تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » رواية من تحت سقف الشقى أخذتني روايات

رواية من تحت سقف الشقى أخذتني روايات 2024.

رواية من تحت سقف الشقى أخذتني

خليجية

الـــبدايــــــــــه

&&&&&&&&&&&&&&&&&&

البااارت الأوول

ـــــــــــــــــــــــــ

دخلت غرفه الي نايمين أخوانها فيها… وهي تناظررر لأخوانهااا الي نايمين بأهمال أبتسمت على شكلهم وهي تقوول بنفسهاا يااالله أنك تعوني في اني أعووضهم ابتسمت

وقاامت تصاارخ عليهم

:اسيل ابتهااال غلاا عبير قوموااااااااااااااااااااااااااا

عبيررر:لحووول الله الواحد مايقدر ياخذ راحته وينااااااااام اففف

سديم:قوووووووومي قووومـــي يااقلبي مدررسه وش تنامين خيرر؟؟

اسيل تتحلم:لاااااااا ماااابي ماااااابي ابــلأاا ماحليت الواجــب

عبير تضحك:هههههههههههههههههه الله يرجهااا تتحلم.

سديم:هههههه ودي ادخل على حلمهاا هذاا..

عبيرر تضربها برجلها بشويش:هييييه اسسيل قووومي ليه ماحليتي الواجـب

اسيل قاامت منخررعه:هاااا وشوووو"وتحك راسها بغباء"

سديم:يلاا قوموا غسلوا والبسواا على بين ماخلص الفطورر

صحتهم وراحت تجهزز الفطورر ثوااني الأ وأهم عندهااا متجمعين ع الارض على صينيه الفطورر الصغيره وكااانت تحاوول بقدر ماتقدرر تسسعدهم وزينت الفطور بأحسن مما يكووون وكاان هذاا أخر شي موجود بالثلاجه .

عبير ما اعجبهاا الفطورر:أوووووووف وش هالعيشششه الززفت أمي وابوي مااتوا وماعرفوا يتركون لنااا كم قررش معقووووووله ياناااااااااس أبوي وامي مطفرين لهدرجه ولااا حتى خااتم ذهب نقدرر نبيعه ااففف ياربي. حتى مااا ألبس زي صديقاااااااتي مريولي من دخلت الثانوي وتقطع ولا حصلي غيره

سديم:خلااص ياعبير أحمدي ربك ع العيششه.. غيررك يمووت جوع ولا يلقى خبزه يابسه يبللها بماء وياكلهاا<<من جد

عبير:أستغفر الله سديم اسسكتي ترا مايبط كبدي الا كلااامك أناا مليييييييييت من الفقرر يارررب أتزووج واااااااحد غني ياااااارب

سديم:أنشاء الله. يارب ويعوضك يا أختي

غلاا: سديم ليه عبير تتزوج أنا مابيها تتزوج.

سديم:ههههه حبيبتي ماراااح تتزوووج عبير بسس تمزح معانااا.

اسيل:ياعبير من عرفتك ياختي وانتي بس تدعين تعرسين،،، من بيطق بابناا قبل هههههه

سديم:اشش جاااء خالد..

خالد بثالث متوسط مسئوول عن خواااته ويوديهم ويجيهم رغم صغرر سنه بسياارته الي بقت لهم من ابوهم. ويحاوول يفرض

شخصيته على خوااته:هاا خلصتواا؟ يلاا ورااي مدرسه حتى اناا دايم المدير يهاوشني ليه تتاخرر

سديم: خلااص ياخووي خلصوا لاتعصب عبير غلا ابتهال اسيل قوموااا ع المدرسه.

عبير:ياحظك ياسديييييم ماعندك مدررسه..

اسيل:أنااا مادري ليه ندرس داام أخرهاا بالبيييييييت بنقعد.

سديم:لاتقولين كذاا يا اسسسيل انشاء الله القى وظيفه…

عبير:ووين تلقين وظيفه وأنتي لك سنتين متخرجه من الكليه.

