تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تتمة مقالي لمسابقتي في أفضل مقال عن تجارب أمهات سيدتي رعاية الطفل

تتمة مقالي لمسابقتي في أفضل مقال عن تجارب أمهات سيدتي رعاية الطفل 2024.

تتمة مقالي لمسابقتي في أفضل مقال عن تجارب أمهات سيدتي

الإنسان ثلات أنواع حسي حركي -بصري-سمعي
1-الحسي حركي إنسان حساس و كثير الحركة و الطفل الحسي حركي طفل كثير الحركة لديه هرمون النشاط زائد في جسمه تجدينه لا يهدأ من الحركة و هو يأكل و هو يدرس و هو يحفظ في جميع أحوال و يعمل حركات سواء بجسمو أو رجليه أو يديه و لا يمكنه الجلوس هادئا بدون حركات و هذا الطفل إن كان يدرس لا يجب علينا أن نقوله كف عن الحركة و أدرس إن كف عن الحركة لا يعد يستوعب شيئا .
2-البصري إنسان تأثر فيه كل ما هو مرئي الصور … و إدا أراد تدكر أشياء سألتيه عنها فهو يتدكر الصور الدي رآها في دلك الشيئ الدي سألتيه عنه و بالتالي بالنسبة للطفل إن كان يدرس ف الصور تساعده على الحفظ و المذاكرة .
3-السمعي إنسان يؤثر فيه الكلام كل ما هو مسموع و بالتالي الطفل إدا كان يدرس فإن جلستي جنبه و ذكرتيه بكل المواضيع المهمة في حفظ شيئ ما فما سمعه منك سيكون مساعدة له في الحفظ و التدكر.

و هنا أحب أن أنوه أن كل أم يجب أن تعرف نوعية طفلها و بالتالي ستعرف كيف تتعامل معه هناك أمهات يقولون لأبنائهم عندما أكلمكم أنظر في عيني هنا ممكن الأم تكون بصرية لكن الطفل ممكن يكون سمعي يحب يسمعها و عيناه للأرض مثلا أو يكون حركي يسمعها و هو يلعب بشيئ في يده أو يقوم بحركات أتمنى تكونو فهمتو قصدي
بالنسبة للأطفال الرضع عندي معلومة صغيرة بخصوص الأكل: عند الرضع يتغير لهم المذاق في فمهم تقريبا كل أسبوع أو أقل و هنا أقول لك أيتها الأم إدا أعطيت لطفلك وجبة اليوم و رفضها فتوقفي عن إعطائها له بضعة أيام ثم عاودي إعطائها له إنشاء الله سيأكلها .
هناك معلومة أخرى عن المصاصة التي نضعها للرضع في فمهم إذا أدمن عليها الطفل تكون عائق له في النطق و بالتالي يتأخر في الكلام كلما حاولنا الإبتعاد عنها كان أحسن و أفظل .
هذا ما لديا اليوم و إنشاء الله سأعلمكم كيفية معرفة الطفل أو الإنسان هل هو حسي حركي أو سمعي أو بصري أنا الآن في سفر و المذكرة التي بها الطريقة ليست معي ودمتم بخير إن نال إعجابكم مقالي تقيييمكم وتفاعلكم لا تنسوووو

و الله حراااااااام مفيش ولا رد مقال مش عاجبكم ولا إيييه
هلا حبييبتى
انا اسف انتهت المسابقه وتم النصويت وراح يطلع النتائج قريب ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.