تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ۩ اختبار الجزء الأول من دورة الأربعين نووية ۩ هدي القرآن

۩ اختبار الجزء الأول من دورة الأربعين نووية ۩ هدي القرآن 2024.

۩ اختبار الجزء الأول من دورة الأربعين نووية ۩

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الأختبار الأول من الدوره

هذه اسئلة الإختبار في الثمن الأحاديث الأولى من أحاديث الأربعين النووية التي تم بفضل الله حفظها خلال الايام السابقه .

الأسئلة
ملاحظة :غالياتي جميع الفقرات (ب) اختيارية لكن أن تجبن عليها ولكن أن لا تجيبن عليها

السؤال الأول
عن عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
يقول: إنـما الأعـمـال بالنيات وإنـمـا لكـل امـرئ ما نـوى، فمن00000000
أ- اكملي الحديث
ب‌- اذكري فائدة استفدتيها من الحديث.

السؤال الثاني
أ‌- اكملي الجزءالناقص من الحديث .
عن عمر ابن الخطاب رضى الله عنه قال: بينما نحن جلوس عندرسول الله (صلى الله عليه وسلم) ذات يوم إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب، شديدسواد الشعر، لا يرى عليه أثر السفر، ولا يعرفه منا أحد، حتى جلس إلى النبي (صلى الله عليه وسلم) ، فأسند ركبتيه إلى ركبتيه، ووضع كفيه على فخذيه، وقال: يا محمّدأخبرني عن الإسلام؟
فقال رسول الله (صلى الله عليه وسلم00000000000000000،
قال: صدقت. فعجبنا له يسأله ويصدّقه، قال: فأخبرني عن الإيمان؟ قال: (أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره)، قال: صدقت. قال: فأخبرني عن الإحسان؟ قال: (أن تعبد الله كأنكتراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك). قال: فأخبرني عن الساعة؟ قال: (ما المسؤول عنهابأعلم من السائل )، قال: فأخبرني عن أماراتها؟ قال: "أن تلد الأمة ربتها، وأن ترىالحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان"، ثم انطلق. فلبثت ملياً، ثمقال: يا عمر أ تدري من السائل؟ قلت: الله ورسوله أعلم، قال: فإنه جبريل أتاكميعلّمكم دينكم. (رواه مسلم)

السؤال الثالث
أكملي الحديث
عن بن مسعود (رضي الله عنه) قال: حدّثنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وهو الصادق المصدوق: "إنأحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوماً نطفةً ثم يكون علقةً مثل ذلك ثم يكون مضغةً مثل ذلك،ثم000 000000000000فوالله الذي لا إله غيره إن أحد كم ليعمل بعمل أهل الجنة0000000فيدخلها، وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى مايكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها". (رواه البخاري ومسلم )

السؤال الرابع
عن00000000قالت: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : "من أحدث في أمرنا 000000". (رواه البخاري ومسلم)
أ‌- اكملي الحديث مع ذكر سنده.
ب -‌عن ماذانهى هذا الحديث؟

السؤال الخامس
أ- اختي الغالية اكملي الحديث
عن أبي عبدالله النعـمان بن بشير رضي الله عـنهما، قـال: سمعـت رسـول الله صلى الله عليه وسلم يقول: { إن الحلال بيّن، وإن الحـرام بيّن، وبينهما أمـور مشتبهات لا يعـلمهن كثير من الناس، …………………………………….ألا وإن حمى الله محارمه، ألا وإن في الجـسد مضغة إذا صلحـت صلح الجسد كله، وإذا فـسـدت فـسـد الجسـد كـلـه، ألا وهي الـقـلب }.
[رواه البخاري:52،ومسلم:1599].
ب- اذكري المعني العام للحديث

السؤال السادس
أ- اختي اذكري سند الحديث التالي
………………………………………….. …………………
: { الـديـن النصيحة }. قلنا: لمن؟
قال: { لله، ولـكـتـابـه، ولـرسـولـه، ولأ ئـمـة الـمـسـلـمـيـن وعــامـتهم }.
ب- ما الفائدة من الحديث

انتهت الأسئلة والله ولي التوفيق
جزاكن الله خيرا أخواتي الحبيبات وبارك فيكن
حبي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائلة دوما خليجية
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©


السؤال الأول
عن عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
يقول: إنـما الأعـمـال بالنيات وإنـمـا لكـل امـرئ ما نـوى فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ماهاجر إليه)رواه البخاري ومسلم
أ- اكملي الحديث
ب‌- اذكري فائدة استفدتيها من الحديث.

