تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » من الطبيعية نظفي بيتك

من الطبيعية نظفي بيتك 2024.

من الطبيعية نظفي بيتك

عزيزتي ربة المنزل بالطبع تتمنين أن يصبح منزلك نظيفاً ومرتباً دائماً لا لشيء إلا للحفاظ على نظافة بيتك و أدواتك المنزلية، يقدم لكي الخبراء بعض النصائح والإرشادات التي تساعدك في ذلك وتسهل عليك الوقوف في المطبخ وتفيدك صحياً، لذا إليك هذه النصائح والتي تؤكد أن الشيء لزوم الشيء أي أن لكل داء دواء، ولنظافة كل بيت خطوات معينة على كل ربة منزل إتباعها ومنها التالي:-

1. بالنسبة للبقع التي تظهر على الملابس خاصة الذهنية نتيجة تناثر بعض الأطعمة، انثري كمية من بودرة الثلج مكان تلك البقعة واتركيها عليها لفترة ثم نظفي مكانها بفرشاة ناعمة .
2. لتنظيف الخلاط من أي آثار أو مواد يمكن وضع كمية من الملح وقشر الليمون فيه، وإضافة كوب ماء ساخن ثم مزج هذا الخليط جيداً بتشغيل الخلاط فيساعد ذلك على سهولة غسله بعد ذلك.
3. لحفظ الأحذية والحقائب الجلدية لفترات طويلة مرري عليها قليل من الفازلين ثم امسحيها بقطعة قماش ناعمة ونظيفة فيساعد ذلك على احتفاظ الجلد بنعومته وطراوته و يمنع تشققه.
4. لإزالة العجينة الملتصقة في وعاء انثري بعضاً من الملح عليه، لإفادته في التخلص من رائحة الثوم والبصل من اليدين وفي إطفاء الزيت المشتعل عند القلي.
5. لعلاج التصاق اللبان بالملابس استعيني بقطعة الثلج ومرريها على مكان الالتصاق حتى يتجمد تماماً، فيسهل بعد ذلك نزع اللبان وتنظيف مكانه باستخدام فرشاة نظيفة أو ملقاط .
6. لا تنظفي الأطباق الصيني بمسحوق تنظيف خشن أو بسلك المطبخ لأن ذلك يمكن أن يخدش المواد المزينة للطبق، بجانب تأثيره الضار على الألوان والزخارف.
7. إذا شعرتِ بصعوبة في غلق أبواب الغرف يمكنك المرور عليها بقدر بسيط من الفازلين وسوف تلاحظين الفرق مباشرة وبهذا تتجنبين الاضطرار إلى كشط الأبواب.
استبدلي المعطرات الصناعية بأخرى طبيعية
فالأولى تحجب، الروائح الكريهة. فتملأ الأنف بمواد كيميائية، ما يضعف حاسة الشم بتخدير الأعصاب. لذا فعليك تفادي استهلاك هذه المنتجات والاستعاضة عنها بمنعشات جو طبيعية مثل النباتات المنزلية ، أو بتطبيق الوصفات الطبيعية لتخفيف الروائح الكريهة و نشر الانتعاش في المنزل:
1. ضعي صودا الخبز في سلة المهملات أو في الثلاجة لتخفيف الروائح الكريهة من مصدرها.
2. ذوبي ملعقة (( 5مل)) من صودا الخبز قي كوبين من الماء الساخن (( 500 مل))، وأضيفي ملعقة (( 5 مل)) من عصير الحامض. ثم أفرغي السائل في عبوة بخاخة تستعمل تماماً كما يستعمل معطر الجو.
3. ضعي بعض شرائح الحمضيات وكمية قليلة من كبش القرنفل والقرفة في قدر مليء بالماء، واغلي المزيج على نار خفيفة لمدة ساعة أو ساعتين.

لغسل الصحون..
ضعي لوحاً من الصابون البلدي في قدر من الماء، وقومي بغلي المزيج على نار خفيفة، ثم أضيفي قليلاً من الخل إلى الماء لإزالة الدهون الصعبة والبقع، ثم أفرغي المادة في وعاء لاستعمالها كما يستعمل أي سائل آخر لغسل الصحون.

لنظافة المرايا
اغسيلها بالصابون البلدي ثم قومي بشطفها بمحلول مكون من الخل وأربعة مقادير من الماء، وبعدها استخدمي قطعة من القماش القطني ، قابلة للغسيل وإعادة الاستعمال بدلاً من الفوطة الورقية.

أما السجاد فعليك بـ..
غسله بشكل متقن وإزالة الروائح الكريهة منه، وابدئي بتنظيفه بالمكسنة ثم انثري عليه صودا الخبز أو نشاء الذرة واتركي هذه المواد عليه لمدة ساعة قبل تنظيفه من جديد.
وللتخلص من البقع الصعبة حاولي استعمال ماء الصودا البارد، أو افركها بالخلّ ومحلول الصابون.

للتلميع
للابتعاد عن الغازات السامة والمضرة بالبيئة عليك ب…

لتلميع الأثاث
ذوبي (( 5مل ))من عصير الحامض في كوبٍ ((250 مل)) من الزيت النباتي واستعملي المزيج على قماش جاف ونظيف.

ولتلميع الأرض..
ذوبي 81 كوب (( 30 مل)) من شمع البارافين في قدر مزدوجة. ثم أضيفي 14 لتر من الزيت المعدني وبضع قطراتٍ من زيت الحامض واستعملي المزيج على قطعة قماش لتلميع الأرض.

للمعادن

النحاس
جرّبي عصير الليمون مع قليلٍ من الملح أو الخلّ الساخن ، وقليل من الملح على قطعة قماش.
الكروم
جرّبي الطحين الأبيض على قطعة قماش جافة.

النحاس الأصفر
جرّبي الملح والطحين بكمياتٍ متساويةٍ مع القليل من الخلّ على قطعة قماش جافة.

الفضَّة
قومي بغلي وعاء كبير، فيه 14 لتر من الماء و15 مل من الملح، و 15 مل أخرى من صودا الخبز وقطعة من ورق الألومنيوم، ثم أضيفي قطعة الفضَّة واتركيها على النار لثلاث دقائق، ثم لّمعيها بقماشٍ ناعمِ أو استعملي معجوناً من رماد الخشب مع الماء للتلميع .

ملاحظة: ينصح اللجوء إلى هذه الأساليب كلها على الفضَّة الخالصة فحسب، لا على القطع الملبسة بالفضَّة.

وبهذا سيصبح منزلكِ نظيفاً ومرتباً دائماً فقط التزمي بهذه الخطوات.

تحيتي
أختكم نور الولاية

مشكورة حبيبتي ما قصرتي
شكرا حبيبتي على هذه المعلومات القيمة
تسلمي يا عزيزتي وميرسي كتير على هذه المعلومات الرائعة
مشكووووووووووووووووووووووووووووووورين أخواتي على المرووووووووووووووووووور والله يعطيكن العافية ولا حرمنا الله من مروووووووووووووووووووووووركن العطر إن شاء الله……….

تحيتي
أختكم نور الولاية

م شكوره حبيبتى على المعلومات القيمه دى ..وتسلم الايااادى
مشكووووووووره الغلا ع الموضوع المفيد ويقيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.