تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » المحاذير من تناول مثبتات الحمل -للحوامل

المحاذير من تناول مثبتات الحمل -للحوامل 2024.

المحاذير من تناول مثبتات الحمل

المحاذير من تناول مثبتات الحمل

من الممكن أن تلجأ المرأة الحامل إلى تناول بعض الأدوية المثبتة، وخاصة إذا كان الحمل ضعيفاً، وفي هذا المقال نعرفك على بعض الحقائق التي تتعلق بمثبتات الحمل.
بداية يصف الطبيب المثبتات التي هي عبارة عن أدوية غنية بالبروجستيرون، لتثبيت الحمل عندما يكون ضعيفاً، أي في الحالات التالية: عندما تكون المرأة معرّضة للإجهاض المتكرّر، في حال كانت المرأة تعاني من نقص في هرمون البروجستيرون، في حال تكييس المبيض.
إن كانت المثبتات قد تنقذ حملك، فهي قد تؤذي جنينك أيضاً؛ فعلى عكس ما تعتقد الكثيرات، تناول مثبتات الحمل لا يضمن وصول الحمل إلى خواتمه السعيدة. فعلى مرّ التاريخ حتّى اليوم، تبيّن أن تناول هذه الأدوية قد يؤثّر سلباً على صحّة الجنين. و خير دليل على ذلك، كان الدواء المثبّت الذي مُنع في جميع أنحاء العالم، والذي عرف تحت اسم "ستيلبسترول". هذا الدواء يؤثّر على رحم الجنين الأنثى، فتولد برحم طفولي. من هنا، أشارت الدراسات والتجارب إلى أن مثبتات الحمل قد تسبّب بعض المشاكل المزمنة للجنين. لذلك ننصح كلّ امرأة حامل بإتّباع تعاليم الطبيب بحذافيرها عند تناول هذا النوع من الأدوية.
أمّا الآثار الجانبية الجسدية والنفسية التي قد تسبّبها المثبتات على الحامل فهي التالية: الشعور الدائم بالغثيان، الشعور بالتقلصات الشديدة الشبيهة بالتقلصات التي تشعر بها المرأة عندما تكون معرّضة للإجهاض، التعرّق الزائد، القلق، ارتفاع حرارة الجسم.

جازاك الله خيرا على الموضوع
يعطيك الف عاااافيه
الله يجزيك كل خير
تحيااتي
شكرا لك
لم أكن أعلم مسبقآ بهذه المعلومات …أشكرك أختي لإفادتنا بها
يعطيكي ألف عافية يارب
بصراحه أول مره بعرف هالمعلومات … عن جد بتخوف

الله يستر كل الحوامل يا رب ويتمم حملهن على خير

الله يجزيك الخير

محبتي

.

جزانا واإياكم يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.