تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حمض الفوليك قد يسبب سرطان الثدي

حمض الفوليك قد يسبب سرطان الثدي 2024.

حمض الفوليك قد يسبب سرطان الثدي

حمض الفوليك قد يسبب سرطان الثدي خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية

أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة لوند السويدية أن استهلاك حمض الفوليك ( Folic Acid ) أو الفولات ( Folate ) قد يؤدي لزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي ببعض النساء .

و من المعروف أن الأطباء ينصحون الأمهات الحوامل باستهلاك حمض الفوليك سواء من مصادره الطبيعية أو المكملات الغذائية بجرعات تصل إلي 400 ميكروجم يوميا قبل و أثناء فترة الحمل لتقليل خطر إصابة الأطفال بالتشوهات الخلقية ( neural tube defect ) .

و تضمنت الدراسة الجديدة تقييم لبيانات طبية ل17000 امرأة منذ عام 1990 حيث أصيبت حوالي 500 امرأة بسرطان الثدي حتى عام 2024 .

و اكتشف العلماء أن بعض النساء اللاتي استهلكن الجرعات الموصى بها من حمض الفوليك كن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي مقارنة بالنساء اللاتي استهلكن كميات اقل .

و اكتشف العلماء أن السبب وراء زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي ببعض النساء نتيجة لاستهلاكهن لحمض الفوليك يعود إلى وجود تغيرات وراثية مرتبطة بتغيرات معينة بإنزيم بالجسم يسمح للجسم باستخدام الفولات .

و يقول العلماء انه يجب الحد من استهلاك النساء لحمض الفوليك و أن يقتصر الاستخدام على حالات معينة مثل انخفاض مستوى الفولات بالجسم أو محاولة الإنجاب .

مشكورة اختي على المعلومات بس الي كنت اعرفه انه استخدامه وقت االحمل وايد زين والله اعلم
مشكور حبيبتي يعطيك العافيه
مشكوره ع المعلومات القيمه بارك الله فيك
مشكور حبيبتي يعطيك العافيه
مشكورة حبيبتي
بس انا اعرف ان معظم الحوامل ياخذونه
مشكورة بس انا اسمع انه الدواء الوحيد الذى ليس له مضاعفات
والله يا اختي يا كثر الدراسات اللي نسمع عنها00بس بعد فتره يجيك واحد من ها العلماء يقولك لا هذا مو صحيح وهذي الدراسه خاليه من الصحه 000ما نقول الا الله يكون بعونا حنا العرب دائما الغرب يطبقون دراساتهم على نفسياتنا وبعدين يبرهنون عدم صحتها000على العموم جزاك الله الف خير على تعبك في انزال الخبر 000لكن اتمنى ما تجي واحده من الاخوات الحوامل تقرأ هذا الموضوع وتخاف وتبطل تاخذ الدواء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.