تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تجنبي هذه الأطعمة التي تسبب القولون -لصحتك

تجنبي هذه الأطعمة التي تسبب القولون -لصحتك 2024.

  • بواسطة
تجنبي هذه الأطعمة التي تسبب القولون

الحليب ومنتجاتهيحتوي الحليب ومشتقاته على حمض الاكتوز الذي يصعب على القولون والمعدة التعامل معه على الرغم من راحة البعض عند تناول الزبادي، لكن عليكِ الابتعاد عن تناول الحليب والأجبان في حالة إصابتك بآلام القولون وقومي باستشارة طبيب مختص لسؤاله عن بدائل أخرى لتعويض الجسم بالكالسيوم.

الألياف غير القابلة للذوبانتحتوي بعض الأطعمة التي نفضل تناولها على الألياف غير القابلة للذوبان، وتدخل هذه الألياف في الخضروات والفاكهة بوجه العموم، ابتعدي عن هذه النوعية من الخضروات والفواكه في حالة آلام القولون، من هذه الخضروات الملفوف والقرنبيط والثوم والبصل.

الطعام المقلييعاني البعض من آلام القولون بعد الانتهاء من تناول وجبة من أحد مطاعم الوجبات السريعة، يكون ذلك نتيجة تناول الأطعمة المقلية ولزيادة نسبة الدهون في الطعام، ابتعدي عن هذه الأطعمة واستبدليها بأخرى صحية وخالية من الدهون، واحرصي على عدم الإسراف في تناول الطعام إذا كان مقليًا لتحمي نفسك من آلام القولون.

الحبوبتعتبر بعض الحبوب إحدى مسببات آلام المعدة والقولون، ومن هذه الحبوب دقيق القمح ودقيق الذرة لذلك ينصح الأطباء بعدم تناول البيتزا والباستا لمرضى القولون، كما تسبب الفاصلويا الجافة و غيرها من الحبوب المجففة آلام القولون، لذلك ابتعدي عن تناول هذه الحبوب أثناء إصابتك بآلام القولون.

الشاي والقهوةإذا كنت من الأشخاص الذين اعتادوا على أن يبدأوا يومهم بتناول كوب من القهوة ويعانون من آلام القولون ومشكلة الغثيان فذلك نتيجة عدم تكيف القولون مع القهوة والشاي، استبدلي هذه المشروبات بأخرى طبيعية

~ مشكورة اختي عالمعلومات ~

~ دمتي بود ~

شكرا على نصائحك المفيدةخليجية

اختي الكريم اتركي الفراغ بين بعض الكلمات مثل:ومنتجاتهيحتوي-للذوبانتحتوي-الطعام المقلييعاني-الحبوبتعتبر-للذوبانتحتوي.
حتى يمكن تسهيل القراءتهم .
اسمحيلي على التدخل
موضوع رائع جزاك الله خيرا
في انتظار جديدك

معلومات رائعة كروعتك شكرا
يسلمواا الايادي
طرح في منتهئ التمميز عزيزتي
سلمت اناملكِ الراقية
انتظر كل جديدك

ودي

جزاكـ الله خيراا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.