تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » انتبهي عند اختيار واستعمال محاليل العدسات اللاصقة -لصحة المرأة

انتبهي عند اختيار واستعمال محاليل العدسات اللاصقة -لصحة المرأة 2024.

انتبهي عند اختيار واستعمال محاليل العدسات اللاصقة

بعد التأكد من حسن اختيار العدسات اللاصقة واستخدامها بالطريقة المثلى وتجنب التصرفات المرتبطة بالعدسات اللاصقة والتي يمكن أن تلحق الأذى بالعين, يمكن ضمان الحصول على الاستفادة القصوى من العدسات وتجنب مضارها, ولكن العدسات اللاصقة لا تستخدم وحدها بل هناك إجراء يعمل به قبل وضعها في العين وبعد إزالتها, وهو غسلها بالمحلول الخاص بها.
ومحاليل غسل العدسات تستخدم لحفظ العدسات وتنظيفها, وهي غالباً ما تحتوي على منظفات ومواد معقمة, ولكن يمكن أن نجد بعض المحاليل غير مطابقة للمواصفات العالمية, وعلى العكس فهي تسبب الضرر وتكون بيئة نشطة لنمو أنواع معينة من الأميبا مثل " الأكاتثاميبا ".
كما أن معظم محاليل حفظ وتعقيم العدسات اللاصقة لا تقي العين من الالتهابات بل تحتوي على الجراثيم التي تسبب التهاب العين, وتشويش الصورة وعدم الرؤية بوضوح, وفي بعض الحالات المتقدمة يمكن أن تؤدي إلى التهاب وتقرح قرنية العين.
وإن من أهم المشكلات التي تسببها محاليل العدسات وأيضاً الاستعمال الغير صحيح هو التهاب القرنية, فيمكن أن تكون المشكلة ليست نابعة من المحلول وإنما من طريقة الاستخدام الخاطئة لتلك المحاليل, وعدم حفظها بالأسلوب المطلوب.
مثل استعمال نفس المحلول مدة طويلة فيفقد فعاليته, أو استعماله لأكثر من مرة, أو صبه في مكان متسخ, أو إعادة جزء من المحلول المسكوب للعبوة الأصلية, وبالتالي ستؤدي هذه التصرفات الخاطئة إلى احمرار شديد في العين الأمر الذي يسبب تقرح لقرنية العين, والذي يمكن أن يتطور شيئاً فشيئاً ويصل إلى مرحلة فقدان البصر إذا لم يعالج مباشرة, كما أن الإهمال في العلاج قد يتسبب في الوصول للمخ مما قد يسبب الوفاة.
لهذا يجب قبل اختيار محاليل غسل وحفظ العدسات اللاصقة التأكد من أنها قاتلة للبكتيريا وقاتلة لطفيل " الأكانثاميبا ", وأنها مطابقة للمواصفات العالمية لهذه المحاليل, كما يجب عدم إعادة صب المحلول إلى العبوة الأصلية, والتأكد من نظافة كافة الأدوات المستخدمة وشطفها بالمحلول نفسه.

انا ما استعملها
ولكن معلومه قيمه حبيبتي وهناك تحذير من استعمال بعض محاليل العدسات
مشكوره يا الغاليه رغودي
مشكوووره اختي
][®][^][®][ جوسى ][®][^][®][
لمرووورك

:015:

انااستخدمت عدسات وسببتلي التهاب في القرنيه ماخليت دكتور في المدينه الأورحتله كلهم يقولو في ثلاثه دمامل في القرنيه جلست ثلاثه اشهر على العلاج الرؤيه كانت شبه معدومه وعيني سارت مقفله ماأقدر افتحها بعدثلاثه شهورخفت الأن مر عليه شهر وبدا يرجع الالم الي تعرف علاج اودكتور في المدينه ادلني عليه بليزنفسيتي جدا متازمه
مشكورة على النصيحة

ولو أني ما أستخدمها

العفو اخواتي شكرا لمروركم

حبيبتي الوفيه
الف سلامه عليك

الغاليه رغودي
الله يسلمك من كل شر

حبيبتي الوفيه

مشكوره

خليجية خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.