تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ولو ارادو رمضان لاعدوا له عدة – الشريعة الاسلامية

ولو ارادو رمضان لاعدوا له عدة – الشريعة الاسلامية 2024.

  • بواسطة
ولو ارادو رمضان لاعدوا له عدة

بسم الله الرحمن الرحيم

رجب وشعبان ما قبل رمضان..
اختي في الله ..لماذا نحن في الدنيا طموحين وفي الاخرة زاهدين ؟ لماذا في الدنيا نريد ان نزيد وفي الاخرة لا نريد ان نزيد فهل تريدي ان تتغيري هل تريدي ان تغيري حياتك هل تريدين ان يشرق قلبك بحب الله تعالى.هل تريدي ان تصبح الجنة اغلى حلم في حياتك هل تريدي ان تنتصري على شهواتك في عصر الشهوات..
ابشري اختي الحبيبه فقد اقتربت اعظم فرصة للتغيير في حياتنا كلها اقترب رمضان انه رمضان الخير والبركة رمضان هو الشهر الذي ان عشته صح سيغير حياتك كلها وسيصحح كل شيئ في حياتك ..اختي افتحي قلبك لهاذا الحديث النبوى العظيم (ما من ساعة تمر بابن ادم لا يذكر الله تعالى فيها الا حسرة عليها يوم القيامة)فاذا كانت هذه الحسرة يوم القيامة على ساعة واحدة اضاعها احدنا في غير طاعة الله فكيف بحسرة من اضاع اعظم موسم للعباد والوصول الى الله وكسب الحسنات في حياتك ..كيف بحسرة من اضاع رمضان؟ انه رمضان وما ادراك ما رمضان رمضان عتق من النار ودعوة مستجابة باذن الله وابواب جنات الفردوس وعدن والريان وكل ابواب الجنة مفتوحة في شوق لعملك الصالح شهلاا كاملا مضاعفة عظيمة لحسنات الفرائض والنوافل فرصة لتكفير كل المعاصي والذنوب والكبائر والسيئات ..
وقبل غزوة بدر وقف الرسول صلى الله عليه وسلم ينادي في المسلمين جميعا (قوموا الى جنة عرضها السموات والارض )وندعوكي اختي الغالية الان ومع اقتراب رمضان ان تقومي الى جنة عرضها السموات والارض
ولكن اخيتي في الله .رمضان ليس عصا سحرية ..
حينما ياتي ستجدي العيون التي لم تنزل منها دمعة واحدة طوال العام تنهمر بالدموع .وستجدي القلب القاسي ينفطر وهو يسمع ايات القران ..
وستجدي الفتور الذي ظل معك طوال العام يتحول الى اشتعال ايماني
اخيتي ..لو ارادو رمضان لاعدو له عدة حتى لا تخسري رمضان وتصدمي في اول ليلة ان الكل يبكي وانت تحاولي ان تذيبي جدار الغفلة المحيطة بقلبك فلا تستطعي وحينما تلاق القلوب ويزداد الايمان وتنهمر الدموع يكون هلال شوال على الابواب ويضيع رمضان بلا تغيير حقيقي مثل كل عام ..
الذي لا يجتهد في رمضان كمثل فندق امام الحرم المكي اغلقه صاحبه في موسم الحج فمتى سيكسب اذا والمثل قال الوقت احد من السيف اذا لم تقطعه قطعك ..
انطلقي اختي من الان حتى اذا جاؤ رمضان وفتحت ابواب الجنة تكون على الابواب فتدخل فورا وتعيش رمضان في الجنة 30 يوم في الجنة احلى رمضان في حياتك ..
قال احد السلف رجب شهر البذر
وشعبان شهر السقيا
ورمضان شهر الحصاد
والمعنى في هذا ان كل الذي تريد ان تحصده في رمضان يجب ان تزرعه في رجب وشعبان
يتبع ان شاء الله تعالى..

اللهم بلغنا رمضان واجعلنا من عتقاءه كل عام وانتم بالف خير

جزاك الله الف خيرا
ا

هلا بك اختي ام محمد اسعدني مرورك الطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.