مستمر .

– بعض الاطفال يستجيبون الى الضجيج الخفيف كصوت المكنسة الكهربائية أو صوت الراديو المشوش إذ يقال ان هذه الاصوات تشبه تلك التى تحدث في الرحم وهذا قد يريح الطفل .

– يمكن ان تنتقل الغازات الى الطفل عبر الرضاعة فان كنت تتناولين ما يسبب هذه الحالة حاولي تجنب مثل هذه الأطعمة كالبصل والبقول .

-ان كا ن طفلك يتناول حليبه فى زجاجة الحليب حاولي ألا تكون ممتلئة لأن ذلك قد يعمل على دخول مزيد من الهواء فى الزجاج عندما يقوم الطفل بمصها وانتبهي الى فتحة الزجاجة لأن تدفق الحليب بسرعة يؤدي الى دخول مزيد من الهواء وان كنت تشكين فى أن الحليب لا يناسب طفلك عليك استشارة طبيبة حول الحليب الأفضل .

– يمكن استخدام أدوية مغص الاطفال بالجرعة المحددة ولكن فى حال لم تنفع الاختيارات السابقة

لحالات التي يجب مراجعة الطبيب :-

. إذا ترافق مع الحالة حرارة مرتفعة أو غثيان.
. إذا ترافق مع الحالة إسهال أو إمساك.
.إذا شعرتي أنه مازال يعاني من الألم ولم يظهر أي تحسن.

حفظ الله لكم أطفالكم

ارجو ان يتال اعجابكم

م
ن
ق
و
ل

ررررروعه

يسلمووعزيزتي زهور

موضوع مهم يستحق تقييم ممتاز

جزكي الله خيرآآ

+++++

منوزره حبيبتي ام جمانه

عطرتي صفحتي

موضوع جدا مميز ومهم

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

وفيكي يا الغاليه
اسعدني مرورك
baraka allah fik
يسلموووووووووووووووووووووو حبيبتي:004:
تسلمي يالغالية
هالمعلومات جدا احنا في امس الحاجة لمعرفتها
جزاك الله كل خير

روآيتي الأولى { ضيآع قلب } -روايات رائعة 2024.

روآيتي الأولى { ضيآع قلب }

خليجية

آلسلام عليكم وآلرحمهه
انا جديده في هذآ المنتدى قرأت روآيات واجد هنآ حمستني إني انزل روايتي

قبل لا أنزل اولاً أهني كل الي نزلو روايات في هذآ المنتدى الجميل أتمنى تنال روايتي على أعجابكم

{ روآيةة ضيآع قلبب }

تجري القصه حول الفتاه : ترف في عمرهآ الـ17 تعيش في منزل جدتها مع امها واخوانها بسبب ان جدتها تعبانه وماتقدر تقوم بالبيت ..
اخوانها / عبدالله الكبير 4 جامعه ؛وبعده نجوى في 3 جامعه وبعدها عبدالرحمن في 3 ثانوي واخيراً اصغر اخوانها محمد في 3 ابتدائي ..
حتكلم عنها في البدايه : هي انسانه شخصيتها اجتماعيه وبسرعه تنحب تتأقلم مع جميع الفئات العمريه .. بيضا وخلقتها جميله ماشاءالله اذا جلست الكل يذكر اسم الله عليها ،،
تكتم كثير كثير كثير .. تجيها مرات انو تنفجر بعدين تتندم تحب عائلتها بس باعتقادها انها تحب عائلتها اكثر من انهم يحبونها .. تحب صديق اخوها وكاتمه حبها لهه ! تقول لاني احبه بصدق مستحيل اقوله !
قامت بيوم من الايام شافت الساعه الا هي 5:30 صباح يوم السبت قامت وجهزت للمدرسه وقومت امها الي نامت معها ب الغرفه هي واخوها محمد الصغير لان غرفتهم قاعدين يشطبونها .. لبست ع السريع وقومت اخوها دحوم عساس يوديها وصلت المدرسه متأخره كالعاده لان اخوها ياخذ وقت ع بال ما يجهز دخلت كان عندها رياضيات الحصه الاولى مشت بسرعه لانها متأخره بعدها العربي و و و و. الى نهايه الدوام وهي كانت مصدعه شوي طبعاً في طريق رجعتها من المدرسه كل يوم تمر من جنب بيت صديق اخوها * الي هي تحبه * وكل يوم تدعي انها تشوفه بس للاسف مايحصل الا بالنادر .. هي حصل لها 8 سنين وهي تحب صديق اخوها الي هو * صالح * تحبه وتعشقه وكل شئ بس ماتعترف ، رجعت البيت تعبانه وكالعاده ماتغدت مو لانها شبعانه بس هي كذا ماتحب تتغدا ، نامت و ما قامت الا بالليل

من جهة أخرى ….
صالح : هلا عبود كيفك
عبدالله : تمام الحمدلله انت بشرني عنك ؟
صالح : انا بخير دامك بخير ، ها ما ودك تسير علينا بالدمام ؟
# عبدالله اخو ترف يدرس في الجنوب
عبدالله : ان شاء الله قريب
صالح : الا صح عببود باقي عندك المكينه الي حطينها بحوش اخوالك ؟
عبدالله : ايوا اذا بغيتها تقدر تدق ع دحوم ويعطيك اياها
صالح : اوك مشكور اخوي والله ماتقصر
عبدالله : مابيننا شكر وانا اخوك
صالح : يلا توصي ع شئ ؟
عبدالله : لا سلامتك . مع السلامه
صالح : مع السلامه
ترف فاتحه الايباد وتكلم اعز صديقاتها الي هي نجود ع الكيك وتقولها عن هوشه اليوم صارت بالمدرسه :
ترف : والله يانجود لو تشوفينها كيف تصارخ تقولين وزغه بكهف ههههههههههههههههههههه
نجود : هههههههههههههههههههههههههه الله يقطع ابليسك يالحيوانه عليكك وصصف !
ترف : الزبده الظاهر عطيتك وجهه بروح اشوف اخوي دحيّمز
نجود : شف !! اقول لا يسمعك كيف تنطقين اسمه عشان ما يكون اخر يوم لك !
ترف : اوك حآبيبي يلا بااااي
نجود : بحفظ الله

ام ترف : تتررفف !!
ترف : نعم يمااهه
الام : تعالي شوفي جدتك
ترف : ابشري ابشري هاللحين جايه
راحت واعطت جدتها الدوا
ورجعت قطت نفسها ع الفراش وتقول بنفسها ودي امسكه ع جنب واقوله ياخي حس في ناس تحبك * تتكلم عن صالح *
تذكرتك انها بتكلم عبد الرحمن اخوها .، طارت له صاروخ
وصلت عنده لقته نايم وقعدت تصارخ قوم يلااا
دحوم : ففففففف يختي خلاص بقوم
انبطحت ورا ظهره
دحوم : قومي .. ترف قومي … يلاا عاد قومي * يمطط الكلام لان فيه النوم *
ترف كانت سرحانه .. شوي حست ع نفسها وقامت وقالت انا انتظرك بالصاله ابي اكلمك بموضوع دحوم : اقول ااقلبي وجهك
جلست في الصاله وهي تقلب بالقنوات شوي جا دحوم والمنشفه ع كتوفه توه طالع من الحمام كان ياخذ شاور .. استحت ماتدري ليهه بس هي كثيره حيا ، دحوم : ها شتبين ،، ترف هنا تذكرت انها تبي تكلمه فجأه اعطته النظره المسكينه : والله يادحوم اني احبك وانت اخوي الكبير ع مايقولون يعني ماشاءالله عليك يعني الناس كلها تحبك وتسذا
دحوم: يقلدها: تسذا ! خلك من لهجه القصمان واخلصي علي وش بغيتي ؟
ترف : تعرف البنت لازم تغير من شكلها … ياخي خذها من الاخر ابي اقص شعري
دحومم : !!!!!!!!!! شعرك قصير وش بقى به ؟
ترف : يلا ععاد تكفى
دحوم : والمطلوب يعني ؟
ترف : اقنع امي
دحوم : يصير خير
شوي دق جواله مد يده وابتسم ورد ع طول بدون تردد : هلاااا والله
صالح : هلا بك
دحوم : اخبارك صلوح
# ترف هنا فز قلبها صارت ترقص بداخلها وهي صامده من برا
صالح : تمام انت كيفك ؟
دحوم : بخير
صالح بس بغيت المكينه الي بالحوش لا هنت كلمت عبود وقال دق ع دحوم وهو يدبرها لك
دحوم : سم ابشر هاللحين تقدر تمر
صالح : ماتقصر والله يلا اللحين ادق سلف واجيك
دحوم : بانتظارك
ترف هنا سوت نفسها مشغوله تحس انها مخنوقه وتبي تتنفس قامت بكل هدوء وطلعت السطح لانه هو ملجأها الوحيد تأملت القمر طاحت دمعه حاره ع خدهآ ما تدري ليه بس تحس انها متوجعه شوي الا امها نادتها نزلت تشوف امها
الام : وانتي وينك جعلك المنيب قايله تعالي نسوي الحوش
ترف : * تنهدت * ابشري يمه يلا
طلعو الحوش وبدو يشيلون الاشياء المغبره وينظفونها
الام: بدخل اشوف جدتك وانتي نظفي وياويلك ان لقيت شئ مب نظيف
ترف : اوك يمه انا بكمل
# ترف هي الصغيره فهي المكروفه ع وجهها اختها نجوى دايم مشغوله مع اشياء الجامعه
ترف قاعده تصفر وترتب متعوده ع الصراخ

صالح: الو .. هلا دحوم انا برا
دحوم ايه ايه شفتك انا عند الكراج
قرب صالح اكثر وشاف دحوم نزل سلم عليه مشو جهه الحوش الثانيه عشان يطلعون المكينه .. شوي الا دحوم جا له اتصال
دحوم : يوووووووووووههه من هالعله معليش صالح بس ثواني كمل سيد وخذ يسار في غرفه هناك بتلاقي فيها المكينه
صالح : لا عادي .. خذ وقتك
راح دحوم يكمل مكالمته
… ترف وهي تشيل كيس فيه اشياء مغبره وهي تعطس .. حطته بالغرفه الي يجمعون فيها الاشياء المغبره لفت ع المرايا الي وراها وقعدت تتأمل نفسها وكيف تغيرت .. كيف كانت وكيف صارت كانت سمينه ونحفت من سوء نفسيتها ومن سوء المواقف الي تمر فيها وهي تكتمها ..
وصل صالح للمكان

تتوقعون هل بينتهي عذآب ترف ؟
و وش بيصير بالغرفهه ؟
هذآ الي بنعرفه في البارت الجديد بإذن آلله ..

وهذآ البارت آلثاني لهذآ اليوم

….وصل صالح للمكان طبعا الغرفه ظلام بس فيه في طرف الغرفه شباك يدخله نور القمر .. سمع همس زاد الفضول عنده عشان يعرف من صاحب الصوت ؟ شوي الا انتبه للملاك الكئيب ومبين عليها تعبانه ودموعها ع خدها وتشتكي للقمر : هففف يارب انت اعلم بحالي نزلت دموعها وهي تردد استغفر الله وبدأت تحكي القمر يوميات يومها كالعاده هي لا ضاقت وقفت قدام القمر وجلست تحكي له : من عرفت نفسي وانا اطلع من مشكله ادخل مشكله تدري اني احبهم بس هم يجحدوني ؟ تدري اني اعزهم بس هم يهملوني ؟ ليتهم يحسون ! صرت اتنفس بالشعر اسمع ذي انا مألفتها طلعت نوتا صغيره من جيبها وبدت تقرأ آخر قصيده ألفتها :
بليله ظلما وبقمرٍ لاح يضويها .. جمعت كل مابي من حروفن عجز ينطق بها لساني
طلعت اتنفس من هوا دارً كنت اهم من مر فيها .. ودعت كل من احزني وكل من اجفاني
فتحت عيوني للدنيا عساني اتهنى فيها .. لقيت الظلمه تغلب كل فكرٍ احتواني
انا الي كل من درى بي قالو رايحةٍ فيها .. مادرو انك سبب صمتي واكبر اسباب ضياعي ..
وبعد ماخلصت قالت بكل انكسار : مشكله لاكنت تعشق ومحدن درى عنك
^ دار الحديث هذا كله وصالح واقف متنح من ملاك يملاه الهموم ومن انسانه ع جمالها الا انها تحمل بقلبها الي ماينحمل
… قامت ع حيلها و وقفت لفت وانصدمت يوم شافته واقف صارت ترجفف ودموعها تهدد بالنزول مشت بشويش لين قربت من الباب وركضت لداخل وهو مازال واقف مايدري ايش يسوي يكلم نفسه : ،فيها شئ هالبنت وبعدين ليه قعدت ترتجف وشوي وتبكي اكيد هي اخت عبود بس دامها اخت عبود اكيد تعرفني هالبنت احس وراها شئ كبير ….. اخذ المكينه وطلع قبل لا يجي دحوم وهو بنص طريقه ومازال سرحان يفكر
دحوم : صالح … صلووووحح يوه وش به قرب منه ،صالح بسم الله عليك وش بك ؟
صالح : ها ؟ شكلي تعبان شوي بروح اتعشى .. شكل يبيلي آكل
دحوم : هههههههههههههه ياخي انت ع ما تاكل ما عمره بين فيكك
صالح : تكفى انت الي طالع منها
وسلمو ع بعض وافترقو دحوم طلع غرفته وصالح رجع البيت
خليني اوصفهم لكم اكثر : دحوم : طويييل ونحيييف واسمراني شوي وخشمه حاد وشعره كدش بس ناعم ولا تكشخ يصير يخققق مره لدرجه انه صارت توصله مضايقات من البنات ..
صالح / طويل ونحييييف وابيضض عنده شنب بس واستهبالي وعايش الحياه ع ما يقولون .
من جهه ثانيه ..
ترف ترجف وتبكي ع الفراش ومتغطيه بحيث مايبين منها شئ ، تكلم نفسها : انـ …ـا شفـ…ته !! والله … هو كان يطا..لع فيـ ني ! وش فيك يا ترف مو هذا الي كنتي تتمنينه ! مو كنتي تتمنين انه يشوفك او يحس فيك ، هذا هو شافك ،، ومن كثر التفكير ماحست بنفسها ونامت

لينا و عنود * بنات عم * في نفس مدرسه ترف وع قدها ، يسولفون :
لينا : شفتي الحلقه الاخيره منه ؟
عنود : ايه مره جميل حبيته واجد
لينا : ع طاري حبيته ما حبيته .. شفتي ترف الي معنا بالمدرسه ؟
عنود : اي وحده ؟
لينا : هاذيك الي اخوها عبدالله يصير صديق صالح ولد عمنا
عنود : اووبسسس ذيكك المزهه ايوا اشبها ؟
لينا : والله اني حبيتها ياخي تدخل القلب بسرعه .. الزبده ترى حتى اخوها دحوم يصير صديق اخوي عزوز
عنود : لحظه لحظه الحين اخوها الكبير عبود يصير صديق صالح ولد عمي *علي *واخوك يصير صديق دحوم الي هو اخوها الثاني صح ؟
لينا : ايوا .. اخيراً فهمتي ياتتبن مابغيتي تفهمين
عنود : اقول روحي مناك انتي الي ما تعرفين تفهمين
لحظه صمت .. وفجأه طالعو ببعض وضحكو
اليوم الثاني بالمدرسه ..
اول حصهه عندهم فراغ
ترف : هاي قآيز ..
البنات : هلا والله
سلمت ترف ع صاحباتها وسولفت معهم شوي
نجود : هلا والله ترف تعالي ابيك بكلمتين
ترف : اهلين يلا جايه .. التفتت ع البنات : بنات شوي وراجعه
سوزان : اوك خذي وقتك
قعدت ترف مع نجود : والله يانجود صار امسس شئئ !!!!!!!!!
نجود بحمآسس : وششو تكفين قولي وشو
قالت لها ترف السالفه ..
نجود : اوخسس ياحركاتت وانتي يالخبله وشوله تبككين !
ترف : مدري يانجود يما شعور غبي بقوه غبي
ومشى باقي احداث يومهآ الدراسي بسلام ،،
وهي راجعه البيت مرت هي واخوها من قدام بيت صالح شافو صالح عند الباب قاعد وقف دحوم ونزل الشباك يسلم ع صالح قرب صالح شوي من السياره عشان يصافح دحوم سولفو شوي وبعدها قال دحوم : انتظر صالح بعطيك ظرف جا لك من عبود .. صالح : اوك لف دحوم ع الدرج الي جنبه وفتحه وقعد يدور ع الظرف .. ترف هنا تجمدت حاولت تسترق النظر له بس ما قدرت كانت مرتبكه واجد .. فجأه جتها الجراءة ولفت بهدوء وشافته وهو يطالع فيها ! تصنمت محلها ماقدرت تتحرك
صالح في نفسه : عيونها ! عيونها ! ياربي مو قادره اشيل عيني عنها شوي الا استوعب ان دحوم طلع الظرف ف صرف النظر عنها ع طول رجعو البيت .. ترف سلمت ع امها وكأن شئ لم يكن دخلت الغرفه وهي تفكر واخذها النعاس بدون ما تحس دخل البيت صالح وهو مازال يفكر : ياربي شفيني انا شايل همها الحمدلله والشكر ، طرد الافكار من راسهه وقعد يتغدى مع اهله ..
من جهه أخرى /
أثير في نفسها : وش فيني افكر فيه بسم الله ! خلاص يا اثير شفتيه وعدت مثل اي احد يعني .. هههفففففف ياربي والله انه يخقق ياخي اقول بس انام احسن لي
حصهه : أثييييييرر اممي تبيك تععاااااااالي
أثير : اسسسستغفرالله يارب * طططيب جايه < تصارخ*
نزلت اثير عند امها : آمري يمهه تبين شئ ؟
ام ناصر : تعالي حبيبتي نظفي مع اختك البيت عشان بيجوننا ضيوف
اثير : طيب يعني وش اسوي اللحين ؟ اسوي المطبخ ولا المجلس ؟
ام ناصر : لا انتي خلك في المجلس وانا وحصه بنسوي الحلا وننظف المطبخ
اثير : ابشري
وتوزعو للشغل ..
ابو ترف رجع من العمل : السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
ابو ترف : وين ترف ؟
نجوى : نايمه كالعاده
ابو ترف : وذي من اعرفها وهي نايمه ؟ قومي صحيها
نجوى : طيب اللحين بقوم
راحت نجوى لترف : ترف قومي قومي ابوي جا
ترف : طيب يعني شسوي ؟
نجوى : اقولك قومي هو الي ارسلني اصحيك ابوي يبيك
ترف : يارب الواحد مايتهنى بنومه ؟ خلاص اللحين جايهه
نجوى : قومي لا تحطينها ع راسي
ترف : خلاص وربك بقوم .. قامت واخذت لها شاور سريع ونزلت
ترف : السلام عليكم
الاب : وعليكم السلام ويهنا حضرة الجنابه توها تقوم ! غسلتي لين تكسر ظهرك ؟ ولا كنستي لين انكسرت ايدك ؟
ترف في نفسها : يارب صبرني
ترف : آمر يبا بغيت شئ ؟
الاب : وش هالنوم كله قومي جيبي لي جوالك
ترف الله يستر وش يبي فيه : طيب
راحت تجيبه واعطته .. الاب : افتحي كلمه السر
ترف : ان شاءالله .. فتحت الرمز السر واعطته ، طقطق عليه شوي ورجع اعطاها يلا قومي جهزي لي حمام واذلفي نامي ولا سوي الي تسوين
ترف : ابشر
طلعت تجهز الحمام لابوها وهي تستغفر ع المغرب كذا انتهت من كل شغل البيت .. اخذت جوالها وطلعت السطح دقت ع صديقتها سوزان وسولفت معها شوي ودقت ع نجود وضحكت ومادرت ع الي كان يراقبها بعد ماخلصت من المكالمه حست بأحد يناظر فيها لفت يمين مافي احد لفت يسار وهم مافيه احد رجعت ماشيه للباب بتنزل تحت شوي لفتها شئ ع يمينها لفت بسرعه الا واحد رقع الشباك بسرعه * في مطاعم ورا بيتهم والي كان يطالعها من وحده من شبابيك العماره حقت المطعم * ارتعش قلبها ودخلت للبيت وهي كاتمه خوفها ..
يقول لنفسه : اووبس شكلها شافتني .. لا ان شاءالله ماشافتني ياربي طيب لو شافتني اكيد بتعرفني .. وانا والله اني مجنون فتحت الشباك اتنفس هوا وتنحت بها ومشى وهو يضحك على نفسه …

