تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » نصائح طبية مهمة جدا للحامل توقفي عن الرياضة إذا – للحمل و الولادة

نصائح طبية مهمة جدا للحامل توقفي عن الرياضة إذا – للحمل و الولادة 2024.

  • بواسطة
نصائح طبية مهمة جدا للحامل .. توقفي عن الرياضة إذا ….

للحامل.. توقفي عن الرياضة إذا

)للحامل( توقفي عن الرياضة إذا:
تعرضت للنزف، أو المغص، أو الدوخة، أو الدوار، أو نشوء آلام شديدة في المفاصل، واعلمي أنه ممنوع عليك التمدد على ظهرك على سطح مستو إذا دخلت الأسبوع السادس عشر من الحمل؛ لأنَّ ذلك يعرض الأوعية الدموية للضغط من قبل الرحم الذي أصبح حجمه كبيراً. الأمر الذي يؤدي إلى قلة تدفق الدم لقلبك. وإن قل تدفق الدم لقلب الأم فإنه يقلل من تدفق الدم للجنين؛ لأن قلب الأم هو الذي يضخ الدم للجنين.
وعلى الحامل أو غير الحامل أن تتمرن في مكان فيه هواء صحي غير مغلق، وتتجنب التمرين في جو حار، أو الوصول في التمرين إلى الشعور بالحر الشديد، وهذا مهم في الأشهر الثلاثة الأولى؛ لأنَّ بعض الأجنة لا تتحمل الحرارة العالية، وأن يكون اللباس الرياضي خفيفاً مريحاً، واشربي كثيراً من الماء، وتجنبي التمارين الرياضية أثناء إصابتك بالحمى أو أي إصابة مرضية، وتجنبي أنواعاً من الرياضة المصحوبة بخطر السقوط، مثل ركوب الخيل أو التصادم الجسدي، أو على أرض منحدرة أو الرقص على الجليد، وتجنبي حبس النفس أثناء التمرين.
جميع التمارين الرياضية يجب أن تبدأ بالتسخين وتنتهي بالتبريد (قليلاً قليلاً). تجنبي تناول الطعام قبل ساعتين من التمرين، وتناولي شيئاً بعد التمرين. أفضل الطعام ما كان من الخضار والفواكه والبقول والخبز الأسمر والمعكرونة وما شابه ذلك.
لا تمارسي الرياضة إذا كنت تعاني ارتفاع ضغط الدم بسبب الحمل، أو حصل تمزق في المشيمة، أو كان هناك عدم ثبات في انغلاق عنق الرحم، أو وجود نزيف مهبلي، أو تأخر في نمو الجنين.

بارك الله فيك حبيبتي موضوع رائع ومفيد والله يجزيك الف خير حبيبتي ويرزقك الذرية الصالحة ويرزقني يارب واحلي تقيم لعيونك موفقة تقبلي تحياتي
طرح موفق غاليتي الدلع عطري

دمتي ورده تعطر المنتدى بمواضيعها الجميله والمفيده

لك كل الود والأحترام

مشكوررررررررررره
على الطرح الرائع
موضوع راااااااائع
ودائما مميزة حبيبتي في موضيعك الرائعة
يسلموو دلوعه
يعطيك العافية
ربي يرزقك بالذرية الصالحة المعافاة عاجلا غير اجلا يارب
مروركم يسعدني دوماً لكم جزيزل الشكر هيما يسلمو على التقيم حبيبتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.