** اللهم لاتجعل الدنيا أكبر همي ولا مبلغ علمي **

السؤال الثاني
أ‌- اكملي الجزءالناقص من الحديث .
عن عمر ابن الخطاب رضى الله عنه قال: بينما نحن جلوس عندرسول الله (صلى الله عليه وسلم) ذات يوم إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب، شديدسواد الشعر، لا يرى عليه أثر السفر، ولا يعرفه منا أحد، حتى جلس إلى النبي (صلى الله عليه وسلم) ، فأسند ركبتيه إلى ركبتيه، ووضع كفيه على فخذيه، وقال: يا محمّدأخبرني عن الإسلام؟
فقال رسول الله (صلى الله عليه وسلم):الإسلام هو شهادة أن لاإله إلا الله وأن محمداَ رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت إن استطعت إليه سبيلاَ)
قال: صدقت. فعجبنا له يسأله ويصدّقه، قال: فأخبرني عن الإيمان؟ قال: (أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره)، قال: صدقت. قال: فأخبرني عن الإحسان؟ قال: (أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك). قال: فأخبرني عن الساعة؟ قال: (ما المسؤول عنهابأعلم من السائل )، قال: فأخبرني عن أماراتها؟ قال: "أن تلد الأمة ربتها، وأن ترىالحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان"، ثم انطلق. فلبثت ملياً، ثمقال: يا عمر أ تدري من السائل؟ قلت: الله ورسوله أعلم، قال: فإنه جبريل أتاكميعلّمكم دينكم. (رواه مسلم)

السؤال الثالث
أكملي الحديث
عن بن مسعود (رضي الله عنه) قال: حدّثنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وهو الصادق المصدوق: "إنأحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوماً نطفةً ثم يكون علقةً مثل ذلك ثم يكون مضغةً مثل ذلك ثم يكون علقة مثل ذلك,فيرسل إليه الملك فيؤمر بأربع:بكتب رزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد فوالله الذي لا إله غيره إن أحد كم ليعمل بعمل أهل الجنة فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها، وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى مايكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها". (رواه البخاري ومسلم )

السؤال الرابع
عن أم المؤمنين أم عبد الله عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : "من أحدث في أمرنا هذا ماليس منه فهو رد ". (رواه البخاري ومسلم)
أ‌- اكملي الحديث مع ذكر سنده.
ب -‌عن ماذانهى هذا الحديث؟

نهى هذا الحديث عن الإبتداع في الدين..[/font]

السؤال الخامس
أ- اختي الغالية اكملي الحديث
عن أبي عبدالله النعـمان بن بشير رضي الله عـنهما، قـال: سمعـت رسـول الله صلى الله عليه وسلم يقول: { إن الحلال بيّن، وإن الحـرام بيّن، وبينهما أمـور مشتبهات لا يعـلمهن كثير من الناس ،فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه، ألا وإن في الجـسد مضغة إذا صلحـت صلح الجسد كله، وإذا فـسـدت فـسـد الجسـد كـلـه، ألا وهي الـقـلب }.
[رواه البخاري:52،ومسلم:1599].
ب- اذكري المعني العام للحديث

البعد عن مواطن الشبهات<<يارب صح ماني متأكدة

السؤال السادس
أ- اختي اذكري سند الحديث التالي
[font=tahoma]عن أبي أميه تميم بن أوس الداري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
: { الـديـن النصيحة }. قلنا: لمن؟
قال: { لله، ولـكـتـابـه، ولـرسـولـه، ولأ ئـمـة الـمـسـلـمـيـن وعــامـتهم }.
ب- ما الفائدة من الحديث