سديم حيل يضيقها هالموضوع:بلااا كثرره حكي الحين يعصب خاالد روحوا له بسرررعه..

راحوا للمدرسه ووبقت بالبيت تنظف فيه اصلا وش تنظف وتخلي البييت ممكن يتكسرر لو يجي مطر وهواء قووي..

قاامت وراحت للسطح الي يقعدون فييه كبت سطل موياء وقاامت
تغسله وهي خاايفه ان هالبيت الي بقالهم بعد الله يتكسررر:أأأأأه

ياا ابوووووي ليييه سوويت كذاااا وقتلتهااا ليييييه كاان خليتهاا عندنااا ولاا أشووف هالنااس تتكلم علي أنا وخوااتــي بهالشكل. الله ياخذهم الي كانوا السبب فيه موتك وجابوا لك المرض يبه صحيح ان خلفتك كلهاا بنااات يبه ليه متت وتركتناا والله بناتك يبووووووونك أههههيء ودموعهاا ع الارض وهي منحنيه تنظظف ماقدررت تكمل وجلسست ع الاررض تبكي من الالم كذاا حالتها دايم لمن أخونهاا يروحون تجلس تبكي..

أأخ يااارب مليييت ساعدني أني اوقف واقدر اسعد اخوااني ..لاعم ولا خااال ولا أي احدد أناا وحيييييددده يااااربي ماالي غيرررك..

ووقفت شوووي تتذكر عمهاااا الي رمااهم وما أعتررف فيهم ابد رغم انهم عيااال اخوووه … وعمي الثااني يجي يزورنا كل اسبوع مع بنااته وزوجته

وخوالهاااا مو بالديررره خوالهااا لبنانين مايسئلوون عنهم الأ اذا يبوون شي بعد مامتوا أهلهم دقووا يسئلوون عن الوررث لكن مااااااافي ولاا ششي لهم وهذا الي قهرهم.. ونسوا عياال اختهم ولا فكروااا فيهم.. أصلا مافي ششي يارثونه وكانوا دايم طمعانين بزوج اختهم

بعد ماخلصت غسيل السطح ..نزلت وراحت للمطبخ سوت شااي وقهوه وحطتهم بالسله ولبست عبايتها وراحت للممدرسه حقت اختهااا هناادي الثانويه تجيب الشاي والقهوه للمدرسات وتنظف لهم… ويعطونهاا 400 ريااااال كــل شهرر وبعدهاا تروح للمتوسطه

ونفس الشي كل هالمشي على 800ريال بالشهرر لكن شتسوي العوض ولا القططيعه هال 800 ماتدري وش تسووي فيهااا فواتيرر ولا وأكل ولا مصروف مدرسه ..

داايم يتقطع قلبهاا على اخونهااا الي يروحون احينا بمصروف وأحيناا لا اذا تغدو ماتعشوا وأذا تعشو ماتغدو…

رجعت للبيت ..راحت المطبخ فتحت الثلااجه ومافيهاااا الأ علبه جبن وكيس خبز وطمااام …ماتدري وش تسووي وفكررت تتصل على بنت جيرانهم صديقتها ايام الكليه:ألوو أهلين مريم شخبارك؟

مريم عررفت سديم وش تبي:أهلين سديم أناا بخير انتي شخبارك؟؟

سديم:الحمد الله تماااام..الا اقوول مريم القى عندك طااسه رز؟

مريم :هاا أيه عندي أكيد.

سديم:اذا ماعليك امرر حطي لي شووي رزز بجي اخذهاا اوكي؟

مريم بملل من طلبات سديم الي كل يووم وماتخلص:اوووكي.

سديم حست نفسهاا مذلوله يااللله شسووي هذا كله عشان اخوانه اجل معقووله يجون ومايلقوون غدأ يكفي ماخذوا مصرووف..