تتوقعون ليهه صالح تنح في ترف ؟
ومن هو الي كان يطالع فيها ؟
يآترى ياترف وش يخبي لك آلزمنن ؟

بإنتظار تفاعلكم ^^!
آليوم آلثاني :

صحت من نومهآ ع صرآخ امها وهي تهاوش اخوها تنهدت وقالت من قلب : الله يعين .. راحت الحمام اخذت لها شاور سريع وطلعت ولقت الكل قاعد بالصالهه استغربت لانهم من النادر يجتمعون ..
قرب منها خآلها وسحبها من يدها بهدوء
وجلسها وهي مازالت متعجبهه .. الكل ساكت يترقبون ردة فعلها بعد ماتعرف بالخبر .. تكلم اكبر اخوالها .. نآصر : ترف انتي كبرتي ولك مستقبلك وعشان تبنين مستقبلك لازم تعرفين بالحقائق الي حولك ترف :!!!!!!! مرت خالها عدلت حجابها وقعدت زين وقالت : يوم كان عمرك 3 سنين كانت جميله *وتأشر ع امها * في الحرم شافت حرمة تدوخ وتلفظ بنتي بنتي !.. نقلوها للمستشفى وجميله ساعدت الممرضين وراحت معهم بالاسعاف وهم بالاسعاف فجأه صفّر الجهاز يعلن بتوقف نبضات قلب هاذي الام رجعت جميله الحرم ولقت الحريم مجتمعين حول البنت انكسر خاطرها عليها وقررت تاخذها تبات عندها الليله .. بعد كم يوم من الاجراءات والاستفسارات عن هاذي البنت تبين ان هاذي البنت وحيدة امها وابوها ميت .. قررت تتبناها والبنت هاذي ياترف هي انتي ..
مررت ترف عيونها ع الجالسين وترددت هاذي الكلمه في بال ترف اكثر من مره !!
هــــي إنـــــتـــــي !!!!

هــي إنـتــــي !!!!

هي انتي !!!!

بكت ترف بعنف وداخت .. قامت وهي بالمستشفى والمكان هدوء تام طالعت بالساعه الا هي 11 ونص ليل …. تذكرت الي حصل نزلت دمعه حاره ع خدها دخل عليها الدكتور : مآشاءالله ياترف قمتي الحمدلله صارت صحتك احسن ..
وترف مصره ع سكوتهآ بس تطالع فيهه .. طالع فيها بحنيه : ترف عندك الآلام في بطنك ؟، اشارت برأسها بالايجاب .. الدكتور : عندك هيجان في البطن كلها يومين وتخفين ان شاءالله .. كمل وهو مبتسم : جو لك زوار واجد شكلك مهمه .. حس انها مستحيل تتجاوب معه فطلع وهو يقول بنفسه : إنّا لله وإنّا إليه راجعون راح للرسبشن وسجل لها خروج ،، وصل اخوها عبدالرحمن عشان ياخذهآ طلعت معه وهي ماتنطق ولا حرف رغم كثرة اسألته : كيفك احسن ؟…. تحسين بألم ؟ ووووو إلخ ، اول ما وصلت قامو كل الي كانو قاعدين هي ولا حتى رفعت راسها طلعت غرفتها وهي ساكته ولا حتى سلمت .. بدأت تجمع اغراضهآ بشنطه سفر يوم سمعت صوت خطوات احد جاي دخلت الشنطه بسرعه تحت السرير وقعدت ع السرير.. دخلت نجوى عليها وقالت لها الكل بيروح ينام تبغين اجيب لك عشا قبل لا تنامين ! اشارت ترف برأسها * لا * ابتسمت نجوى وقالت تصبحين ع خير طلعت نجوى .. تنهدت ترف ورجعت لجمع اغراضها خلصت من جمعهم ع الساعه 2 بعد منتصف الليل طالعت بهدوء في غرفتها ودمعتها ع خدها تحجبت سريع اخذت نفس عميق وطلعت وهي تسحب شنطتها بهدوء وهي تتأكد ان الكل النايم نزلت للصاله و وقفت عند الباب المؤدي للحوش. مررت بنظرها نظره سريعه للبيت نظره وداع نظره حسرة نظره عتب فتحت الباب بهدوء عشان محد يحس فيها طلعت وهي تحمل شنطه ع كتفها وشنطة ثانيه تجرها وقفت ع الشارع العام تنتظر تاكسي يوقف قعدت ربع ساعه وما مر ولا تاكسي .. في نفسها : يارب عونك يارب أمّن خوفي وابعدني عن كل شر قعدت تستغفر لين وقف لها تاكسي نزل راعي التاكسي وساعدها في حمل الشنطه وحطها في شنطة السياره وركب .. سألها عن وجهتها : عفواً اختي ع وين ؟ .. من اسلوبه عرفت انه سعودي وقالت : ودني لفندق الـ……! الله يعافيك .. السايق : ع امرك طلعت جوالها من الشنطه تأملت فيه شوي ورجعته للشنطه وصلت الفندق وسألت عن شقه فاضيه طلب منها الموظف الاثبات طلعت جوازها وطلبت موظف يرافقها ويدلها ع الشقه ..

من جهه ثانيه :
قامت من النوم الساعه 3:30 فجر قامت تصحي اخوانها للصلاه وصلت لغرفه ترف دقت الباب محد رد فتحت الباب وتفاجأة بعدم وجودها لاحظت باب الدولاب مفتوح راحت له لقته فاضي دورت عليها بحمامها مالقتها انفجعت وصارت تبكي وراحت تركض لدحوم اخوها دخلت عليه .. قام مفزوع :ايش فيه ؟ .. نجوى وهي تبكي : ترف هربت ، فز من فوق فراشه .. وماهي الا نص ساعه والكل واقف ف الصاله ومتحيرين وش يسوون .. دقو ع الاب جا ابو عبدالله دخل وهو فاقد اعصابه وهو يصارخ : قلت لكم !! قلت لكم انا اعرف اقولها بأسلوبي بس مشيتو الي براسكم الحين وش يرجع البنت .. الا وين نلقاها من الاساس ! .. الخال عمر : خلاص يا ابو عبدالله ماصار الا كل خير .. ابو عبدالله : اي خير يرحم جدينك .. الحريم كانو في حالة بكاء ونجوى كانت منهارة بشده .. حاولو يدقون عليها ماترد

هل فعلاً ترف راحت و ماعاد بترجع ؟ نجوى دآيم ماتعرف ترف الا في المناسبات ! ليش صارت تهتم فيها فجأه ؟ هل لانها حست انها بتفقدها ؟ هذآ الي بنشوفه في البارت الجاي بإذن الله ❤

نرجع لترف ..
دخلت الشقه رمت نفسها ع الفراش وبدأت تبكي وتشاهق .. تعرف ان الي سوتة شئ كبير بس لانها تعبت من المذله من ناس كانت تحسب انهم اهلها .. تذكرت شكل صالح ارتسمت الابتسامه ع وجهاا من بين دموعها .. وتذكرت انها مره تهورت وخزنت رقمه عندها بجوالها .. طلعت جوالها قلبت في الاسماء لين وصلت لاسمه * صديقتي صآلحه * كانت مسميته كذا عشان محدن يشك .. فجأة جت خطها بمخها ع خطورة الخطة الا انها يمكن تريحها .. دقت ع رقمه وهي ترتجف ومع كل ثانيه تمر ينبض قلبها مليون مره …
قام وهو فاتح عين ومغمض عين مد يده للكومادينا واخذ جواله فتح السماعه بدون مايشوف الاسم
صالح : الو
ترف : ……
صالح : الو !
كان بيقفل الخط لكن يوم حس بصوت انفاسها بدأ يعلى رجع ركز اذنه للسماعه اكثر
# ترف كانت تبكي وماسكه نفسها عشان ما تبكي بصوت عالي ويحس فيها
مشت دقيقه والصمت سيّد الموقف استدركت نفسها وقفلت السماعه بسرعه .. هو مازال محطي الجوال بأذنه ومتنح .. رجع الجوال وغفت عينه من التعب اما ترف فزاد بكائها بعد ما كلمته ..

في بيت الاخوال .. طلعو الشباب تفرقو بالسيارات يدورون عليها بعد ما رفض ابوها يخبر الشرطه .. لانه خايف ع سمعة البيت و وش بيقولون عنهم الناس .. عبدالرحمن وهو يدور بالسياره وماسك دمعته لانها كانت تفهمه واجد ع كثر مشاكلهم الا انهم مره متفاهمين ومايرضون ببعض .. الساعه 9 الصبح وهم مازالو يدورون عليها .. عرف عبود بالسالفه وحزن ع اخته الي تربى معهآ ، ع قرآبه العصر دق صالح ع عبود يشكره ع الماكينه ،،
صالح : هلآا عبيد ششخبآركك يالدب ؟
عبود : هلا تمام
صالح : اشبك ياولد تقل ميّت أبوك
عبود : خلها ع ربك ياشيخ
صالح : بالله عليك ان تقول مايهون علي اسمع صوتك كذا
عبود : الله يسلمك .. قاله القصه وانصدم صالح ماكان يدري انهم متبنينها حزن لحال اخوه الي معه من 8 سنوات
صالح : صلّ ع النبي ياشيخ صدقني بنلقاها و اوعدك اني بحل مكانك هنا وبدور عليها بالمطارات عشان اتأكد انها ما طلعت برا المدينه .. وهونهآ وتهون !
عبود : والله مادري شقولك يآخوي جزاك الله خير .. واعذرني اذا ثقلت عليك
صالح وهو يصطنع العصبيه : ازعل منك ترى ههههههههههههه
عبود : هههههههههه الله يسعدك ياشيخ
صالح : وش بك اليوم علي ياشيخ ياشيخ والله لو ان لحيتي لنص بطني …… هنا عبود فقع ضحك ماقدر يقاوم هبالة خويه
صالح وهو مسوي يعنني خاق وبصوت ناعم :فديت هالضحكه
فرح عبود بخويه وحس انه لو ماكان موجود كيف كان بسوي .. حمد ربه انه رزقة بصديق مثله ..

مرآقبه الثانويه : السلام عليكم والرحمه
الام : وعليكم السلام
المراقبه : انا المراقبه ……… حبيت استفسر عن غياب بنتكم اليوم
الام تورطت ماعرفت وش تقول والكل يعرف جهد ترف بالدراسه : تعبانه شوي ومتى ما تحسنت حالتها بتداوم ان شاءالله
المراقبه : اتمنى ماتتغيب اكثر من 3 ايام لانه فيه تأثير على مستواها الدراسي زي ما انتي عارفه .. وبسلامتها
الام : الله يسلمك وشكراً ع حرصكم
المراقبه : هذآ واجبنا .. مع السلامه
الام : في حفظ الله

الجده : ها يابنتي من المتصل ؟
الام * تنهدت* : مدرسه ترف
الجده : الله يرجعها سالمه غانمه

#مر أسبوع ع هالحال وهم يدورون ترف ومو قادرين يوصلون لها.

بدأ صالح البحث عن ترف كلم الثانويه حقتها وقالو انها للحين مو مداومه ..
كلم المطار واثبتو ان مافيه ولا وحده وطت ارض المطار بهالاسم ..
صار يبحث في باقي الثانويات يمكن احد يدله ع طرف الخيط .. دق ع احدى الثانويات :
صالح : السلآام عليكم
المساعده : وعليكم السلام اخوي
صالح : هاذي ثانويه …….. !
المساعده : ايه نعم تآمر بشئ ؟
صالح : بغيت اسأل عن ترف محمد إبراهيم اذا هي احدى طالبالتكم او لا
المساعده : طيب اخوي بشوف لك وارد لك خبر ، ارجع ادق ع هذا الرقم ؟
صالح : ok .. ايه لا هنتي بإنتظار اتصالك
المساعده : مع السلامه
صالح : بآمان الله

رجع البيت انسدح ع الكنبه .. يكلم نفسه : انا وش بني مهتم فيها .. بس هي اخت صديقي اكيد بهتم فيها .. احس اني مبالغ شوي .. لا ياصالح شفيك هي اخت صديقك وبمثابة اختك …..
وهو يفكر دق الجوال وكانت المساعده الي سألها عن ترف ..
المساعده :السلام عليكم
صالح : وعليكم السلام ها شصار ؟
المساعده : مالقيت اسمها بس فيه اسم مطابق لاسمها
صالح بتعجب : طب وشهو. الاسم ؟
المساعده : رهف محمد إبراهيم …..
صالح : ممم طيب شكراً
ما اعطى الموضوع اهتمام زايد ..

جاء له اتصال ثاني واستبشر فيه

من جهه أخرى /
اثير : ههفف ليييه ماصار يجي الله يستر بس
حصهه : وش تقرقين انتي ؟ بسم الله الرحمن الرحيم !
اثير : شتبين انتي بعد !
حصهه : لا والله ان رحتي فيها !
اثير : ترى وقسم بآيات الله موب رايقة لكك
حصهه : إيهه أكيد لا طرى ببالي الحبيب صار لي صديقي غريب !!
اثير : ومن وين جايبهه هالمثل ان شاءالله ؟
حصهه : ليهه مو مقتنعه اني مألفته؟
اثير : اقول بس اكرمينا بسكوتك
حصهه : دايم انتو تحطمون مواهبي …
قاطعتها اثير : ففففففف وش مقعدني معك انتي و وجهك ……. طلعت ورصعت الباب وراها

طبعاً ترف ماكانت احسن من حال اهلهآ .. نحفت في هالاسبوع وطلعت الهالات السوداء تحت عيونها صارت ملابسها وسيعه عليها ماصارتت تاكل بس تشرب في هالمويه وتبلع حبوب السكر حقتهآ جوالها مقفل 24 سآعهه وفجأه دق الباب قبل لا تفتح الباب شافت من الناظور يوم عرفت انه حق الاكل تحجبت وفتحت الباب دخل الموظف وهو يجر معه طاوله الاكل يوم لمحته ارتبكت حست بشئ غريب وفجأه شهقت !!!

