تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » آيات الشفاء بالقرآن بإذن الله في الاسلام

آيات الشفاء بالقرآن بإذن الله في الاسلام 2024.

آيات الشفاء بالقرآن بإذن الله

عزيزتي القارئة إن كل آية من آيات القرآن تحوي قوة شفائية مذهلة لمرض محدد، والثابت عن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم أنه ركّز على سور وآيات محددة مثل قراءة سورة الفاتحة سبع مرات، وقراءة آية الكرسي (الآية 255 من سورة البقرة)، وآخر آيتين من سورة البقرة، وآخر ثلاث سور من القرآن.

ولكن القرآن كله شفاء، ويمكنك أختي الحبيبه إذا أردتي أن تقرئي الآيات التي تلمسي منها شفاء لمرضك. مثلاً إذا شعرتي في ضيق في صدرك فركزي قراءتك على سورة الشرح (أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ)، وإذا كنتَي تعانين من صداع مزمن فعليك بقراءة الآية (لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآَنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) [الحشر: 21]. وإذا كانت مشكلتك عبارة عن حبوب أصابت جلدك أو ثآليل أو قروح أو مشاكل جلدية فعليك بقراءة قوله تعالى: (فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ) [البقرة: 266].

إذا كنتَي تعانين من الخوف فعليك بتكرار سورة قريش وبخاصة قوله تعالى: (وَآَمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ) [قريش: 4]. هناك علاج قوي جداً للاكتئاب عندما تكرري قوله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ * قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ) [يونس: 57-58].

لقد كان النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام يدعو في اليوم الواحد مئات الأدعية، هل تظني أنه كان يفعل ذلك عبثاً؟ لقد كان يستعيذ بالله من شر كل شيء خلقه الله، ألا تتضمن هذه الاستعاذة شر الأمراض؟ إذن أختي الحبيبه يمكنك أن تكرري كل يوم دعاء الوقاية من الأمراض: (أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهنَّ برّ ولا فاجر من شرّ ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما خلق في الأرض وما يخرج منها، ومن شر ما ينزل من السماء وما يعرج فيها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقاً يَطرُق بخير يا رحمن). ألا تري معي في هذا الدعاء النبوي العظيم قمة الوقاية من أي مرض كان؟

وهكذا أخواتي ، في القرآن والسنَّة تجدن علاجاً لكل داء مهماً كان نفسياً أو جسدياً، ويفضل أن تقرئي الآيات بصوت عالٍ أي مسموع لتجعلي خلايا جسدك تتأثر بصوت القرآن، وأن تركزي تفكيرك على العضو المصاب فتتخيلي وكأن الله تعالى قد شفاه، وتكرري الآيات وفي كل مرة تبدئي بالفاتحة وتنتهين بالمعوذتين، وبينهما تقرئي الآيات القرآنية، ويمكنك أن تسألي عن الآيات المناسبة لمرضك.

اللهم اجعل القرآن شفاء لنا من كل داء

اللهم اجعل القران ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء

حزننا وذهاب همنا وغمنا

جزاكـِ الله خير ع الطرح القيم

تعلمين عزيزتي ان ذكر المصدر امر واجب

بارك الله تعالى فيكـ . . وكتب لك الاجر

كل الشكر لكـِ

نُورالْإيمَـاآن


ـألـسَـلآمٍ عَـلـيـكُـمٍ و رحـمَــة ـألـلـَّـه و بـَركـآتـُـه


جعله في ميزااان حسناااتك

دمتي بحفظ الرحمن ورعاايته

شكرآ لكم خواتي الغاليات نور الايمان & هلاهلا جزاكم الله الجنة إن شاء الله غاليتي نور الإيمان

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©عـــزيزتيط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

بارك الله لك وجعلها بميزان حسناتك

ان شــاء الله

كل الود والاحترام

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©رينــــاد ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© اختي الغاليه ريناد
ـألـسَـلآمٍ عَـلـيـكُـمٍ و رحـمَــة ـألـلـَّـه و بـَركـآتـُـه

جزاااكي الله خيراااا

دمتي بحفظ الرحمن ورعااايته

خليجية جزاك الله كل خير خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.