تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » من كلمات التائبين **

من كلمات التائبين ** 2024.

من كلمات التائبين **

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

من كتيب
الطريق الى الجنة
الجزء الخامس

كيف اتوب ؟؟

**كنت ابكي ندما على ما فاتني من حب الله ورسولة ؛وعلى تلك الايام التي قضيتها بعيدا عن الله عز وجل . (امرأه مغربية أصابها السرطان وشفاها الله منه )

**لقد ولدت تلك الليلة من جديد ؛واصبحت مخلوقا لا صلة له بالمخلوق السابق … واقبلت على تلاوة القران ؛ وسماع الاشرطة النافعة من خطب ودروس ومحاضرات . (شاب تائب)

**نعم لقد كنت ميتا فأحياني الله ولله الفضل والمنة (الشيخ أحمد القطان )

**وعزمت على التوبة النصوح والاستقامة على دين الله ؛ وأن اكون داعية خير بعد ان كنت داعية شر وفساد .. وفي ختام حديثي اوجهها نصيحة صادقة لجميع الشباب فأقول : يا شباب الاسلام لن تجدوا السعادة في السفر ولا في المخدرات والتفحيط ؛لن تجدوها او تشموا رائحتها الا في الالتزام والاستقامة … في خدمة دين الله .. في الالمر بالمعروف والنهي عن المنكر .

ماذا قدمتم يا احبة للاسلام ؟ اين اثاركم ؟اهذة رسالتكم ؟

شباب الجيل للاسلام عودو_____فألتكم روحه وبكم يسودو
وانتم سر نهضته قديما_____ وانتم فجرة والزاهي الجديد
(من شباب التفحيط سابقا )

**لقد ادركنا الحقيقة التي يجب ان يدركها الجميع وهي ان الانسان مهما طال عمرة فمصيرة الى القبر ؛ ولا ينفعة في الاخرة الا عملة الصالح .(الممثل محسن الدين وزوجتة الممثلة نسرين )

**اتمنى من الله وادعوة ان يجعل مني قدوة صالحة في مجال الدعوة الية ؛ كما كنت من قبل قدوة لكثيرات في مجال الفن .(الممثلة شهيرة )

**كما اتوجة الا كل اخت غافلة عن ذكر الهه ..منغمسة في ملذات النيا وشهواتها .. ان عودي الى الله _ اخية _ فوالله كل السعادة في طاعة الله .( طالبة تائبة )


**وخرجت من المستشفى الى المسجد مباشرة ؛وقطعت كل صلتي بالماضي … وانصح اخواني الشباب وغيرهم بالحذر من رفقاء السوء (مدمن تائب )

**فبدأت بالبكاء على نفسي وعلى ماضي من عمري في التفريط في حق الله والوالدين . ( شاب تائب بعد سماعة موعظة )

**واليوم ما اكثر المغترين بهذة الدنيا الفانية ؛ والغافلين عن ذالك اليوم الرهيب الذي يفر منة المرء من اخية ؛ وامة وابية ؛ وصاحبتة وبنية ؛ويوم لا ينفع لا مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم .فهل من عودة قبل الموت ؟ ( شاب تاب بعد رؤيتة ليوم القيامة في المنام )

**وختاما اقول لكل فتاة متبرجة.. انسيتي ام جهلتي ان الله مطلع عليك ؛ انسيت ام جهلتي ام تجاهلتي ان جمال المراة الحقيقي في حجابها وحيئها وسترها ؟ ( فتاة تائبة )

**كما اصبحت بعد الالتزام اشعر بسعادة تغمر قلبي فأقول : بأنة يستحيل ان يكون هناك انسان اقل مني التزاما ان يكون اسعد مني ؛ ولو كانت الدني كلها بين عينية ؛ ولو كان من اغنى الناس … أكثر ما ساعدني على الثبات _ بعد توفيق الله _ هو القائي للدروس في المصلى ؛ بالاضافة الى قراءتي عن الجنة بأن فيها ملا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ؛ من اللباس والزينة والاسواق والزيارات بين الناس ؛ وهذة من احب الاشياء الى قلبي . فكنت كلما اردت ان اشتري شيئا من الملابس التي تزيد عن حاجتي اقول البسها في الاخرة افضل .( فتاة انتقلت من عالم الازياء الى كتب العلم والعقيدة )