يآترى وش هو الاتصال الي استبشر فيهه صآلح ؟
والشخص الي مشتاقه له اثير بيحصل لها تشوفه من جديد ولا لا ؟
من هو الشخص الي شهقت ترف يوم شافته ؟
كل هذآ إن شاءالله نعرفه في البارت الجآي

فتحت الباب ودخل الموظف وهو يجر معه طاوله الاكل ، يوم لمحته ارتبكت حست بشئ غريب وفجأه شهقت !!! طالع فيها الموظف وهو يحاول يخفي ملامحه بقبعته .. تكلم كلام مكسر متصنع انه ما يعرف عربي : أيس فيه مدام ؟ يبقا سئ ؟ …. وهي مازالت ع وقفتها ويدينها ع فمها .. في نفسها / معقوله هو ! طيب ليه يتكلم مكسر ! لهالدرجه انا موسوسه ! آهه يآصالح وش مسوي حبك فيني … هدأت شوي بعد ما اقنعت نفسها انه موب هو .. كان يحط الصحون ع الطاوله وهو يرتجف بس ما لاحظت ترف رجفته وهو طالع : مدام هدا يجي نفر يأطي انا رسالة مال إنتا ( مدام جاء رجال واعطاني رساله لك ) مد يده بورقه ارتبكت وترددت اذا تاخذها ولا لا بس تشجعت واخذتها وشكرتة بسرعه وقالته يطلع وكأنها تطرده .. بعد ماطلع قفلت الباب وتسندت عليهه وتنهدت فتحت الورقه كأن مكتوب فيها بخط يد :
اذا هم يهون عليهم بعدك انا مايهون علي دمعه خوي يبتغي قربك

تعجبت من الرساله من بيكون يعني ! معقوله احد من اهلــ .. وقبل لا تكمل الكلمه دمعت عينهآ ، تذكرت انهم مو اهلها .. جتها فكره قامت بهدوء واخذت جوالها لقت فيه 30 مكالمه 7 من عبود و5 من دحوم و8 من نجوى و10 من صديقاتها دقت ع نجود .. نجود اول ماشافت الاسم ناقزت من الفرحه فتحت السماعه ودمعتها ع خدها : لييه ؟ لييه كذا ياترف ؟ كذا تخوفينا عليك وسكتت يوم سمعت شهقت ترف وهي تبكي .. : بسم الله ترف. وش فيك ؟ ، ترف: تعبت .. تعبت يانجود خلاص ابغى اموت ، نجود : اششششششششش ولآا كلمه انا اسبوعين ماقدرت ابعد عنك تبغين تبعدين عني للابد ! لا ياترف هالكلام ما ابي اسمعه انتي اقوى من كذا ……….. وصارت ترف تحكي نجود عن الي صار ونجود تحاول تواسيها وتبري جرحها لاجل مايكبر !!
بعد ماخلصت من المكالمه ارسلته لنجود رساله : نجود اذا صدق تبين تفرحيني ابي اروح البحر تكفين الله يخليك ..
ردت نجود : ابشري اللحين امرك بس انتي وينك ؟
اعطتها ترف العنوان وراحت لها نجود بعد ما مدت للسواق 100 ريال عشان مايقول لاهلها وصلت للفندق الي فيه ترف قررت هي الي تطلع لها راحت للرسبشن وسألت عنها .. وقتها كان موظف الاكل واقف عند الرسبشن اول ما سمع اسمها لف لها واقترح ع نجود انه يوصلها بحجه انها يمكن ماتدل : تفضلي أختي انا اطلعك للشقه المطلوبه ..
نجود : مشكور

نروح لصالح شوي / كان متمدد في الصاله وهو يفكر في تشابه الاسماء بين رهف وترف ، دق جواله رفع الجوال يوم شاف الاسم عدل جلسته ورد بحماس : هلا بو خالد
صقر : هلا فيك
صالح : بشر
صقر : للحين ماداومت من يوم طلعت من البيت وللاسف مالقيت اسمها ولا بأي مستشفى ولا بالمطارات ولا بالـ……
صالح قاطعه : انا عرفت مكانها بس كنت ابي اتأكد اذا راجعت مستشفى او شئ عشان اعرف اذا تعبانه ولا ؟
صقر : هالله هالله ويهمك اذا تعبانه ولا لا ؟ * وبعدين ضحك *
صالح : قطع الله شرك .. بس تعرف ع الاقل اطمن اخوانها انها بخير
صقر : وبعدين تعال قلي دامك تعرف مكانها وشوله ما تروح لها وتفكنا ؟
صالح : تبي الفكة انت بسس .. بس كل شئ بوقته حلو
صقر : اقول بس بدق ع عبيد من زمان عنه
صالح : ياويلك لو قلتله .. انا قلتلك لانه خوينا ومن حقنا نساعده بس انت لا تبين له انك عرفت بالسالفه
صقر : سم طال عمرك ، اوامر ثانيه
صالح وهو يضخم صوته : ايه بالله هات لي كاس شاي وخليه سكر زياده لا هنت
ضحكو الاثنين وانتهي الاتصال ع كذا

البيت صاير حوسه ومكركب محد ينظفه محد فاضي يشتغل فقدو حس ترف الي كان مالي عليهم البيت .. نجوى نزل مستواها بالجامعه .. ودحوم زاد غيابه والام صارت هي الي تكرف في البيت ومع هذا ماقدرت تغطي ع الشغل الي كانت تسويه ترف .. حست بالندم ، والاب خايف ع السمعه ، والاخوال كلن بشغله ومحمد طفش مل من كل شئ كانت ترف تلعب معه لا طفش ، تحل معه واجباته ،،، صار البيت في طقس يغلبه الهدوء ..

طلعو بالمصعد ويوم قربو من الشقه زاد نبضات قلبه يحس انه بينكشف بأي وقت بس لازم يعرف من هي الي جايه لها وصلو للشقه دقت نجود الجرس والموظف كان بعيد عن الباب عشان ماتشوفه ترف من الناظور دخلت نجود وقابلتها ترف بالاحضان .. وهو ماشي سمع ترف تقول : اشتقت لك نجووود ، ابتسم وعرف انها نجود الي معها بالمدرسه .. نزل تحت عند الرسبشن وبسرعه طلع الجوال واجرى اتصال .. طلعت هي ونجود من الشقه وهم طآلعين ، لفت ترف لانها سمعت احد يناديها .. شوي الا جا موظف الاكل يركض وحياهم بتحية * وهي الانحناء السريع * وطلع ورقة من جيبه واعطاه ترف وانحنا سريع شكر وراح اخذت ترف الورقه وفتحتها وهي ترتجف قربت منها نجود: وش مكتوب ؟ ….. شوي شهقت نجود ! يآوييل حآلي !!

تتوقعون من هو الي يرسل الرسايل لترف ؟ و وش كان مكتوب بآخر رساله ؟
طيب ليهه الموظف يرتبك اذا شاف ترف ؟ ومن كان يكلم يوم نزل ؟
وهل فعلاً صالح يعرف مكانهآ ؟

شهقت نجود !! ياويل حالي !! من هو ذا الي يرسل ؟ ، ترف : والله مدري هاذي ثاني مره تجيني رساله ، نجود : من جدك !! طيب اسألي ذا الموظف من مين ؟ ، ترف : قلت له قال مادري من فيه رجال يجي يعطي هالموظف الرسايل ويقول وصلها لترف .. نجود : اشوف اشوف اقرأها مره ثانيه :
خبريني وين دارك ! وين اختفت همسه وصالك ؟ القمر ينشد عن عيونٍ تشتكيه !

لو هم مايبونك انا ابيك ، لو هم مايهمونك انا احتويك ! لا تبعدين اكثر وبقلبٍ يرتجيك خلِّ قلبك قرب قلبي لا بغاه ،،
( مجهول ) وموقّع ع جنب

وصلو البحر قعدت ترف ع الشاطئ سرحت ترف في انعكاس ضوء القمر ع البحر .. وتسمع عزف امواج البحر وهي تتردد ع الشاطئ .. انتظمت نبضات قلبها ! حست بالراحة ، نست كل الي حولها .. لاحظت نجود سرحانها بس تركتها علّها تفرغ شوي من الآهات الي تردد بداخلها ما يدرون بالعيون الي تراقبهم .. الي خايفه عليهم .. الي تحس انها مسؤوله عنهم .. ماهي الا لحظات وميّلت ترف ع التراب تطاحت ع الارض وهزت مابداخلها من افكار صرخت نجود تستنجد بالي حولها الكل كان منصدم ومحد تحرك شوي جاء واحد يركض كان متلثم ورفع ترف بين يدينه وهو يصرخ ع نجود : قدامي ع السيارة خلينا نلحق نوديها الطوارئ ونجود من خوفها اتبعت كلامه حرف بحرف بدون تردد فتح الباب الخلفي وسدحها وقعدت نجود جنبها وساق بسرعه جنونيه بس مو اقل من نبضات قلبه وصلو المستشفى ودخلوّ ترف في سرير للعنايه المركزة لان نبضات قلبها غير منتظمه .. كانت تبكي وهي بغير وعيها .. بعد ماتطمن عليها قال لنجود : عفواً اختي مافي احد يوصلك ؟ نجود : الا السواق موجود .. هو : خلاص ارجعي وانا بقعد هنا واذا قامت بعطيك خبر عشان تجين لها ، نجود : هذا رقمي …. بغيت اسألك انت تعرفها ؟ .. ارتبك وقال : ااا لا بس لاني دارس طب واعرف لهالحالات لازم تنقل للمستشفى ع طول .. نجود: مشكور اخوي وطمني عليها ، هو : ابشري

دخل عليها بالغرفه

اليوم الثاني بالصبح قام عبدالرحمن وصبح ع امه .. الام : عمك اليوم مشغول الله لا يهينك وصل بنت عمك اليوم روحة وردة .. دحوم وهو يتنهد : طيب يلا انا ماشي .. الام : افطر ياولدي .. دحوم : لا خلاص مستعجل دقي ع بنت عمي قولي لها دقيقتين وانا عندها .. الام : طيب ، طلع متجهه لبيت عمه ركبت بنت عمه ورا : صباح الخير .. دحوم برسميه : صباح النور نفس مدرسه ترف صح ؟ .. نوف : إيهه الله لا يهينك وصلها وراح لدوامه وع البيت رجع ياخذها .. ناداها مره مرتين ماطلعت .. نوف داخل متعودة ع السواق تتأخر عليه * نست ان ولد عمها بياخذها * وفجأة وهي قاعده مع صديقتها اثير ، شهقت : اااااااااااءءءءءء يوووه اليوم ولد عمي بياخذي الله يفشلني احسبه السواق !!! شلون نسيت انا ووجهي .. اثير : ولد عمك ؟ ، نوف : إيهه أخو ترف .. فز قلب اثير : وش يقعدني انا حتى انا بطلع معك استنى سواقي برى ، نوف : يلآا استناك طلعو كلهم شافت اثير دحوم * تكلم نفسها * : ياجعلني ليهه ياترف تغيبين وتحرميني من شوفته .. يوه شكله نحفان وكأنهه منكب ع وجهه الله يعينه ليتني اقدر اشيل شوي من همه شوي الا بيد تسحبها : ههيييه انتي ماجات سيارتك ادخلي داخل شكلك فتنه والعياذ بالله يلا داااخل اشوف … تنهدت اثير وهي تهمس : اففف من هالمراقبه معاي حتى بالشارع ودخلت .. طبعاً دحوم من كثر ما هو معصب ماسأل حتى ليش متأخره ..

دق ع نجود ..
هو : السلام عليكم
نجود : وعليكم السلام والرحمه
هو : بغيت اقولك ان ترف صحيت وانا مضطر امشي
نجود : خلاص الحين انا اجي ، مشكور اخوي وماقصرت وما اعرف كيف اجازيك
هو : شدعوه .. نعيش لبعضنا يلا ف امان الله
نجود : مع السلامه
لبست
نجود وراحت لترف

دخلت عندها وتطمنت عليهآ .. وسجلو لها خروج وطلعت مع نجود لشقتها ..
وصلو الشقه وكالعاده جا الموظف واعطى ترف رساله ..

الحمدلله ع السلآمهه ..
ليتني جنبك لاجل اهنيك بالسلامه .. وابوس راسٍ كم تحمل مواجيع

مجهول ..

ارتاحت ترف بعد ما قرأت الرساله ماتدري ليه بس تحس انها ارتاحت .. شوي الا فتحت شنطتها نجود وطلعت كتاب الحديث وابتسمت ، عرفت ترف انها تبغاها تذاكر لها .. انسجمو مع بعض وهم يذاكرون ، دق الباب شافت ترف الساعه وعرفت انه حق الاكل ضغطت الزر الي ع يمينها يفتح الباب دخل الموظف وكالعاده حط الاكل وهو طالع لف لترف وارتاح لشكلها مبسوطه طلع وهو يحس ان الدنيا مو سايعته من الوناسهه

الموظف : سلاااااام
…. : وعليكم وش عنده حضرت الشيخ مروق ؟
الموظف : لا بس شفتها !
…. * انشد للسالفه واظهر عدم اهتمامه *: وش الجديد بالسالفه ؟
الموظف : والله لو تشوفها يمين بالله مقطع بطنها الضحك
…. : تنهد … الحمدلله ، شكراً يوسف ماقصرت
الموظف * يوسف * : واخيراً قلت لي كلمه حلوه * يسوي نفسه يبكي * من طلعت ع وجهه الارض وانت بس تمسح بوجهي البلاط !!
…. : ضحك وقال : الظاهر عطيتك وجهه يلا اشوف يلا
يوسف : شفت شفت وقفل بوجهه

ابتسم يوسف يوم تذكرها !

هيفاء : ياصالح ! يا اخوي يا حبيبي
صالح : اخلصي علي ؟
هيفاء : ياخي ابي انقل من المدرسه !
صالح : وليهه إن شاءالله مدرستك وش فيها ؟
هيفاء ياخي هذا آخر ترم وابي اشد حيلي والمعلمات بهالمدرسه موب زينين والله ان يرسبوني
صالح يماشيها : إيه . وين تبين تروحين ان شاءالله ؟
هيفاء : الثانويه ……..!
صالح نقز : بس بشرط
استغربت هيفاء : آمر
صالح : تنفذين الي اقوله !! هيفاء : قل وش ؟
صالح : اسمعي ……………………
هيفاء : ومن هي ذي ان شاء الله ؟
صالح : هاذي سلمك الله ………………
هيفاء جتها الصيحه : ايه الله يعينها ابشر مستعده اسوي الي طلبته لاني اعرفها مسكينه
ابتسم صالح برضى : واخيراً

من هو الملثم ؟ وليش يحاول يخفي نفسه ؟ وليش الموظف مهتم بـ ترف ؟ ومن هو الشخص الي كان الموظف يكلمه اول بأول ويعلمه بأخبار ترف ؟ وايش الخطة الي اتفقو عليها صالح وهيفا

ع الغدا ،،،
صالح : يمهه
امه : سم ؟
صالح : سم الله عدوك .. طلبتك
امه : عطيتك ، آمر ؟
صالح : مايامر عليك ظالم ، انا صراحه تعبت وانا اتأخر ع دوامي اخذت لي تأخير أكثر من مره والمدير قرر يخصم لي من معاشي
امه : الله يعين ، وش بيدي اسوي يعني ؟
صالح : مافي الا حل واحد مافي الا تنقلين ذي العله من مدرستها * يأشر ع هيفاء *
شرقت هيفاء : كح كح كح .. وش عله انت و وجهك !! وبعدين يمه انا مرتاحه بمدرستي مابي انقل
امهم : هدي بسم الله عليك وربك يكتب الي فيه الخير
هيفاء : مالي دخل مابي يعني مابي
الام : بس انتي لازم تنقلين عشان شغل اخوك وانتي مره وحده دام انك تشوفين معلماتك كمخات * غبيات *
هيفاء : شورك وهدايه الله .. الي يرضيك يمهه انا حاضره
ابتسم صالح وغمز لهيفاء بدون ما تحس امهم .. حسو بالانتصار لان خطتهم نجحت
وبعدين قام صالح لان جواله دق

صالح: ها يوسف ؟
يوسف * الموظف * : ياخي والله تعبت خلني اقولها
صالح : اص الله يفضح عدوك بتفضحنا ع آخر شئ !!
يوسف : طيب اسمع بقولها انه انا وكأني مو ساكن معكم بقولها عايش مع اصحابي واهلي اشوفهم كل شهر
صالح : الله يهديك بسس ، مافيك صبر .. طيب اسمع اذا قلت لها تقرب منها اكثر خفف عنها وحاول انك تاخذ منها معلومات يمكن بعض المعلومات تنفعنا ولو كانت بسيطه
يوسف بفرح : ابششر
صالح : بس مو تفاجأها !
يوسف : لا ابشر باخذها بالتدريج

ترف من التعب نامت تعبت وهي تذاكر لنجود .. ونجود منبطحه جنبها ع اللاب توب
دق جوال نجود وقامت تكلم ورجعت وقالت لترف انها بتروح
نجود : ترف ترف
ترف : هممممممم
نجود : تراني رايحه
ترف : يوم ما استمتعت معك يالدبااا
نجود : والله مقدر بجيك بكره اذاكر معك انقلش
ترف : ع خير

قامت ترف تودع نجود طلعت نجود .. جت ترف تقفل الباب الا والموظف ينادي : بليز مدام
ترف : Oh , Ok welcome ( اوه ، تفضل )
دخل موظف الاكل .. تنهدت ترف بتعبت وهي تهمس .. I need sleep ( ابي اناام )
يوسف : sorry , i need talk with you , you have a problem ? ( عفواً ، اريد التحدث معك ! عندك مشكله ؟ )
ترف : no problem ( مافي مشكله )
يوسف : i’m from soudi arabia ( انا من السعوديه )
ترف * استغربت * : Why did not you tell me before? ( لماذا لم تخبرني من قبل ؟ )
يوسف : Maybe because I feel ashamed of my job this ( ربما لانني اشعر بالعار من عملي هذا )
ترف : On the contrary, this pride you ( على العكس هذا فخر لك )
يوسف : Even my family I can not see them except ( حتى اهلي لا استطيع رؤيتهم الا في النادر )
ترف : Do not quite get what we want there must be sacrifices ( لا بأس لكي نحصل على مانريد يجب ان تكون هناك تضحيات )
يوسف : thank you ( شكرا )
ترف : No need , How old are you? ( لا داعي للشكر ، كم عمرك ؟ )
يوسف : 16 , 17 Almost (16 او 17 تقريباً )
ترف : oh , i also 17 years old ( اوه ، انا ايضاً 17 سنة )
يوسف : I have to go to work ( يجب علي الذهاب للعمل )
ترف : Good luck ( حظ موفق )
يوسف : Thank you, sorry to bother you ( شكراً لك وآسف على ازعاجك )
ترف بإبتسامه : No need to thank .. You my conversation in any time you want
( لا داعي للشكر .. يمكنك محادثتي في اي وقت تريد )
يوسف : ok , good bey ( حسناً ،، مع السلامه )
ترف : good bey

