تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حق الجميله ♡ -تعليم سعودي

حق الجميله ♡ -تعليم سعودي 2024.

  • بواسطة
حق الجميله ♡

خلقنا الله سبحانه و تعالى لعبادته و أرسل رسوله ﷺ لتعلمينا أصول الدين الحنيف و لله سبحانه و تعالى و رسوله ﷺ حقوق تجب مراعاتها و التقيد بها و منها :

– حق الله سبحانه و تعالى :

1) عبادة الله سبحانه و تعالى و لا يشرك بها شيئًا قال ﷺ : ( كنت ردف النبي صلى الله عليه وسلم على حمار يقال له عفير ، فقال : يا معاذ ، هل تدري حق الله على عباده ، وما حق العباد على الله . قلت : الله ورسوله أعلم ، قال : فإن حق الله على عباده أن يعبدوه ، ولا يشركوا به شيئا ، وحق العباد على الله أن لا يعذب من لا يشرك به شيئا . فقلت : يا رسول الله ، أفلا أبشر به الناس ؟ قال : لا تبشرهم فيتكلوا )

رواه البخاري *

– حق الرسول ﷺ :

1) أن يطاع فيما أمر ، وأن يجتنب ما نهى عنه وزجر ، وان يعبد الله بما شرع لا بالأهواء والبدع قال تعالى ( من يطع الرسول فقد أطاع الله ومن تولى فما أرسلناك عليهم حفيظا ) .

2) أن يجعل للنبي صلى الله عليه وسلم مكانته التي أنزلها الله إياها فيعتقد أنه عبد الله ورسوله كما قال تعالى ( سبحان الذي أسرى بعبده ) فسماه عبدا وسماه رسولا كما قال تعالى ( محمد رسول الله ) .

3) أن لا يقدم على حبه أحدا كائنا من كان لا ولدا ولا والدا ولا زوجة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم ( لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين ) .

4) موالاة من والاه رسول الله ، وبغض من أبغضه ﷺ .

شـكراً حبيبتي على الموضوع الرائع والمفيد..

جـزاك اللـهـ خيراً ..

تحيـــــخليجيةــاتـي

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.