تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » نصائح مفيدة قبل الذهاب لاجتماع أولياء الأمور! العناية بالأطفال

نصائح مفيدة قبل الذهاب لاجتماع أولياء الأمور! العناية بالأطفال 2024.

  • بواسطة
نصائح مفيدة قبل الذهاب لاجتماع أولياء الأمور!

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يمكن أن يكون اجتماع أولياء الأمور بالمعلمين وقتا رائعا لمعرفة أهم التطورات التي يقوم بها طفلك في المدرسة أو يمكن أن يكون مضيعة للوقت. أولا، يجب أن تعرفي بأن الهدف من هذه الاجتماعات هو الاستماع جيدا لما تقوله المعلمة عن الطفل وليس العكس. فالمعلمة لا تريد أن تسمع كم طفلك رائع في المنزل، لأنه قد لا يكون كذلك في الصف! وحتى يكون اجتماع أولياء الأمور بالمعلمين ناجحا يجب أن يتحدث فيه المعلم حوالي 80 إلى 90 بالمائة من الوقت. هذه هي الطريق الأكثر فاعلية لتتعرف على شخصية طفلك في المدرسة.

لذا قبل أن تذهبي لاجتماع أولياء الأمور، حضري نفسك للاستماع، والاستماع الجيد أيضا.

للاستفادة من اجتماع أولياء الأمور:
1. أكدي حضورك اجتماع أولياء الأمور، وكوني هناك في الوقت المحدد. غالبا ما تضع المدارس المنظمة أوقات مخصصة لكل ولي أمر طالب، لذا حاولي أن تكوني متواجدة في الوقت المخصص لك.

2. اسمحي للمعلم بالبدء في الاجتماع. لا تمطري المعلم بالكثير من الأسئلة أو التعليقات غير الضرورية. غالبا ما تخصص المدارس وقتا مستقطعا للشاي، يمكنك خلاله مجاملة مدرسين ابنك.

3. لا تجادلي أو تدحضي ما يقوله المعلم، حتى لو كان نقدا لاذعا لابنك، فالمعلم هو المراقب الأساسي لتصرفات ابنك خلال الساعات الأهم من وقته التي يقضيها بعيدا عنك بشخصيته المستقلة.

4. اسألي المعلم حول المناطق التي يحتاج الطفل فيها لتحسين مهاراته. قد يخبرك المعلم بأن الطفل جيد من جميع النواحي أنما لا ضير في أن تأخذي معلومة أضافية، مثل إرساله إلى مخيم لتعليم المحادثة باللغة الانجليزية، أو نادي الرياضيات.

5. لا تخبري المعلّم كيف يجب أن يعالج بعض الحالات. إذا شعرت بالحاجة لإعطاء نصيحة للمعلّم تأكدي من أن تشملي الطلاب الـ19 إلى 30 الموجودون مع ابنك في الصف لا تطلبي من المعلّم أن يوجه جل انتباهه لأبنك لأن هذا ببساطة غير ممكن، فابنك واحد من مجموعة طلاب يحتاجون كلهم إلى الاهتمام.

النصائح والتحذيرات:
• إذا كنت قادرة على تحديد وقت زيارة المعلمين، تأكدي من التوجه إلى اجتماع أولياء الأمور مبكرا، عندها سيكون المعلم لا يزال في أوج قوته ونشاطه.
• وأخيرا لا تحضري ابنك معك إلى الاجتماع (ما لم تطلب الإدارة ذلك)، فقد يود المعلم أخبارك بأمور لن يستطيع التحدث عنها بإسهاب في وجود الطفل، كما أن المديح الزائد قد يجعل الطفل مغرورا، ويؤدي إلى الإهمال لاحقا.

الف شكررثلوج
على نصائح الرئعه

انشاءء الله اتبعها اذا سجلة جمانه

جزكي الله خيرآآ

==

مشكوره على المرور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.