تذكرت ترف انها ماسألته عن اسمه .. في نفسها / المره الحايه ان شاءالله .. والله اني ارتحت له هالولد طلع كبري تقريباً !!!!!! والله انه يذكرني بيوسف يوم كنت العب معه عسى الله يوفقه ،، تنهدت بتعبت ونامت

دق تلفون البيت وردت الام : الو
صالح : ياهلا
ام عبدالله : كيفك ياولدي ؟
صالح : بخير .. كيفك انتي ؟ وكيف نجوى ؟ وتر……سكت لانه تذكر انها هاربه
ام عبدالله : بخير ياولدي .. كلنا بخير ونجوى تنشد عنك والله
صالح : تنشد عنها العافيه .. الا وش صار على ترف ؟
ام عبدالله : والله مدري شقولك بس للحين ماوصلنا لشئ
# اطمئن صالح لانه يقدر ينفذ كل شئ
صالح : الحمدلله على كل حال .. وتذكري يمه تراها بوداعة الله
ام عبدالله : والنعم بالله .. هاذي نجوى جنبي تبغاها ؟
صالح : ياليت والله
نجوى : الو
صالح : هلا وغلا كيف العسل اليوم ؟
نجوى : سمنٍ على عسل
ضحك صالح : عساهه دوم يارب
نجوى : اجمعين
صالح : ها يقولون نزلتي 5 كيلو عساك تنحفين بس بدل هالكرش * يتطنز عليها لانها نحيفه واجد *
نجوى : تقل انتي الي كرشك يسبقك .. بطنك بظهرك
صالح : عاد كل شئ ولا بطني حدكك ههههههههههههههههههههه
نجوى : هههههههههههههههههههههه
صالح : طيب حبيبتي انا اللحين مضطر اقفل عندي اتصال ، خبرك مهم وحركات ..
نجوى : خف علينا يا بزنس مان !!
صالح : يلا اشوفك ع خير
نجوى : بحفظ الله

قامت ترف من النوم على الساعه 12 في منتصف الليل .. غسلت وجهها وصلت فرضهآ وقررت تنزل تحت تشوف المحلات الي في الفندق وهي ماشيهه صدمت بواحد رفعت رآسها وعرفت انه الموظف حق الاكل بس هالمره مو لابس لبس العمل
يوسف : هآي
ترف : وعليكم السلام … اخبرك سعودي فبتكلم عربي
ضحك يوسف : طيب الي تشوفينه
ترف : تعال انت الله لا يعوقنا وشوله تتكلم مكسر ذاك اليوم
يوسف : ماكنت ابغى احد يعرف جنسيتي بس اللحين عادي ، الا صح على وين ؟
ترف : ابد طفشت قلت انزل اتمشى في المحلات الي تحت
يوسف : ماقد نزلتي ؟
ترف : لا قلت انزل اتعرف
يوسف : انا هاليومين عندي إجازة امشي بوديك لمحل هنا حلو
ترف وهي مطمئنه له : يلا
وداها للمحل وسوت لها سواره من خشن محروق عليها اسمها .. بعدين حست بآلآم ببطنها قالت خلاص بطلع ..
يوسف : على راحتك
وصلها لشقتها يوم وصلت عذرت عليه يدخل معها .. ماكان وراه شئ و وافق عشان يطيح الميانه اكثر
دخلو ..
ترف : هفففف ياخي كبدي لايعه
يوسف : لايعه ولا …….. يوم خزته بنص عين .. قال : امزح امزح على هونك
ضحكت عليه : الا صح ماقلت لي اسمك
ارتبك : وش تبين فيه ؟
ترف : ياسلامم ؟؟ من اول مره دخلت فيها وانت تناديني مدام ترف وانا ما اعرف اسمك !!!
ضحك عليها : عادي مو لازم تعرفين !
ترف سرحت : تصدق انك تشبهه واحد !
يوسف حس انه مسك طرف الخيط : من هو ؟
ترف : واحد اسمه يوسف
يوسف : اها ماشاءالله كيف شكله ؟
ترف : ابيض وشعره ناعم ونحيييف وخشمه حاد ….. ممم يشبهك ياخي
يوسف : رفع اكتافه لفوق بحركه استفهام : يخلق من الشبهه اربعين
تداولو بعض السوالف ..
ترف : ياخي تراك تقهر قل وش اسمك !!
يوسف : واذا عرفتي ؟ وش بيصير ؟
ترف : مابيصير شئ بس قول ياخي
يوسف يقهرها : دامه مابيصير شئ ليش مصره تعرفين ؟
ترف : هفففففف اصلاً مابي اعرف
يوسف : اسمي يوسف !
ترف : سبحان الله نفس الي اعرفه اسمه يوسف .. طيب يوسف ايش ؟
يوسف : يوسف خالد
ترف : وقفت من الصدمه ويدها ع فمها وصارت دموعها تنزل بغزاره لا ارادي .

صباح اليوم الثاني كانت هيفاء تداوم في ثانويتها الجديده
دخلت وهي ماتعرف احد تجمعو عندها شلة ودلوها لفصلها سألتهم عن بنت و ودوها لها وهي مستحيه
هيفاء وهي تكلم البنت الي كانت تدور عليها : السلام عليكم
البنت بتعجب : وعليكم السلام !!!!!
انتي رهف محمد ؟
رهف انصدمت ماتوقعت احد يسأل عنها : ايهه نعم

بأي حق صالح يكلم نجوى ؟ وش العلاقه الي تربطهم ؟
وش بيصير ع ترف ويوسف ؟ وايش بتكون ردة فعل ترف ؟ هل بتتقبله و لا بتتهرب منه ؟
ايش تبغى هيفاء من رهف ؟ هل هو هذا الموضوع الي كان صالح يكلم هيفاء فيه ؟
ومين هي هاذي رهف ؟ كل هذا نعرفه في البارت الجآي بإذن آلله ❤

كيف تتعاملين مع طفلك الرضيع منذ اللحظة الأولى للولادة ؟ العناية بالأطفال 2024.

كيف تتعاملين مع طفلك الرضيع منذ اللحظة الأولى للولادة ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله الرحمان الرحيم

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ان العديد من الأمهات ومع حلول مولود جديد يسعون فى البحث عن كافة المعلومات التى قد تفيدهم فى التعامل مع أطفالهم الرضع ومنذ اللحظة الأولى للولادة، فمنهم من تقوم بأخذ دورات عن كيفية تربية الأطفال ، وهناك من تعكف على قراءة بعض كتب رعاية الأطفال، والأخرى تتلقى النصائح من باقى أفراد العائلة.
– ولكن تأتى لتصطدم كل منهما بالواقع وتواجه أشيائا لم تتعرض لها من قبل، كمقدار أكل الطفل هل هو مناسب أم لا؟
– هل الطفل ينام لوقت كاف؟
– وهل عليها أن تجعله يرتدى الملابس الثقيلة، أما ما هو المناسب له؟
فأذا كنتى محفوفة بالقلق تجاه كيفية تعاملك مع طفلك الرضيع، أليك سيدتى هذا الدليل ليطمئنك ويخبرك عما لا يدعو للقلق والخوف أو الأشياء التى ينبغى عليك استدعاء الطبيب أثناء حدوثها فورا.
هل الرضاعة الطبيعية كافية للطفل؟
ان الرضاعة الطبيعية يجب أن تكون كل ساعة أو ساعتين، وهذا ليس لأن الطفل لا يحصل على ما يكفيه من لبن الأم ولكن لصغر حجم معدته.
أيضا فعليك عزيزتى تجنب بعض المكملات الغذائية الأخرى كالماء المحلى بالسكر مثلا الا اذا أشار عليك الطبيب بفعل ذلك لبعض المشاكل الطبية، كانخفاض مستوى السكر فى الدم أو اليرقان، وعلى النقيض فقد تعمل المكملات الغذائية على اضعاف مدى استفادة طفلك من الرضاعة الطبيعية.
كما أن مسألة فقدان طفلك لوزنه بنسبة 10% هو أمر طبيعى للغاية خلال الأيام الأولى من الولادة، ولا داعى للقلق أو استشارة الطبيب فى ذلك.
هل يكثر الطفل من البصق؟
ان البصق سواء قبل أو بعد الرضاعة لهو أمر طبيعى بالنسبة الأطفال حديثى الولادة، وهو يعنى وجود ارتجاع لبعض الطعام فى صورة سائل بحجم ملعقة الشاى، أما اذا قام طفلك بالأنحناء للخلف أو بصق بقوة وبصورة مؤلمة، عليك التحدث الى الطبيب فورا، فربما يكون لدى طفلك بعض المشاكل الطبية التى يمكن علاجها.
هل حركة الأمعاء طبيعية؟
فالعديد من أطباء الأطفال يكررون نفس الشعار" اذ لم يكن الغائط أو البراز أسود اللون(باستثناء المادة الداكنة التى تخرج من بطن المولود بعد ولادته) سواء أحمر أو أبيض، فليس هناك داعى للقلق".
أيضا فاللون الأخضر هو طبيعى حتى اذا كان الطفل يعتمد على الرضاعة الطبيعية، فحركة الأمعاء هذه يمكن أن تحدث بين فترات الرضاعة.
وربما مرة واحدة فى اليوم أما اذا شعرتى ببعض الأعراض الأخرى على طفلك كالقيىء مثلا أو الحمى، أو وجدتى بعض الألوان الغريبة فى حفاضته، عليك فورا التحدث الى الطبيب، فالبراز الأحمر أو الأسود فى اللون يشير الى وجود دم فى الجهاز الهضمى، ولكن اذا كان شاحبا أو أبيض اللون فيعنى وجود بعض المشاكل فى الكبد.
هل على الطفل أن يرتدى الملابس الثقيلة للغاية؟
ان درجة حرارة جسم الأطفال حديثى الولادة غير منتظمة غالبا، لذا عليك أبقاء طفلك دافئا ومستقرا، ولكن تجنبى الملابس الثقيلة للغاية والتى تشعره بالحرارة الشديدة، فالقاعدة هنا هى العمل على ما يريح طفلك وما هو مناسبا له.
ومن ناحية أخرى عليك فحص طفلك فى الكثير من الأحيان، وهذا للتأكد من أنه ليس ساخنا أو باردا جدا.
ويمكنك فعل ذلك من خلال لمس مؤخرة عنق طفلك والتى ينبغى أن تكون دافئة وليست ساخنة جدا، أيضا يمكنك لمس اليدين والقدمين والخدين والتأكد من برودتهم ولكن ليست بالبرودة الشديدة، واذا اكتشفتى ذلك قومى بتدفئة طفلك أكثر أو أن يرتدى الجوارب والقبعة.
متى تكون الحمى داعية للقلق؟
الحمى هى ارتفاع درجة حرارة الجسم فوق الحد الطبيعى، واذا وصلت الى 100.4 فهرنهايت(تفوق ال 38درجة مئوية) أو أكثر بالنسبة للرضع(ثلاثة شهور أو أقل) يلزم فورا الأنتقال الى غرفة الرعاية المركزة.
واذا ظهرت أعراض التعب الشديد على طفلك أو بعض مشاكل التنفس، عليك التوجه الى أقرب مستشفى لأنقاذه، وبشكل عام فأن الأطفال حديثى الولادة هم أكثر عرضة للأصابة بالحمى، حتى لو لم تظهر عليهم الأعراض، وهذا يستلزم ملامسة طفلك باستمرار لفحص درجة حرارته .

مما رآق لي
مع ودي و عبير وردي

الوردهـ البيضاء

مشكورهــ حبيبتي على الموضوع
المفيد جدااا للأمهات وخصوصا
الحديثات منهم
بنتظار المزيد
دمتي بصحهــ وعافيهـ
مشكورة اختي ملكة ماما على مرورك
يعطيك العافية

المرحلة الأولى من مشاركتي بمسابقة the styliste أحدث موضة 2024.

المرحلة الأولى من مشاركتي بمسابقة the styliste

زنبق الشام : السلام عليكم يعطيك العافية
صاحبة متجر سيدتي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الله يعافيك كيف بقدر أساعدك
زنبق الشام : عندي مناسبة مهمة كتير وبدي شي مميز
صاحبة متجر سيدتي : وشو المناسبة مشان اقدر أساعدك
زنبق الشام : قررت إدارة سيدتي تعمل حفلة تعارف بين عضوات ومشرفات وإداريات سيدتي
وحابة البس شي راقي ومميز وشبابي
صاحبة متجر سيدتي : طلبك عنا تفضلي

بالمناسبة نسيت اقول هذه الصورة من تنسيق
الزميلة ام رقة
بس طبعا الأزياء اختياري

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©[/QUOTE]

هذا اروع ستايل شفتو هون بالمسابقه ..كتير انتي زوق وشياكه
تنسيق رووووعه بالتوفيق يا رب خليجية
حلو كثير روعة
ههههههههه عجبتني فكرة المحادثة … كثير حلوة منك زنبق
وثاحبة المتجر عندها ذوق والله … بس ليش ما عزموني ؟؟؟
عن اذنك راح اروح للادارة اتشاجر معاهم شوي خخخخخخ

موفقة حبيبتي لبسك كثير حلو … تقييمي

السلام عليكم اختي نور
وااااو علي ذوقك..
راح تحطمينا في حفلة التعارف هذه بإستايلك الراقي

تمتقيييمك
اختيارموفق

تنسق رائع ومرتب
يسلم الذووق الناعم
بالتوفيق ان شاءالله
تم التقييم
روووعة تنسيقك كثير عجبني

اتمنى لك التوفيق

ودي+تقييمي

مشاركتي في مسابقة أطفالنا أحلى أطفال المرحلة الأولى 2024.

مشاركتي في مسابقة أطفالنا أحلى أطفال المرحلة الأولى

سلام يشرفني أشارك في هذه المسابقة لأحباب الله الحلوين و آسفة على تأخري

أهلا و سهلا
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اولا للبنات

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

و هلأ الأولاد

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ان شاء الله تعجبكم ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© تحياتي خليجيةخليجية

كلك ذوق حبيبتى
لكن ممكن اطلب طلب بعد اذنك صور كبيره كتير
ممكن تضغريها عشان تبين حلوتها اكتير
وشكرا لك
ـالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشاركه جدا رائعه وجميله غاليتي سلمت يديك ـعلى طرحها والله يعطيك ـالعافيه ويسعدك وين ماتكوني
الف شكر لكٍ ربي يحفظك
تقيميط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

تمنيتي لكٍ التوفيق
دمتي بحفظ الرحمن~

رووووووووووووووعه

شكرآ حبيبتي لمجهودك

تقييييييييييييييم

روووووعة كتييييير ياقلبي
ماشاءالله عليكي ذوووووق في الاختيارات
يسلموا ايدينك وذوووقك حببتي
ربي يسعدك ويحفظك دوووووم يارب
تقديري وتقييييمي لروعة موضوعك

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يع ـطيك..ـآلعافي ــه
دمتِ بهـذـآ ـآلعطاء… تقيييمي
لقلبكـ..طوق..ورد

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

[QUOTE=حبايب ماما;9483847]كلك ذوق حبيبتى
لكن ممكن اطلب طلب بعد اذنك صور كبيره كتير
ممكن تضغريها عشان تبين حلوتها اكتير
وشكرا لك[/QU

مشكورة حبايب ماما على التقييم الحلوا خليجيةخليجيةخليجيةخليجية
ساحاول اصغر الصور ان استطعت يعطيك العافية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شٌـــــــكـــًــولاه خليجية
ـالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشاركه جدا رائعه وجميله غاليتي سلمت يديك ـعلى طرحها والله يعطيك ـالعافيه ويسعدك وين ماتكوني
الف شكر لكٍ ربي يحفظك
تقيميط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

تمنيتي لكٍ التوفيق
دمتي بحفظ الرحمن~

تسلمي حبيبتي شيكولة على خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةالكلام الحلوا الله يخليكي ويبارك فيك

ليلتي الخاصة الأولى 2024.

ليلتي الخاصة الأولى

خليجية

سلام

هاي اول مشاركة لي في المنتدى ، يوم الخميس الماضي كان ذكرى يوم ما قرأنا الفاحة يعني بداية الخطبة بيني و بين زوجي ، فقررت أعمل ليلة خاصة بدأت بتنظيف البيت و ترتيبه و الطبخ و عمل حلويات و سشوار شعري و كمان كتبت على المرايات جمل حلوة تعبر عن حبي اله و سعادتي معه و ضويت كل الشموع في كل البيت و لبست شي أول مرة بلبسه وحطيت ميك أب خفيف ..
المهم جاء موعد قدوم زوجي ، كان تعبان من الشغل بس كتبر انبسط بالموضوع و قررنا نخليها ليلة و لا كل الليالي تعشينا و طلبت من زوجي يذهب للسوبر ماركت عشان غرض ناقص للحلويات تبعتنا و يا فرحة ما تمت 🙁 زوجي خبطته سيارة و اصابته كدمات و رضوض وانكسرت رجله و ما رجع للبيت الا في منتصف الليل … و ما عملنا اشي و هو مريض بتوجع أدعو إلو بالشفاء العاجل .. كنت بدي اضيف الصور بس بعد ما صار هيك الوضع ما صورت كل اشي و خرب الموضوع 🙁

انالله والله شئ محزن تعوضوها في المرات الجايه انشا ءالله في ظروف احسن من هيك يارب والله يوفقك
شكر لالك شمعة …
الله يعوض عليك خير يارب

بس ودي اسألك

شلون تسوين ليله لزوجك

انتم عاقدين القران او خطبه بس؟؟

لاني فهمت خطبه يعني الى الان ماصار زوجك

اذا فهمي غلط فهميني

وربي يعوضك خير

يفرحه ماتمت لاحولي ول قوت ال بالله خيره في غيره ان شاء الله
ربنا يشفي زوجك
ويرجع معافى مثل الاول واحسن
وان شاء الله تعوضينها
في الايام الجاية
لهه لههه لهه خليجية

يلا حبيبتي ما تزعلي ..

