تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الاورام الحميده -أعشاب

الاورام الحميده -أعشاب 2024.

الاورام الحميده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما علاج الاورام الحميده الملتصقه بالرحم ما الماكولات التي يجب تجنبها ا

تحيه طيبه مني لك

خليجية

يوجد حاليا العديد من الطرق لعلاج الأورام فى الرحم أكثرها إستخداما هى العلاج الدوائى و الهرمونات, قسطرة الرحم و العلاج الجراحى من خلال جراحة إستئصال الرحم أو عملية إزالة الورم .
كل طريقة علاجية لها مميزاتها و عيوبها و الإختيار يتم بعد تقييم نسبة نجاح كل وسيلة علاجية فى مقابل المشاكل و نسبة و خطورة المضاعفات المتوقعة لكل منها.
أيضا يجب وضع الرغبة فى الحمل و الإنجاب و كذلك حجم الورم و مكانه فى إختيار الوسيلة المناسبة للعلاج. يمكنك قرائة كل المعلومات الهامة و الموثقة علميا بأحدث الأبحاث و المراجع الطبية عن كل الطرق العلاجية و كيف تتم, مميزاتها و الخطورة و المضاعفات المتوقعة.

————-

العلاج بالأعشاب الطبية او بالحجامة كنوع من الهروب من العلاج الطبى و بالذات هروبا من الجراحة و عمليات الإستئصال مع عدم الدراية بالعلاجات و
البدائل الطبية الحديثة مثل القسطرة و الموجات الصوتية المركزة او جريا وراء بعض الشائعات التى ينشرها البعض سعيا وراء الربح المادى بدون اى توثيق علمى لأى نتائج طبية.
و لابد من التأكيد ان الحجامة و الأعشاب لا تعالج الأورام الليفية فى الرحم و لم تسجل حالة واحدة ناجحة للتخلص من الورم الليفى بالحجامة او بالآعشاب و ليس لهم اى دليل علمى او طبى و الكثير من المراكز تستغل جهل السيدات بالمعلومات الطبية
و تقدم هذه العلاجات بصورة غير سليمة تؤدى فى النهاية لتأخر حالة المريضة و الإضطرار للجوء للجراحة و غالبا ما تنتهى بإستئصال كامل للرحم لتأخر الحالة المرضية.
يجب إحترام نفسية المرأة و حقها فى الإحتفاظ بالرحم عند التفكير فى علاج الأورام الليفية و عدم إهمال هذه النقطة الهامة أو إتخاذ القرار السهل للجراح بإزالة الرحم خاصة مع عدم علم الكثير من السيدات بالطرق الحديثة فى العلاج و ما هو العلاج البديل للجراحة.
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

شكرا لك على الرد ولكن قرات انا عن القسطره ولكن القسطره هل تؤثر على الانجاب اريد بعض التوضيح
ربي يشفيك

وان شاء الله مستشارة تفيدك اكثر على سؤالك الثاني

سبعة سم هل يحتاج عملية قيصرية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wared خليجية
شكرا لك على الرد ولكن قرات انا عن القسطره ولكن القسطره هل تؤثر على الانجاب اريد بعض التوضيح

غاليتي على حسب الوضع يعني انتي ماوضحتي ايش مشكلتك بالضبط و ما الذي حصل معك وعمرك ومن كم سنه متزوجه وما عمر زوجك وهل في احد مصاب بنفس المرض من عائلتك سابقا …الخ
حتى اقدر اساعدك اما كذا اعتذر ولي عوده لرؤيت توضيحك ان احببتي

3andi fibrom 2 cm wach yatar 3a lhaml
لقد عملت عمليه جراحيه واستأصل بنجاح انصح كل من لديها ورم ان تجري عمليه بسرعه ولا تدعه يكبر لانه ان كبر يدمر الرحم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.