تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الاستغفار ام الصلاة على رسول الله ؟!

الاستغفار ام الصلاة على رسول الله ؟! 2024.

الاستغفار ام الصلاة على رسول الله ؟!

السلام عليكم عزيزاتي
انا عندي امنيه اتمنى بكل مافيني ان ربي يحققها لي
قلت لكذا وحدة عن امنيتي والعوائق اللي توقف ضد تحقيقها نصحوني بعض الاخوات بالاستغفار والمداومة عليه والبعض الاخر بالصلاة على النبي انااريد شي اداوم عليه يعني داخله طالعه اقوله فابي شي محدد وواحد كلهم مفيدين ولهم اجر ادري بس ايش تنصحوي اداوم عليه من تجاربكم وجزاكم الله الف خير 💓

رفع
الاتنين حبيبتى
وعليكم السلام
داومي على الأستغفار بصيغة
أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي الْقَيُّوم وأتوب إليه
وايضاً الصلاة ع النبي والصدقة
وما في شي أسمة تجارب بالاستغفار !
لازم تستغفري وتحسني الظن بربك
أكثري منها بأذن الله يتحقق ما تتمني ،
سبحانك اللهم اني كنت من الظالمين

هذا دعاء يونس عليه السلام عندما ابتلعه الحووت ،،!

استغفرالله

{ فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا * }

الصلاة على النبي

حديث عن أبي بن كعب أنه قال: قلت: يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك فكم أجعل لك من صلاتي؟ فقال: ما شئت. فقلت: الربع. قال: ما شئت فإن زدت فهو خير لك. قلت: النصف. قال: ما شئت فإن زدت فهو خير لك. قلت: فالثلثين. قال: ما شئت فإن زدت فهو خير لك. قلت: أجعل لك صلاتي كلها. قال: إذا تكفى همك ويغفر لك ذنبك[8].

من اسباب استجابة الدعاء انك تحمدين الله وتصلين على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

مااقدر اقولك فيه شيء افضل من شيء

جربي كل يوم تقولي وحدة او كل يومين وحدة وتردديها
او كل اسبوع لان كل وحدة فيها نعمة عظيمة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكرى؟؟ خليجية
سبحانك اللهم اني كنت من الظالمين

هذا دعاء يونس عليه السلام عندما ابتلعه الحووت ،،!

استغفرالله

{ فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا * }

الصلاة على النبي

حديث عن أبي بن كعب أنه قال: قلت: يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك فكم أجعل لك من صلاتي؟ فقال: ما شئت. فقلت: الربع. قال: ما شئت فإن زدت فهو خير لك. قلت: النصف. قال: ما شئت فإن زدت فهو خير لك. قلت: فالثلثين. قال: ما شئت فإن زدت فهو خير لك. قلت: أجعل لك صلاتي كلها. قال: إذا تكفى همك ويغفر لك ذنبك[8].

من اسباب استجابة الدعاء انك تحمدين الله وتصلين على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

مااقدر اقولك فيه شيء افضل من شيء

جربي كل يوم تقولي وحدة او كل يومين وحدة وتردديها
او كل اسبوع لان كل وحدة فيها نعمة عظيمة

خليجيةخليجية

وعلييكم السسلـآم ورحمة الله وبركاتةة

,*

الاثنين معــأ .. لآكن عني انا الاستغفار كل يوم عدا الجمعة الصلاه على رسول ..

الْوَصِيَّةُ الثَّامِنَةُ وَالأَرْبَعُونَ

« سَيِّدُ الاسْتِغْفَارِ »

عَنْ شدَّادِ بنِ أَوْسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : « سَيِّدُ الاسْتِغْفَارِ أَنْ يَقُولَ العَبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِي لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ ، وَأَنَا عَلى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِ مَا صَنَعْتُ ، أَبْوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ ، وَأَبُوءُ بَذَنْبِي ، فَاغْفِرْ لِي ، فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ » مَنْ قَالَهَا في النَّهَارِ مُوقِنَاً بِهَا فَمَاتَ مِنْ يَومِهِ قَبْلَ أَنْ يُمْسِي فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، وَمَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وَهُوَ مُوقِنٌ بِهَا فَمَاتَ قَبْلَ أَنْ يُصْبِحَ فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ » .

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته كيف الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم؟ ما حكمها ؟ وجزاكم الله عنا خير الجزاء.

الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فقد اختلفت الآثار في كيفية الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فروى مالك عن أبي مسعود الأنصاري قال: أتانا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن في مجلس سعد بن عبادة، فقال له بشير بن سعد: أمرنا الله أن نصلي عليك يا رسول الله ، فكيف نصلي عليك ؟ قال: فسكت رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى تمنينا أنه لم يسأله ، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قولوا : "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، في العالمين إنك حميد مجيد ، والسلام كما قد علمتم". ورواه أيضاً النسائي عن طلحة بمثله دون قوله: "في العالمين" وقوله: "والسلام كما قد علمتم" وفي المتفق عليه عن أبي حميد الساعدي أنهم قالوا : يا رسول الله كيف نصلي عليك ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " قولوا : اللهم صل على محمد وأزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد". وفي رواية أخرى لهما "قولوا : "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم ،إنك حميد مجيد، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد". ولا تعارض بين هذه الروايات لأن المطلوب هو الصلاة، فبأي لفظ جاءت قبلت إن شاء الله، وإن كان ما ثبت فيه صيغة معينة أولى وأعظم أجراً . والله أعلم.

أحفظ قولاً عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-: (من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه بها عشراً)، هل يجب أن تكون تلك الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- كما هو في الصلاة الإبراهيمية، أم أن هناك طريقة أخرى وكيفية أخرى؟

هذا هو الأفضل الصلاة الإبراهيمية، إذا مر ذكره -صلى الله عليه وسلم- يقول: (اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آله محمد كما باركت على آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد), هذا النوع الأول. أو يقول: (اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد) هذا نوعٌ ثاني، نوع ثالث: (اللهم صل على محمد عبد ورسولك كما صليت على إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد) نوع آخر: (اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد). وهكذا كل نوعٍ ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- إذا أتى به حصل به المقصود، وإن اختصر وقال (اللهم صل وسلم على رسول الله) كفى والحمد لله (اللهم صل وسلم على رسول الله) عند ذكره، وهكذا بعد الفراغ من الأذان إذا أجاب المؤذن يصلي على النبي -صلى الله عليه وسلم- ثم يقول: (اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته، إنك لا تخلف الميعاد) هذا مشروع بعد الأذان وبعد الإقامة إذا قال: "لا إله إلا الله" مثلما قال المؤذن يقول بعدها اللهم صل وسلم على رسول الله، أو يأتي بالصلاة الإبراهيمية ثم يقول: (اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمد الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته) رواه البخاري في الصحيح، زاد البيهقي بإسناد جيد: (إنك لا تخلف الميعاد)، وفي الحديث (من قاله حين سمع النداء حلت له شفاعتي يوم القيامة) وفي اللفظ الآخر: (إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثلما يقول، ثم صلوا عليَّ فإنه من صلى عليَّ واحدة صلى الله بها عليه عشراً، ثم سلوا الله لي الوسيلة فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبدٍ من عباد الله وأرجوا أن أكون أنا هو، فمن سأل لي الوسيلة حلت له الشفاعة) هذا هو المشروع للمؤذن ولمن سمع الأذان، للمؤذن والمستمع، والمقيم ومن سمع الإقامة، يقول هذا الذكر، يصلي على النبي -صلى الله عليه وسلم- بالصلاة الإبراهيمية، أو بقوله "اللهم صل وسلم على رسول الله" ثم يقول: (الله رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمدٍ الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته، إنك لا تخلف الميعاد) بعض الناس يقول: "والدرجة الرفيعة، من قال أنه يقال الدرجة الرفيعة؟ الدرجة الرفيعة هي الوسيلة هي نفس الوسيلة، الوسيلة في الجنة رفيعة عظيمة، فإذا قال" الوسيلة والفضيلة" كفى ما يحتاج "والدرجة الرفيعة؛ لأن الدرجة الرفيعة هي الوسيلة، هي نفس الوسيلة، وليس لها ذكرٌ في الحديث الدرجة الرفيعة، لكن في بعض الكتب تقع غلطاً. جزاكم الله خيراً.

&
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ. إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ..()

انا بصراحه تحققت لي امنيات كثيره

بس كانت فيه امنيتين مررره كنت اتمناه وابيها بانجن وبكي عليها لو ماتحققت

والحمدلله تحققت

الدعـــــــــــــاء

الدعاء

الدعاء

ليل نهار صبح مساء واقفه جالسه نايمه سادحه تطبخين بمحاضره تتفررجين ع الجوال

الحي ع الله بكل وقت اتحري اوقات الاستجااااااااااااابه

والحين عندي دعوه ابي احققها وادعي فيها وشوفيني والله اكلمك ووقفت شوي وادعي

افتحي عمرو خالد ,,,اسم الله المجيب …

راحه نفسيه عجيبه

ويارب يحقق لنا امنياتنا يارب مايعجزه سبحانه

وقوليلي اش امنيتك وراسليني خاص امكن اساعدك واشجعك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.