تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » كيف تتفاوضين مع طفلك؟

كيف تتفاوضين مع طفلك؟ 2024.

كيف تتفاوضين مع طفلك؟

اعلمي أن الأطفال على قدر كبير من الحلية، إذ يستغلون التوقيت المواتي ليمارسوا ضغوطاتهم ويلوون ذراعك. وقد يكون هذا التوقيت هو ساعة شعورك بالتعب أو عندما تكونين منخرطة في عمل شيء ما، أو على وشك الخروج إلى العمل. فهم يعرفون أن لهم في مثل هذه المناسبات فرصة إضافية كي ينتصروا عليك، فضلاً عن أن هذه الفرص هي بمثابة وسيلة أخرى لاختبارك. والحل الوحيد هنا هو أن تؤجلي النقاش معهم إلى حين تكوني مستعدة لذلك.
1-لا تستسلمي للضغوط
فإذا تنازلت في ظرف خمس دقائق من التفاوض لطفلك بأن ترفعي، كل شهر، القدر المالي الذي تمنحيه إياه لقضاء متطلباته الشخصية، تأكدي أنه سيعود، بعد ثلاثة أشهر، ليلح في طلب المزيد.
2- احرصي على أن تراجعي جميع نفقاته
( مجلات، مشروبات، مخرجات…) واستعيني في ذلك بالآلة الحاسبة. اجعليه يدرك أن الزيادة بهذا القدر من الصعب الحصول عليها.
3- قاومي المساومة العاطفية إذا قال طفلك مثلاً
" صديقتي فلانة" تخرج ولا تعود إلى المنزل قبل الساعة الثالثة صباحا! وصديقي فلان حصل على زيادة في ماله الشخصي بقيمة 20%! ثم أجيبيه بالتالي: ((الآخرون لا يهمونني. أما بالنسبة لنا، فالأمور تسير بهذا الشكل)). أحياناً يكون النقد الذاتي مفيداً كأن تقولي له(( نعم، لديك أسوأ أبوين في العالم، مسكين أنت!)) سيقول لك مثلاً: (( إن لم تمنحيني مزيداً من المال، فسأتهاون في عملي بالمدرسة)). عليك أن تجيبيه حينها: (( هذا ليس تفاوضاً، هذه مساومة. أرفض سماع هذا الكلام…)).
4- ينبغي أن لا توجهي له رفضاً صارماً
كما لو كان صفعة على خده، بل ينبغي أن تتركي نافذة مفتوحة في حديثك إليك. وأفضل الصيغ في هذا الأمر هي أن تقولي له مثلاً: (( أنا أرفض الآن وسنرى الأمر فيما بعد)). وإذا أرد طفلك، أن يغير طلاء غرفته واستبداله باللون الأسود، ما عساك تقولين له لا بل اتركي له جانباً من جدران البيت كي يجرب الأمر، ثم قولي له : ((جرب وسنناقش الأمر فيما بعد)).
5- أما ما يتعلق بمظهره فاقترحي عليه
كذلك ، حلا لتغييره مظهره، كأن تقولي له: (( نعم، أتفق معك في هذا، لكنني أرفض أن تضع (( جينز)) ينزل إلى ما دون الوركين)). أو ((يمكنك أن تعلق حلقاً على جلد بطنك، لكن أرفض أن تعلقه على لسانك)).
6- تجنبي النقاشات المطولة فهي لا تفيد
فعشرون دقيقة هي أقصى ما يمكن أن يستغرقه النقاش مع طفلك! إذ يمكن أن ينحرف النقاش إلى الأسوأ. وماذا لو انزوى في غرفته غاضباً أو قاطعك أو رفض أية صيغة التفاهم؟ في هذه الحال، عليك أن تبادريه بحركة طيبة كأن تدفعي بورقة من تحت باب غرفته بعد أن تكتبي عليها كلمات رقيقة من قبيل: (( كيفما كان الحال، أتمنى لك ليلة سعيدة)) أو " إلى الغد".

تحيتي
أختكم نور الولاية

مشكووره اختي –نور

موضوع ررئع جدأأ

جزكي الله خيرآآ

دمتي

ام جمانه

===========

تِسْلِمِينْ يَاٍااٍ قَلْبِي عَلَى النَصَاٍاًاٍيِحْ
وَ اللّهـِ يَعْطِيجْ العَاٍاًاٍفِيَة
الفْ شُكُرْ لِجْ
مشكوووووووووووووووووووووووووورين أخواتي على المرووووووووووور والله يعطيكم العافية ولا حرمنا الله من هذا المرووووووووووووووووووور العطر إن شاء الله……………………….

تحيتي
أختكم نور الولاية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلمين يا عزيزتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مشكووووووووووووووووووووووووووووورة أختي على المروووووووووووووووووور والله يعطيكِ العافية ولا حرمنا الله من مروووووووووووووووووركِ الدائم إن شاء الله…………………

تحيتي
أختكم نور الولاية

مشكووووووووووووووووووورة
مشكووووووووووووووووووووووووورة أختي على المرووووووووووووووووووور والله يعطيكِ العافية ولا حرمنا الله من مرووووووووووووووووركِ الرائع إن شاء الله…………………….

تحيتي
أختكم نور الولاية

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.