تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » نكــــــد الاطـــفــــال رعاية الطفل

نكــــــد الاطـــفــــال رعاية الطفل 2024.

  • بواسطة
نكــــــد الاطـــفــــال

خليجيةخليجيةخليجيةيأتي أَنين الأطفالِ على قمة أيّ قائمة بالأشياء الأكثر إزعاجا التي يمكن أن يسببها أي طفل لوالديه. فهم يتبنون هذه الأسلوب منذ الطفولة وحتى سنين المراهقة

كأم لطفلتين، لعل الشيء الذي يفقدني صوابي أكثر من أي عمل شاق هو أَنين طفلتي! يأتي أَنين الأطفالِ على قمة أيّ قائمة بالأشياء الأكثر إزعاجا التي يمكن أن يسببها أي طفل لوالديه. فهم يتبنون هذه الأسلوب منذ الطفولة وحتى سنين المراهقة، إنها حقيقة من حقائق الأمومة التي نضطر إلى الاستماع إليها من وقت لأخر.

معاقبة الطفل بسبب أَنينه يمكن أن يضاعف من الأَنين أَو الدموع. قد يتوقف عن الأَنين لفترة عندما يعاقب أو حتى إذا أخذ ما يريده، لكن من المحتمل أن يبدأ بالأنين مرة ثانيةً بطريقة مختلفة. يمكن أن يكون أَنين الطفل طريقته لإخبارك بحاجته لشيء ما، فهم لا يقومون بذلك فقط لإثارة غضبك، بالرغم من أنك يمكن أن تشعري بأن ذلك هو السبب!

يمكن أن يكون أَنين الطفل إشارة إلى أن طفلك يشعر بالإهمال أو البعد عنك لذا أنت بحاجة لإعادة إحساسه بالأمنِ. بينما تَرتبي البيت أو تتعاملي مع طفل آخر، يمكن أن لا يدرك الطفل بأنك بحاجة لإنجاز هذه الأمور الأخرى. فلما لا تتركيهم يساعدونك في القيام بالأعمال الرتيبة أَو الاعتناء بأشقائهم، يمكن أن تساعدهم هذه الطريقة على التخلص من الشعور بالملل، والإحساس بأنهم يقومون بعمل مفيد على الأقل لمدة عشرة دقائقِ أخرى! إذا شعر الطفل بأنه بعيد عنك ثم طلبت منه إنجاز عمل هام سيشعر بأنه مميز. حتى المهام الصغيرة يمكن أن تغير من مزاجه.

فكري في الأمر مليا، ما هو الشيء الذي يحتاجه الطفل أكثر من أي شيء اخر. أنه أنت واهتمامك أنت. لقد كون الطفل معك تواصلا مذهلا منذ ولادته وحتى عمره هذه، لقد اعتاد عليك وعلى التواصل معك والابتعاد عنك قد لا يكون أسهل شيء بالنسبة له خصوص في سن ما قبل المدرسة.

حاولي أعطاء الطفل ما يرغب به قبل أن يزيد في أنينه. هكذا لن يعتاد الطفل على الأنين المفرط. أن حل مشكلة الطفل من أول مرة سيوقفه عن التفكير في طرق أخرى يمكن أن تثير غضبك. بدلا من أن تقولي لا للطفل، جربي قول شيء أقل قساوة، كلمة لا تخيف الطفل، فهو لا يفهم معنى كلمة لا، أو لماذا لا يستطيعون الحصول على ما يريدون الآن.

مهما كانت طريقتك في معالجة أنين طفلك، لا توجد طريقة واحدة وسحرية لمعالجته. يجب أن تفكري في طريقة لمعالجته عند حدوثه. لذا فلا يوجد علاج للأنين، وانما أفضل طريقة للتعامل معه هو التواصل مع الطفل، والتفكير بمستوى تفكيره هو، الطفل لا يستطيع التفكير مثل شخص ناضج، ولكن الشخص الناضج يمكن أن يعود إلى الخلف ويفكر مثل طفل عمره سنتان ويصل إلى تسوية عادلة للطرفين. أنين طفلك هو مسؤوليتك.

يسلمو حبيبتي موضوعك مفيد كتير انشاء الله البنات بيستفيدو منو
مشكوره قلب القدس
على المروووووور المميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.