تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اريد الاجابة سريعا صحة الطفل

اريد الاجابة سريعا صحة الطفل 2024.

اريد الاجابة سريعا

اهلا بكم حبيباتي
انا عندي رضيع عمره 3 شهور ونصف ونحن نسكن في شقة والحرارة فيها عالية جدا
اريد ان استخدم المكيف لكن اخاف ان يتضرر ولدي
سؤالي لمجربات المكيف للرضع
هل المكيف يضر الرضيع اريد الاجابة سريعا

احذري على ابنك

جزاك الله خيرا على الطرح المميز .

ففي فصل الصيف نتعرض يوميا للتكييف ولساعات طويلة. والكثير يتساءل:

هل التعرض للتكييف والنوم في الغرف المكيفة يؤدي إلى الخمول في الصباح أو الى تغير في الإيقاع اليومي أو الساعة البيولوجية في الجسم. وقد أختبر باحثون يابانيون هذه الفرضية في دراسة علمية جميلة نشرت في مجلة (Physiological Anthropology).، حيث تم قياس هرمون الكورتيزول في الجسم بصورة متكررة طوال اليوم لمجموعتين من المتطوعين، المجموعة الأولى تعرضت للتكييف في الصيف لفترات قصيرة والمجموعة الثانية لفترات طويلة.
ومن المعلوم أن قياس هرمون الكورتيزول من أفضل القرائن التي تحدد الساعة البيولوجية في الجسم وهو في العادة يزداد في الصباح الباكر ويسبب زيادة النشاط والحيوية في الصباح ويقل في الليل ويصل أدنى مستوياته خلال النوم.
وقد أظهرت الدراسة أن الذين تعرضوا للتكييف لساعات طويلة كان مستوى الهورمون منخفضا في الصباح الباكر وتأخر ارتفاع مستوى الهورمون في الجسم مقارنة بالذين كان تعرضهم للتكييف أقل.
وهذا يدعم النظرية القائلة بأن التكييف الصناعي قد يسبب الخمول.
أعلم أن الحر لدينا في الصيف لا يطاق وأن التكييف ضروري، ولكن علينا أخذ الاحتياطات بالحصول على عدد كاف من ساعات النوم.

دورة عمل المكيف

يقوم المكيف بالتبريد بصفة مستمرة من خلال تكرار عملية تحويل السائل إلى غاز داخل أنابيب التبريد في المكيف فتمتص حرارة من داخل الغرفة ليتبخر السائل المبرد ويتحول إلى غاز، ثم يتم ضغط الغاز باستخدام موتور خاص فتنطلق الحرارة التي امتصها إلى ليتحول إلى سائل مرة أخرى وتتم مرحلة الضغط في الجزء الخارجي من نظام التكييف، تتكرر العميلة باستمرار لسحب الحرارة من داخل الغرفة إلى خارج الغرفة ولكي يؤدي المكيف هذه المهمة بكفاءة فإن له دورة تعمل من خلال عدة مراحل وهي على النحو التالي:
(1) يقوم الموتور Compressor بضغط غاز الفريون مما يرفع درجة حرارته ويزداد ضغطه كما هو موضح في الشكل الجزء الأيسر باللون الأحمر.

(2) هذا الغاز الحار يمر عبر أنابيب طويلة وعلى شكل التفافي ليغطي اكبر مساحة ممكنة ليتمكن من التخلص من حرارته، ويتكاثف متحولاً إلى سائل.

(3) يعمل صمام التمدد على الفصل بين منطقتين مختلفتين في الضغط وعند مرور سائل الفريون من خلال صمام التمدد فإنه ينتقل من منطقة ضغط مرتفع إلى منطقة ضغط منخفض فيتمدد ويتبخر سائل الفريون ويتحول إلى غاز مرة أخرى عن طريق امتصاص الحرارة من الغرفة المراد تبريدها.

(4) يمرر غاز الفريون عبر أنابيب التبادل الحراري الداخلية والتي تكون على شكل التفافي لتغطي اكبر مساحة ممكنة وتعطي الفرصة لامتصاص اكبر قدر ممكن من الحرارة من داخل الغرفة لتبقى باردة إلى أن يصل غاز الفريون إلى الموتور الذي يقوم بضغط الغاز مرة أخرى ويحوله إلى سائل عند النقط (B) وتتكرر العملية.
ملاحظة: يتم خلط غاز الفريون بكمية صغيرة من الزيت ليعمل على تزييت الموتور.

المهم طولت عليك شفت الكثيرات لما يشغلوا المكيفات تبقى طول النهاااااااااااار

حاولي ان تبردي البيت لمدة محددة

وضعت لك المقال حتى تكوني على ستعاب ان المكيف يحوي على غاز

اترك المجااااااااااااااااال للبقية ربماااااااااااااا يساعدوك

ان شاء الله حبيبتي مافي ضرر

بس اهم شي لاتنزلي المكيف عليه ،،

خليه ع جنب وغطيه كويس .. والله يحفظه ويخليه لك ~

والله حبيبتي انا عني
معوده عيالي على كل شي احسن لان حتى لو ماحطيتيه عند المكيف بالبيت بتطلعين مجمع او مطعم الا والمكيفات اش برادها وذاك الساع بيكون الضرر لكن لو كان متعود
مايضره انشالله بس اهم شي لبسيه ثقيل ومو لازم التغطيه حتى عشان لايجرها الله لايقدر ويختنق فيها وانا عن تجربه اولادي من لما عمرهم ايام لو يحترون شوي مايعرفون النوم
شكرا لكن يا الغاليات على الاجابة الله يعطيكن العافية
انا نفس وضعك بس ترى الاطفال مو زينا يحسوا بالحرعلى طول بس اهم شي تحطينه بغرفه مكيفة ومو على المكيف مباشره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.