راحت لبست عباايتهاا وطقت البااب على مريم وعطتهاا الرز أبتسمت بداخلهاا وراحت للبقاااله..

سديم:أهلين جووني.

جوني :هلا ماما سديم.

سديم:جوني أبي علبه البهاار مهراان.

جوني:ماما سديم أنتاا فيه فلووس دين ومافي جيب أناا ماقدر اعطييك بعدين مشكل كفيل.

سديم:جوني بليززز اناا مافي فلوس الحين بس يجي شهرر جااي اناا أعطي فلوس كلووه.

جوني:أوكي ماما بسس يجي مرا ثانيه انا مافي اعطي ششي؟

سديم:أووووكي وابغى شووي بصصل كمان.

جوني:أوك ماما مافي مشكل خووذ أنت كويس.

سديم:شكراا جووني..

راحت البيت ووهي حيييييل مبسووطه الحين بتجهز غدا لاخوانهااا وتخليه على قد ماتقدر يكون غداء مررتب..

دخلت البيت ونزلت عبايتها وحطت الاكيااس بالمطبخ..

رن التلفووون وراحت ترررد:الووو

معاذ:الوو سديم كيفك؟

سديم:لحووول الله قلت لك لاعااااااااد تدق انت ماتفهم؟

معااذ:سديم اناا اسسف على الي صاااار والله غصبن عني ابووك الله يرحمه هوو السبب.

سديم:خلاااص يا معاااذ كل ششي بيننا انتهااااا من زمااااااان أناا معااد أبيك وربي اكرهك خلاص.. الي بينناا رااح واأنت السبب

معاذ: صحيح راح والسبب أهلنااا ……."سكت شووي وقال"سديم روحي شوفي الي عند الباااب.

سديـم:وشوو بعد؟؟

معاذ:ر وحي شووفي بنفسك..

راحت وفتحت البااااب لقت ظرف كبيرر.فتحته وكااان بداخله 3 الاف ريال.

رجعت للتفلوون ولقته مسكرر أبتسمت بداخلهاا لكن والله جو بوقتهم باخذهم اناا حييل محتاجتهم ماعلي منه هوو

وأأأأأأأأو 3 الاف وش بسووي فيهاا أول شي بشترري ملاابس لخواتي وبشتري ثوووب لخاالد وجزمه جديده ووووش بعدد ومريووول لعبيرر

تفكرر وش تشتري لاخوانهااا ومافكررت تشتري لنفسهااا شي.

حطتهم بغرفتهاا وراحت تكمل شغلهااا جهزت الغدا وكل ششي وقصرت الناار ع الرز وراحت للبقاله اعطت العامل فلوووسه وشررت ببسي كبيرر عائله<<عشان الغدا وكيسين شيبس وكاكاوات<<عشان جلسه العصر مع خواتهااا..

شوويات اعررفكم بالشخصيات

& سديم الاخت الكبيره عمرهاا 23 دخلت المدرسه وهي صغيرره وتخرجت من كليه وجلست بالبيت مالقت وضيفه حلووه حييل الي يشوفها يفكرهااا لسى بالثانوي لان جسمهاا وبنيته صغيرررره مرره شعرها بني طويــل وكثيف بيااضهااا جذااااب وخاصه لمن تلبس أحمررر عيونها وااسعه جسمهااا سبق وذكرته بنيتها صغيره وهذاا الي مميزهااا عن خواتهاا الي اجسامهم منااسبه مع عمرها

