تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أدب الأكل في الاسلام وتاثيرة على الجسم

أدب الأكل في الاسلام وتاثيرة على الجسم 2024.

  • بواسطة
أدب الأكل في الاسلام وتاثيرة على الجسم

أدب الاكل في الاسلام وتأثيرها على الجسم

1-التسمية
🍕-فوائد التسمية علي الماء //دراسة علمية موئقة
عالم ياباني يؤكد: تأثير كبير للبسملة على تركيبة الماء ما سارو أموتو قال العالم الياباني ماسارو أموتو إن بلورات الماء حين تتعرض للبسملة عن طريق القراءة تحدث تأثيراً عجيباً الأمر الذي يؤكد تأثيرها في شكل الماء وخواصه.

🍔قال العلماء: يستحب أن يجهر بالتسمية لينبه غيره، فإن تركها عامدا أو نسيانا أو جاهلا أو مكرها أو عاجزا لعارض ثم تمكن في أثناء أكله يستحب له أن يسمي.

🍟وتحصل التسمية بقوله بسم الله، فإن أتبعها بالرحمن الرحيم كان حسنا، ويسمي كل واحد من الآكلين.
وقال الشافعي: فإن سمى واحد منهم حصلت التسمية. انتهى.

2-الاكل باليد اليمنى
-فوائد الأكل باليد اليمنى هي:
🍗أولاً- إرسال جزء من طاقة الجسم عن طريق الهالة الكهرطيسية لتلامس الطعام وتعود إلى الجسم مع الطعام ليصبح الطعام مألوفاً للجسم
🍖ثانيا- يتدفق تيار من اليد اليمنى يسبب إتلافاً للعناصر الميكروبية والجرثومية خاصة منها المسبب للتعفن والانحلال
🍝ثالثاً- إن حركة اليد اليمنى وتكرارها خلال وجبة الطعام بعيدة عن التأثير على القلب
🍲رابعاً-إن الخاصية الحمضية المعتدلة لليد اليمنى تساعد على تحليل الطعام وتحويله إلى جزيئات أصغر وتساعد أيضاً على هضمه- لأنها كما قلنا ذات خاصية مذيبة بذاتها وخاصة في أنواع الدسوم المختلفة.
ومن الجدير بالذكر أن هناك أبحاثاً تجرى الآن للتثبت من أن طاقة الجسم عن طريق اليد اليمنى تؤدي إلى تحطيم نوات ذرات الطعام والذي يفوق عملية التحطيم الميكانيكي التي تقوم بها الأسنان.

3-(وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ)
🍜-دراسات كثيرة كل يوم تخبرنا بأن الإسراف في الطعام والشراب أمر سيء
ويسبب الأمراض ويشوش أنظمة عمل الجسم، وهذا ما أمرنا به الإسلام….
الإسراف في الأكل يعطل شبكات كاملة من الجينات في الجسم فيسبب ليس فقط البدانة ولكن السكري وأمراض القلب. (وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ)
🍹-أصدر مركز المايوكلينك الطبي تقريراً يُظهر أن شرب الماء أثناء تناول الطعام لا يؤثر على تركيز العصائر المسؤولة عن الهضم بالتالي لا تؤثر سلباً على عملية الهضم بل على العكس فإن شرب الماء أثناء الأكل يحسن عملية الهضم, حيث يساعد الماء على هضم الغذاء و يُمَكِن الجسم من إمتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.

🍷-وأضاف التقرير أن شرب الماء أثناء تناول الوجبات يؤدي لتفاعل المياه مع الألياف الموجودة بالطعام مما يؤدي لإنتفاخها و بالتالي امتلاء المعده وذلك يشعرنا بالشبع سريعاً. كما يساعد شرب الماء على التخلص من الفضلات وتجنب الإمساك، كما أن شرب الماء يساهم في التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان و يعمل على ترطيب الفم و الشفتين،*

مشكورة حبيبتي
شكرا على الموضوع، وقد قال العلماء: إن شرب الماء له سنن قولية وفعلية، أما القولية: فانه يسمي الله تعالى إذا أراد أن يشرب ، ويحمده إذا انتهى ، أما السنن الفعلية فانه يتنفس ثلاث مرات ويفصل الإناء عن فمه في كل مرة فانه إذا تنفس ثلاث مرات كان أهنأ وأبرأ وأمرأ.

وجاء في كتاب الطب النبوي لابن أيوب الدمشقي: ويكره شرب الماء عقيب الرياضة والتعب، وعقيب الجماع وعقيب الطعام وقبله، وعقيب أكل الفاكهة وإن كان الشرب عقيب بعضها أسهل من بعض، وعقب الحمام وعند الانتباه من النوم فهذا كله مناف لحفظ الصحة ولا اعتبار بالعوائد.

والله أعلم.

برك الله فيكي
موضوع جميل
سلمت اناملك|~~
بارك الله فيك
الاسلام دين أخلاق و عبادة في كل تصرفاتنا حتى في الأكل و قضاء الحاجات …

دين عظيم … الحمد لله على نعمة الاسلام

بارك الله بكِ غاليتي
ينقل الى القسم المناسب

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.