مطهر معوى للاطفال وداعا لادوية -لصحة طفلك

مطهر معوى للاطفال وداعا لادوية

للزعتر فوائد عديدة حيث يستطيع طرد الجراثيم وكذلك طرد الديدان المعوية التي تصيب الأطفال عادة التي يستشعرها الآباء والأمهات، عندما يلمحون شحوباً في وجه أطفالهم ونحولاً رغم أنهم يأكلون بصورة طبيعية. وتستطيع الأمهات أن يسترجعن صحة أطفالهن وذلك عن طريق إعطائهم نصف ملعقة من زيت الزعتر، مضافاً إليها بعض السكر ثلاث مرات يومياً وتستمر هكذا لمدة شهر ونصف، فتختفي الديدان نهائياً ويعود الأطفال إلى حالتهم ونموهم دون إزعاج من ميكروبات أو ديدان.
كما يستخدم الزعتر كمطهر فعال لرائحة الفم الكريهة التي تؤرق بعض الرجال والنساء وخاصة عند الاستيقاظ من النوم.. والزعتر يخلصك من هذه الرائحة المستفزة والمخجلة وذلك بغليان ملعقة صغيرة من الزعتر المطحون ومن ثم (الغرغرة بها قبل النوم وعند الاستيقاظ صباحاً)، وقد ثبتت فعاليته للقضاء على هذه المشكلة تماماً.
ويستخدم الزعتر كمهدئ فعال للتقلصات المعوية التي تصيب الصغار والكبار وله تأثير فعال على القولون العصبي .

ولقد ثبت أن لزيت الكزبرة تأثير منبه لافراز العصارات الهضمية وهو مضاد لرياح البطن وللمغص أيضاً. كما ثبت أن له تأثير مضاد للبكتريا والفطريات. وقد صرح الدستور الألماني باستعمال الكزبرة ضد فقد الشهية ولمشاكل سوء الهضم.
ويستخدم الصينيون الكزبرة لعلاج فقد الشهية وفي علاج العنقز والحصبة ومشاكل القولون والروماتزم. وفي الطب الهندي تستخدم الكزبرة لعلاج نزف الأنف والكحة ومشاكل المثانة والقيء والتطريش والدسنتاريا الأميبية والدوخة.
وقد استطاعت إحدى الشركات البريطانية لصناعة الأدوية إجراء البحوث على الكزبرة وتمكنت من استخلاص دواء من الكزبرة الخضراء له فوائد علاجية في حالات الربو والسعال الديكي.
لا يوجد مخاطر من استعمال الكزبرة وبالأخص إذا استعملت حسب الجرعات المحددة لها حيث لا تزيد الجرعة اليومية على 3جرامات على هيئة ثلاث جرعات في اليوم كل جرعة 1جم.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
يسلموا عزيزتى جوسى لمرورك
يسلموا عزيزتى سمية المحترمة على مرورك
وبصراحة انتى مشرفة متميزة تتابعى مواضعيك قسمك اولا باول

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.