&عبيرر بصف ثالث ثانوي أدبي عمرهاا 19 مغروره شووي داايم تتذمرر من الفقر الي هم عايشين فيه عقلهاا خفيف بسررعه ينضحك عليهااا بيضااء جسمهااا حلوو شعرهاا كاريه قصيرر يجنن مرره نعوومه بسس لاعصبت تصير شينه هههه وبتتعرفون عليهاا بالباارتاات الجاياات اكثرر& أبتهال واسيل توائم بصف ثاااني ثانوي علمي عمرهم 18 مؤدبااات مررره ويحبوون اختهم سديم يرحمونهااا لانهاا مسؤؤؤله عن البيت و عن خواتهااا شعرهم طويل ….بيض على امهم البنانيه وارثين البيااض منهاا هادياااات حيييييل ومررره مثقفااات يحبوون يذاكرون ويقروون الكتب وحييل مركزين بدراستهم عكس عبيرر

& غــلا الصغيررره عمرهاا 9 سنين بصف رابع ابتداائــي &

خالـــد بصف ثالث متووسط مسسكيين هالتعباااان مكروووف بالحيييييل …ودي… جيب…تعال.. يقوم الصبح يودي خواته ع المدرسه ومن ثم يرووح مدرسته ودايم يتأخررر أحينا يعذره المدير أذاا كاان رايق وأحينا يززفه لين مايطيح وجهه.. خالد حلووو وكل الطلاب بالمدرسه يبون صداقته عشاان جماااالــــــــه <<أهيب ……. وأكملكم عن خاالد لن يجي الظهرر يتغداا ويااادوووب يناااام ساااعه ويرووح يجيب مقااضي لخوااتــه الي يبوون او يرووح يطلع ساعه مع خويانه وماايجي الا وهو دايــخ من التعب..

&&&&&&&&&&&&&&&&

فـــي مكااان اخـــر

كاان يمشي بحصانه بسررعه البرررق وأهله يصفقوون له ويحيوونه ..أبتسم للي وواقفه معهم..

أخيرا وقف جواده وسئل المدرب عن سررعه الحصاان الي يحبه:ها كيف؟

المدرب:لا مششااء الله عليك بططل ولحصان كاان سرريع ..

ركضت عنده وضمته بقوووه:حبيبي .

فكها عنه بشويش وقال:هاا كيف ياقلبي؟؟

أمل:كنت حييل حلوو ياقلبي الله يحميك من العين ويخليك لي.

جت خالــته وقالت:مشااء الله ياولدي سرررررريع بسس أنتبه لايصير لك ششي.

………..:لا انشاء الله ماراح يصير ششي ..

أمل:لاتخوفني عليك وربي امووت لو صار لك شي.

………لااا ياحبيبتي أنشاء الله يومي قبل يومك…

الخاله صيته بحب:يلاا ندخل دااخل ..

رعد:يلاا.

دخلوا دااخــل وجلسوا يتقهوون..
رعد يمسح على بطنهاا: قولي لي امولتي كيف ولدناا.؟

أمل بحب تحط ايدها فوق ايده:يسسلم على ابووه.

رعد:فددديته والله وفديت امه.

أمل بمرح:دام خالتي راحت بسئلك شكثر تحبني.؟

ضحك ضحكه أسعدتهاا :هههههههه أحبببك حيييييييل يا امل وربي يشهد على كلاامي..

أمل بتشوف غلاتهاا عنده:أممممم لو اموووت وش تسووي؟

رعد يجاكرهااا:هههه عاادي..

أمل تضربه:ررررررررعد

رعد:عيووون رعد .

أمل:لاتقهررني أفف.

صحااه من ذكرياااتــه صوووت السكرتير:ياحضرره الوزيرر المدراء يستنونك في غرفه الاجتماااع
رعد يقووم:أنا جاي.

سكرتير يبعد له عن الباب:تفضل طال عمرك..

دخل غرفه الاجتمااع وهو يحااول ينسى الذكرياات المررره من ذاكرتــه ويغررق نفسه في الشششغــل

بعد ساعاات خلص الاجتماااع

ورجع للبيت ع الظهرر..

