تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » المرأه والصلاه من الشريعة

المرأه والصلاه من الشريعة 2024.

المرأه والصلاه

الحمد الله المستحق لجميل الشكر الحمد لله وما أعظمه من إله تفرد بالعظمة والوحدانية ونزل على عباده نفحات ربانية وأنزل عليهم القرآن محكم التنزيل والبيان ليكون منهاج حياتهم وطريقهم لمعرفتهم بربهم ثم شرفهم بأشرف صلة وفرض عليهم عبادة لتكون بينه وبينهم هي الصلة إنها عماد الدين وأول ماعنه ستحاسبين والعبادة التي لم ينزل بها الوحي للارض بل عرج بالحبيب للسماء وفرضت علينا فما أشرفه من مكان وماأكرمه من نبي وما أروعها من عبادة تذهب الهموم والغموم وعنها قال النبي جعلت قرة عيني في الصلاة وقال أرحنا بها يابلال

والآن السؤال
هل هي قرة عينك كما هي قرة عين نبيك؟؟؟
هل إذا تكالبت عليك الهموم إليها تفزعين؟؟
وهي الصلة التي بهاتحيين؟؟؟؟
والخلوة التي إليها تشتاقين؟؟؟
والحضن الذي إليه تحنين؟؟؟
وإن كانت هي قرة عينك ومستراحك ولما كانت هي أول ماعنه ستحاسبين فإن صلحت صلح سائر عملك وإن فسدت فسد سائر عملك
فتعالي معي أخيتي
لا أقول بعينك بل بقلبك أعيريني قلبك لنجول حول هذا الموضوع وتمثلي أخيتي نبيك لنخلص بعد هذه الجوله لهديه صلى الله عليه وسلم فهو القائل بأبي وأمي وروحي صلوا كما رأيتموني أصلي
فهيا أخيتي

نتعرف كيف كان الرسول صلى الله عليه وسلم يصلى

ولكن أولا قبل أن نتكلم عن صلاة المرأة سوف نعطى نبزة صغيرة عن طهارة المرأة والتى هى أساس الصلاة والتى لا تصح الصلاة بدونها
أن بعض النساء لا يؤدين الصلاة التي طهرن في وقتها بل يبدأن بالصلاة القادمة: قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله: ( أما إذا طهرت وكان باقيا من الوقت مقدار ركعة فأكثر فإنها تصلي ذلك الوقت الذي طهرت فيه، لقوله : { من أدرك ركعة من العصر قبل أن تغرب الشمس فقد أدرك العصر} [رواه البخاري ومسلم]
– قد يأتي الحيض للمرأة بعد دخول وقت الصلاة بمدة، فإذا طهرت لم تقض تلك الصلاة التي وجبت عليها قبل العادة: قال الشيخ ابن عثيمين: ( إذا حدث الحيض بعد دخول وقت الصلاة كأن حاضت بعد الزوال بنصف ساعة مثلا، فإنها بعد أن تتطهر من الحيض تقضي هذه الصلاة التي دخل وقتها وهي طاهرة؟ لقوله تعإلى: إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَاباً مَّوْقُوتاً [النساء:103] ).
– ما يفعله كثير من النسوة من تأخير الغسل من الجماع أومن الحيض إذا طهرت بالليل حتى تطلع الشمس ثم تغتسل فتقضي: وهذا حرام بالإجماع. والواجب عليها أن تبادر بالغسل وتصلي قبل طلوع الشمس إذ أن الصلاة لا يجوز إخراجها عن وقتها عمدا بالإجماع… وإذا علم الزوج وسكت عن إنكاره فهو شريكها في الاثم إن كانت عالمة بالتحريم، وإن كانت جاهلة فعليه إثم جهلها وإثم معصيتها.
– وضوء بعض النساء وعلى أظفارهن ما يسمى بالمناكير: ولا شك أن هذا الطلاء يمنع وصول الماء منعا باتا إلى المحل مما يؤدي إلى بطلان الوضوء، ولهذا يجب إزالته قبل مباشرة الوضوء.
– امتناع بعض النساء من الصلاة والصيام مدة أربعين يوما بعد النفاس حتى ولو طهرت قبل هذه المدة: وهذا فهم خاطئ، والصواب أنه لا حرج عليها أن تصوم أو تصلي أو تعتمر أو يطؤها زوجها إذا طهرت

منقول للذمه

جزاكي الله خير،الا صلاتي ما اخليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.