تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لماذا يفضل لاباءأحد لابناءعن لاخر اليكي بعض لاسباااب العناية بالأطفال

لماذا يفضل لاباءأحد لابناءعن لاخر اليكي بعض لاسباااب العناية بالأطفال 2024.

  • بواسطة
لماذا يفضل لاباءأحد لابناءعن لاخر اليكي بعض لاسباااب

كلمة "مدلل أو دلوع" تثير الرعب في الأنفس ولكن من لم يفكر بأنه محبوب أقل من أخيه أو أخته؟ ومَن مِن الأهل لم يفضّل أحد الأولاد على الآخرين وحتى لو لم يتجرّأ على الاعتراف؟

أظهرت آخر الدراسات أن 62% من الأهل يفضّلون أحد الأبناء على الآخرين لأسباب عدة منها قوة الترابط بينهم وبينه، ومنهم من يفضّل الولد البكر.

كلٌّ يحمل ذكريات من ماضيه: كيف يتم فهم هذا التفضيل؟ غالبًا ما يكون السبب عائداً الى الشبه الذي يتمتع به هذا الطفل لأحد الأبوين في صغره، كما أن العلاقة قد تتأثر أيضًا ببعض الأحداث الإيجابية أو السلبية التي تتخزن في اللاوعي، أو حتى يمكن أن يكون ناتجًا عن صعوبات حدثت أثناء ولادته أو حتى ولادة مبكرة، أو يمكن أن يكون الولد الأصغر سنًا أي "آخر العنقود".

مفعول المرآة: هو.. أنا : أحد الأسباب التي تجعل الأهل يختارون ولدًا مفضلًا هو مطابقته لأحدهم من الناحية الجسدية أو الفكرية، وهو سبب كافٍ ليتمتع هذا الطفل بمعاملة وعاطفة خاصة، إنه تأثير المرآة.

بالإضافة الى الموقع في العائلة، ففي حال كان أحد الأهل هو الولد الوسطي في عائلته، لا بد أن يفضل من يماثله في الوضع من بين أبنائه إذ إنه لا بد أنه يعي شعوره بالتحديد، كما يمكن أن يكون البكر هو المفضّل لأنه أول من أعطى والديه إحساس الأبوة الرائع.

يمكن أيضًا للسن ووضع وسلوك الطفل أن يلعبا دورًا مهمًا بحيث يفضل الأهل مثلًا الفتاة الهادئة والمجتهدة في حين يشعرون بالتعب من الصبي المشاغب، ولكن الأحوال قد تتبدل بعد بضع سنوات عندما يهدأ الصبي وتتحوّل الفتاة الى مراهقة ثائرة.

لا للتفضيل.. أطفالنا واحد: هناك الكثير من الأهل الذين يقولون إنهم لا يفضلون أحد الأبناء على الآخرين وإنهم ينظرون إليهم فقط بنظرات مختلفة كل بحسب طبعه وشخصيته، وهو أمر مهم بحسب العلماء النفسيين ليشعر الطفل دائمًا بأنه مميز لما هو عليه.

من الطبيعي اختلاف المعاملة بسن الطفل البار والطفل المشاغب والطفل الهادي

اختلاف أسلوب الطفل وطبعه وهو من يزرع المحبة بينه وبين أبويه وممكن الأسم او الشبه

جزيرتي خيرا عزيزتي على الموضوع

خليجيةخليجية
شكرا يا قمر
رائعة دوما بجديدك المميز
جوزيتي خيرا و يعطيك الصحة
موفقه

ينقل للقسم المناسب

يسلموووووووو حبيبتي

يعطيكم العااافيه على مروركم العطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.