فـــي بيت كبيررررر مسااااحته كبيرره حيل من كبرهااا لازم سياره لأجــل ياصل اخرهااا.. بيت تصميمه من مهندس أيطااالـــي ستاايل البيت زي المنازل الأيطاليه من حيث تصميم الحديقه ولا الكراج حق السيارات ولا المسبح ولا الغرف ولاا المطاابخ والجاكوزي ووكــل شي في البيت من ارقى مايكوون.. لانه لشخص صعب الذووق

على طاوله الغدااء الكبيره كان جالس على رأسها تغدا مع خالته واخته نزل الشوكه والسكين ومسح فمه بالمنديل ونزله بكل هدوء

وطلع الدرج ووقف صوت خالته المسنه

الخاله صيته بمزح:وين رايح ياحضره الوزير ؟؟

رعد بحب:بناام ياخالتي تبين ششي؟

الخاله صيته بحنان:أبد ياولدي بسس ماااوودك اليله نسهرر بالحديقه؟؟ وتررجع تركب حصانك زي العاده قبل.

رعد كرره الحصااانااات والحديقه حقت البيت وكل ششي يذكرره فيهااا :لااااا عاااد تفتحوون معي هالموضوع ولا بشيل الحصانات أبيعهاا

الخاله صيته:خلاص ياولدي على راحتك..

ساره بغرور:أناا مادري ليه يتصرف على انه شااايب وهو لسى بال34

الخاله صيته: تعرفين اخوك يابنتي من توفت الغاليه وهوو كذاا..

الله يطوول بعمرره ويخليه لناا.

ساره بملل:امييين…
تأبـع
(( عائله الوزير رعـــــد أمه وأبووه توفوا يوم هو صغيرر عششق بنت خالته صيته امـــل حبهاا وعشقهاا لجنووون وووو بعدين أكملكم عن امــل ….. رعــد عمرره 34 وهوو اصغرر وزيررر بالمملكه اسمحولي أقوول بالعالم صااار وزير ال,,,,,,,, لانه من ترقيه لترقيه ودرس ووصل وسافـــر وبذكاائـه وحبه للدرااسه ووصــل لرتبه الوزيــروالكل يحط له الـــف حساااب رعــد أسم على مسمى مثل الرعد الي لاجاااء وسمعنا صوته خفناا الكل يووقف ويحيه بشركااات العمل الخااصه فيه الي فروعها منتشرررره بأرجااااء العاالــــــــــم وهو ليس مديرر عليها بل وزيررهاااا …….. جميل جدأ شعرره اسوود قااااتم وجسمه مفتول العضلاات مرتب جدولـه بأنتظظااام والساعه 4 النااادي لليااقه … غامض وصعب جدأ يوثق بالناااس ذووقه صعب … يلعب من تحت لتحت يحب السهررر والحفلااات ومن فقد امـــل ألي هيه كانت امله بالحياااه رااااااح ومااات رعد القديم وجااء بداله رعد العااب ع البناااات ولعديم الأحساااس والقاسي

&&&&&&&&&&&&&

اخته ساره عمرهاا 22 فصصلت من المدرسه بصف ثاني ثانوي لان مقولتهااا أناا أخت الوزيرر ليه اتعب عمري وادرس الف وااحد يتمنااانـــــــي .. وراافضه الزوااااااج نهاائياااا طبعا كثير تقدموا لهاا ورافضه لأنهم يبونها عشاان يصيرون انسباء الوزيرر وهي تبي تعيش قصه حب الكل يحكي فيهااا <<ليش لأ.؟ ساره جميله لكن جمالها مو مرره لكنها جذااااابه من يششوفها يتعلق عيونه فيهاا لانهاا جذاابـــــه بقامتهاا المستقيمه وطولهااا ونعومتهااا…..

&&&&&&&&&&&&
أخت الوزير أبرار مدديررره مدرسه ثانويه عمرهاا 38 متزوجه من ولد خالتهاا صيته اسمه رياان وعندهااا ولد عمره 14 سنه وداخل بال 15 بصف بثااني متوسط وهي حامــل الان
&&&&&&&&&&&&&&&

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.