تفاقيد الله رحمة وخيرها في غيرها

الله يقوملك زوجك بسلامة ..

شكرا الكم و يبارلكم في أزواجكم ، لأ أحنا صار لنا متزوجين 3 شهور ، هادي ذكرى الفاتحة يعني نفس التاريخ زي يوم الزواج قصدي

روايتي الأولى :أنا بدونك أندمر -رواية 2024.

روايتي الأولى :أنا بدونك أندمر

خليجية

روايتي الأولى : أنا بدونك أندمر ..

اليوم سأنسج لكم ما خط قلمي …بمساعدة من اصداقي اللذين اعانوني في كتابه هذه الروايه.
أتمنى ان يعجبكم ما خط حبري في هذه الرواية .. فإنها تتضمن من الخيال و الواقع وممزوجة بروح المغامرة ولن أنسى قصص الحب الذي تتغلغل فيها ..
أما الشخصيات فهي من نسيج خيالي .. وسنتعرف عليها من خلال الرواية وما تتضمنهاا ..

روايتي الأولى : أنا بدونك أندمر

البارت الأول
قال لها : تعالي جنبي قربي مني شوي !!

سرح بالها : حست بتأنيب الضمير على اللي قاعدة تسويه ، جت في بالها أفكار : ليش أسوي جدي ليش ؟ أضيع نفسي لو أضيع من ؟ أضيعهاا لا هي ماضاعت أني اللي ضعت ! شسويت فيهاا !! هدمت حياتها وقاعدة أهدم حياتي ، اللي هي بالأساس مهدومة … يارب يارب ويش أسوي ألحين ؟!! ولكن هذا مرادي اللي طول السنين أتمناه ويش أبي أكثر بعد من جدي !! ، اللي أبيه بحصله ومرادي بحصله واللي ف بالي هذا هو قاعد يتحقق قدامي ، و ألحين أوقف هالشي بتأنيب ضمير و كل اللي سويته ماكان فيه تأنيب ضمير ؟ ..

قطع تفكيرها صوته الرجولي : قربي مني يالغاليه ، قربش تمنيته من سنين ، تعالي ألمش بكل قوتي وأرتوي من ريحة عطرش طول السنين .

وأعادت سرحانها اللي مو مخلنها تتهنى ف حياتها ، يمكن من الخوف اللي صايدنها : وليش ما أقرب منه ، هذا هو جنبي ألحين ويطلب قربي منه .. ليش ما أقرب منه !

……. : شنو تفكر فيه غاليتي ؟ شنو تفكر فيه حبيبتي ؟ قولي حقي و أنا حبيبش .

…….: أفكر فيك عنوني (قربت منه أكثر بحيث أنفاسها بأنفاسه ) ، أفكر شراح يصير بعد شوي ( وهي تبتسم بسمه خجوله تتصنعها وفي داخلها انتصار من اللي قاعده تسويه )

قرب منها أكثر لين ما التصقت الاجسام وحضنها بأقوى ماعنده وقال لها : أخيييييييييييييييرااا صرتي حقي .. لي .. لوحدي أنا … كم تمنيت هذي اللحظات اللي أكونها وياش يالغاليه .. أحبش أحبش أحبش أحبش وقد السما أحبش وقد الأرض أحبش وقد خلق الله أحبش .. وماتدرين شكثر تمنيتش .. آآآخخخ من الظروف اللي باعدتني عنش .. بس الحمد لله أنش بقربي ألحين ..

فرحت في داخلها من الكلام اللي قاعدة تسمعه ، حضنته بأقوى ماعندها ، ولكن تذكرت اللي قاعدة تسويه وسالت دموعها لا شعوريا ، قال لها : شفيها صغيرتي تصيح ؟ أنا ماقلت لش ماأحب أجوف دموعش ؟(رفع ذقنها بإيده ) تصيحين وأنا حنبش زوجش وحبيبش ، الشخص اللي تمنيتينه ، ( ومثل ليها وجه الحزين وهو يناظرها ) ولو مو أنا اللي تمنيتينه ؟

ضربته ضربه خفيفه على صدره بدلع : لا حبيبي ، شي اكيد انت الانسان اللي ابيه وانت الانسان اللي من سنين تمنيته شلون تقول حقي أتمنى غيرك ؟ ينقص لساني ولا أقولهاا !!

قرب منها أكثر واختلطت الانفاس بالانفاس ، حاول يبعد الافكار اللي في راسه ويقول ف خاطره : شفكررر فيه أنااا !! لالا مستحيل هالشي يصير !! مستحيل !! يمكن من صدمتي بقربها .. آآخخ من قربش اللي مذوبني .

قال لها بصوته الرجولي وهو يمسح دموعها من على خدودها : لا تخلين هاللحظات تروح بحزن ، نتذكرها بدموع ، احنا لبعض الحين وانتين حلالي الحين ….. آآآآآخخخ وأخيرا لبعض ..

قرب منها أكثر بحيث أشافيه على أشافيها :أول شي أوعديني ماتخليني لو ويش يصير وثانيا بسم الله على لسانش يابعدي ، ينقص وأنا ماذقت طعمه ؟

ماخلت هي مجال حقه يكمل اللي في خاطره من كلام، عشان لا توعده بشي ، واختلط الريق بالريق والشفايف على الشفايف ، وبدأت نشوات الغرام بينهم .

استغرب من جرأتها ولكن مجددا بعد الافكار اللي تحوم براسه وقام يفكر ف خاطره : يمكن من فرحتها فيني ، وان بصعوبه لاقتني !

وللمره الثالثه مجددا بعد الافكار من باله وكمل شفشفه معاها وبدأ يقبل أكتافها ويقبل رقبتها وكل ما حل اليه ، احتضنها من الخلف .. حست بمدى رغبته فيها وانه يريد ان يمارس اللذه معها ، تراودت الأفكار الشيطانية المثيرة في ذهنها ، اقتربت منه أكثر وأكثر ..

دفعته على السرير ورمت بنفسها عليه ، وهو يحس بصداع شديد بقوه يطغي على راسه ، وهي بدأت تقبله أقوى ماعندها وتقبل كل ماحول فمه ، لم يتحمل كل ذلك فقام ولفها حوله وبدأ بممارسه اللذه معها .. و في كل هذا الوقت مستغرب من جرأتها !!

بدأ الصداع يطغي على رأسه أكثر وأكثر ولكن لم يعر الشيء اهتمام ابداا وكل ما جاء في ذهنه ان التي كان يتمناها من سنين هي بين احضناه و ان التي تمناها هي بقربه ، وان من سنين طويلة تمنى هذه اللحظات معها ، بدأ قلبها يدق وقلبه يدق جاءت اللحظة الحاسمة التي من خلالها اكتشف ان غلاه عمره ليست عذراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء !

صرخ بأعلى صوت : من اللي سوى فيش كل هذا ؟

ماردت عليه وزاد السكوت الأنفاس القوية من الاثنين .

مد يده إلى شعرها وهو بين سنونه : قلت لش من اللي سوى فيش كل هذاااااااااااااااااااا ؟

و ما جاوبت عليه ، ولكن كمل معاها بكل عنف وقوه: انا مو من مستواي اخذ زوجتي إنسانه رخيصة ، أنا ما تزوجت إنسانه وضخه مثلش !

وطول الوقت كان يفكر ف داخله : هالسنين وهالحب ضاع هدر ، وتذكر كل لحظه قضاها معاها . ( وبدأت دموعه تسيل على خدوده لا شعوريا) ، انا أصيح لا مستحيل ، اصيح عشان انسانه رخيصه مثلها ، باعت شرفها وانسانيتها ، باعت سنيني معاها وايامي وياها ، ( صرخ بقوه ) : انساااااااااااااانه رخيصة .

بعد مدة من الوقت ، انتهى هو منها وضل مستلقي فوق السرير ، وهي قامت بتدخل الحمام ودموعها على خذها .

دارت اليه : أرجوك اسمعني أبي ابرر موقفي .

رفع أيده حقها باشاره اخرسي ، تحطمت من الداخل . دخلت الحمام وراحت تغتسل .

وهو طول الوقت كان يفكر فيها : ابي افهم ليش سوت هي جدي ليش ؟ انا ماكنت أرضى المس ايدها حتى ، اخاف عليها حتى من نفسي ، و في النهاية مع غيري ؟!!! اخخ يازمن ارحمني ارحمني .

ضل مده وهو يفكر ومو قادر يوقف لثواني التفكير في حبيبته اللي طعنته من ورا ظهره ، بدأ الصداع يطغي على راسه مو قادر ، مسك راسه بايده وبدأ يصرخ بكل الم من الوجع اللي قاعد يصيده .

…………: يارب ارحمني شقاعد يصير فيني !! ااااااااااااه الم فضيع .

سمعت صرخته وطلعت حقه : شفيك ؟ وين يعورك ؟

رفع راسه حقها وعيونه كانت حمراء ومليانه دموع ، وعروق وجهه وجسمه كله بارزه .

انكسر خاطرهت على اللي قاعده تجوفه قدامها : شسويت فيه ؟ شسويت ؟ ليش صايدنه كل هذا ؟ هذا لو عرف الحقيقه شراح يصير فيه ؟

بدأ يتنفس بكل صعوبه وبدأ صوت انفاسه يقوى ، رفع عيونه حقها بكل تعب : من انتي ؟ وينهاااااااااااا حبيبتي وينهااا ؟

بدأ ضميرها يأنبها عليه ، بدات دموعها تتساقط : ولحد الان ماجاوبت عليه !

……: من أنا ؟ جاااااااااوبيني من انااااااااااااا ؟

نرجع بالقصه قبل 5 سنين ..

قعدت من النوم على صوت المنبه ، ناظرت الساعه بنص عين وهي تتمدد ، مره وحده جا في بالها الجامعه !! شهقت : مريم مريم قوووومي الجامعة .

مريم : اوووف منش انتين ، خليني انام شوي ، بس كل يوم تزعجيني من صبح واليوم اخر يوم اجازه تبي تقومني بعد !

ريم : من قال اخر يوم ؟ اليوم اول يوم ياعيوني قوومي يلااا لا يطوفنا شي .

مريم : اوووووووف ماني ، خليني اناام .

ريم : افا واني اختش ترديني وتسوين فيني جدي ؟ هذي جزاتي أقومش من نومش ، وتقعدين تصارخين علي جدي ؟

سوت روحها ريم زعلانه وتوها بتلف وجهها نطت اليها اختها وحضنتها : لا ، انتي حبيبتي وكل مااملك وكل مابقى لي بهالكون كله وانتي احلى شخص فيه وانتي اختي وكل الغالين في حياتي .

ريم نزلت راسها بخجل : بعد روحي والله اختي .

مريم وهي تضحك على اختها : حتى واني اختش تستحين مني شنو خليتين حق زوجش ؟

ريم : ههههههههههه اووف لا تجيبين طاري رجلي عريس الغفله مادري وينه للحين ؟

مريم : قومي قومي خلنا نروح الجامعه يمكن تلاقينه هناك .

ريم : لالا مابي ، اللي يبيني يجي لعند بيتي مو اروح اغازله هناك !

مريم : من قال غازلي ، يمكن هو يلاقيش مو شرط انتين تلاقينه .

ريم : ههههههههههههه انزين ياقلبي .

بعد ماخلصو الاختين من سوالف اللي مايملون منها ، قاموا وجهزوا نفسهم بسرعه لانهم متاخرين على الجامعه ، ركبوا ثنتينهم السارة اللي عبد الله عاطنها ريم لانه يحب بنته ريم اكثر من مريم ، مايدري ليش . بعد ربع ساعة من مسافة الطريق وصلوا الجامعة .

قبل لا ندخل في الجامعة ، أعرفكم !!

الأب : عبد الله : انسان طيب بمعنى الكلمة وحنون لأقصى درجه يحب بناته واجد ويفضل ريم على مريم ، تزوج بنت من بنات بلده ولكن وافاها الأجل بدون ماينجب منها اولاد واسمها حصة ، وبعد ما سافر الى روسيا تعرف على ام التوأمين (فالنتينا )( Valentina) (Валентина) . هو تاجر كبير وراعي شركات كبيرة في الخليج ومعروف وعندة نفوذ ومعارف كثيرة في الخليج .

رزق من فالنتينا بتوأمين جميلتين ريم ومريم …عمرهم 18 سنة ..

ريم : بالغة في الجمال بشكل لا يوصف ، و لأن امهم فيها اصل روسي لذلك ملامحها مايلة على الروسي . تتميز بشعرها الكستنائي الحريري والعيون الزرقاء الواسعة ذات الرموش الكثيفه والانف الدقيق الصغير والاشافي المليانه بلون الكرز .

مريم : بالغة في الجمال ايضا وبشكل لا يوصف ، وتتفق مع اختها بالملامح وتتميز بشعرها البندقي الذي يحتوي على خصلات كستنائيه ومثل لون العيون والرموش الغليضه والانف الدقيق الصغير والاشافي المليانه بلون الكرز .

ولكن ريم تميل الى الخجل وتميل الى التستر في جسدها ، اما مريم فهي عكس ذلك ، فهي تستغل نسبها الى روسيا بالتفتح وعدم التقيد .

دخلوا الى الجامعة بعد ما وقفوا السيارة ، كانوا متضايقتين لأن اول مره بتكون كل وحده بروحها لان تخصصاتهم مختلفة ، راحوا وهم متحمسين وفي نفس الوقت متضايقين .

وصلت مريم الى السكشن اللي هي تدرس فيه " محاسبه " ، وكانت فرحانة بقوة ، دخلت السكشن وكانت تمشي بغرور وثقه تامه من جمالها وعيون الكل كانت عليها من حلاها اللي صاير مميز بين الخليجيات .

رفعت عينها ولقت بنات وحستهم مثل مستواها الراقي وباين عليهم ان من الطبقة العالية في المجتمع ، فقررت الجلوس جنبهم .

سلمت عليهم بكل غرور وهم بعد ردوا عليها بمثل اسلوبها وبدأ الدكتور يشرح .

نروح لريم اللي ضل إليها مدة وهي تلافف بين ممرات الجامعة وكانت حدها متوترة وخانقتنها العبرة ، وكل مافكرت إنها يمكن تكون ضايعه زادت في التوتر . وخلال ماهي قاعدة تدور بدأت ممرات الجامعة تختلي وأصوات الناس تخف ، زادت ضيقتها ، واللي مخوفنها تسأل احد هو خجلها . قررت تمشي أكثر لآخر الممر وأول شخص تلاقيه أمامها بتتجرأ تسأله .

وصلت لنص الممر وضربات قلبها زادت وكل ما يجي ليه الممر يظلم اكثر واكثر ولكن اللي مثبتنها ان عندها امل ينتهي هالممر ، امتلأ الممر كله دخان وحست رأتينها امتلت من هالريحه ، حست بدوار في راسها وبدأت تكح بقوة ، وبدأت دورة راسها تزيد ، سمع كحتها هذا الشخص وفز حقها ومسكها من ايدها بتردد : يابنت .. فيش شي ؟ تعانين من شي ؟

ريم ولونها بدا يتغير : ايه .

……… : الربو صح ؟ عندش جهاز تحملينه معاش ؟

ريم : ايييييه ( وهي تأشر على الشنطة ) .

وبدأت كحاتها تخنفها اقوى لين ما اغمى عليها ،وكان هذا الشخص يدور بين اغراضها المبعثره داخل الشنطة ، كان التوتر طاغي عليه واللي زاد توتره لما جافها فاقدة الوعي ، تذكر والدته يوم كان صغير شلون يعالجونها للربو ، وبدأ يطبق هالشي بعد مالاقي الجهاز . ظلت مدة ولأن على ماتستعيد وعيها يبي ليها مدة ، ظل يناظر فيها ومتوتر من قربه منها ، ولان اول بنت من بعد امه تكون ف حضنه وتكون قريبة منه هالكثر . ظل يراقب في شكلها وطريقة لبسها المحتشم وطريقة لفتها حق حجابها ، وملامحها الجميلة اللي تأسر الواحد ، فتحت عيونها ببطأ وظل يراقب رموشها شلون تنفتح ، انبهر من لون عيونها اللي كأنها بحيرة صافية متجمدة . كحت بقوة واوتعى حق نفسه اللي سرح في عيونها .

……. نزل راسه : انا اسف اختي ، وانا اسف لاني سببت حقش هذا الشي .

ريم وهي تناظر الأرض : لا عادي . بس ادا ممكن تتركني لو سمحت .

تفشل من مسكته حقها وقربه منها ، بعد عنها : مسامحة اختي مو قصدي .

ريم : لا عادي مقدرة ظروفك وانك كنت مضطر .

……. : ايه ، بس سامحيني اختي . لاني سببت حقش هذا الشي !

ريم طنشته وسرحت في افكارها ان تبي تدل هذا السكشن ومستحيه تسأله ، وقررت تصمت وتكمل طريقها .

