تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » فوائد الاحتضان بين الزوجين

فوائد الاحتضان بين الزوجين 2024.

فوائد الاحتضان بين الزوجين

خليجية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

كشفت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين في جامعة فيينا الطبية بالنمسا أن العناق يساعد على تحسين الذاكرة، بالإضافة إلى أن تخفيضه لضغط الدم، والقلق، والخوف، والصحة النفسية، شرط أن يكون مرغوباً من الطرفين.
وأوضح طبيب الأعصاب يورغن ساندكوهلر، رئيس مركز أبحاث الدماغ في الجامعة، أن الآثار الإيجابية للعناق تحدث فقط في حال كان الطرفين فيه يثقان ببعضهما بعضاً، وفي حال كانت المشاعر متبادلة، وفي حال كان الطرفان يرسلان إشارات إيجابية.
وأضاف الطبيب أن هرمون الأوكسيتوسين الذي يتم إفرازه خلال العناق يساهم في زيادة الرابط، والسلوك الاجتماعي، والقرب بين الوالدين والأطفال، وبين الأزواج.

وأبدأ بالدراسة التي قامت بها الدكتورة فيرتون كولمان ونشرها في المجلة الطبية البريطانية وأكدت فيها أن الاحتضان كل يوم، يبعدك عن مراجعة الطبيب ألف يوم بل أن دراستها أكدت أن الاحتضان ليس وقاية فقط، وإنما هو علاج أيضا، ونصحت إدارات المستشفيات بتزويد غرفها الخاصة بأسرة مزدوجة، وذلك لإفساح المجال للأزواج بالبقاء إلي جانب زوجاتهم في حال مرضهن، وذلك لتوفير الحب والحنان والاحتضان، مما يساعد علي سرعة الشفاء من المرض ، وهذه أبحاث علمية أخري تؤكد أن ممارسة الجنس بانتظام وتوازن تخفف من آلام الجسم وتزيل التوتر النفسي وتحسن الصحة بشكل عام.

شدو الهمة يا صباياخليجيةخليجيةخليجية

موضوع قيم مشكورة اختي على العلومات
يعطيك العافيه على الموضوع
بارك الله بيج اختي على المعلومات المفيده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.