النصيحة عامه للجميع..
الدعوة إلى الله قائمة ليوم القيامة


الله لايحرمنا منك يامتفائلة.جزاك ربي الجنااااات,, وجعلك الله ممن يدخلون الجنة بلا حسااااااب

هذا حلي واستري ماواجهتي,, يارب بس تكون الإجابات صح,, وإن شاء الله آخذ الدرجة كامله<<خخخخخخ

عن أمـيـر المؤمنـين أبي حـفص عمر بن الخطاب قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقـول: { إنـما الأعـمـال بالنيات وإنـمـا لكـل امـرئ ما نـوى، فمن كـانت هجرته إلى الله ورسولـه فهجرتـه إلى الله ورسـوله، ومن كانت هجرته لـدنيا يصـيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه }.
استفدت انه كل ما نعمل عمل صالح ننويه قبل ذلك من قلوبنا
وربنا يقدرنا ويجعلنا ننوي الخير دائما
السؤال الثاني اكمال الجزء الناقص
من الحديث .
عن عمر ابن الخطاب رضى الله عنه قال: بينما نحن جلوس عندرسول الله (صلى الله عليه وسلم) ذات يوم إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب، شديدسواد الشعر، لا يرى عليه أثر السفر، ولا يعرفه منا أحد، حتى جلس إلى النبي (صلى الله عليه وسلم) ، فأسند ركبتيه إلى ركبتيه، ووضع كفيه على فخذيه، وقال: يا محمّدأخبرني عن الإسلام؟
فقال رسول الله (صلى الله عليه وسلم):الإسلام هو شهادة أن لاإله إلا الله وأن محمداَ رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت إن استطعت إليه سبيلاَ
السؤال الثالث
أكملي الحديث
عن بن مسعود (رضي الله عنه) قال: حدّثنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وهو الصادق المصدوق: "إنأحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوماً نطفةً ثم يكون علقةً مثل ذلك ثم يكون مضغةً مثل ذلك ثم يكون علقة مثل ذلك,فيرسل إليه الملك فيؤمر بأربع:بكتب رزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد فوالله الذي لا إله غيره إن أحد كم ليعمل بعمل أهل الجنة فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها، وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى مايكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها". (رواه البخاري ومسلم
السؤال الرابع
عن أم المؤمنين أم عبد الله عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : "من أحدث في أمرنا هذا ماليس منه فهو رد ". (رواه البخاري ومسلم)
نهانى رسول الله عن الابتداع في ديننا لانه كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار
والابتداع من الرد اي الكفر
السؤال الخامس والجواب
السؤال الخامس
أ- اختي الغالية اكملي الحديث
عن أبي عبدالله النعـمان بن بشير رضي الله عـنهما، قـال: سمعـت رسـول الله صلى الله عليه وسلم يقول: { إن الحلال بيّن، وإن الحـرام بيّن، وبينهما أمـور مشتبهات لا يعـلمهن كثير من الناس ،فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه، ألا وإن في الجـسد مضغة إذا صلحـت صلح الجسد كله، وإذا فـسـدت فـسـد الجسـد كـلـه، ألا وهي الـقـلب }.
[رواه البخاري:52،ومسلم:1599].
ب- اذكري المعني العام للحديث
ان تبتعد عن الشبهات وان نطهر قلوبنا من الضغائن
السؤال السادس
أ- اختي اذكري سند الحديث التالي
[font=tahoma]عن أبي أميه تميم بن أوس الداري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:: { الـديـن النصيحة }. قلنا: لمن؟
قال: ( لله، ولـكـتـابـه، ولـرسـولـه، ولأ ئـمـة الـمـسـلـمـيـن وعــامـتهم ).
ب- ما الفائدة من الحديث
ان ناخد بالنصيحة من الله وكتابه العزيز ورسوله الكريم وائئمتنا المسلمة
ومن عامة الناس

السؤال الأول
عن عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
يقول: إنـما الأعـمـال بالنيات وإنـمـا لكـل امـرئ ما نـوى فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ماهاجر إليه)رواه البخاري ومسلم
أ- اكملي الحديث
ب‌- اذكري فائدة استفدتيها من الحديث.
** اللهم لاتجعل الدنيا أكبر همي ولا مبلغ علمي **