قاطع تفكيرها ووقف حركة رجولها صوته الرجولي : يابنت ، ليش جاية لهني ؟

ابتسمت في داخلها ان واخيرا احد عرف اللي بداخلها : ابي اروح لــ …..

قاطع كلامها : هذا الممر ما يجونه ناس واجد غير الشباب اللي يميلون للطيش ، واتوقع بنت مثلش ماتجي لهالمكان .

انصعقت من كلامه وفتحت عيونها على الاخر وهي منزلة راسها : بس اني ضايعة واني طالبة جديدة فما ادلي السكشن اللي المفروض اروحه .

ارتاح من كلامها ، وهو بين افكاره : وانا اقول شمجيب الملاك لهني ؟ وطريقة لبسها ما يدل على انها تجي لهالخمة ولهالناس الرخيصه .

رفع عيونه حقها وكان خاطره ترفع عيونها ليه بس هي ابداا : وانتي أي تخصص ؟

ريم : البزنس .

…….. : للاسف انا ماادلي الا هالممر وياليتني ماادليه حتى ! وثانيا انا ماادرس بهالجامعة فما اعرف وين ، سامحيني لاني مااقدر اساعدش ، انا مجرد هني لغرض وماشي .

ريم وهي في بالها : اذا مو طالب عجل شيكون او ويش يجيبه لهني ؟ وشنو هالغرض اللي جاي حقه ؟ يعني هو مثل هالشلة الخمه على قولته ( علت صوت ضحكتها اللي طلعت لا شعوريا ) .

انسحر من جمالها ورقتها وانوثتها اللي اول مرة يجوف بنت جدي تتصرف جدي : انزين ، تعالي ويايي بنسأل عن المكان اللي طلبيته وانا طالع . لان شكله لا بجون ولا شي !

ريم وطلعت بدون قصد : من اللي مابجون ؟

مارد عليها ، وحست هي بالفشيلة وبقوة .

ضحك من بين خاطره وكان يبي يروح عنها فشيلتها : اتوقع تتسائلين شلون عرفت ان فيش الربو وشلون وان بكل سهولة عالجتش ( ريم بدون ماتتكلم ) ، كانت الوالدة الله يرحمها فيها الربو وكنت اجوف الدكاترة اللي انملت في بيتنا شلون يعالجون نوبات الربو اللي كانت تصيدها . تذكرت كل الخطوات وطبقتها عليش ههههههه ولأول مرة هذي ( نزل راسه بحزن ) ، الحمد لله استفدت شي من رحيل الوالدة ، كل اللي اتذكره مرضها وبس .

ريم : الحمد لله على الصحة والعافية .

بدأ الصمت بينهم وهم يمشون في ممرات الجامعة الكبيرة ، ريم بدأ قلبها ينبض من انها مع رجال ، تذكرت انه ساعدها ولو واحد غيره عادي استغل هذي الفرصه ، ولو ما كان رجال صالح كان ما سوا كل هذا وان ما ذكر امه وقت اللي صادها ، هذا دليل على ان اعتبرها عبرة انسانه محله حقه .

وصلت عند السكشن ، وهي منزلة راسها : مشكور اخوي على مساعدتك ، لولاك ما كنت انا واقفه على طولي الحين !

عطاها ظهره بكل غرور : ويش فيني انا ، افضفض لانسانه ماعرفها ؟ شصادني ؟!! واذكر امي بعد عندها !! اووووف لهدرجه انخبلت بسبه هالبنت اللي اول مرة اجوفها ، ومستحيل اجوفها من عقب ( ظل سرحان ويتذكر جمالها اللي سحره من قلب وتذكر انها طول الوقت مارفعت عيونها حقه ) ، انا مستحيل افرط هالبنت من ايدي ، مابخليها في حالها !!

ظلت عيونها متعلقة فيه لين اخر البوابة وتناظر في ضخامة جسمة بالنسبة الى جسمها الصغير وحاولت تتخيل ملامح وجهه اللي ما انتهبت حقها ، ارتجف جسمها وتذكرت قربه منها وان هذا اول احتكاك بينها وبين ولد .. ظلت تناظره وهي سارحة في تفكيرها فيه ولين ماختفى من أمام نظرها …..

أنا عضوة جديدة مثل ماتجوفون في منتداكم .. وحبيت أبتدي مشاركتي في ترك بصمه لي هنا ..
أتمنى أن ينال البارت الأول اعجابكم و أتمنى أن أرى تشجيع لمواصلة الكتابة ..

تحياتي …
بدونك أندمر

البارت الثاني
ظلت عيونها متعلقة فيه لين اخر البوابة وتناظر في ضخامة جسمة بالنسبة الى جسمها الصغير وحاولت تتخيل ملامح وجهه اللي ما انتبهت حقها ، ارتجف جسمها وتذكرت قربه منها وان هذا اول احتكاك بينها وبين ولد .. ظلت تناظره وهي سارحة في تفكيرها فيه ولين ماختفى من أمام نظرها …..
ظلت تفكر في هذا الشخص الغامض اللي ظهر لها فجاه واختفى فجأه ولكنها باعدت هالافكار شوي واوتعت حق نفسها انها للحين واقفه قدام باب السكشن : اووووه ، تأخرت واجد ..
دخلت وهي تنظار في الارض وحست ان في واحد مو شايل عيونه من عليها ، صرخ : أنتي طالبه هني ؟
ريم : ايه نعم .
الدكتورماجد بحدة أكثر : أنا ماعندي طالب يتاخر على محاضرتي .
ريم : أنا أنـــ ….
الدكتور ماجد : لا تحاولين تبررين ، لان ولا عذر راح يمشي معاي .
ريم بخجل : دكتور ضيعت السكشن وهذا اول يوم لي بالجامعه ، وطالبة سنة أولى .
الدكتور بدون نفس : دوري لش مكان وقعدي وآخر لش مرة ، فااااااااااااهمه ؟ عندي أي تأخير بغياب ، مايمشي معاي شي .
ريم : ان شاء الله على أمرك دكتور .
دورت حقها مكان تجلس فيه تبي بس تتفادى غضب الدكتور ونضراته المؤلمة .
جلست جنب بنت جميله وباين عليها الطموح والطيب .
شوق بهمس : الدكتور طبعه جدي ، لا تخلين في خاطرش ، تراه متشدد وعصبي ، يحب طلابه يكونون بالمقدمة من البداية ، من جدي أتمنى ما تسوين شي مخالف لقوانينه .
ريم بمثل أسلوب كلامها : ان شاء الله ، بس في طلاب يبون يدرسون وفي طلاب لا يعني الشي مو اجباري .
شوق : يا ما طلاب كانوا مثل ما قلتي ولما صارحوه قال لهم انسحبوا من مقرري او دوروا لكم دكتور غيري .
ريم : إيه ، بس أحب دكاترة جدي ، يخلونا ننتبه الى المحاضرة ويخلونا نتجنب ان نغفل عن أي معلومة من مادتهم . يعجبني شخصيه دكتور مثله .
شوق : إيه ، بس تدرين شي أحس وراء هالعصبيه غموض !
ريم : اممممم ، لا كلش مااتوقع بس مثل ما قلتين يحب طلابه في المقدمة .
شوق:بس إحساسي ما يخيب .
فكرت شوي ونطقت : يوووه سوري أختي ، أعرفش بنفسي ، معاش شوق بنت فهد الــــــ .. وأنتي ؟
ضحكت ريم بخجل : هههههه ، لا عادي أختي معاش ريم عبد الله الــــــــــ ….
شوق : أهلا وسهلا تشرفناا !
الدكتور وهو في قمة العصبية ، وهو يأشر على ريم وشوق : أنتي وأنتي ، من مدة و أنتو تتهامسون آخر انذار وأطردكم برة ، فاااااهميييييييييييييين ؟
ريم وشوق بهدوء يحركون راسهم بالإيجاب .

نروح لسكشن مريم …
مريم : أووووووف طفش شنو هالدكتور اللي ما يعرف يشرح !
ندى : خلينا نطلع بره السكشن واذا تكلم بنطنشه واحنا طالعين ، أوكي بنات ؟
سلوى ظلت ساكته ، ناظرتها ندى : يلااا قومي انتين !
سلوى : ان شاء الله ..
وهم يمشون لعند الباب ، قاطعهم الدكتور سلمان اللي يتميز بكبر سنه : يا طالبات ، لوين رايحين ؟
ندى بكل غرور : مالك شغل ، احنا مو عاجبنا شرحك ! فيها شي لو طلعنا يعني ؟
دكتور سلمان : شنو العيب في شرحي ؟ ( ودار للطلبة كلهم ) أبي آرائكم و أنا إنسان أحب من يصارحني وأحب ان الطالب يعرب بكل مافيه حقي اذا ماعجبه شي في شرحي أو فيني !
ندى : اوووووف ، صدعت راسنا بهالمحاضرة ،يلا يلا بنات خلنا نطلع .
وطلعوا من السكشن وبكل غرور وتكبر .
دكتور سلمان داخل السكشن : ياطلاب وطالبات ، أتمنى ان سمعتوا كلامي و أتمنى ألاقي منكم جواب من خلال حديثي ويه البنات ، و أتمنى الاقي السلبيات والايجابيات في طرحي للمحاضرة . و اذا احد يستحي ان يواجهني ، هذا انا اتقبل كل ماخط حديثكم في ورقة صغيره ومو لازم اسمائكم ، و عقب ماتخلصون كتاباتكم بإمكانكم الخروج .
الطلاب بدأت اقلامعم تكتب وبدأت القاعة تختلي مع مرور من الوقت ، ظل شخص في الأخير ، قام وسلم الورقة للدكتور وهو يبتسم .
دكتور سلمان : تشكراتي لك فيصل ، أتمنى ألاقي الصراحة !
فيصل مد يده للدكتور ومسكها بقوة : أنت يا دكتور ما بك عيب ولكن العيب في هالبنات وعدم تصرفهم بتربية أهاليهم اللي أقاموها عليهم ، الغلط مو فيك يا دكتور .
ابتسم دكتور سلمان من هالشي : أتمنى ذلك يا فيصل ، و أتمنى لو أن جميع الطلاب كانوا بمثلك .
فيصل طلع وهو يبتسم للدكتور وكان يمشي بمشيته الواثقة .
فتح الدكتور ورقة فيصل و بكل تعجب ما لاقى شي فيها ، استغرب من هالإنسان الغريب ، واللي دايم جلوسه آخر القاعة والغموض اللي يحاول يبحث عن تفسير حقه .
طلع الدكتور من القاعة وتوجه الى مكتبه واذا به يلاقي دكتور ماجد جالس وحاط ايده بين راسه .
سلمان : ماجد ماجد ، عسى ماشر أخوي ؟ شفيك !
ماجد : لا مافيني شي ياخوي مجرد خمول وتعب ، و أمس ما نمت زين .
سلمان : ليش ياخوي ؟ ويش اللي مسهرنك ؟
ماجد : أنت أدرى ياخوك بهمومي اللي فيني .
سلمان : ربك كريم وربك يحلها وتلاقي اللي تدور عليه .
ماجد : والنعم بالله .
سلمان تنهد وهو يقلب في الأوراق ، سمع تنهيدته ماجد وبكل اهتمام : عسى ماشر اخوي ؟ سلامتك من الآآآه قول لي شنو اللي قاعد تقراه ؟
سلمان : اليوم بالقاعة ………. وقال ليه كل اللي صار !

ماجد بعصبيه : كان وقفتهم عند حدهم ، أنا عمري ما درست احد بهالمستوى من التصرف اللاأخلاقي ، و ولا عمر طالب او طالبة سوى معاي جذي هالأسلوب ، لازم تتخذ أسلوب الحزم والصرامة عشان يمشون معاك سيده !
سلمان وهو يتنهد أكثر : ما أدري ياخوي ما أدري شنو أسوي أخذ مني الكبر كل قوتي وثانيا ما أحب اجبر احد ابداا .
( سلمان مثل ماذكرنا انه يتميز بالكبر وهو من نوع العقلاني جدا و الهادئ في الحياة وما يحب يآذي أي مخلوق في الحياة ، وحتى أن ناس واجد آذوه وراح نذكره من خلال الرواية )
ماجد وهو يناظر أيد سلمان : يالخوي قول لي شنو دونوا لك طلابك ؟
سلمان : أغلب شي انكتب حقي أني أخلي طلابي على راحتهم .
ماجد بعصبيه : جفت شلووون ؟ موقلت لك ! خلاااص من يوم ورايح لازم تظهر شخصيتك القبلية ، لمتى بتظل جدي أنت ! ناس آذوك مره تقوم و من بعدها تصير جدي !! لا يا سلمان ماحب اجوفك جدي ولا احب توقف حياتك عشان فقدك لانسان وخايف تفقد غيرهم ، ودلين طلابك ماراح تخسرهم مافي من تعزه ، دفعه رايحه ودفعه جايه ، فعاادي يعني تصرف على طبيعتك كفاك هم وتصنع !
سلمان وهو ياخذ نفس عميق : ان شاء الله ، الله يلهمني القوة يارب ! ولا تنسى نفسك يا ماجد !
ماجد وهو رافع ايده الى سلمان : ارجووووك سلمان لا تذكرني !
سلمان : تدري ويش ياخوي ؟
ماجد باهتمام : قول ياخوي !
سلمان : في واحد بالفصل اسمه فيصل غريب ، يجذبني اليه بصمته وعقلانيته في التفكير ! يذكرني بنفسي يوم كنت بمثل عمره !
ماجد : سلمان فهمت قصدك لا تقعد تبرر لنفسك اللي قاعد تفكر فيه ، مو اي طالب تقعد تتذكر ! أنت بالاساس ماتدري بنت ولا ولد فلا تعطي نفسك امال ، انتهى الموضوع !
سلمان بحزن : الله كريم ياخوي ! يمكن كبرت وخرفت !
ماجد : هههههههههههههه لا تقول جدي بعدك شباب !
سلمان : قص عليي بكلامك ، لانك بعدك شباب تقول لي جدي !
ماجد : الحمد لله ، المهم الله يطول بعمرك ، هذا كل اللي ابيه لصديقي !
سلمان : وياك يارب !
وظل الاثنين يسولفون ويضحكون كل واحد ينسي الثاني فقده والجانب الناقص في حياته ، ولكن طرقات الباب اوقفت اللي بينهم ، وبدأ السكوت يعم بينهم !
دخل عليهم شخص باين عليه التعب والهم ، والسواد البارز حول عينيه .
محمد : وين قسم التوظيف ؟
سلمان ماهتم للموضوع كمل قراءه أوراق الطلاب ، وبدأ يلاقي حل من خلال وضع خطه ذهنيه وكيفيه التصرف مع طلابه .
ماجد : روح سيده وآخر الممر في غرفه مكتوب عليها قسم التوظيف ، راح تلاقي اللي يرضيك ان شاء الله .
محمد : شكرا اخوي .
ماجد : حاضرين .
سلمان وهو يكمل قراءه اوراقه : شكله هذا الشخص ناوي يتوظف هني !
ماجد : ايييه ، بس مادري ليش حيرني تعب هذا الانسان ! يعني ناوي يتوظف وشكله باين عليه انه صغير بس من التعب مكبرنه !
سلمان وهو يضحك : من شوي انت مارضيت اقول هالكلام عن فيصل وانا من السنه اللي قبلها اجوفه والحين انت انسان طل عليك قلت عنه جدي ! والله انك امر محير يا ماجد !
ماجد ضحك : خلاص خلاص صدتني في كلامي !
سلمان بكل حزن : بس شدراك انت ! يمكن وضعه احسن من وضعنا!
ماجد بكل عصبيه : سلمااان ارجوووووووووك لا تذكرني لو سمحت ، لا تذكرني عن حياتي الكئيبة ، اللي مافيها شي يفرح !
سلمان حس في رفيقه وفي وضعه اللي ما ينلام عليه ، نزل راسه بدون ما يرد عليه !

