تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » رمضان ! أنت مني . وأنا منك – الشريعة الاسلامية

رمضان ! أنت مني . وأنا منك – الشريعة الاسلامية 2024.

  • بواسطة
رمضان ! أنت مني….. وأنا منك

رمضان ! أنت مني….. وأنا منكأنت مني دقائق وسويعات وأيام، هي من عمري لي معها في الدنيا لقاء، وفي الآخرة موعد وبقاء، فيا رب العزة اجعل عمري سبب العزة لا طريق الشقاء.

وأنا منك عُبَيد بعمل قليل، وزاد ضئيل، يخرج مني فقيرا لإخلاص عميق، وراجيا رحمة من الرؤوف الرفيق.
أنت مني تطلع علي شموس إشراقك، وتطويني ليالي أُنسك واشتياقك. الإشراق يبغيني مسَبِّحا ذاكرا، والليل يريدني ساجدا قائما. فيا رب رحمتك نرجو، وعذابك نخشى.

وأنا منك بنفس كسولة عن الاجتهاد، وإرادة كليلة عن حسن الاستعداد، طوتها السنون طي السجل للكتاب، وأورثت فيها العادة الجارفة التثاقل إلى الأرض، والنكوص عن أداء النفل والفرض.
أنت مني ولي، زيَّنتك يد الرحمن في أول ليلة، فصُفَّد كبار جند الشيطان، وفتحت كل أبواب الجنان، وغلقت أبواب النيران، ظلُّك الكريم قد أطلَّ، وفضلك العميم قد أهلَّ.

وأنا منك بفطرة إيمان لوثَّتها الدنيا، وعكَّرت صفوها الهموم. باغيا للخير لكني مقصر، مريدا للإحسان لكن ضعيف، تهفو نفسي لأكون من الصالحين لكن أين هم؟ أين أجدهم؟ أرجو أن أكون مع المحبوبين فمن يدلني عليهم؟. اللهم صحبة في الله ومعية مع أولياء الله.

أنت مني ولي، فيك التوبة والغفران، فيك الرحمة والرحموت، فيك الجائزة العظمى، والكرامة الجليلة، فيك سجل العتقاء من النيران. اللهم أجرنا.

وأنا منك أشكو وأستجير… أستجير من قلب لا يخشع، وأشكو من عين لا تدمع، أستجير من أذن لا تسمع، وأشكو لسانا لا يذكر. بك اللهم أستجير فأجرني، وإليك أشكو ضعفي فقوني.

يا رمضان أنا منك وأنت مني، خذ بيدي، هذه السنة ليست كسابقاتها، صمتُ وما تغيرت، تلوْت الكتاب فما ارتويت، دخلت المسجد خلالك وبعدك نكصت، حسن خلقي شهرَك وبعد لسوء طبعي رجعت.

فيا رمضان أنت ضيف الله عندي، وأنا ضيف الله فيك، خذني معك، احضنني في صدر أيامك ولياليك، وعانقني بحرارة صفائك وطهرك. أدخلني دارك وعلمني ما أودع الله فيك من الأسرار والحكم، وجميل الخلُق، وكريم الشِّيَم.

قال الشهر الكريم: مرحبا بك أيها الإنسان المكرم الكريم، أنت حامل الأمانة العظمى المبتلى بها وأنا منها، جعلني الله عليك سهلا لينا إن أطعت وأنبت.

مرحبا بك أيها الإنسان، أنا فرصتك هذا العام، لئن أكرمت ضيافتي، لأُسجِّلنك في ضمن الكرماء، ولأُعلنَنَّك يوم القيامة مع العتقاء، ولأشهدن لك يوم البقاء. لي معك ثلاثون ثم أمضي، عشر رحمة، وعشر مغفرة، وعشر عتق من النار، فأحسن وفادتي، وأكرم زيارتي، تنل رضاي وشهادتي .
قلت: رمضان! أنت مني ….. وأنا منك، كن لي بالخير شهيدا، وعلى الحق معينا بالدعاء الختم الجميل.
فيا رب رمضان وسائر الشهور ومليكها.

ويا رب نفسي التي بين جنبي وبارئها.
ويا رب الدقائق والأنفاس، وخالق الأيام والسنين.
اجعل ما بقي من عمري رجعة إليك وأوبة، وفرارا إليك وتوبة.
اللهم توبة إلى الله، وفرارا إلى الله، وصحبة لأولياء الله

آمـيـــن

استغفر الله العظيييييييييييييييييييييييييييم

جـــزاك الله خير

وجعــلها بموازين حسنــاااااااتك

دمت ِ بحفظ الله ورعاايته

رينــاد

يعطيك الف الف العافيه على مرورك وردك
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا …
ولك شكري وتقديري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.