تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لكل اخواتي الغاليات .

لكل اخواتي الغاليات . 2024.

  • بواسطة
لكل اخواتي الغاليات…………………..

إذا كنت لا تنجزين شيئاً في وقت ضغط العمل فهذا دلالة على التهرب، و هو ما قد يسميه البعض خمولاً أو كسلاً أو تراخ أو غيرها من المسميات الأخرى. و يحدث الخمول عادة إذا لم ترغبي في التعامل مع أمر ما، كمواجهة عصيبة مع أحدهم، أو قد تكون بسبب شعورك بالضغوطات، و اعتقادك بأنكي لن تستطيعي أن تؤدي هذه المهمة لوحدك.
و يتطلب التغلب على هذه الأفكار أن تحدثي توازناً في حياتك. و يمكنك زيادة طاقاتك بتحديد الأمور المهمة بالنسبة لك و ترتيبها بحسب الأولوية، و بالتالي سينعكس ذلك على أدائك، و لن يحرمك ذلك من الاستمتاع بالحياة و الترفيه عن نفسك.

– حاولي معرفة ما الذي يؤخرك عن العمل. و سواء كان المطلوب منك مهمة، أو نشاط، أو توقعات، أو واجبات، حاولي أن تحددي ما الجوانب الصعبة التي تؤرقك؟ و الجوانب الروتينية السهلة بالنسبة لك.
* و مهما كان الأمر الذي يجعلك تتقاعسين عن العمل، ابذلي جهدك لمعرفته. و في معظم الحالات قد يكون ما يؤخرك مشكلة واحدة أو تفاصيل معينة.

– ضع لنفسك أهدافاً يمكنك تحقيقها. فعندما تضعين أهدافاً مهمة وقابلة للتحقيق، فإن ذلك سيبعث روح الحماس لديك. اختاري أهدافاً تلهمك وتستغلين فيها مواهبك ومهاراتك. تصوري ما تريدنه تماماً، واحذري أن تضعي لنفسك أهدافاً عادية، لأنك لن تتحمسي لتحقيقها أو ستتجاهلينها متعذرة بأنك قد حققتها مسبقاً.
وبالنسبة للأهداف قصيرة المدى: يمكنك أن تحددي موعدا نهائيا لها، أو تحددي مناسبة ما، كآخر يوم لتحقيقها. اكتبي قائمة للمهام التي ترغبين في إنجازها، سواء كانت عادية أو مهمة، و رتبي هذه المهام بحسب الوقت الذي تحتاجه كل واحدة و بحسب أهميتها بالنسبة لك.
* اعملي قائمة لأمنياتك وأهدافك و دوافعك التي تريدين تحقيقها. و حتى تبقي أهدافك في أولية اهتماماتك لابد من أن تركزي عليها. إضافة إلى أن القائمة تبعث فيك النشاط عندما تقومين بشطب أي مهمة أنهيتها بسهولة.

– أعيدي النظر بانتظام في أهمية المشكلة أو الهدف. و مجهوداتك الخاصة مطلوبة عندما تحددين هدفا ما أو تواجهين مشكلة تريدين حلها؛ لأنها لن تنحل بدون اجتهادك. حيث يعتمد جزء من النجاح في تحقيق هدف ما أو إيجاد حل لمشكلة ما على تذكير نفسك بأهمية الهدف أو المشكلة، و التأكد بين الحين و الآخر عما إذا كنتي تسيرين على الطريق الصحيح لتحقيقها.

– أخبري نفسك بأنك تستطيعين أن تنجحي. فالأفعال تغير كل شيء.

– ابدأي العمل، فقدرتك على التحمل تزداد، وستجدين نفسك خلاقة إذا حسنتي من طريقة تعاملك مع التحديات اليومية، وتعلمتي الحلم عند التعامل مع الأمور.

– خذي وقتك. فمن المهم أن تقسمي أعمالك إلى خطوات صغيرة.

– اطلبي المساعدة عند الحاجة. حيث يخاف بعض الناس بدون مبرر من السؤال، ويعتقدون أنه من الخطأ أن تطلب المساعدة من الآخرين.

– لا تفقدي الأمل.

صح اني اقدر اسوي اشياء كثييييييييييييييييييييييييييييير لكن لو احد ضغط علي اتقاعس في العمل واحاول اتهرب لاني اكره القيود واعشق الحريه
انا لما اكون معصبة او حزينة ما احب اعمل اي شيء لاني مارح اتقنه
موضوع رائع تسلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.