ياترى من هذا فيصل ؟
وياترى وش الحزن اللي يخفونه ماجد وسلمان ؟
وياترى ويش قصه سلوى وندى ؟ وهل تدخلهم في حياة مريم راح يغيرها ؟
ويا ترى من هذا الانسان اللي ناوي يتوظف ؟
ان شاء الله راح نعرفه في البارتات الجايه
تحياتي بدونك أندمر

البارت الثالث
وفي استراحة القاعات …….
مريم جالسة مع سلوى …
ندى : قومي مريم خليني أعرفش على أصدقائي الشباب !
مريم : من صدقش ، يلاا قومي بسرعة !
ندى : وأنتي كالعادة ظالة مابتجين تحتكين ويانا مع الناس !
سلوى : تسمين هاي ناس ؟ هااا ؟ و أنتي تدرين فيني ليش أتفادى اروح !
ندى : قوومي قووومي بلا سخافة وهدرة زايدة قومي ويانا بصفتش عضوة سابقة معهم !
سلوى : ما أتشرف !
ندى : لا يسمعش ترى يقتلونش قووومي بلا كثرة كلاام .
سلوى : اوكي يلاا قمت ولا اللي بيصير فيني .
ندى : الحمد لله انش فهمتي على الطاير .
تقدموا الى جنب جماعة باين عليهم من جماعات المنحطه في المجتمع ، حيث يكون ممارسة كل ممنوع بينهم !
ندى : هاااي شبااب ، أعرفكم بصديقتي الجديدة !
وهي تغمز ليهم ، بمعنى عليكم أبها … الشباب قاموا يناظرون مريم اللي جمالها لا ليه مثيل ابدا .. وقرروا الجماعة ان مستحيل يخلونها تروح من ايدهم ابدا وانها لازم تصير بين ايدهم .
الشباب : هايات ياحلوات .
ناصر : نرحب فيش بينا !
ابتسمت مريم وهي تلوح بيديها حقهم : تشرفت فيكم كلكم .
ناصر وهو يغمز لسلوى : الحلوة اليوم معانا !
سلوى : مالك حق تكلمني بعد اللي سويتيه فيني .
ناصر : اللي ما يجي بالطيب اجي له الغصب ، بس حسافه ماقدرت اسوي لش شي .
سلوى : ولك عين تكلمني بعد ، لوو سمحت ناصر اتركني ولا تذكرني في شي (غطت وجهها وبدأت تبكي ) أكرررههههكك ناصر أكرهههك .
قرب منها ناصر وحضنها بقوة : سلوى أحبش ، لا تسوين فيني جدي ، انتي اللي جبرتيني اسوي كل هذا .
سلوى : تحبني وتسوي لي جدي ؟ تبيني اجيك بالغصب ؟ بعد عني ياناصر ماودي قربك أبد خلااص .
ناصر وهو نازل لمستواها : اطلبي انتي وانا بنفذ .
سلوى : وبتتغير ؟
ناصر : ايه بتغير كل اللي تبينه بتغير .
سلوى : واللي سويته ؟ تتوقع ينغفر لك ؟
ناصر بعصبيه : ويش تبين اكثر وش تبيييييييييييين ؟ جننتيني !
سلوى كانت بتمشي بس ندى وقفتها : ناصر اخرس خلااص ، لوعتوا جبدنا انت وياها ، روح معاها بروحكم وتفاهموا ، بس المشكلة انا اللي جبتها هي ماكانت تبي تجي ، بس كانت على حق على اللي قاعد تسويه انت فيها وهي تبي تتفاداك بأي طريقه وانت مو موقف !
ناصر : أنتي مو مجبورة تسمعينا فااهمة ، و محد قال لش جبريها تجي ، وادا هي بالنسبه لش غلطة اعتبريها غلطتش انتين مو غيرش فااهمة !
ندى : خلااص خلااص ، انتهى الموضوع بالنسبة لينا وان شاء الله ينتهي بينكم !
قامت ندى مع مريم وسلوى ومعاهم الشباب توجهوا إلى فارس ، اللي هو بالنسبة إليهم الزعيم من بعد نواف .
توجهت ندى مع البنات الى الممر اللي يجتمعون فيه ، واللي هو الممر حيث ملتقى الصدفه بين محمد وريم ، تقدمت ندى وباست فارس على خده وقعدت على رجله : شلونك يا أموور ؟
فارس : دام الغالية في حضني أنا بخير !
ندى وهي تتدلع : لا عاد فرووسي حبيبي ، جذي ما اقدر !
فارس وهو طول الوقت مو شايل عينه من على مريم ، ندى انتبهت للشي : حبيبي شنو تناظر فيه ؟
فارس بدون شعور : القمر اللي قدامي .
ندى عصبت : اييه ،اعرفك بصديقتي الجديده ، مريم .
ظل يناظر في جمالها و في لون عينها و بشرتها الصافية ..
ندى وهي توعي مريم من سرحانها : مريم مريم هلوووو ، يكلمونش مني .
مريم وهي تستوعب : هلا والله اخوي ، مسامحة تشرفت فيك وفي معرفتك !
فارس ولازال سرحان : شنو هالملاك اللي جاي لي برجوله !
ندى وهي وصل عندها : شنو قلت فارس ؟
فارس وهو يستوعب : هاااه ، لا لا حبيبتي ، مو أحلى منش يالغلاا !
ندى : يعني عارف نفسك !
فارس : لا حبيبتي ماقصدت شي .
ندى وهي تصرخ : مو اول مره تقط كلام ، اول مرة عديتها لك وبعدها لا ماتتعدى!
فارس : خلاص حبيبتي !
ندى : أنا مو ماليه عيونك مثلا ؟
فارس : بالعكس يا حلوة انتي ماليه عيني وزود .
فارس وبدت الافكار الشيطانية تبدي في مخه : انتي عندي اليوم صح ؟
ندى وعلامات الرضا على وجهها :ايييه !
بدت تحضنه بقووة ، ساسرها : مو هني حبيبتي ، في الليل احلى !
ضحكت ندى بدلع : هههههه ، اوكييه حبيبي .
مريم كانت تناظرهم ، قرفت من شكل فارس الغريب اللي اول مرة تجوف منظر شخص بهذا الشكل .
فارس وهو يعدل جلسته : مريم ، أنتي صرتي منا وفينا والليله انتي معزومة على الحفلة التنكرية اللي نقيمها كل سنة !
مريم : لكن يا ……..
فارس : بدون كلاام ، لازم نعرفش على رئيسنا ، ودامش عرفتين حبيبتي ندى وارتاحت حقش خلاص ، لا ممكن مفر من بينا ، اللي يكون بينا مايطلع ولما يطلع يطلع بالموت .
مريم ظلت تفكر وهي محتاره : لكن ……
فارس و عيونه تتفحضها : ولا كلمة !
دار الى ندى : ندى حبيبتي ، يلاا قومي خذيها وياش وجهزوا وسلوى بعد قومي معاهم !
ندى وهي تبوس فارس على خده : ان شاء الله حبيبي على أمرك ..
طلع الجميع من الغرفه ، و سحب ناصر سلوى لعنده ..
ناصر : سلوى تعالي ..
سلوى : أرجوك ناصر ، خلني في حالي !
ناصر ركع قدامها ومسك ايدها : سلوى حبيبتي سامحيني على غلطتي ، أوعدش راح أتغير ، أنا ماني مثل غيري و أنتي أدرى ، أنا أحبش أنتي ما أحب غيرش ، و أنا لو تجي قدامي أحلى بنت ما أبيها أبيش أنتي ، سامحيني وراح اتغير علشانش انتي !
سلوى : من بعد اللي سويته لا يمكن أغفر لك ، خلاص أنتهى اللي بينا .
سحبت سلوى أيدها من أيد ناصر وتركته مثل قعدته وهو محتار ويش يسوي عشان يراضيها ، وعشان ترجع حقه .
في قسم مطاعم الجامعة …
ريم : شوق ، شفيش صار لش ساعة سرحانة ولا نطقتين بكلمة !
شوق : ما أدري ما أدري ….
ريم : شنو اللي ماتدرين ، أبي أشتري لي أكل جوعانه حدي !
شوق وهي تمسك أيد ريم : لا خليش ويايي يا ريم .
ريم : والله جوعااانه وبقوووة ودي أروح أشتري أكل .
شوق : ماعليه ماعليه بنروح نشتري .
ريم : أحس أنش تبين تقولين كلام ، قولي لي ويش تحسين فيه ؟ او شنو اللي شاغل بالش ؟ اني صح ما اعرفش من فتره بس احس في شي شاغل بالش .
شوق : دكتور ماجد انسان غريب !
ريم : وغريب ؟ يعني ؟
شوق : أحسه أحسه ما ادري ، حزين كئيب !
ريم : هههههههههههههه دكتورة نفسانيه انتي ؟ وردينا لسالفته ؟ وكان حزين انتي ماليش دخل ! احس ماله داعي هالتفكير فيه ، لو طحتي في غرامه !
شوق : هههههه لا لا خلااص ، يلا قمنا ومابعيد هالسيرة مره ثانيه .
ريم : الحمد لله .
ريم وهي تمشي الى المطعم ، جلست تناظر من بعيد انسانه تعرفها ، معقولة هذي هي ؟ ويش بيضر لو ناديتها !
ريم : رغد !
رغد لفت حقها ، وانصدمت من اللي قدامها ، نطت وحضنتها بقوة : ريم أنتي هني ؟
ريم : أي هني ، اشتقت لش رغد ، وينش عني منزمان ؟
ريم : طيب ليش ما دقيتي علي طووول هالوقت ؟
رغد : قلت اليوم بمر عليش أني و الأهل بس للأسف ما عندنا أرقامكم !
ريم : حياش البيت أنتي و الأهل على العين والراس !
ريم شرت حقها من المطعم ، وهي رغد يسولفون عن سفرهم .
ريم تذكرت شوق : يوووووه رغد خلينا نروح خليتها لحالها تعالي .
توجهوا لعند الطاولة ، ريم : شوق أعرفش برغد بنت عمي اللي صار ليها مدة مسافرة ويه الأهل الى بيرطانيا، ورغد هذي رفيقتي شوق اليوم تعرفت عليها (قربت من ادنها : تراها حدها طيبه واخلاق ) .
ابتسمت شوق : تشرفنا بمعرفتش رغد .
رغد : وبمعرفتش أكثر .
ريم : كل هذا عشان دراسة طلال ، الكل راح معاه عشان لا يظل في البلد الغربة لحاله . ان شاء الله صار دكتور ؟
رغد : أيه ، ويش نسوي هذي رغبه أمي الله يهديها ( حزنها ظاهر على وجهها ) ، تخصص في مستشفى من مستشفيات أبوي اللي موجودة بالبلد .
ريم : الحمد لله ، شخبارش مع الوالدة ؟ وشخبار طلال ؟ له وحشه ، منزمان عنه و منزمان عن قعداتي وياه .
رغد وهي تبعد الحزن : الحمد لله بخير ، يووووه يا ريم ألحين لو تجوفينه ما تعرفينه ، لا يكون مخليه في بالش بعده هذاك الصغير اللي تلعبين معاه ؟
ريم وخدودها وردت : ما أدري يا رغد .
رغد : هذا هو رجال بلحيته المخطوطه وشنبه ، ويش تقولين منزمان عنه !
ريم وهي مستحيه : خلاص خلاص رغد ما أدري نسيت و الله نسيت أن صار لكم أكثر من 7 سنوات برة البلد .
رغد : ما ينشره عليش أبدا .
ريم و شوق : هههههههههههههههه .
أعرفكم بعائله خالد قبل كلشي ….
خالد يصير اخو عبد الله ، أنسان طيب بمعنى الكلمة ، وراح نتعرف عليه من خلال الأحداث الجايه .
زوجة خالد تكون من أصل بيرطاني و أسمها : فايولا ( viola ) ، أخذها خالد عن حب و لكن …… هي إنسانه متسلطة ، و سنتعرف عليها من خلال الأحداث الجاية .
طلال : 25 سنة يشتغل دكتور جراحة ودكتور عام أيضا في مستشفاهم الخاص .
رغد : 18 سنة أول سنة جامعة صديقة ريم الروح بالروح ، أسرارهم كله مع بعض واللي فرقهم هو السفر الى بيت أهل جدتها وانقطعت الاتصالات بينهم .
ياسر : 13 سنة ، طالب بالمدرسة الإعدادية ، طيوب و حبوب ومتعلق في أمه واجد .
بعد ما تعرفوا على بعض أكثر و أكثر ، و الطبع الأول يبقى راسخ الى النهاية ، فلذلك تعلقت كل من الأخرى مع بعض ، بدأوا ياكلون في الكفتيريا و الضحك و الوناسة ماليهم بعمق .

عند الجماعة ….
رامي : ياخوك ، مو كأنها هذي مريم ؟ الله عليها مو كأنها ازدادت جمال من قبل شوي ؟
فارس : أييييه ، آآآآخ على هالبنت !
ناصر : و أنت ما تعرف تصون اللي عندك ؟
فارس : أنت مالك دخل يا أخي ، علم نفسك شلون يصونون بعدين تكلم !
ناصر حزن وبقوة لأن جابه على الجرح ، و قرر أن يصمت .
فارس وهو يأشر على ريم اللي يعتقدها مريم : يا حلوة أنتي عندنا الليلة ! آآآآآآخ ماكون فارس لو خليتش في محلش !
رامي : ويشب تسوي بعد ؟
فارس : راح اخليها توقع في غرامي !
رامي : لالالا يا فارس كفاية ندى !
فارس : أنت لا تدخل نفسك في أموري .
وبدأ كلام الغزل والكلام البديء يتلفظه ، وغير الكلمات الجارحة اللي توصل الى ريم بدون ما تفهم شي .

رغد : ريم ما أدري شنو يتكلمون عنه ! انتي تعرفين ؟
ريم : ما ادري والله .
شوق : جماعة لا غير ، همهم التحرش .
رغد وقفت : ما بسكت عنهم ، في بيرطانيا ما يصير كل هذا ، وهني يصير ؟
ريم مسكتها من أيدها : أرجووش ، لا تسوين جدي عشاني ، خليهم .
لكن الصدفة اللي محد توقعها ، وقوف ذلك الشخص وصوته الرجولي الذي أخرس الجماعة و من حولهم .

::مشاركتي بمسابقة "the stylist" المرحله الأولى:: أحدث موضة 2024.

::مشاركتي بمسابقة "the stylist" المرحله الأولى::

غاليتي ندى
يبدو انك لم تمري ولم تقراي شروط المسابقة

شروط المسابقه :
1- الالتزام بالازياء المطروحه ف المسابقه

اعتذر منك فقد خالفتي قوانين المسابقة
تم الاقصاء من هذه المرحلة
لكن يمكنك المشاركة في المراحل الاخرى

يغلق

تنسيق رائع وذوق راقي
أعجبني ذوقك في الإختيار
تقيييييمي لك

تنسيقك حلو وراقى
ماشاء الله عليه
بس عتبى على العقد حسيته مو راكب مع الستايل خليجية

وكمان ياقلبى انت اخدتى مجموعتك
مو من ضمن الازياء الموجودة من ضمن المجموعة المعروضة
وهذا شرط اساسى بالمسابقة

تقبلى ودى ياعسل خليجية

روووعه وحلووووة كثييير والوان متناسقه
ابدعتى ياعسل لبى
الله يسعدك تسلمييين
يقيييييم

روايتي الأولى : بنات الميتم ، للكاتبة : كرامة أنثى -رواية 2024.

روايتي الأولى : بنات الميتم ، للكاتبة : كرامة أنثى

خليجية

السلام
كيفكم ي حلوين ؟
حبيت أنزل لكم روايتي باسم بنات الميتم
تتكلم عن بنات ميتم يتعرضوا للتشرد بسبب
راح تكتشفوه بنفسكم و تبدأ رحلة البحث
عن أهلهم

إذا شفت تفاعل راح أنزل الرواية ^_*
طرشوا لي رسالة تبين لي تفاعلكم
وإذا شفت تفاعل راح أبدا

تحياتي

روايتي الأولى : بنات الميتم

بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية حبيت أقول لخواتي و أخواني الاعضاء الرواية هدي اللي بنزلها
روايتي أنا و أنا كاتبتنها و كتبتها في منتذى واحد و قريب أخلص منها بس حسيت محتاجة لدعم
أكثر و أكثر فحبيت اعرض الرواية في منتذى آخر

بالنسبة للتعليقات
و النقد البناء أنا إتقبله بس يكون بأسلوب محترم ،
وطبعا ماراح أحدد حاليا أوقات للبارتات لين ما أشوف الرواية
تستقر و ما أحلل أي أحد ينسبها له و طبعا بأسمي المستعار كرامة أنثى

بسم الله الرحمن الرحيم

روايتي باسم { بنات الميتم }
ماراح أوصف الرواية أبدا تابعوا الرواية و راح تفهمون كل شيء
انشاء الله ?

و أعيد واكرر لا تحرموني من رذوذكم

{ البارت الأول }

في الميتم

كانت ريم جالسة مع صديقتها ريناد
ريم : أقول ريناد
ريناد : انطقي
ريم : بتروحين السبرايز تبع العنود
ريناد : تبين الصدق أحنا صديقاتها و فشله ما نروح بس شسوي العين بصيرة و اليد قصيرة مثل ما يقولون
ريم : مذري شنو بكون عذرنا هالمرة و خصوصا هي ما تدري انه أحنا بنات ما نعرف آمنا من أبونا

ريناد : أي صادقة يعني لما بنقرر نروح لإزم نأخذ هديه لإزم بعد نلبس لبس حلو تخيلي نروح وامها تسالنا أنتو من أي عائلة و لا تسأل شسم امكم ؟؟ وقتها شبنقول

ريم بحزن : شنقول نقول أحنا من دار أيتام ما ندري أحنا أولاد حرام أو أهلنا تبروا منا أو شافونا ناس عند باب مسيد و خذونا لهنا مذري ي ريناد أنا تعبت !

ريناد : ايه مذري كيف بنقضي باقي حياتنا تذكرين بكل حفلة تخرج كانت كل وحده من البنات معاها أمها أو أختها أو خالتها أو عمتها إلا أحنا نلتفت لكراسي أولياء الحضور و و نتحسر

ريم : صدقتي الله يعين بس

اعطوني رايكم كبداية و إذا شفت تفاعل بنزل البارت الثاني ?

{ البارت الثاني }

ريناد : ايه مذري كيف بنقضي باقي حياتنا تذكرين بكل حفلة تخرج كانت كل وحده من البنات معاها أمها أو أختها أو خالتها أو عمتها إلا أحنا نلتفت لكراسي أولياء الحضور و و نتحسر

ريم : صدقتي الله يعين بس

دخلت منال عليهم : السلام
ونقزت على السرير

ريناد وريم : وعليكم السلام
منال وهي تقط الأكياس : بنات أشتهيت بعض الإشياء لكم
ريناد : منال أنا جالسة أكره تصرفاتك يعني شنو تشترين لنا
ريم : و ريناد هي الصادقة ترا مهما يكون ما نرضى أحد بتصدق علينا
منال : شنو صدقة وهرار أخذوا بس ترا أحنا خوات ما بينا هالشي و بعذين بكرة يصير عندكم و تشتهون لي شيء مثل ما أشتهي لكم

ريم : بطلي هالحركات أوف
منال رمت الأكياس عليها : خدي بس مالت عليك بذل لا تقول شكرا تتحلطم
ريناد : اف و الله الشي يحز بالنفس
منال : يحز بالنفس انطلي أقول خلوني أوريكم شنو أشتريت لكم
طلعت منال شورت أبيض مع أسود : شوفي هذا شريته لك ي ريم تذكرين لما كنتي تناظرينه بالمحل و كان عاجبك لأنه معه عرض ؟ ما حبيت أخليه بخاطرك

شفتي هالعباية لما شفتي موضتها بالمدرسة الكل يلبسها و قلت لريناد خاطرك فيها بس ما معك تجيبينها

شفتي هذا ي ريم وطلعت جزمات و شنط تذركين يوم تتخبلين عليهم و كنا مع البنات و قلت نسيتي بوك كنت أسمعك لما شفتي السعر قلتيي ما عند? إياه

و أنتي ي ريناد : تذكرين هالفستان اللي خاطرك فيه و لما سألتك وحده من البنات شنو قلتي قلتي هذا في عيب خلاص ما أبيه مؤ قدك !!

