تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » إرضاع التوام العناية بالأطفال

إرضاع التوام العناية بالأطفال 2024.

إرضاع التوام

نصائح لإرضاع التوأم:

و هناك بعض الإستعدادات التي من الممكن أن تقوم بها المرأة عند قدوم التوأم لكي يسهل لها التعامل معهما فى أن واحد
1 – بقدوم الطفلين لابد و أن تبدأ الأم فى الرضاعة الطبيعية على وجه سريع بقدر الإمكان، فإفراز اللبن الكافي يعتمد على العرض و الطلب كما يقول الكثير من المتخصصين، فكلما أرضعت الأم الطفل من ثديها كلما أفرز جسمها مزيداً من اللبن.

2 – أن تهتم الأم نفسها بنظام غذائها من تناول أطعمة صحية و وجبات خفيفة مثل الجبن قليل الدسم أو رقائق البسكويت، الخضراوات، الزبادي و الفاكهة, و كل هذه خيارات للتغذية بدون زيادة فى الوزن، كما لا تنسى المرأة شرب الوفير من الماء و العصائر و اللبن بالمثل.

3 – أن تحرص الأم على إسترخائها و نومها بالقدر الكافي، و أن تنام أثناء فترات نوم طفلها.

4 – أن تتعلم الأم إحتياجات الطفل قبل إحتياجات طعام العائلة و أعمال المنزل الشاقة الأخرى.

5 – لا مانع من أن تعتمد الأم على الأخرين لمساعدتها فى الإعتناء بالتوأم الجديد.

أما بخصوص الرضاعة و هو العبء الأهم الذي يقع على عاتق الأم ينبغي أن تُتبع له النصائح التالية

1 – القيام بإرضاع الطفلين سوياً لتوفير الوقت، و هذا يُجدى فى الأسابيع الأولى من عمرهما لكن قد تكون الأم بحاجة إلى الفصل عند تقدمهم فى العمر حسب الإحتياجات الغذائية لكل واحد منهما و حسب إحتياجات الجوع.

2 – توجد أوضاع عدة للأطفال أثناء إرضاعهن فى أن واحد, من إحدى هذه الطرق وضع الطفلين أمام الأم بحيث يكون أرجل الطفلين فى وضع تقاطع × فى حجر الأم، أما الوضع الأخر للطفلين هو وضع الإحتضان حيث تحتاج المرأة إلى وسادة على كل جانب و واحدة فى حجرها على أن يواجه أرجل الطفلين ظهر كرسي.

3 – و عندما يكون وضع الطفل أمام الأم ينبغي أن يكون جسد الطفل فى مواجهة جسد الأم الصدر مقابل الصدر و ألا يكون إتجاه الجسم لأعلى و هذا هام لتجنب إلتهاب حلمة الثدي و من أجل ضمان حصول الطفلين على إحتياجاتهما الكاملة من اللبن.

4 – تبديل الطفلين على كلا الثديين من أجل ضمان تساوى كميات اللبن التي حصل عليها كل واحد منهما، و هو بمثابة التبديل التدريب البصري لهما أيضاً.

تسلمي يااختي عالطرح المميز
جزاكى الله خيييييييييير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.