تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » كــيميـــــــــاء الإيــــــمان – الشريعة الاسلامية

كــيميـــــــــاء الإيــــــمان – الشريعة الاسلامية 2024.

كــيميـــــــــاء الإيــــــمان

كــيميـــــــــاء الإيــــــمان
ان الطاقة الكهربائية ~ كما هو معلوم ~ تتحول الى طاقات . والكيمياء , من خلال التفاعلات , تنبثق منها مواد جديدة . والطاقة الايمانية اذا انفجرت في كيان الانسان فإنها تتحول الى طاقات روحية ونفسية وفكرية وحتى جسدية والنتيجة التي يحصل عليها المؤمن ~ من خلال الطاقة الايمانية ~ اهم واقوى من تلك الكهربائية والتفاعلات والكيميائية , لذلك اطلقت عليها الكيمياء الايمانية .!
ولنرى هذه الكيمياء ~ الايمانية ~ نأخذ امثلة على هذه التفاعلات في النفس الانسانية :
1 الصحابي عبدالله بن حذافة السهمي عندما وقع هذا الصحابي ~ رضي الله عنه ~ اسير بين جيش ملك الروم , طلب منه هذا ان يغير دينه , فرفض . قال له الملك : اقتلك قال له عبدالله : انت وذاك . امر الملك الرماة ان يصوبوا نحوه ففعلوا لكن عبدالله لم يتراجع فأمر الخدم ان يلقوه في قِدرفيه ماء تغلي بعد ان القى بواحد من اخوانه امام عينيه لكن عبدالله اصر على موقفه . غير ان عبدالله بكى عندما حاولوا ان يلقوه في القدر فذهب احدهم الى الملك يخبره بذلك . فأمر ان يحضروه .. قال له : هل وافقت على تغيير دينك ؟ اجابه عبدالله بعزة : لا فقال له: لماذا بكيت اذا؟ قال بكيت لان لي نفسا واحدة تموت في سبيل الله كنت اتمنى ان يكون لي نفس بعدد شعر جسدي تموت في سبيل الله .

2 بلال بن رباح الصحابي المعروف رضي الله عنه : عندما وضع كفار قريش الصخرة على صدره , وسحبوه على الرمال الملتهبة على ان يرجع عن دين محمد ~صل الله عليه وسلم ~ أبى وهو يقول لهم أحد أحد .
وقال لو اني اعرف كلمة تغيظهم اكثر من هذه لقلتها بعد ذلك سئل عن كيفية تحمله العذاب فأجاب مزجت حلاوة الايمان مع مرارة العذاب فطغت حلاوة الايمان .

3 وهذا احد العلماء الصالحين رحمه الله : كان جالسا في المسجد مادا رجليه . فإذا بالامير , يدخل الى المسجد فيهب الناس لاستقباله الا هذا الرجل الصالح بقي جالسا في مكانه , ماذا رجليه كما كان .
رآه الامير فاغتاظ في قرارة نفسه , واشمأز من فعلة هذا الرجل . فقال في نفسه : سأستشريه كما اشتريت هؤلاء فأمر احد مرافقيه ان يعطيه كيسا صغيرا مملوء بالذهب .
فأخذه وقدمه لذلك الرجل قائلا له : هذا هدية من الامير .
فقال له العلم الصالح : قل للامير الذي يمد رجليه لا يمد يديه .
ياالله !!! اية طاقة هذه ؟! مالذي غير هذه النفوس واجد فيها هذه القوة وهذا الصبر وقوة التحمل هذه؟!
اليس هو الايمان ؟
حقا وصدقا ما قاله جل وعلا ( ان الله اشترى من المؤمنين انفسهم واموالهم بأن لهم الجنة )التوبة 111
حقا ان امثال هؤلاء قد كفروا بالطاغوت بل بالطواغيت والشياطين وآمنوا بالله الواحد , ووصلوا الى اعلى درجات الايمان , وخرجوا من ظلمات الكفر والجهل الى نور الايمان ..
انهم استمسكوا بالعروة الوثقى التي لا انفصام لها .
بالرغم من انه لم يكرههم على الايمان مكره ولم يتسلط عليهم متسلط فقط لانهم رأوا طريق الحق فــ سلكوه
( لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم *** الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات الى النور والذين كفروا اولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور الى الظلمات اولئك اصحاب النار هم فيها خالدون ) 256 ~257).

جزاكي الله الف خير
جزاك الله خيرا غاليتي موضوع رائع
فطاقة الإيمان طاقة عجيبة تفوق كل الطاقات ، إسم متألق وموضوع مميز فاقلبي مني تقييمي … ودمت بصحة وعافية .
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
واياكم بارك الله فيكم وجزاكم الله الفردوس الاعلى
دمتم بخير لا ينتهي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.