تذكري هذه علبة المكياج من ماكس فاكتر اللي جه خاطرك فيها

أنا ما أبيكم تتحسسون بس ما أحب أحرمكم من شيء خاطركم فيه

ريناد و ريم ضموها وهم يبكون : الله يخليكي لنا

تعريف
ريناد : بنت جميلة شوي حليها طيبة و حبوبة بشرتها بيضه شعرها بني غامج و طويل يوصل لنص ظهرها و ناعم و عيونها خضره و رموشها كثاف و فمها مليان و خشمها سلة سيف و نحيفة و شوي فيها طول لكن مؤ كثير يعني تعتبر قصيرة .

ريم : بنت حساسة و طيبة و بشرتها شعرها أسود ناعم وكثيف يوصل لبعد ظهرها و عيونها عسلية و رموشها كثاف و نحيفة و قصيرة وهي أقصر من ريناد .

منال : بنت طيوبة و تموت بريم و ريناد شعرها بني فاتح يوصل لتحت كتقها و بشرتها ناصعه البياض و قصيرة و نحيفة وجسمها مثل البنات

منال : بتروحون سبرايز العنود ؟
ريناد : تونا قبل لا تجين جالسة آتكلم مع ريم الوضع الصراحه ما يسمح أبدا !
منال : وليه ؟
ريم بانفعال : و ليه يعني شتبينا نروح وأيدينا فاضية و لا نروح بثاب مشققة ورائح لونها و لما يسألونا من امكم ؟ شنو اسم عائلتكم نقول لهم و الله ما ندري عايشين بميتم !

منال : أوف بس و لمتى انشاء الله بتضلون على هالعيشة ها أبي أعرف أنتو لمتى بتضلون تذكرون نفسكم أنكم أولاد ميتم ؟ ها خبروني
ريم :منال لو أيش راح تقولي مستحيل أروح
ريناد : و أنا كمان
منال : بكيفكم أنا بروح
ريناد : بهواك
طلعت منال من عندهم
و ريم جلست تذاكر مع ريناد و هو مقررين داخل نفسهم انهم يحاولون يتحدون المشاكل

^ رايكم 🙂

قبل لا أبدى البارت أحداث القصة في المملكة العربية السعودية
وتحديد جدة { عروس البحر الأحمر } 🙂

و عذرا لعدم ذكر ان منال تكون بنت صاحبة الميتم .

{ البارت الثالث }

في المدرسة
دخلوا ريم و ريناد و لقوا البنات
قبالهم
ريم و ريناد : السلام عليكم
البنات : و عليكم السلام
ريناد وهي تتثاوب : أحوالكم بنات ؟
ريماس وهي تتضحك : وأنتي كل يوم تجين تتثاوبين !
ريناد : شب شب بس

« ترررررررررررررررن ترررررررررن »<<شكثر صوت الجرس مزعج خخخخخخخخخخ

العنود بصراخ : اف مالي خلق اصطف بالصف
كانا بزران

المشرفة جات و بصراخ : بنات كل وحده على الطابور تصطف بصفها

هنادي : جات جات أم الخضر و الليف أعععع أيش عاملة بشكلها ذي !

المشرفة : يلا أنتي وياها قدامي
تحركوا البنات وهم يتحلطموا وقفوا في الصف و هم يستمعوا للإذاعة بعدها راحوا الصف

الحصة الأولى / في صفوف علمي / في صف أبطالنا

كانوا البنات مسوين دائرة و جالسين على الأرض و ألطفش ضارب التوب عندهم

هنادي : أقول بنات

منال : اتحفينا

هنادي : شرايكم نشرد ؟؟

ريناد : أمبيه مو
من صدقكم بنات أبي أعرف شغله أنتي ي هنادي ؤش شاربة أو ماكلة أبي أعرف فيك طاقة زايده أبي أعرف شيء عشان للمذاكرة

هنادي تكش عليها : وي و أنا أقول رينادو تسولف في شيء مثل خلق الله طلع السالفة فيها دراسة أقول وراك ما تكرمينا بسكوتك

ريم : طسوا مناك أنا مب رايحة أخاف المراقبة تشوفنا و أروح فيها

العنود : تكفون قوموا و بعذين ليش خايفين أحنا آخر يوم نداومه اليوم

ريناد وهي تفكر : طيب

هنادي : قدام بس

لكم حرية التوقعات 🙂

بسم الله الرحمن الرحيم

{ البارت الرابع }

راحوا البنات للأبلة << من متى حال الأدب عليهم وراحوا يستأذنون ههههههههههههه

العنود : أبلة
الابلة : شنو تبين
العنود :المراقبة تبينا نساعدها
الابلة : و المراقبة ما تدري وراكم حصة
العنود بتمثيل بارع : إلا هي سألتني و أنا قلت لها مكملين المنهج و قالت أبلة ناهد ما بترفض << صواريخ ههههههه هالبنت

الابلة : إذا كذا روحوا

وطلعوا من الصف فاقعينها ضحكة و دخلوا الحمامات وكل وحده تضبط شكلها
ريناد : ي الله اف ما مليتو
هنادي : وش حارق رزك أبي أعرف ؟

وطلعوا من الحمامات إلا المراقبة بوجهم
البنات اختبصوا و ارتبكوا
المراقبة : من أمره كلكم بالحمام
العنود وهي تحك رأسها بغباء : الابلة
المراقبة :شسم الابلة
العنود : أبلة ناهد
المراقبة اتصلت للأبلة و سألتها قالوا انهم بساعدون أحدى المراقبات بناء على طلبها

المراقبة عرفت أنها مكيده و سحبتهم للاشراف و البنات يرجفون من الخوف
المراقبة بصراخ : شخليتو اللي توهم داخلين المدرسة و هذا و أنتو توجيهي كل وحده تعطيني رقم بيتهم << أعصابك ي شيخة هههههههههههه هع هع

البنات عطوها رقم أهاليهم إلا ريم و ريناد
المراقبة بعصبية : حركي عطيني الرقم
ريناد : موب عاطيتك
ريم : و أنا كمان

^ التوقعات :_

# تتوقعون الشلة تعرف ان ريناد و ريم بنات ميتم ؟

# لو عرفوا شنو بتكون ردة فعل ريم و ريناد ؟
و رده فعل البنات ؟

( لا تحرموني من توقعاتكم )

السلام
حطيت لكم 4 بارتات مشان تخبروني إذا الرواية عجبتكم و تبوني
أكمل أو لا ؟

تقدرون تعطوني رأيكم و توقعاتكم عبر الرسايل و أنا راح إقراهم
انتظر رأيكم على أحر من الجمر ^،^

بسم الله الرحمن الرحيم
{ البارت الخامس }

في المكتب كل اللي صار ريناد و ريم كذبوا على المراقبة و قالوا أمهاتهم مسافرين و عملوا سنيارو لين ما رضت المراقبة و قالت لهم روحوا و أخير مرة لكم هالحركه << ما ينخاف عليهم
هههههههههههههههههههههههههههههههه

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
بعد انتهاء الدوامات كل وحده رجعت بيتها

أول ما دخلت ريم و ريناد الميتم لقت قبالها أم منال سلموا عليها و كلمتهم : عندي معاكم موضوع
ريناد : تفضلي خالتي
أم منال : ما عليه حبايبي بدلوا و تغذوا بعذين تعالوا لي المكتب
ريناد : انشاء الله

بعد ما راحت أم منال
ريم باستغراب : أول مرة خالتي أم منال تقول لنا أبيكم بموضوع !

ريناد : و أنا مثلك مستغربة بس خير انشاء الله اللهم اجعله خير

{في بيت العنود :d}
على طاولة الطعام
أبو خالد : العنود
العنود : ||•.. هـَْـُلاٌٍ? يبه
أبو خالد : امك تبي تكلمك
العنود : خير يمى
أم خالد : اليوم أنا شفت { ______ } و قررت {____}
العنود بصدمه : من صدقك يمة !!!

^ من هنا راح تبدأ الأحداث المهمة انشاء الله
توقعاتكم
* شنو الموضوع اللي أم منال تبيهم فيه ؟
* شنو شافت أم خالد ؟
* شنو قررت أم خالد ؟
* و ليه انصدمت العنود ؟

« اعتقد أحين تقذرون تتوقعون :)»

قراءة ممتعة

بسم الله الرحمن الرحيم
{ البارت السادس }

?(فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلاَ تَقْهَرْ) سورة الضحى الآية 9

**?(وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِيناً وَيَتِيماً وَأَسِيراً * إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لاَ نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَآءً وَلاَ شُكُور) سورة الإنسان الآيات 8-22

?(يَسْأَلُونَكَ مَإذَا يُنْفِقُونَ قُلْ مَآ أَنْفَقْتُمْ مِّنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا تَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ) سورة البقرة الآية 215

?(لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَـكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ َ) سورة البقرة الآية 177

_____________________________________

« قراءة ممتعة »

الطرف الأول : ههههههههههههههه تطمن ?ـٍـٍبيبي وصيتها تعطيهم أحلى طرده إذا طلبوا منها

الطرف الثاني يضحك بخبث : هههههههه حلو ي حلو انت أقول حبيبتيـے خلينا منهم متى تجيني الشقة ؟؟

الطرف الأول بدلع ماسخ و حيا مزيف : أوه ?ـٍـٍبيبي أشوف أموري وأخبرك ي الله باي

الطرف الثاني : باي ي قلبي

{ في بيت ثاني }

رن الجوال ترن ترن ترن
رفعت الجوال : ألو هلا
الطرف المتصل : متى اقدر اقابلك { —— }؟
: أمم اليوم بالليل
الطرف المتصل : صار

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
بالميتم
بعد ما تغذوا البنات طلعوا من غرفتهم
وراحوا لمكتب أم منال
طق طق
أم منال : تفضل
دخلوا ريناد و ريم المكتب وجلسوا
ريناد : خير خالتي
أم منال بتوتر : الّـخَّيِـرْ بوجهك ي بنتي بس الصراحة مذري كيف ابتدي
ريناد : تفضلي خالتي
أم منال : بصراحة ي بناتي مذري شقول لكم بس الميتم تبيه الحكومة مشان تفتحه طريق و أنا ي بناتي ما بيدي حل بس عملت إعلان للتبني في عوائل و الصراحة أنا حاولت أقنع زوجي بس رفض رفضا باتا

ريناد بكرامة : مشكورة وتطمني موب أحنا اللي ندخل بيت ما نقرب له

أم منال : ي بنتي مؤ كذا

ريناد قاطعتها : مشكورة
وطلعت مع ريم ودموعهم تسابقهم

+++++++++++++++++++++++
في بيت العنود

تركت العنود الشوكه : شنو تبين يمى تتبنين لو كنتي ما عند? إلا ولد واحد قلنا ما عليه بس ؤشوله تتبين و بعذين يعني شنو إعلان للتبني أشكره بايعينهم

أم خالد عطت العنود كف : ليكون أنا جاية أخذ رأيك أنا جابة أخبرك فاهمة

العنود بصراخ : تعطيني كف يمى على حساب بنات الشواررع و بنات الحرام

أم خالد بعصبية : أنتي مو بنتي إلا أنا ربيتها أنا متبرية منك

العنود رقت الدرج وهي تبكي و تدعي على اللي بتأخذهم أمها

######################
توقعاتكم :-

* شنو السالفة بين الاثنين اللي تكلمو ؟
* من الطرف المتصل اللي طلب من المجهول أو المجهولة المقابلة ؟
* شنو البنات بسوون ؟
* شنو تتوقعون العنود تسوي ؟

لا تحرموني من توقعاتكم

سؤال للي حملت بعد ولادتها الأولى مباشرة 2024.

سؤال للي حملت بعد ولادتها الأولى مباشرة

مرحبا اخواتي الكريمات

حبيت استفسر عن الاخوات الفاضلات اللي حملت بعد ولادتها بشهر او شهرين

لإني بصراحة انا ميتة من الخوف
انا ولدت ابني البكر وعمره الآن 5 شهور

انا ذكرت هذا الموضوع من قبل لكن حبـيـت استفسر من الأخوات اللي مروا بهذا الامر

وموضوعي باختصار انا ولدت اول طفل بعملية قيصرية والحمدلله ربنا يسرها لي
وبعد ولادتي تقريباً بأقل من شهرين طلعت حامل مرة ثانية ولما زوجي عرف اني حامل ماحسيت الفرحة على وجهه مثل باقي الأبهات اللي يفرحوا
لإنه خاف علي اكثر من فرحته بإني حامل
وسأل دائرة الإفتاء بالموضوع على عملية اجهاض الجنين وقالوله إذا الفرع يسبب خطر على الأصل فلا مانع من التخلص من الفرع علشان يبقى الأصل عايش وربنا يعوض عليك

وسألنا اكثر من دكتور ودكتورة وقالوا عملية اجهاضها راح يكون خطر عليها علشان عمليتها

لكن خليها تكمل حملها ووكل أمرك لله وان شاء الله ربنا يجيب اللي فيه الخير

لكن ما أخفي عليكم انا خايفة كثير

لذلك اتمنى من الاخوات الكريمات اللي مرت بهذه التجربة تخبرني

وادعولي ان ربنا يسهلها علي

اولا الف مبروووك ماجاك يتربى في عزك

الله يثبت لك حملك ويوصلك بالسلامة

وكلي امرك لله وان شاء الله مابيضرك شئ

سالت دكتورتي الهاصة بالحمل والولادة هل اقدر احمل بعد العملية القيصرية مباشرة ام الافضل الانتظار اقل شئ سنتين هلى حسب ما نسمع من بعض السيدات

قالت لي يمكنك الحمل بعد العملية بشهر ومافي اي ضرر لان جلد الانسان يتحمل ومافي خوف

الله يوفقك وتكملي شهورك على خير

انا صاحبتي حملت ع الاربعين بعد عمليتها القيصريه وكل شي كان تمام معها توكلي ع الله ولا تخافي مبروك حملك اختي …
حبيبتي ربنا أعلم بحالك أكثر منك ومني ورغم ذلك قدر لك الحمل سبحان الله وان شاء الله ما يكون ضرر عليك يا رب وطالما انك ولدتي قيصرية وكانت سهلة عليك يا رب الولادة الجاية تكون برضو سهلة وما تحسي بأي شي ويعينك على تربية أطفالك التربية الصحيحة يا رب

اشكري ربنا على هذا الفضل وادعيه بأن ييسر لك أمرك حبيبتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلع نفين خليجية
اولا الف مبروووك ماجاك يتربى في عزك

الله يثبت لك حملك ويوصلك بالسلامة

وكلي امرك لله وان شاء الله مابيضرك شئ

سالت دكتورتي الهاصة بالحمل والولادة هل اقدر احمل بعد العملية القيصرية مباشرة ام الافضل الانتظار اقل شئ سنتين هلى حسب ما نسمع من بعض السيدات

قالت لي يمكنك الحمل بعد العملية بشهر ومافي اي ضرر لان جلد الانسان يتحمل ومافي خوف

الله يوفقك وتكملي شهورك على خير

هلا بيك اختي
الله يحفظك ويرزقك الذرية الصالحة

الله يطمنك فعلاً هذه نقطة مااجت في بالي

لكن اتمنى لما يكبر بطني ما يأثر على الجرح لإني خايفة من الجرح

وربنا يسهلها ويفرجها بإذن الله

دمتي بخير وعافية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لارا محمد الامين خليجية
انا صاحبتي حملت ع الاربعين بعد عمليتها القيصريه وكل شي كان تمام معها توكلي ع الله ولا تخافي مبروك حملك اختي …

هلا بيك اخت لارا

الله يطمنك والله طمنتيني

طيب صاحبتك ما صار معها مشاكل بعمليتها لما كبر بطنها ؟؟؟

يعني الجرح نفسه ماكان فيه مشاكل او تأثر بكبر البطن ؟؟

وربنا يجزاك خير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لطيفة بكلامي خليجية
حبيبتي ربنا أعلم بحالك أكثر منك ومني ورغم ذلك قدر لك الحمل سبحان الله وان شاء الله ما يكون ضرر عليك يا رب وطالما انك ولدتي قيصرية وكانت سهلة عليك يا رب الولادة الجاية تكون برضو سهلة وما تحسي بأي شي ويعينك على تربية أطفالك التربية الصحيحة يا رب

اشكري ربنا على هذا الفضل وادعيه بأن ييسر لك أمرك حبيبتي

هلا بيك اختي لطيفة بكلامي

صحيح اختي والنعم بالله تعالى أكيد ربنا سبحانه أعلم بحال عباده ولطيف بيهم

لكن تعرفي الوحدة بتكون خايفة من هيك مواقف لإنو لو حملت بعد ولادتي الاولى بسنة ممكن تكون الامور اهون علي شوي
لكن انا كل خوفي من الجرح الولادة الاولى
ربنا يلطف بعباده وان شاء الله ربنا يسهلها علي مثلما سهلها على سيدتنا مريم عليها السلام