تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » العنوسة ليست مرضاً -تم الرد

العنوسة ليست مرضاً -تم الرد 2024.

العنوسة ليست مرضاً……

العنوسة ليست مرضاً ولانقصاً فإن كمال المرأة وجمالها وجلالها

بشخصيتها ..بخلقها وفكرها وايمانها,لا بزواجها ولا بلون بشرتها او طبيعة شعرها,فالانسان كيان قائم بذاته,وشرفه وعزته بطاعة ربه وتهذيبه لنفسه وخدمته للاخرين اذ ان (قيمة كل امرئ ما يحسنه) كما قال الامام علي رضي الله عنه.

لقد كانت مريم صديقة طاهرة وسيدة من سيدات اهل الجنة رغم انها لم تتزوج,ورفع الله ذكرها لعبادتها وطاعتها لربها,ورزقت بعيسى,من غير نكاح.

وكانت اسية بنت مزاحم سيدة من سيدات اهل الجنة,مع ان زوجها كان فرعون وكان من قصتها ما كان.

فطريق التعالي واكتساب الفضائل مفتوح امام المرأة –وكذا الرجل – سواء كانت متزوجة ام لا,فلا ينبغي ان تحصر المرأة طريق فلاحها وبوابة نجاحها بالزواج,وان كان الزواج مفيداً بل ضرورياً في كثير من الاحيان.

اما بخصوص فرص الزواج,فهي تعتمد من جهة على العلاقات الاجتماعية للاسرة وللبنت,فحضور المرأة في مجالس النساء والتواصل مع الاقارب وكذلك حضور المنتديات الاجتماعية السليمة والمساجد يوفر فرصة للتعارف مع العوائل مما يوفر فرصة اكثر للزواج.

ومن جهة اخرى فان بناء المرأة لشخصيتها وتحسينها لخلقها وأدبها يزيد من جلالها وبهائها ويضفي سحراً على شخصيتها يفوق تأثير جمالها الظاهري,الذي يمكن ايضاً تحسينه باختيار الملابس الانيقة المحتشمة وبعض من الاهتمام المعتاد بالجسم والشعر دون التبرج والسفور.

وفي حالة تعدد البنات في العائلة فينبغي ان لا يلتزم بالتسلسل السني بل فتح الباب ليكون لكل بنت نصيبها وبما قسم الله لها,كما ينبغي التركيز على شرف العريس وشخصيته والتساهل في الشروط المادية.

واخيراً فان رحمة الله تعالى وسعت كل شيء وفي اللجوء اليه وطلب الحاجة منه قضاؤها وتيسيرها باذنه,فهو المستعان وهو ولي التوفيق.

تحياااااااااااااااااااتى

كلمات في القمة
و الله كله حقيقة
تسلم ايدك على النقل المميز
تحياتي
سطور رائعه وقلم مميز سلمت اناملك

على ماطرحت لنا من ابداع لك خالص شكري وتقديري

يعطيك العافيه..

كلمات تثلج الصدر..

ربي لايحرمنـآ ..

تفااااااعل……………..
مشكورة ياقلبي بس ما حد يفهم الكلام هذا يفكرون انتي الي تتزوجين وتجبين الرجال وكل شي قصمة ونصيب والله تعب
تسلمي
بس الله يرزقنا الازواج الصالحة يارب
اللي يقول تواصل البنت وخروجه كثير من البيت تخطب وتزوج اكثر من اللي ماتخرج << هاذي المعلومه خاطئه مئه بالمئه

حبايبي انا اعررف بنات ماشاءالله كااملات والكامل وجهه سبحاانه ويشتغلن بالصبح والعصر وايام الاجازات طلعات واجتمااعيات واعرفهن شخصيااا واكثر من سبع بنات لكن للاسف لم يتزوجن

واعرف العكس ومن قرابتي انطوائيات وبالهن ضييق ثقيلات دم من المدرسه للبيت وبس لو قلنا نبي نطلع للاستراحه او مكان ترفييهه قالوا استغفر الله مالنا خلق اونخاف نشوف احد نعرفه >>كلمه انطوائيين شووي عليهن وقلوبهم سوداء مع ذلك علطول يتزوجن

فسبحان الله كل شي نصييييب والبنت ليس لها بذلك شاان بس دايم المجتمع حااط اللوم على البنت

واسففه اختي على الاطاله والله يعطيك العافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.