تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الحمد لله – الشريعة الاسلامية

الحمد لله – الشريعة الاسلامية 2024.

الحمد لله

الحمد لله
إن الحمد لله ، نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ به من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادى له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له ، وأشهد أن محمدا ً عبده ورسوله ، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليما ً كثيرا ً .

الحمد لله الذي خلقَ الكونَ فنظّمه , وخلقَ الإنسانَ وكرّمه , وسنَّ الدينَ وعظّمه , ووضعَ البيتَ وحرّمه , ورفع النجمَ وسوّمه , وسخّرَ الطيرَ وألهمه , وسيّرَ السحابَ وكوّمه, و بعثَ العظمَ ورممه, وأنزلَ الكتابَ وأحكمه , ورفعَ القمرَ وقوّمه , وخلقَ النحلَ وفهمه , وحفظَ إبراهيمَ من النارِ وسلّمه , ونادى موسى وكلمه , ووهبَ سليمانَ ملكاً وفهمه , وأرسلَ محمداً بالحقِِ وعلمه. سبحانهُ ما أعلى مكانهُ وأعظمه , وما أكثرَ جودهُ وأكرمه , وأعزَّ سلطانهُ وأقدمه , وما أعظم لطفَهُ وأرحمه , سبحانهُ من إلهٍ حليمٍ ما أعظمه .
الحمد لله الذي بنعمتهِ تتم الصالحات , مجيب الدعوات رفيع الدرجات , وهو الذي يقبل التوبة من عباده ويعفو عن السيئات , رافع السماوات , ومنزّل الآيات , إلهنا وخالقنا ورازقنا, وليس لنا رب سواك .
اللهم انفعنا وارزقنا وارفعنا بالقرآن العظيم الذي رفعت مكانه , وأيدت سلطانه , وقلت يا أعز من قائلا ًسبحانه { فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ * ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ } القيامة 19:18, أحسن كتبك نظاماً , وأفصحها كلاماً , وأبينها حلالاً وحراماً .
محكم البيان , ظاهر البرهان , محروس من الزيادة والنقصان , فيه وعدٌ ووعيد , وتخويفاً وتهديد لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيلٌ من حكيمٌ حميد .

الحمد لله الذى مَنَّ على عباده بإنزال الكتاب وأصلى وأسلم على نبيه المختار الذى نـَزل على قلبه القرآن ليكون للعالمين نذيرا ً بلسان عربي مُبين .
إن القرآن هو كلام الله رب العالمين ، وهو حبله المتين ، وصراطه المستقيم ، وهو الذكر المبارك ، والنور المبين ، من تمسك به نجا ، ومن جافاه هوى ،
قال تعالى :
{ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا َشْقَى * وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى } طه 123، 124
جعلنا الله وإياكم من الذين إذا ذُكر الله وجلت قلوبهم وإذا تـُليت عليهم آياته زادتهم إيمانا ً .

ونسأل الله تعالى أن يهيئ لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل طاعة الله ويذل فيه أهل معصية الله ويؤمر فيه بالمعروف وينهى عن المنكر … اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تصلح شعوبنا وولاة أمورنا … اللهم أصلح شعوبنا وولاة أمورنا اللهم أهدنا لأحسن الأخلاق والأعمال لا يهدي لأحسنها إلا أنت واصرف عنا سيئ الأخلاق والأعمال لا يصرف عنا سيئها إلا أنت يا ذا الجلال والإكرام ، اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .

والله نسأل أن يتقبل منا هذا العمل خالصا ً لوجهه الكريم فإنه أكرم مسئول
وخير مأمول .
{ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ } البقرة 201

اللهم اجعلنا وإياكم من الذين يستمعون للقول فيتبعون احسنه
وصـَّلى الله على نبينـا مُحمــَّــد وعلى آله وأصحابه وسلم تسليمــا ً كثيــــرًا

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
جزاك الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.