تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » طفلي يرفض الاكل -لصحة الاطفال

طفلي يرفض الاكل -لصحة الاطفال 2024.

  • بواسطة
طفلي يرفض الاكل

هلا بيكم وبكلكم

طفلي الحين عمره 6شهور و10 ايام وهو رافض الاكل بتاتا وش الحل مادري
الا عندها نصائح لاتبخل علي ويعطيكم العافيه

في بداية الأمر ننصحك بالاسترخاء وعدم القلق، فالطفل لن يسمح لنفسه بالموت من شدة الجوع، لذا لن يكون الأمر مدعاة للاستغراب إذا لم يتناول الطفل 3 وجبات كبيرة في اليوم.

ويمكنك وضع الاعتبارات التالية في الحسبان لتكون أوقات تقديم الطعام مرحة، وليس معركة لتحدي الإرادة:

* تأكدي من أن طفلك لا يستهلك كميات كبيرة من العصير، لأن ذلك يؤدي إلى امتلاء معدته، وإلى كبح شهيته، كما يبقى حيز محدود للوجبات الرئيسية والوجبات الصغيرة التي تزداد قيمتها الغذائية، وقدمي الماء بدلاً من العصير عندما يكون طفلك عطشانا

*قدمي لقمات صغيرة وجذابة مع التركيز على اللحم والبيض والجبنة، ولا تتوقعي من طفلك أن يتناول جميع أنواع الطعام الذي تقدمينه له.

* حاولي تقديم الخضراوات غير المطبوخة (ولكن تجنبي تلك الأصناف التي يصعب مضغها مثل الجزر)، حيث أن الكثيرين من الأطفال يفضلونها على الخضراوات المطبوخة.

لا تقدمي طعاماً بديلاً إذا رفض الطفل الصنف الذي تقدمينه له، وإذا كان الطفل جائعاً، من المحتمل أن يكون مستعداً للأكل عندما يحين موعد الوجبة الرئيسية أو الخفيفة المقبلة.

إن فترة 30 دقيقة تعد كافية لإعطاء الوجبة، وحتى لو لم يأكل طفلك كمية كافية، حاولي الانتهاء من الوجبة من دون عواطف.

لا تقدمي الحلويات كرشوة أو مكافأة للأكل، وإذا كانت الحلويات جزءاً من الوجبة المخطط لها للطفل، يجب عدم الإصرار بأن يقوم الطفل بتناول الوجبة الرئيسية بالكامل أولاً، حيث أظهرت الأبحاث أن استخدام الإقناع أو الرشوة لدفع الطفل إلى الأكل غالباً ما يؤدي إلى تأثير معاكس لما هو مخطط له، وقد يأكل الطفل مقدراً يقل بكثير عما لو ترك الطفل وشأنه.

يجب ألا تحل تركيبات الفيتامينات والمعادن المتعددة مكان غذاء الطفل، ويجب عدم إعطائه أكثر من الجرعة المحددة التي يوصي بها أخصائي الرعاية الصحية.

تذكري أنه من مسؤوليتك توفير الغذاء المتوازن جيداً من المأكولات المناسبة، فيما تكون مسؤولية طفلك أن يحدد المقدار الذي يتناوله.

موفقة ان شاااااااااااااء الله

اضافة الى تشجيع الطفل لما ياكل لقمة وتهنئته

وحاوريه كان تقولي له لما تاكل سوف تكبر وووو

إذا رفض طفلكم تناول الطعام,فلا تقدموا له مكافأة بهدف تشجيعه على تناوله ولاتتوسلوا اليه لكي يفعل ذلك,لأن رفضه سيصبح,حينئذ,لعبة تهدف الى الاستئثار بانتباهكم وتعطيه الانطباع بأنه يسطر عليكم.
لاتتوتروا لأنه يرفض تناول الطعام
إذا أظهرتم الاهتمام بطفلكم لأنه يأكل ,فسيصبح رفض تناول الطعام مفيداً له أكثر من قبول تناوله لأنه بهذا الشكل يستطيع الاستئثار باهتمامكم.
لاتتكلموا في الموضوع أمام الآخرين
تجنبوا إيلاء اهمية مبالغ فيها لعادات طفلكم الغذائية لئلا يتحول الطعام الى موضوع صراع يحاول كل منكم إثبات تفوقه فيه.

شكرا لك (سمية المحترمه) كفيتي ووفيتي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.