تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » التغيرات التي تواجهك أثناء فترة الحمل, -الجمل و الولادة

التغيرات التي تواجهك أثناء فترة الحمل, -الجمل و الولادة 2024.

  • بواسطة
التغيرات التي تواجهك أثناء فترة الحمل,

المرأة الحامل

هناك تغيرات كثيرة تشعر بها النساء أثناء فترة الحمل، وهنا نقدم لك دليلا عاماّ حول التغييرات التي ستواجهينها في أغلب الأحيان أثناء الحمل.
قد تشعرين بالتعب كلما نما الجنين أكثر وتبدأ التغييرات الجسمانية باستنزاف طاقتك،و في الشهر الأخير، يقل النوم أثناء الليل ولا تشعرين بالراحة جدا، وحاولي النوم على الجانب، مع وضع وسادة للدعم بين ركبك أو تحت بطنك.
واغلب الحوامل يواجهن حركة جنينية نشيطة، ومرئية أحيانا حتى من خلال ثيابك، كذلك قد تشعرين بالإزعاج من حين لآخر بينما يتمدّد الجنين ويصطدم بالعضلات والأعضاء.
ستتفاوت زيادة الوزن، بالاعتماد على عوامل مثل زيادة الوزن السابقة، والنشاط اليومي، والاحتفاظ بالسوائل، وكمية السعرات الحرارية، ولكن يجب أن تكون الزيادة ضمن مدى طبيعي، ولا يوجد هناك ارتباط بين زيادة الوزن الأم،ّ ووزن مولودها الجديد.
ويحتمل أن تصابي ببعض الحموضة المعوية مع تقدم الحمل، كما قد تشعرين بورم معتدل في الكاحل ، خصوصا بعد الوقوف الطويل، وعادة ما يتناقص الورم بعد الاضطجاع لعدّة ساعات وسيقانك مرفوعة.
كما أن ألم الظهر يعتبر من الآلام الشائعة، حيث تصبح بعض النشاطات البدنية أصعب أو مستحيلة مثل الانحناء لربط الأحذية، والتقلب بسرعة في السرير. وتحدث انكماشات في الرحم مبكرا في الحمل لكن السيدة لا تشعر بها عموما حتى الثلث الأخير، مسمّاة "براكستون هيكس"، ولا تعتبر هذه الانكماشات مؤلمة.
العديد من النساء، خصوصا اللاتي مررن بحمل سابق، يمكن أن يطوّرن عروق دوالي في السيقان، ويمكن لمجرى الدمّ المتزايد خلال العروق والميل الوراثي من الصمامات الضعيفة في تلك العروق أن يسبب ورما يمكن أن يحسّ ويرى.
وكذلك الإمساك والدورة الدموية الضعيفة، وبسبب موقع الطفل الرضيع يمكن أن يسبّب البواسير، ويمكن تجنب حدوثها عن طريق تفادي الإمساك.
قد تشعرين بانحباس النفس المعتدل مع نمو حجم الرحم، مما يغيّر شكل تجويف الصدر.

تحيتي

سيدتي المميزة سما..
وحضور برائحة الخزامى والورود

العابقة بالصدق والوضوح . .

لاعدمنا هذه الاطلالة المميزة

.

.

فائق تقديري واحتراميط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

مشكورة أختي على هذا الموضوع و الله يجزيك الخير
شكرا لك حبيبتي على الموضوع الرائع وبالفعل انا بيصير لي كده وبيتورم كاحلي وقدمي كلها من اسبوعين وطول ماني جالسة بأرقع رجولي بس المشكلة لما أكون بالسيارة بس بأعب كتير كتير والله بتصير تنمل رجولي وأحسها دبابيس تغزغزني
شكراااااااااااااااااااااا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك حبيبتي

ان شاء الله الجميع بيستفيد

:::::::::::::::::

مشكوووووووورين علي حضوركم الرائع
يعطيكم الف عافيه
جزاك الله خيرا سماوايانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.