**وقد خرجت من حياة الفسق والمجون ؛ الى حياة شعرت فيها بالامن والامان والاطمئنان والاستقرار .
(رجل تاب بعد موت صاحبة )

**وكلما رايت نفسي تجنح لسوء او شيء يغضب الله اتذكر على الفور جنة الخلد ونعيمها السرمدي الابدي ؛ واتذكر لسعة النار فأفيق من غفاتي …والحمد لله اني قد تخلصت من كل ما يغضب الله عز وجل من مجلات ساقطة وروايات مجنة وقصص تافهة ؛ واما اشرطة الغناء فقد سجلت عليها ما يرضي الله عز وجل من قران وحديبث .(فتاة تائبة)

**حقيقة كنت في غيبوبةعن الاسلام سوى حروف وكلمات .(سوزي مظهر )

**نعم لقد كنت اتمنى ان اكون مسلمة ملتزمة لان ذلك هو الحق والله تعلى يقول ((وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون )) (شمس البارودي

**دخلت الى البيت وكان اول ما وقع علية بصري صورة معلقة على الحئط لبعض الممثلات …فأندفعت الى الصور امزقها …ثم ارتميت على سريري ابكي ولاول مرة احس بالندم على ما فرطت في جنب الله … فأخذت الدموع تنساب في غزارة من عيني .( شاب تائب )

**فخرجت من البيت الى المسجد ومن ذلك اليوم وانا _ولله الحمد _ ملتزم ببيوت الله لا افارقها واصبحت حريصا على حضور الندوات والدروس التي تقام في المساجد واحمد الله ان هداني الى طريق السعادة الحقيقية والحياة الحقة . (الشاب ح. م . ج )

**وانتهيت الى يقين جازم حاسم انه لا صلاح لهذة الارض ؛ولا راحة لهذة البشرية ولا طمئنينة لهذا الانسان ولا بركة ولا طهارة … الا بالرجوع الى الله واليوماتساءل كيف سأقابل ربي لو لم يهدني ؟(طالبة تائبة )

**فتبت الى الله واعلنت توبتي وعدت الا رشدي ؛ وانا الان ولله الحمد من الداعيات الى الله القي الدروس والمحاضرات واؤكد على وجوب الدعوة . (فتاة تائبة )

**بداء عقلي يفكر وقلبي ينبض وكل جوارحي تنادي : اقتل الشيطان والهوى … وبدأت حياتي تتغير .. وهيئتي تتبدل .. وبدأت اسير على طريق الخير واسئل الله ان يحسن ختامي وختامكم اجمعين . (شاب تاب بعد سماعة لقراءة الشيخ علي جابر ودعائه )

خليجيةخليجية

احب الكلام الى الله . والى الرسول صلى الله علية وسلم . وهن خير الكلام والباقيات الصالحات ::

((سبحان الله : والحمد لله : ولا اله الا الله : والله اكبر : ولا حول ولا قوة الا بالله ))

خليجيةخليجيةخليجية


سبحان الله وبحمدة :: سبحان الله العظيم

خليجيةخليجية

احذري عدة امور وهيي :-

اولا _ احذري ان تستصغري ذنبا مهما كان يسيرا :
لان الذنوب الصغيرة اذا تجمعت عليك دون ان تتوبي منها قد تهلكك قال صلى الله علية وسلم ( اياكم ومحقرات الذنوب ؛ فأنما مثل محقرات الذنوب كمثل قوم نزلو بطن واد ؛ فجاء ذا بعدو ؛ وجاء ذا بعود حتى حملو ما انضجو به خبزاهم ؛ وان محقرات الذنوب متى يؤخذ بها صاحبها تهلكة )رواة الامام احمد

( فلا تنظري الى المعصية ولكن انظري الى عظمة من عصيتي .)


