تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لا تنم قبل الاتيان بهذه الاشياء حديث نبوي

لا تنم قبل الاتيان بهذه الاشياء حديث نبوي 2024.

لا تنم قبل الاتيان بهذه الاشياء

قال؛رسول الله صلى الله عليه وسلم
ياعلي لاتنم إلاأن تأتي بخمسة أشياء
1.قراءة القرآن كلهخليجيةخليجية
2.التصدق بأربعة آلاف درهم
3.زيارة الكعبه
4.حفظ مكانك في الجنه
5.إرضاء الخصوم
قال؛علي كيف ذلك يارسول الله؟؟
قال؛
1. إذاقرأت سورة الأخلاص ثلاث مرات فقد قرأت القرآن كله
2. إذا قرأت الفاتحه ثلاث مرات فقد تصدقت بأربعة آلاف درهم
3. وإذا قلت لاإله إلاالله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شئ قدير عشر مرات فقد زرت الكعبه
4. وإذا قلت لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم عشر مرات فقد حفظت مكانك في الجنه
5. وإذا قلت أستغفر الله العظيم الذي لاإله إلاهو الحي القيوم وأتوب إليه عشر مرات فقد أرضيت الخصوم.
ولتعلم يامن يقرأ بأن الله يراك ولتختبر قوة إيمانك ومدى تأثير الشيطان
ولتعلم بأن إعادة إرسالها لن يكلفك الشئ الكثير بل سيزيد من أجرك وأنها لصدقه جاريه تنفعك يوم لاينفع مال ولابنون

الله يجزيكي كل خير… انشالله في ميزان حسناتك
شكرا الك
جزاك الله خير واعاننا واياكي على شكره وحسن عبادته
اللهم ارضى عنا و ارحمنا برحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين
بارك الله فيكي
اللهم اهدنا الى فعل الخير سرا وعلانية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

فتوى للحديث تبين عدم مصداقيته الرجاء التاكد
من الاحاديث قبل وضعها
——–
هل هذا الحديث صحيح
قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه : ياعلي , لا تنم إلا أن تأتي بخمسة أشياء وهي قراءة القرآن كله, والتصدق بأربعة آلاف درهم, وزيارة الكعبة, وحفظ مكانك في الجنة وإرضاء الخصوم
قال علي : وكيف ذلك يارسول الله ؟
قال النبي صلى الله عليه سلم : أما تعلم أنك إذا قرأت قل هو الله أحد ثلاث مرات فقد قرأت القرآن كله , وإذا قرأت الفاتحة أربع مرات فقد تصدقت بأربعة آلاف درهم , وإذا قلت لا إله إلا الله وحده لاشريك له , له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير عشر مرات فقد زرت الكعبة , وإذا قلت لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عشر مرات فقد حفظت مكانك في الجنة , وإذا قلت أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه عشر مرات فقد أرضيت الخصوم
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن هذا الحديث موضوع لا أصل له، ولم نعثر عليه في كتب السنة القديمة، وقد سبق بيان ذلك في الفتوى رقم: 37891.
مصدر الفتوى…..مركز الفتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.