السؤال الثاني
أ‌- اكملي الجزءالناقص من الحديث .
عن عمر ابن الخطاب رضى الله عنه قال: بينما نحن جلوس عندرسول الله (صلى الله عليه وسلم) ذات يوم إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب، شديدسواد الشعر، لا يرى عليه أثر السفر، ولا يعرفه منا أحد، حتى جلس إلى النبي (صلى الله عليه وسلم) ، فأسند ركبتيه إلى ركبتيه، ووضع كفيه على فخذيه، وقال: يا محمّدأخبرني عن الإسلام؟
فقال رسول الله (صلى الله عليه وسلم):الإسلام أن تشهد أن لاإله إلا الله وأن محمداَ رسول الله وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلاَ)
قال: صدقت. فعجبنا له يسأله ويصدّقه، قال: فأخبرني عن الإيمان؟ قال: (أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره)، قال: صدقت. قال: فأخبرني عن الإحسان؟ قال: (أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك). قال: فأخبرني عن الساعة؟ قال: (ما المسؤول عنها بأعلم من السائل )، قال: فأخبرني عن أماراتها؟ قال: "أن تلد الأمة ربتها، وأن ترىالحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان"، ثم انطلق. فلبثت ملياً، ثم قال: يا عمر أ تدري من السائل؟ قلت: الله ورسوله أعلم، قال: فإنه جبريل أتاكم يعلّمكم دينكم. (رواه مسلم)

السؤال الثالث
أكملي الحديث
عن بن مسعود (رضي الله عنه) قال: حدّثنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وهو الصادق المصدوق: "إنأحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوماً نطفةً ثم يكون علقةً مثل ذلك ثم يكون مضغةً مثل ذلك ثم يكون علقة مثل ذلك,فيرسل إليه الملك فيؤمر بأربع كلمات:بكتب رزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد فوالله الذي لا إله غيره إن أحد كم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى مايكون بينه وبينها الا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها، وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى مايكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها". (رواه البخاري ومسلم )

السؤال الرابع
عن أم المؤمنين أم عبد الله عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : "من أحدث في أمرنا هذا ماليس منه فهو رد ". (رواه البخاري ومسلم)
أ‌- اكملي الحديث مع ذكر سنده.
ب -‌عن ماذانهى هذا الحديث؟
نهى هذا الحديث عن الإبتداع في الدين..

السؤال الخامس
أ- اختي الغالية اكملي الحديث
عن أبي عبدالله النعـمان بن بشير رضي الله عـنهما، قـال: سمعـت رسـول الله صلى الله عليه وسلم يقول: { إن الحلال بيّن، وإن الحـرام بيّن، وبينهما أمـور مشتبهات لا يعـلمهن كثير من الناس ،فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه، ألا وإن في الجـسد مضغة إذا صلحـت صلح الجسد كله، وإذا فـسـدت فـسـد الجسـد كـلـه، ألا وهي الـقـلب }.
[رواه البخاري:52،ومسلم:1599].
ب- اذكري المعني العام للحديث
البعد عن مواطن الشبهات<<يارب صح ماني متأكدة

السؤال السادس
أ- اختي اذكري سند الحديث التالي
عن أبي رقية تميم بن أوس الداري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:: { الـديـن النصيحة }. قلنا: لمن؟
قال: { لله، ولـكـتـابـه، ولـرسـولـه، ولأ ئـمـة الـمـسـلـمـيـن وعــامـتهم }.
ب- ما الفائدة من الحديث
النصيحة عامه للجميع..
الدعوة إلى الله قائمة ليوم القيامة

الله لايحرمنا منك يامتفائلة.جزاك ربي الجنااااات,, وجعلك الله ممن يدخلون الجنة بلا حسااااااب

هذا حلي واستري ماواجهتي,, يارب بس تكون الإجابات صح,, وإن شاء الله آخذ الدرجة كامله<<خخخخخخ

ماشاء الله اختباراك رائع…

بس عليه بعض الملاحظات..

