بسم الله الرحمن الرحيم
حبيت احكيلكم عن قصة ولادتي الاولى وعلى معاناتي فيها
ولله الحمد والفضل في مرورها بسلام
في البداية حكتلي الدكتورة اللي اراجع عندها إنه في البطن الأول ممكن يصير تأخر في الولادة عند الأم وقالت ممكن تولدي في أواخر شهر 5 في شهر مايو او بداية شهر 6 بالكثير
لكن ولادتي اجت مبكرة في أول اسبوع من دخولي بالشهر التاسع
وفي احد الايام كان زوجي في الدوام وكان يسأل بشكل مستمر بالتليفون عني
وفي مرة مزحت معه لما اتصل بي وقعدت اقوله انه في وجع ولادة وهو انجن وبعدين قعدت اضحك وقلتله لا تخاف مافي شي انا بمزح
ورجعت اتكلمت مع اختي بالتليفون وبعدين رجع يرن علي بعد مكالمته الاولى معي بربع ساعة واتصلت بيه وكنت فعلاً اتألم من الوجع وحسيت بالفعل انه في ولادة
ولما رفعت السماعة قلتله انا فعلاً حاسة بوجع ولادة هو قعد يضحك ويقولي اتركينا من هالحكي ترى انا على اعصابي
وفجأة وقع مني التليفون وقعدت اتألم وهو يقول الو الو ردي
وبعدها ناديت على بيت عمي وأخذوني للمستشفى … وكان المستشفى قريب على مكان العمل اللي يشتغل فيه زوجي ولقيته هناك يستنى بي
ولما وصلنا للمستشفى حطوني في غرفة الولادة وحكتلي الدكتورة انو تعملي عملية قيصرية لإنه نزل كمية من ( ماء الرأس ) أكرمكم الله وقالت ممكن تسبب مشاكل معك وانا مارديت قلتلها بلكي اولد طبيعي
والله يعلم بحالي هذاك اليوم
قعدت ما يقارب اكثر من يوم تحت الطلق وكل شوي تجيني ممرضة وطبعاً ماراح احكيلكم ايش يعني وجع الطلق والألم اللي كنت اشوفه
وانا ماخبرت اهلي بالموضوع لإنو لو خبرتهم راح يجيوا بسرعة عندي وكانت الوقت قارب على الليل وقعد زوجي عندي مع زوجة ابوه بالمستشفى وكانت اختي تتصل بي وخبرتها انها ماتحكي لأهلي
في اليوم الثاني اجت الدكتورة علي في الصباح علشان تشوف حالتي وكانت حالتي يرثى لها
وقالت ممكن نعملك عملية قيصرية على هذا الوضع وهناك ممرضة اجت بالشفت الصباحي
هذه هي اللي كانت بدها تدمرني بعملها
كانت تقولي صار في توسع شدي كمان شوي صار توسع 3 سم بعدها بشوي قالت شدي كمان صار في توسع 5 سم بعدين قالت 7 سم بعدها قالت 10 قلت خلص ماضل بي مجال بالمرة
قالت معليكي بس شدي حالك شوي ماضل شي
ولما دخلوني على غرفة ثانية علشان يعملوا شفط للطفل لإنه مية الرأس كانت نازلة كلها وقالت نفس الكلام ولما شفت حالي عرفت انو كلام الممرضة كذب لإنه مافي اي توسع عندي
وقلتلها بوجهها ( منك لله ) كذبتي علي وقلتلي انو صار في توسع وهو مافي اي شي
وكانت هذه الممرضة تقول لزوجي في إبرة مش متذكرة إسمها قالت انه ممتاز للولادة بدون ألم وقعد زوجي يدور بالمستشفيات والصديليات وما لقاها وحكوله انو هذه الإبرة مافي منها ومقطوعة
وفي الأخير أخذوني بغرفة العمليات وعملوا العملية وربنا نجاني
وفي الصباح قبل العملية اجوا اهلي علي وكان اخوي خايف كثير علي وابوي كمان
اخوي اتكلم مع الدكتورة ومن كثر ماهو خايف علي تخانق معها والدكتورة زعلت وقالت انا مابقدر اخلفها لإنه ممكن أئذيها لإني مش مركزة بالمرة
وكانت امي معي بالغرفة بتبكي علشاني
لكن بحمد الله وحفظه ورحمته تمت الولادة بسلام وخير
وبفضل الله وكرمه علي بعد ولاتي القيصرية بثلاثة أشهر تبين بإني حامل
وهذا الشي اللي مخوفني اكثر لإنه العملية الداخلية لسة ما مضى عليها سنة
لكن فوضت أمري لله تعالى عسى الله يخفف عني ويسهلها علي
ونصيحة يا بنات ولكل أم اول شي لا تحاولي انك تمزحي مع زوجك مزحات مثل هذه زي ماعملت مع زوجي وقلتله في اول مكالمة اني حاسة بوجع ولادة وبعدها بربع ساعة او أقل بالفعل اجتني وجع الولادة مبكرة في اول اسبوع من الشهر التاسع
الأمر الثاني لكل من تراجع عند دكتورة حاولي لا تغيري الدكتورة اللي تراجعي عندها
لإني كنت اراجع عند دكتورة وفي آخر شهرين راجعت عند هذه الدكتورة وحكيت لزوجي اني مرتاحة عند هذه الدكتورة اكثر من الأولى
الأمر الثالث والأهم لو كانت ولادتك قيصرية حاولي ما يتم حمل ثاني إلا بعد مرور سنة او أقلها تسع شهور
وربنا يرزقك كل أم بالذرية الصالحة
والحمدلله عسلامتك وربي يتمم حملك على خير
ولاتخافي كتير انو حملتي على طول بعد العمليه انا بعرف وحده حملت تلات مرات وهي بتعمل قيصري متلك
وكانت خايفه كتير بس الحمدلله ماعندها اي اثر جانبي
بس لو انك تاخرتي بلحمل ممكن انك راح تلدي طبيعي
ومبروك الحمل والله يعينك
والمهم هلء انك بخير انت وجنينك
ومبارك حملك ربي يعينك
وفعلا الواحد ما يسلم حاله لأي حدا في هذا الزمن
يقيم بالنجوم
محبتي