تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أسباب تأخر الكلام عند طفلك رعاية الطفل

أسباب تأخر الكلام عند طفلك رعاية الطفل 2024.

أسباب تأخر الكلام عند طفلك….

إليكِ .. أسباب تأخر الكلام عند طفلك

خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية
هل يعاني طفلك الصغير من تأخر الكلام ؟ ، إذا كانت إجابتك " نعم " ، فلا تقلقي ، ينصحك الباحثون بضرورة اللجوء إلى الأطباء لمحاولة معرفةالسبب

ويذكر الباحثون أنه في حالة عدم نطق الطفل البالغ منالعمر عاماً واحداً، أو إذا كانت كلماته غير واضحة بشكل كبير مقارنة بأقرانه فيالفئة العمرية ذاتها ، فإنه من الواجب على آبائهم البحث عن المشورة الطبية .

ويفيد د.نولان التمان، الذي قاد فريقاً من الباحثين أجروا دراسة علميةحديثة حول هذا الموضوع ، بأن الأطفال الذين لديهم ميل لتأخر الكلام يستخدمون الجزءالأيمن من الدماغ في السماع ، في حين أن مهارات اللغة ترتبط في الأصل بالجزء الأيسرمنه ، حسب ما ورد بجريدة " البيان ".

وقد أجرى الباحثون في هذه الدراسةالتي أجروها على الأطفال فحوصات معقدة باستخدام الرنين المغناطيسي لمقارنة أدمغةالأطفال مع مشكلات الكلام.

وتم تسجيل نتائج هذه الفحوصات، بينما كانيستمع الأطفال الذين يصل متوسط أعمارهم إلى أربع سنوات ونصف إلى أشرطة صوتيةلأمهاتهم.

ووجد الباحثون أيضاً أن الأطفال الذين يعانون تأخر الكلاميعانون أيضاً انخفاض نشاط الدماغ الكلي ، مقترحين أن هذه النتائج تشير إلى أن اللغةتثير هؤلاء الأطفال أقل من المعدل الطبيعي ، وعادة ما يتفوه الأطفال بأول كلماتهممع أول يوم عيد لميلادهم وتتطور بعد ذلك إلى جمل بسيطة عند بلوغ ما بين 30 شهراًإلى 36 شهراً.

ويقول د. التمان نحاول إيجاد طرق لفحص سبب تأخر الكلامواللغة في سن مبكرة حتى نتمكن من تحديد العلاج ومتابعة الحالةمبكراً.

وتظهر بعض التقديرات أن 2 % من الأطفال يعانون حالة ربما تسببتأخر الكلام وهو ما يمكن أن يتضمن حالات عجز عاطفي وسلوكي علاوة على تعقيدات فيالولادة والشفاه أو سقف الحلق المشقوق وعجز في النمو وفقدان السمع
خليجيةخليجيةخليجية

يعطيك العافية

دمتي بحفظ الرحمن

يسعد صباحك
تقبلي مروري وشكري وتقديري لك

يعطيك العافية عزيزتي

تحيات : شمع حزين

مشكوووووووووووووورة على الموضوع
خوفتيني على ولدي عمره سنه وعشره شهور وكلماتو بسيطه بس اعتقد انها وراثه مشكوووووره
مشكوره على الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.