تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » القهوة تحمي الأسنان من التسوس و النخر طب بديل

القهوة تحمي الأسنان من التسوس و النخر طب بديل 2024.

  • بواسطة
القهوة تحمي الأسنان من التسوس و النخر ..

القهوة تحمي الأسنان من التسوس و النخر ..

إكتشف باحثون إيطاليون أن القهوة فعالة في محاربة البكتيريا ومكروبات الفم المؤذيه للثه و الأسنان ، وتمنع حدوث الحفر و التجويفات فيها .

وأوضح الباحثون أن القهوة المصنعة من حبوب البن المحمصة تتمع بخصائص مضادة لأنواع معينة من الكائنات الحية ومنها المكورات المتسلسلة من نوع " سترتبوكوكاس ميوتانز " المسببة لنخر الأسنان .

وقام الباحثون في جامعتي بافيا و آنكونا الإيطاليتين , بإجراء تحاليل مخبرية على عينات من البن الأخضر و المحمصة والقهوة الخشنة التي تستخدم في بلدان مختلفة .

و أظهرت النتائج التي نشرتها مجلة " الكيمياء الغذائية و الزراعية " المتخصصة , أن جميع عينات القهوة منعت إلتصاق البكتيريا بمينا الأسنان , إلا أن البن الأخضر غير المحمص كان أقل فعالية من الأنواع الأخرى .

وقد إختبر الباحثون أيضا أن عينات القهوة المطحونة و فورية الذوبان التي تعرف بالنسكافيه , التي تحتوي على الكافيين , والخاليه من هذه المادة , فتبين لهم أن القهوة فورية الذوبان بدت أكثر فعالية في مهاجمة البكتيريا , ولم يكن للكافيين أي دور ملحوظ في الأثر المضاد للتسوس الذي تتمتع به القهوة .

وفسر العلماء أن مادة " ترايجونيللين " الذائبة في الماء التي تساهم في إعطاء القهوة رائحتها ومذاقها الميز هي المسؤولة عن حماية الأسنان من أضرار البكتيريا

منقول

الله يعطيك العافيه
سلمت يداك

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.