شوفي يانور عيوني اللي حددت عليه بالاحمر فهو كان خطأ عندك وعدلته لك ..

واللي بالاخضر زااااائد عندك…

واللي بالازرق ناقص عندك وكملته لك…

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيق الجنة خليجية
عن أمـيـر المؤمنـين أبي حـفص عمر بن الخطاب قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقـول: { إنـما الأعـمـال بالنيات وإنـمـا لكـل امـرئ ما نـوى، فمن كـانت هجرته إلى الله ورسولـه فهجرتـه إلى الله ورسـوله، ومن كانت هجرته لـدنيا يصـيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه }.
استفدت انه كل ما نعمل عمل صالح ننويه قبل ذلك من قلوبنا
وربنا يقدرنا ويجعلنا ننوي الخير دائما
السؤال الثاني اكمال الجزء الناقص
من الحديث .
عن عمر ابن الخطاب رضى الله عنه قال: بينما نحن جلوس عندرسول الله (صلى الله عليه وسلم) ذات يوم إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب، شديدسواد الشعر، لا يرى عليه أثر السفر، ولا يعرفه منا أحد، حتى جلس إلى النبي (صلى الله عليه وسلم) ، فأسند ركبتيه إلى ركبتيه، ووضع كفيه على فخذيه، وقال: يا محمّدأخبرني عن الإسلام؟
فقال رسول الله (صلى الله عليه وسلم):الإسلام هو أن تشهد أن لاإله إلا الله وأن محمداَ رسول الله وتقيم الصلاة وتقيم الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلاَ
السؤال الثالث
أكملي الحديث
عن بن مسعود (رضي الله عنه) قال: حدّثنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وهو الصادق المصدوق: "إنأحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوماً نطفةً ثم يكون علقةً مثل ذلك ثم يكون مضغةً مثل ذلك ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يرسل إليه الملك فيؤمر بأربع كلمات :بكتب رزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد فوالله الذي لا إله غيره إن أحد كم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى مايكون بينه وبينها الا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها، وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى مايكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها". (رواه البخاري ومسلم

بارك الله فيك …

السؤال الرابع
عن أم المؤمنين أم عبد الله عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : "من أحدث في أمرنا هذا ماليس منه فهو رد ". (رواه البخاري ومسلم)
نهانى رسول الله عن الابتداع في ديننا لانه كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار
والابتداع من الرد اي الكفر
السؤال الخامس والجواب
السؤال الخامس
أ- اختي الغالية اكملي الحديث
عن أبي عبدالله النعـمان بن بشير رضي الله عـنهما، قـال: سمعـت رسـول الله صلى الله عليه وسلم يقول: { إن الحلال بيّن، وإن الحـرام بيّن، وبينهما أمـور مشتبهات لا يعـلمهن كثير من الناس ،فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه، ألا وإن في الجـسد مضغة إذا صلحـت صلح الجسد كله، وإذا فـسـدت فـسـد الجسـد كـلـه، ألا وهي الـقـلب }.
[رواه البخاري:52،ومسلم:1599].
ب- اذكري المعني العام للحديث
ان تبتعد عن الشبهات وان نطهر قلوبنا من الضغائن
السؤال السادس
أ- اختي اذكري سند الحديث التالي
[font=tahoma]عن أبي رقية تميم بن أوس الداري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:: { الـديـن النصيحة }. قلنا: لمن؟
قال: ( لله، ولـكـتـابـه، ولـرسـولـه، ولأ ئـمـة الـمـسـلـمـيـن وعــامـتهم ).
ب- ما الفائدة من الحديث
ان ناخد بالنصيحة من الله وكتابه العزيز ورسوله الكريم وائئمتنا المسلمة
ومن عامة الناس

بارك الله فيكِ…
شوفي يانور عيوني اللي حددت عليه بالاحمر فهو كان خطأ عندك وعدلته لك ..

واللي بالاخضر زااااائد عندك…

واللي بالازرق ناقص عندك وكملته لك..

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

وانت الاروع اختي المتفائلة و
بورك فيكي
وشكرا على التصحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.