تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » احذروا المياه الساخنة تهدد الخصوبة! -لصحتك

احذروا المياه الساخنة تهدد الخصوبة! -لصحتك 2024.

احذروا المياه الساخنة.. تهدد الخصوبة! (جاكوزي)

أفادت دراسة أمريكية حديثة، أن أحواض المياه الساخنة الفوارة (جاكوزي) قد تضعف خصوبة الرجال بسبب الارتفاع الكبير في درجة حرارة المياه التي بداخلها. فقد حلل باحثون معلومات طبية تتعلق بـ 11 رجلا يعانون من ضعف الخصوبة ممن يستخدمون أحواض المياه الساخنة ذات الحرارة المرتفعة بشكل متكرر.

وقال الدكتور بول توريك الاختصاصي في أمراض المثانة والمسالك البولية بـ(جامعة كاليفورنيا): "يعتقد الناس منذ عقود بأن المياه الساخنة مؤذية للخصوبة، لكن لم يتم التأكد من ذلك إلا حديثا". وأضاف توريك: "لدينا أدلة بأن النشاطات الترفيهية التي تشمل الاستحمام في أحواض المياه الساخنة مؤذية لخصوبة الرجال".

وأعلن الباحثون في الدراسة التي نشرت في العدد الأخير من (إنترناشيونال برازيليان جورنال أوف يورولوجي) أنهم توصلوا إلى هذه النتيجة بعد أن طلبوا من متطوعين استخدام أحواض المياه الساخنة التي تزيد حرارتها عن حرارة الجسم لنصف ساعة أو أكثر خلال الأسبوع .. ولمدة لا تقل عن 3 أشهر.

من ناحية أخرى، قال باحثون إن كيس المياه الساخنة الذي يستعمله الرياضيون عادة للتخلص من التشنجات والتقلصات العضلية يمكن أن يكون مفيدا تماما كالاقراص التي يصفها الاطباء عادة لتسكين الآلام. واستخدم الباحثون فى كلية لندن الجامعية تقنية الحمض النووى من أجل معرفة مستوى الاوجاع والحرارة داخل خلايا الجسم عند تعريضه لحرارة كيس المياه الساخن خلال الاستلقاء أو النوم فى الفراش. وأوضح هؤلاء إن درجات الحرارة التي تتخطى ال 40 درجة مائوية أو "410 فهرنهايت" تنشط مستقبلات الحرارة فى الجسم، و التى تمنع بدورها حدوث التأثير الكيميائى الذى يحث الجسم على التحرى عن مصادر الالم.

وقالت هيئة الاذاعة البريطانية إن العلماء يريدون معرفة الطريقة التى تجعل الحرارة تخفف من حدة الألم أو المغض فى المعدة. من جانبه قال الدكتور برايان كنغ من قسم علم وظائف الاحياء فى كلية لندن الجامعية إن الدراسة التى أجراها الفريق العلمى بقيادته اثبتت أن استخدام كيس المياه الساخنة يمكن أن يخفف الاوجاع لمدة ساعة تقريبا. وأضاف إن كيس المياه الساخنة مفيد فى علاج المغص فى المعدة و التهاب المثانة وأوجاع العادة الشهرية الناتجة عن الانخفاض المؤقت فى تدفق الدم فى الجسم. وتابع " إنه يخمد حدة الألم على مستوى الجزيئات تماما كما تفعل الاقراص المسكنة للالآم"، معربا عن الأمل فى أن تشكل هذه الدراسة منطلقا لاجراء المزيد من الابحاث من أجل اكتشاف أدوية أكثر فعالية فى تسكين الاوجاع بشكل عام.

الف شكر فلة

موضوع مهم جدا

يعطيك الف عافية

الف شكر فلة

موضوع مهم جدا

يعطيك الف عافية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©


مجهود مميز حبيبتي الف شكر

جزاك الف الف خيررررررررررر
يارب العالمين
تسلمووو حبايبي

ع المرور الي اسعدني

منور صفحاتي

يــ طـيــوبـاات ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.