ثانيا- هناك بعض الذنوب يراها عامة الناس صغيرة ..وهي عند الله كبيرة
:
فيستسهلون الوقوع فيها لانهم يشاهدون بعض الناس يقترفون ويجاهرون بها والعياذ بالله فيظنون انها ذنوب صغيرة ففي مسند الامام احمد عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه قال (( انكم لتعملون اعمالا هي ادق في اعينكم من الشعر ؛ كنا نعدها على عهد الرسول صلى الله علية وسلم من الموبقات )) اي المهلكات

( فاحذري استصغار الذنوب ولو رأيتي الناس يستسهلونها )

ثالثا – احذري المجاهرة بالذنوب واخبار الناس بما اقترفته من ذنوب ولو كانت في الماضي :

رابعا – احذرو رحمني الله واياكم – من تأخير التوبة وتسويفها :
فلا تدري متى سيدركك الموت قد يكون الموت اقرب مما تتخيلين وقد يأتي فجأة والتوبة لا تقبل عند الغرغرة اي عندما تبلغ الروح الحلقوم .

خامسا – احذرو الاصرار على الذنوب :
قال الله تعالى :
(( والذين اذا فعلوا فاحشة او ظلموا انفسهم ذكرو الله فاستغفروا لذنوبهم . ومن يغفر الذنوب الا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون .. ))

سادسا – احذري ان تقعي فيما يقع فية كثير من الناس :
عندما يجدون انهم لا يقومون ببعض الواجبات او لا يجتنبون بعض المحرمات فيدخل عليهم الشيطان ويزين لهم ان يقولوا .. لا هذا ليس بواجب او هذا ليس محرما ويجادلون ويظنون انهم بذلك قد اخلوا انفسهم من المسؤلية وتخلصوا من العقاب بالانكار ولكن هيهات .. فالله يعلم ما تخفي الصدور فاحذرو من مدخل الشيطان ..

سابعا – احذري ان تغتري بالنعمة الدنيوية الزائلة التي يسبغها الله عليك :
وانت متمادية في معاصيك ولا تظنين ان هذا يدل على انك مع ما انت علية من معصية بخير فهذا قد يكون استدراجا من الله لك
قال صلى الله علية وسلم
((اذا رئيت الله تعالى يعطي العبد من الدنيا ما يحب وهو مقيم على معاصية ؛ فانما ذلك منه استدراجا )
وذلك لان من القوانين والسنن التي وضعها الله تعالى انه كما قال صلى الله علية وسلم (… وان الله يعطي الدنيا من يحب ومن لا يحب ولا يعطي الدنيا الا من احب
.. )

لا اله الا الله وحدة لا شريك له له الملك ولة الحمد وهو على كل شيء قدير

خليجية

خليجية

خليجية

امور تعين على التوبة

التوبة والاستمرار عليها

1) اخلاص النية لله تعالى في التوبة وجميع الاعمال الاخرى ؛
قال صلى الله علية وسلم ((ان الله تعلى لا يقبل من العمل الا ما كان خالصا ؛ وابتغى به وجهة ))
وقال صلى الله علية وسلم ((من ترك شيأ لله عوضة الله خيرا منه ))

2) ان يحاول التائب قدر ما يستطيع ان يعمل اعمالا صالحة تثبته على طريق الخير .وترجح ميزان حسناتة وتذهب سيئاتة قال تعلى (( ان الحسنات يذهبن السيئات ))

3)ان يستشعر قبح وفداحة الذنب او الذنوب التي ارتكبها وضررها في الدنيا والاخرة .

4) ان يبتعد عن المكان الذي يمارس فية المعصية . بحيث لا يعود لارتياد المكان الذي فية المعصية

5) اتلاف الادوات التي كان يعمل بها المعصية

6) ان يجد لنفسة رفقة صالحة تعينة على الخير . من الصالحين وان لا يجالس رفقاء السوء الذين كان يعمل معاهم المعاصي .

7) ان يداوم على قراءة الايات المخوفة للمذنبين
في القران الكريم والسنة المطهرة

8) ان يتذكر ان العقوبة المعجلة قد تأتية في اي وقت

9)ان يداوم على ذكر الله تعالى في جميع الاوقات .

خليجية

لا اله الا الله وحدة لا شريك لة لةالملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.