تأخر الدورة و التحليل سالب اليك السبب . 2024.

تأخر الدورة و التحليل سالب اليك السبب…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و اخيراااااااااااااا وجدت الاجابة الشافية للموضوع الي معظم النساء تستفسر عنو الي هو ,دورتي تأخرت ما السبب؟؟مع العلم اني حللت و التحليل سالب في بلدنا يقولون:دورة محتارة:اي قبل حدوث الحمل تضطرب الدورة و يحدث حمل ..و تعتبره النساء كبيرات السن اشارة ان الحمل سيحدث قريبا و اليك التفسير العلمي للدورة المحتارة:
السبب هو ما يسمى بالكيس الوظيفي

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

وهو الكيس الذي تنمو فيه البويضة لينفجر فيما بعد ف اما ان تتلقح البويضة و اما ان تنزل مع الدورة و هذا الكيس يظهر فيما يسمى الاباضة المتأخرة اي بدل ما تحدث في منتصف الدورة الطمثية ,تحدث في اواخرها مما يسبب تأخر نزول الدورة 15 يوم لا اقل ,و نمو هذا الكيس 2 سم او اكثر ليسبب تأخر في الدورة وهذا امر طبيعي لا يدعو للخوف الا اذا واصل هذا الكيس الانتفاخ و الزيادة في الحجم ف انه يستدعي العلاج,اما ان تنزل الدورة فينزل معها و يختفي.
اما بالنسبة للاباضة المتأخرة مع حدوث حمل ,فلا بد ان لا يظهر الحمل الا بعد غياب الدورة شهر و نصف او اكثر و ذلك ليس له علاقة بصحة الحمل او كونه ضعيف و لكن له علاقة بعمر الحمل الذي يكون مبهم في مثل هذه الحالة.
فلا تقلقي اختي,لان الكيس الوظيفي لا يؤثر على الحمل ,وليس له اضرار,انما يجب ان تنزل الدورة بعد 15 يوم على الاكثر من موعدها و اذا لم يحدث ذلك ,فلا بد ان تفحصي داخلي للاطمئنان على حجم هذا الكيس.
منقول للافادة..

الله يجزيك الخير حبيبتي ام يزن

وهذه الحالة تصيب أغلب النساء

شكرا لطرحك الموضوع

يقيم بالنجوم

هلا بيكي حبيبتي هبه نورتي صفحتي ياعمري
وشكرا علا التقيم والنجوم
معلومه مفيده شكراً وجزاك الله خيراً
مشكوره يا حلووووووه للطرح التثقيفي

بنتظار المزيد من الجديد

هلا بيكم حبيباتي شكرا
ممتاز الله عليك ياام يزن جلبتي لنا معلومه مهمه جدا حبيبتي

سلمتي على هذا الجلب الرائع

دمتي متميزه

تقييمي لك

ودي ومحبتي لكٍ

شــــكـــــولاه

هلا بيكي حبيبتي شوكلاه شكرا علا التقييم ياعمري

تعليق واحد على “تأخر الدورة و التحليل سالب اليك السبب . 2024.”

  1. انا متاخره عندي الدوره الان ورحت المستشفي وشرحت حالتي وسوت لي تحليل دم طلع سالب. سوت لي سونر. من تحت وقالت كل شي عندك سليم. بعدها اخذت عينه سائل وقالت عندك بكتيريا. من زوجك بس ماهو معروف الاولي او الثاني لنو كنت متزوجه قبل لي معه ست سنين. والان من تزوجت لي ثمانيه شهور. وعطتني حبوب. جيلاتين مضاد. ابرة بالعظل مغذي. حبوب تنزيل الدوره بس خذيت الحبوب تنزيل الدوره مانزلت علي شكيت اني. حامل الان معا انو سويت. تحليل منزلي هم نفس شي سالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.