تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » خطيرجدا اطعمه تهدد الجمال وتقضي عليه ابتعدي عنها

خطيرجدا اطعمه تهدد الجمال وتقضي عليه ابتعدي عنها 2024.

خطيرجدا اطعمه تهدد الجمال وتقضي عليه ابتعدي عنها

نشرت عدة مجلات تهتم بالصحه والجمال مثل زهرة الخليج وسيدتي تقارير عن اهمية الغذاء وتأثيره على الجمال بصفه عامه سواء على الجسم البشره او الشعر.
فهناك اغذيه تؤثر ايجابيا على الجمال فتمنح المزيد من الصحه والاشراق والنضاره والجمال الطبيعي واطعمه نتائجها سلبيه تؤثر سلبا على الجمال فهنا ننصح بأن لاتشوهي طلتك بتناول هذه الاطعمه التي لها هدف واحد فقط هو القضاء على جمالك فبعضعا اغذيه ومشروبات يمكن الاستغناء عنها تماما وبعضها يمكن تناوله بكميات قليله جدا اهمها:.

الدهون المشبعه :
ان هذه الدهون تدخل الجسم وتسبب السمنه والتخلص منها صعب جدا، فهناك دراسات اكدت انها تسبب زيادة الوزن اكثر من غيرها من الاطعمه رغم نفس عدد السعرات الحراريه التي تحتويها ، اما الافراط في تناولها فتصعب عملية الهضم وتزيد افرازات الزيوت وهذا بدوره يؤدي الى ظهور بقع وبثور على الوجه مما يفقدك جماله. ومن المأالكولات التي تحتوي على هذا النوع من الدهون البطاطا المقليه التيشيبس المايونيز البسكويت والوجبات السريعه وغيرها.

السكر وكل مايصنع بالسكر:
ينعكس تناول السكريات التي تحتوي على السكر على شكل الجسم فهو من اول اسباب السمنه وزيادة الوزن بالأضافه الى ذلك الافراط في تناوله يحفز تفاعلا كيميائيا في البروتينات الموجوده في الخلايا مما يسرع من ظهور التجاعيد في البشره ويسرع من عملية شيخوختها وله ضرر اساسي في تسوس الاسنان فهو يحتل مكانا على اسناننا يساعد في عملية تسوسها.

الملح :
يجب التنبيه ان الملح الزائد يمكن ان يسبب لنا اضرارا شتى فتناول كميات كبيره من الملح يرقق العظام مما ينعكس سلبا على شكل الجسم لأنه يسبب ظهور انحناء اعلى الظهر فالملح هم احد اسباب تجمع السوائل في الجسم وخاصه في الساقين ممايجعل شكل الجسم ممتلئا ويفقدك جمالك لساقيك فيجب قدر الامكان التقليل من الملح .

الكافيين والقهوه:
هذه الماده موجوده ايضا في الشاي والمشروبات الغازيه والشوكولا بكثره فيحتوي فنجان القهوه الواحد على حوالي 75 ميلليغرام من الكافيين ولهذه الماده آثارها السلبيه على مظهرنا اذا تناولناها بكميه مفرطه فالكافيين يجعل الجسم يفقد السوائل التي يحتويها وهذا مايجعل البشره جافه وخشنه كما تسبب ايضا الارق والقلق الليلي مما يساعد في ظهور الهالات السوداء تحت العيون.

المشروبات الغازيه :
لهذه المشروبات اضرار جمه على الصحه والرشاقه والجمال ففي الاجمال يجب الابتعاد عنها كليا لانها عباره عن سوائل تحتوي على سعرات حراريه عاليه وخاليه من اي نفع واي قيمه غذائيه وتزيد الوزن كما ان الاحماض الموجوده فيها كحمض الماليك والفوسفوريك يسبب تاكل طبقة المينا الحاميه للاسنان مما يفقدك جمال ابتسامتك ويجعل اسنانك تبدو صفراء.

في نهاية الموضوع اتمنى للجميع تمام التألق والجمال
خليجية والرشاقه والصحه.خليجية

يسلموووووووخليجية
مشكوره عالمعلومات وجزاك الله خيرخليجية
جزاك الله خيرا ………مشكورهخليجيةخليجية
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
تسلميين
معلوماات مهمه جداً وقيمه
بالتوفيق غاليتي
مشكوررررره عزيزتي على هذه المعلومات المفيده

والله بصدق نحن وااجد نأكل هذه الاطعمة خصوصا وقت الاعياد والافراح

الله يعطيك العافية ……..ننتظر جديدك

الله المستعان
هذا اكلنا
الله يرحم الحال
ومشكورةاختي عالفوائد
وان شاء الله تتعدل قيمنا الغذائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.